منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   [موضوع مميز] الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=7933)

السعيد 10-18-2017 09:35 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
الثامنة والتاسعة (((( 8 - 9 ))))

https://lh5.googleusercontent.com/-1...7/IMG_4257.JPG


Intramuros

الحي الأسباني القديم Intramurosوالشهير في مانيلا يقع على الضفة الجنوبية من نهر الباسيغ ومن أقدم أحياء العاصمة مانيلا واسمها مأخوذ من كلمة لاتينية
تعني داخل الجدران "in the walls " أي المدينة المسوَرة ...لأنها كانت محاطة بسور ضخم له جدران عالية سميكة ..ويوجد حوله قلعة حصينة وخنادق مائية لحمايتها من ثورة السكان الأصليين كانت هذه المنطقة قبل قدوم الأسبان مقر لمملكة مانيلا الإسلامية تحت قيادة الحاكم المسلم ::الفلبيني راجا سليمان والكثير يعتقد أن أصل كلمة مانيلا
يأتي من "أمان الله ولكنها في الحقيقة تأتي من كلمة فلبينية Mayniland وهي مشتقة من كلمتين بالتاغالوغ may وهي مشتقة من كلمة mayroon أي يوجد وكلمة أخرى وهي niland وهي شجيرة صغيرة تنمو على مصب النهر ذات أزهار صغيرة دقيقة وحادة وعند دمج الكلمتين أصبحت manila أي المكان الذي توجد به هذه الشجيرة ومنطقة .

مانيلا القديمة تتميز بموقع استراتيجي بين النهر والخليج جعلها مكانا مثالياً للتجارة والحرف اليدوية والتبادل التجاري مع بقية شعوب آسيا وخاصة التجار الصينيين وازدهرت مملكة مانيلا الإسلامية قبل قدوم المحتلين الأسبان ..

في عام 1570م وصل الغزاة الأسبان إلى مانيلا بقيادة مارتن دي غويتي وميغيل لوبيز دي ليغازبي وشنوا حرباً ضروساً على المسلمين والمواطنين الفلبينيين وانتصر الأسبان واجبروا الحاكم المسلم راجا سليمان على توقيع اتفاقية السلام في مقابل تسليمه مانيلا لهم عام 1571م واستولوا على مواردها الاقتصادية والاستراتيجية وأصبحت مستعمرة أسبانية بقيادة الحاكم العام ميغيل لوبيز دي ليغازبي الذي بدأ بتخطيط انتراموروس على النمط الغربي في القرون الوسطى وإنشاء الكنائس والأديرة والطرق والحصون والمدارس المسيحية لتنصير المسلمين في مساحة بلغت 64 هكتاراً محاطة بجدران ارتفاعها 22مترا وسمكها 8 متر لحماية الأسبان
من السكان المحليين واكتمل بناء انتراموروس سنة 1606م وأصبحت المركز السياسي والعسكري والديني لهم ومن أبرز
المنشآت داخلها كنيسة سانت أوغسطين وكاتدرائية مانيلا والمجلس البلدي الثقافي ومقر الحاكم الأسباني قبل أن ينتقل إلى قلعة سانتياغو ولم يكن مسموحاً إلا للأسبان والميستيزو (المهجنون) بالإقامة داخل انتراموروس والمشاركة بالقضايا السياسية أما الغالبية العظمى من السكان الأصليين والصينيين فكانوا يقيمون خارج سور المدينة القديمة وفي أثناء الحرب العالمية الثانية تضررت المدينة وتهدمت أجزاء كبيرة منها من قبل اليابانيون الذين احتلوا الفلبين وكذلك القوات الأمريكية التي حاصرت اليابانيين وأخرجتهم منها بعد أن دمرت ما بقي منها وفي بداية الثمانينات اهتمت الحكومة الفلبينية بتشكيل لجنة إدارية لإعادة وتعمير انتراموروس وترميم السور القديم تحت
إشراف السيدة الأولى ايميلدا ماركوس وأصبحت المنطقة مصدر جذب للسياح الأجانب والمحليين وامتزج ماضي القرون الوسطى والمباني التاريخية القديمة بالحياة العصرية الحديثة حيت تتوفر المطاعم السريعة مثل الجوليبي وماكدونالد وستاربكس والمؤسسات التعليمية بجوارالقلعة والخنادق المائية التي كانت تحمي المدينة وتم تشييد ملعب غولف وحدائق جميلة تجتذب السياح ..



https://lh3.googleusercontent.com/-W...0/IMG_4258.JPG

موقع للتعريف بتأريخ المنطقة وكذلك مخططها :

http://www.aenet.org/manila-expo/page12.htm

https://lh5.googleusercontent.com/-o...7/IMG_4259.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/--...0/IMG_4266.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-L...al%252520p.jpg

السور المحيط بالمنطقة .. والموقع مقابل السهم الأعلى ...

https://lh3.googleusercontent.com/-l...7/IMG_4267.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-F...7/IMG_4268.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-r...7/IMG_4270.JPG

الجزء العلوي من السور والمنطقة الواسعة فيه ...

https://lh3.googleusercontent.com/-B...7/IMG_4273.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-w...7/IMG_4274.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-n...7/IMG_4275.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-O...7/IMG_4281.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-C...7/IMG_4283.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_4289.JPG


على اليمين : Walled City Dormitory

https://lh4.googleusercontent.com/-z...7/IMG_4299.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-w...7/IMG_4301.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-0...7/IMG_4303.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-8...7/IMG_4305.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-8...0/IMG_4313.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-m...7/IMG_4317.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-O...0/IMG_4319.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-X...7/IMG_4324.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Q...7/IMG_4326.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-A...7/IMG_4327.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-0...0/IMG_4328.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-a...7/IMG_4329.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-F...7/IMG_4331.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-c...7/IMG_4333.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-_...7/IMG_4338.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-E...7/IMG_4348.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-F...0/IMG_4355.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-q...7/IMG_4356.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-J...7/IMG_4360.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-h...7/IMG_4365.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-B...7/IMG_4371.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-e...7/IMG_4384.JPG
https://lh3.googleusercontent.com/-e...7/IMG_4394.JPG


أعتقد كانت أحواض خاصة بالماء ..

السعيد 10-18-2017 09:36 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh5.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_4410.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-L...7/IMG_4413.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-4...7/IMG_4416.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-v...7/IMG_4102.JPG


مدخل الجزء الشمالي من المنطقة ...

https://lh6.googleusercontent.com/-K...7/IMG_4107.JPG

ساحة plaza roma

https://lh4.googleusercontent.com/-k...7/IMG_4108.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-6...7/IMG_4111.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-k...44/1%2B747.jpg

الأحداثيات


https://lh4.googleusercontent.com/-z...7/IMG_4113.JPG


عربة الخيل من الممكن التجول بها في المنطقة ولكن الحذر من أصحابها فالتلاعب كبير جداً ...
https://lh6.googleusercontent.com/-y...7/IMG_4122.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-J...7/IMG_4124.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-M...7/IMG_4129.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-t...0/IMG_4136.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-F...44/1%2B748.jpg

https://lh6.googleusercontent.com/-a...7/IMG_4138.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4140.JPG








هنا طلبت من السائق وهذا قبل ركوبي معه أن يذهب بي إلى موقع محدد وخارج المنطقة القديمة ليس بعيداً عنها وهو موقع قيل لي أنه كان مقر إسلامي وتحول إلى كنيسة ولا أعلم هل هذا الكلام موثق أم لا :


خرجنا عبر الجسر إلى منطقة الحي الصيني :





















كل شيء هنا صيني






الفندق صيني



هذا هو الموقع ...

طبعاً حالياً كنيسة قائمة وكبيرة ...










الساحة المقابلة للكنيسة : Plaza Lorenzo Ruiz

وهنا وقفة ضرورية حول التنصير في بلاد الفلبين :


فهذه رسالة لأخ فلبيني درس الشريعة الإسلامية هنا في المملكة العربية السعودية أسمه : الطالب/ أبو الخير تراسون - جامعة أم القرى ,,

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا .
ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله خاتم النبيين وإمام المتقين وقائد المجاهدين ، أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا وبعد :


فهذه رسالتي تتحدث عن الأمة الإسلامية في الفلبين ، وتكشف عن واقعها وأوضاعها .. حيث كادت أن تنسى أو ينساها العالم الإسلامي، - مع أنها غرة في جبين التاريخ الإسلامي – لولا فضل من الله ورحمة منه بأن وجد من اهتم بقضية الإسلام في هذه الديار ، ووجد من خرج من أبنائها ليتلقوا دروسا في الجامعات الإسلامية حتى استطاعوا أن يشرحوا أوضاع بلادهم ، ويلفتوا أنظار العالم ، ولكن الإسلام في الفلبين – رغم ظهوره ووضوحه – لازال غير واضح أمام المجتمعات الإسلامية وخاصة فيمن يكيد للإسلام والمسلمين في الفلبين من مكائد وما يدبر لهم من تدابير ، وما يواجههم من مخاطر .
لهذا ، لما انتهيت من السنة المنهجية خطر ببالي مآسى وهموم المسلمين في هذه البلاد فاستشرت بعض أساتذتي وزملائي وإخواني الفلبيين بهذا الشأن فنصحوني بل ودفعوني إلى أن أختار موضوعا يتعلق بالإسلام وأعدائه في الفلبين.
ومن ثم عرضت الفكرة على شيخي ومشرفي على هذه الرسالة فوافق – مشكورا – على ذلك بل شجعني وساعدني على وضع الخطة حتى تم تسجيلها على العنوان التالي:
(( التنصير في الفلبين : نشأته وخطره وكيفية مواجهته)) وكان من أسباب اختيار هذا الموضوع .الخاتمة وفيما يلي أهم النتائج التي توصلت إليها من خلال هذا البحث:
1- إن الإسلام وصل إلى الفلبين قبل المستعمرين ، وأن ضوءه انتشر غربا وشرقا ، حيث لم يستطع أحد أن يسد مده لأنه دين ارتضاه الله عزوجل وأظهره على الدين كله . وما يقال من ان الإسلام وصل إلى الفلبين في القرن الثالث عشر الميلادي( السابع الهجري) ليس مقبولا، بل الصحيح أن الإسلام جاء إلى هذه البلاد قبل ذلك بعدة قرون ، حتى وإن لم ينتشر إلا في القرن الثالث أو الرابع عشر الميلاديين ( السابع أو الثامن الهجريين ) .
2- إن عدة إمارات إسلامية أقيمت في الفلبين منذ القرن الثالث عشر الميلادي( السابع الهجري) إلى القرن الخامس عشر الميلادي( التاسع الهجري) وأن المناطق في سولو ، ومنداناو، ومانيلا وما حولها كانت ديارا إسلامية ، ومهبطا للدعاة المسلمين ، وأن الثقافات الإسلامية من الملامح البارزة في جنوب الفلبين قبل القرن السادس عشر الميلادي( العاشر الهجري) .
3- إن دخول الأجانب جزر الفلبين وما معهم من النزعة الصليبية الحاقدة كان من اهم العقبات لإنتشار الإسلام في ربوعها المترامية الأطراف .. وأن الفلبين ذاقت بما ذاق به العالم الإسلامي من مرارة الهزيمة الفكرية الإيمانية ، والتي أصابت المسلمين في الأندلس من ضعف وهوان وانحطاط.
4- إن الحركات التنصيرية في الفلبين بدأت تظهر على مسرح الأحداث منذ وصول الاستعمار الأسباني عام 1521م وان البعثات التنصيرية قد رافقت جيوش الأسبان المستعمرين ، وهم الذين مهدوا لحركة التنصير وأرسوا قواعدها في البلاد بالسيف والصليب .
وجاء الأمريكان بعدهم وحاولوا تنصير المسلمين بالأساليب الخفية المدعومة بالسياسة والقوة .. وما تقلدت الحكم بعدهم من حكومة نصرانية ، والتي بذلت كل ما يتاح لها من خطط وأساليب ووسائل لسحق الإسلام والمسلمين .
5- إن الحروب المتتالية التي دارت بين المسلمين والمستعمرين أدت إلى تعميق الوعي الإسلامي في نفوس المسلمين حيث ظلوا يكافحون الصليمييم ما يقارب نصف قرن ولازالوا يناضلون حتى هذه اللحظة .
6- إن إطلاق (( التنصير )) على المنصرين هو الصحيح الواقعي المناسب من كلمة ( التبشير ) و( المبشرين ) . وأن الحركة الإستعمارية تسعى دائما على خطى واحدة مع حركة التنصير ، لأن المستعمرين هم الذين جاءوا بالمنصرين ، وعينوهم في الوظائف الحساسة في الحكومة الاستعمارية .
7- إن المنظمات الكاثوليكية الأوغسطينية والفرانسسكانية والدومنيكية واليسيوعية .. هم البذرة الأولى للنصرانية في الفلبين جاءوا مع الاسبان ، أما المنظمات البروتستانتية فقد جاءوا مع الأمريكان . ومن جهود هذين المذهبين أقيمت الكنائس والمدارس والمراكز ، ورفعت الصلبان في ربوع الفلبين .
8- إن احلام المنصرين وأعمالهم لم تقتصر على تنصير المناطق المسلمة في الفلبين فحسب ، بل إنهم يتشوقون أيضا إلى نقل رسالة يسوع المسيح – كما يزعمون – إلى المناطق المجاورة للفلبين بل وإلى العالم الإسلامي .
9- إن الهدف الديني هو الهدف الرئيسي للمنصرين ، أما غيره فأهداف ثانوية ، وأن سياسة عزل المسلمين عن منابع النور الرباني كانت طريقا سار عليها الأسبانيون وخلفهم فيها الأمريكيون والفلبنيون ، وأن مطاردة الدعاة وحرق المساجد والمدارس كانت مؤامرة تواثها الصليبيون من العهد الأسباني إلى الوقت الحاضر .
10- إن جهود المنصرين تركزت على المنطقة الوسطي والشمالية ، وفي الأماكن الوثنية النائية في المنطقة الجنوبية ، بسبب إنتشار الجهل والفقر والتخلف ، حيث أصبح معبرا ومنفذا للدخول في قلوب القبائل القاطنين في هذه المنطقة .
11- إن نشاطات المنصرين تحركت عن طريق التعليم والإعلام والخدمات الإنسانية والفنية حتى تمكنوا من إنشاء المدارس والكنائس والمراكز والمنظمات لتحقيق أهدافهم الصليبية الشرسة .
12- إن اختلاط الطلاب والطالبات وسيلة خطيرة لجذب الشباب لأن الأولاد المسلمين قد يقلدون النصارى في التقاليد والأخلاق ، بل وفي الدين إذا لم يربوا تربية إسلامية .
13- إن الاستغلال والإستمالة والإغراء لا يغيب عن كل رئيس أو مسئول في أية حكومة ، وهو يعطى ضررا أخطر على المسلمين .
14- إن حركة التنصير أدخلت العقائد النصرانية وشعائرها وثقافاتها وتقاليدها في البلاد ، بل أحدثت بلبلة في الشئون الاجتماعية والإقتصادية والأمنية والسياسية ، حتى أنذرت بالخطورة تجاه البلاد وأبنائها وأجيالها الناشئة .
15- إن المواجهة مع الحركات يجب أن تكون متعددة من عقيدة صحيحة ، ومنهج وأسلوب ، وجمعيات ، ومدارس ، وعيادات ، والتعاون المشترك ، والتمسك بالجماعة ، وعدم التفرق وإغلاق باب النزاع والشقاق ، وفتح باب الوئام والوفاق حتى يكون المسلمون الحاجز الحقيقي للتيار النصراني.
16- إن الجهاد في سبيل الله من الطرق الناجحة لمواجهة الحركات النصرانية المتشددة إذا التزم المسلمون بالمنهج الجهادي الإسلامي ، ومعرفة الشروط التي يجب تحقيقها في الحركة المقاومة لتكون بين يديها الآمال والنصر المبين بإذت الله .
17- إن خلاصة العلاج هو الإسلام بشموليته إذ الرجوع إليه ، والتمسك بعقيدته ، والالتزام بشريعته ، والتخلق بأخلاقه ، والتعرف على منهجه ووسائله كفيل بنجاح المسلمين في الفلبين .
هذا ، والله أعلم ، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم ، والحمد لله رب العالمين .

السعيد 10-18-2017 09:39 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh5.googleusercontent.com/-s...7/IMG_4247.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-4...7/IMG_4359.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-w...7/IMG_4436.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-h...7/IMG_4445.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-M...7/IMG_4467.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4469.JPG


كورنيش مانيلا

https://lh6.googleusercontent.com/-t...7/IMG_4474.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-E...7/IMG_4486.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4497.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4503.JPG


ذهبت للفندق للراحة ... بعد ذلك زيارة لرابع أكبر مول في العالم :وهو قريب من الفندق ..

https://lh6.googleusercontent.com/-W...6/IMG_4506.JPG


الفندق يقدم خدمة التوصيل المجاني للمول والعودة ...

https://lh5.googleusercontent.com/-g...6/IMG_4508.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-0...6/IMG_4513.JPG




https://lh6.googleusercontent.com/-K...6/IMG_4514.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-r...6/IMG_4519.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/--...6/IMG_4531.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-P...6/IMG_4530.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-k...6/IMG_4527.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-2...6/IMG_4534.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-X...6/IMG_4539.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/--...6/IMG_4541.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-v...6/IMG_4546.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-W...6/IMG_4554.JPG


مول كبير وجميل جداً ومهيأ لكل شيء وميزة كبيرة له وهي وجودة على الكورنيش ...

https://lh5.googleusercontent.com/-5...44/1%2B800.jpg


أحداثيات المول

https://lh6.googleusercontent.com/-p...Qws/s741/2.JPG


صورة جوية للمول ...

https://lh3.googleusercontent.com/-S...fx4/s741/1.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-r...pE8/s741/3.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-D...t6E/s741/4.JPG

نعود لأرض المول ..


https://lh5.googleusercontent.com/-1...6/IMG_4556.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-7...6/IMG_4560.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-L...6/IMG_4561.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-q...6/IMG_4567.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-N...6/IMG_4568.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-7...6/IMG_4569.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-o...6/IMG_4574.JPG

أحبتي غداً سأبدأ معكم أولى الرحلات الأستكشافية البعيدة عن العاصمة ( بعيدة جداً ) وسنبدأ بجزيرة هي الأقصى جنوباً ...

https://lh5.googleusercontent.com/-0...6/IMG_4583.JPG


تذكرة السفر وهي غالية بسبب الحجز المتأخر !!


https://lh3.googleusercontent.com/-b...5/IMG_5487.JPG

الحلقة 10 - 11- 12


بسم الله الرحمن الرحيم

قبل الدخول في حلقتنا هذه

أسجل هنا تجربة وسيلة النقل الأشهر الجبني (Jeepney)..

وهو جيب مصنوع في الفلبين وهو أطول من الجيب العادي هذه الجييبنى تستطيع إن تحمل ما يصل إلي 25 راكب بالإضافة إلى الحمولة الخارجية !!!.
وتسير في طرق و اتجاهات محدده حسب خط السير المخصص لكي تعرف أي جيب هو الذي سوف يوصلك إلي مشوارك فإما أن تسأل السائق أوببقراءة اللوحة المكتوبة على الزجاج الأمامي للسيارة
سعر المشوار في الجيب رخيص في العادة فقط راقب ما يدفعه باقي الركاب و ادفع مثلهم وهذا السعر في العادة ثابت و في حدود 8بيسو للمشوار القصير و عندما تدفع لسائق الجيب ادفع السعر بالضبط بدون زيادة فقد لا يكون مع السائق الصرف المناسب.








سائقنا ...


ثم أنتقلت لتجربة الباص ...وهوة منظم بشكل أفضل وآآآآآآآآآآآمن


نقطة الأنطلاق ....
هنا خريطة للتنقل وللخطوط موجودة في كل محطة ...






خريطة تحركنا إلى الفندق

التذاكر


التذكرة 20 بيسو

اليوم هو اليوم الأول من المغامرة الجميلة بين الجزر الفليبينية ....


وهذه التذكرة ...غالية لكن التأخير وعدم الحجز المبكر ...



ومع صباح جميل ...توكلنا على الله ...


السعيد 10-18-2017 09:41 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

وهاذا مخطط الرحلة ,,,,الوجهة
أقصى الجنوب الفلبيني ....

أنطلقت للمطار :








صالة السفر 3 مطار






دوار المطار











صورة خلفية للحاجز الأول ....




https://lh6.googleusercontent.com/-2...0/IMG_4937.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-M...0/IMG_4939.JPG


زحمة كبيرة بسبب حركة السفر نهاية الأسبوع تكون كثيفة جداً


لذا أنصح بالإبتعاد عن السفر من مانيلا أو غيرها نهاية الأسبوع


https://lh3.googleusercontent.com/-U...0/IMG_4940.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-t...0/IMG_4942.JPG


زحمة كبيرة

https://lh3.googleusercontent.com/-E...0/IMG_4943.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-4...0/IMG_4947.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-2...0/IMG_4950.JPG


أول خطوط أجربها وبعدها جربت كل خطوط الطيران الفلبيني

https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_4953.JPG


وزن حمولة الحقائب وهنا تشديد كبير على عدم حمل أكثر من 7 كيلو غرام

https://lh3.googleusercontent.com/-e...0/IMG_4962.JPG


حيث لم يسمح لي بحمل شنطتي الأخرى لأن الوزن 9 كيلو !!!!

https://lh5.googleusercontent.com/-r...0/IMG_4959.JPG


دفع رسوم المطار 200 بيسو في كل مرة تستخدم المطار الداخلي

https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_4961.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-e...0/IMG_4963.JPG

رسم المطار

https://lh3.googleusercontent.com/-C...0/IMG_4965.JPG


تفتيش دقيق جداً وشامل
https://lh5.googleusercontent.com/--...0/IMG_4967.JPG


التصوير ممنوع في هذه المنطقة رجاءً

السعيد 10-18-2017 09:42 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh4.googleusercontent.com/-q...0/IMG_4976.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-c...0/IMG_4977.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-V...0/IMG_4980.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-F...0/IMG_4985.JPG


صور من صالة المغادرة

https://lh3.googleusercontent.com/-R...0/IMG_4991.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-t...0/IMG_4992.JPG

زحمة يا دنيا .... زحمة

https://lh5.googleusercontent.com/-6...0/IMG_4998.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-N...0/IMG_5000.JPG


تسجيل الملاحظات بدأ اليوم ........


https://lh4.googleusercontent.com/-L...0/IMG_5001.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-_...0/IMG_5003.JPG


تأخر الإقلاع قرابة النص ساعة ...

https://lh3.googleusercontent.com/-C...0/IMG_5006.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-e...0/IMG_5010.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-K...0/IMG_5018.JPG




https://lh3.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5025.JPG


اللي قدامي رجل مسلم تعرفت عليه في صالة المغادرة ...طيب

https://lh4.googleusercontent.com/--...0/IMG_5026.JPG

مقاعد ضيقة

https://lh6.googleusercontent.com/-T...0/IMG_5059.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5072.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-a...0/IMG_4996.JPG


صور جوية لمانيلا وبالأخص للمنطقة المشهورة مكاتي ....بأبراجها العالية ...









makati مكاتي ...

مدينة من 17 تتألف منها العاصمة مانيلا أو ما يسمى مترو مانيلا ...تعتبر المركز المالي والأقتصادي والتجاري للفلبين وأحد أهم المراكز المالية لأسيا ...

ويبلغ عدد سكانها 510383 ، ماكاتي هي أكبر مدينة في البلاد 16 والمرتبة 44 في معظم المدن المزدحمة بالسكان في العالم مع 18654 نسمة لكل كم2 ...


المدينة هي مركز مهم ومحور للسكن لمعظم السياح للفلبين ... لوجود أشهر فنادق مانيلا في هذه المنطقة ...

خريطة للمنطقة المشهورة :











صورة جوية لمطار نينوي ...



















السعيد 10-18-2017 09:43 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

صور لجزيرة ticao


خريطة الجزيرة:













سبحان الله أجواء تفتح نفسك للتصوير



هذه نهاية جزيرة masbate

والمدينة ataingan

وسط الفلبين

https://lh4.googleusercontent.com/-u...0/IMG_5314.JPG


هذه جزيرة بركانية الشكل تسمى : maripipi island

https://lh6.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5319.JPG

وهذه 3 جزر .. التي تحت السحاب تسمى : biliran island
والصغيرة تسمى :higatangan island
وهذه صورة مقربة من عدسة عسل2020

https://lh6.googleusercontent.com/-J...0/IMG_5320.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-R...0/IMG_5324.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-E.../s800/pppp.jpg

خريطة توضح الجزر الثلاث ....


ولي وقفة مع الجزيرة : leyte island

حيث مررت بها وصارت لي فيها وقفات جميلة ....سنشاهدها بحول الله في الحلقات القادمة ..

وهذه صور مقربة لأطراف الجزيرة :

https://lh5.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5330.JPG


وهذه صورتان للمنطقة الفاصلة بين جزيرتي : biliran island و جزيرة : leyte island

https://lh6.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_5334.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-F...0/IMG_5338.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-s...0/IMG_5354.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-b...0/IMG_5372.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5375.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5383.JPG

المدينة الصغيرة هي : pintuyan

https://lh3.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5393.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5407.JPG

هنا بدأنا النزول التدريجي لمطار surigao المحلي ...

https://lh5.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5412.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-1...0/IMG_5413.JPG


أنا أشاهد الفندق اللي سكنت فيه من هذه الصورة في أقصى يمين الصورة على الكورنيش ..

https://lh6.googleusercontent.com/-n...0/IMG_5419.JPG

السعيد 10-18-2017 09:46 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh3.googleusercontent.com/-S...0/IMG_5427.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-W...0/IMG_5431.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-4...0/IMG_5434.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5438.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5447.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-_...0/IMG_5473.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-S...0/IMG_5478.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-0...0/IMG_5480.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5487.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5489.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5499.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-r...0/IMG_5520.JPG

مطار صغير ومحلي ...

https://lh3.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5522.JPG

تفقعت رؤؤسنا من هالمراوح ..

https://lh6.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5523.JPG

ترحيب بالزوار

https://lh3.googleusercontent.com/-_...0/IMG_5525.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-G...0/IMG_5532.JPG

رجاء بالتأكد من الحقائب وأرقامها ..

https://lh5.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5536.JPG

يا زين هالديرة

https://lh3.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5537.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-f...0/IMG_5538.JPG

بساطة ..............

https://lh3.googleusercontent.com/-g...0/IMG_5540.JPG




وصلت حقيبتي الغالية


ساحة المطار الخارجية





اللي على يمين الصورة هو الإمام واللي بالوسط شيخ من جزيرة مندناو والثالث سائق الباص الخاص بالفندق والذي سيقلنا إليه ...




وصلنا للفندق :





موقع الفندق ...


الفندق بصورة من البحر




تعال جب شنطتي .... يا هووووووووووووووووه

السعيد 10-18-2017 09:47 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 



اللبي ززززحمة ( نهاية الأسبوع )





الساحة الخلفية المطلة للفندق












الفندق : tavern hotel


الموقع على النت :

صور للكورنيش الخاص بالمراكب ....والمقابل للفندق

https://lh3.googleusercontent.com/-y...0/IMG_5629.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-3...0/IMG_5628.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5633.JPG

صورة لإطلالة الغرفة :

https://lh4.googleusercontent.com/-w...0/IMG_5650.JPG
تلاحظون منظر الجزر القريبة ....

في الفندق تعرفت على أثنين من الأحبة أبو محمد -- من السعودية و أخ أردني وكلاهما رائعين بكل شيء ....

أتفقنا ننزل رحلة بحرية للجزر القريبة حتى الغروب ....
توكلنا على الله ...
https://lh5.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_5654.JPG
هذا مركبا

https://lh6.googleusercontent.com/-t...0/IMG_5655.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5660.JPG
الأحداثيات ... للمينأ

https://lh6.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5666.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-l...0/IMG_5667.JPG

العسل يحييكم بأبتسامة عررررررررررريضة هههههه

https://lh4.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5669.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5670.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-p...0/IMG_5673.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-S...0/IMG_5678.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/--...0/IMG_5693.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-V...0/IMG_5698.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-8...0/IMG_5699.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_5703.JPG
نقترب من جزيرة النحاس

https://lh6.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5706.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-1...0/IMG_5711.JPG
هذه جزر على يمين المينا وهي من دون أسم ؟!!!

السعيد 10-18-2017 09:48 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

https://lh3.googleusercontent.com/-N...0/IMG_5712.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_5713.JPG

بداية جزيرة النحاس nonoc
وهذه خريطة للأنطلاق : وموقع الجزيرتين :

https://lh5.googleusercontent.com/-C.../s912/8899.jpg



https://lh6.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5715.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5720.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-G...0/IMG_5731.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5734.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-D...0/IMG_5737.JPG
مدخل للجزيرة

https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5857.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-f...0/IMG_5852.JPG
ترحيب بالزوار

https://lh3.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5848.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5858.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5859.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-r...0/IMG_5861.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-0...0/IMG_5846.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-K...0/IMG_5844.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-D...0/IMG_5841.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5839.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-I...0/IMG_5837.JPG
عدد السكان قليل جداً وهي جزيرة شبة مغلقة من الزوار العاديين ..



السعيد 10-18-2017 09:49 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh4.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5829.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-8...0/IMG_5827.JPG




https://lh3.googleusercontent.com/-b...0/IMG_5823.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-P...0/IMG_5821.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-s...0/IMG_5819.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5817.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5815.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5814.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-w...0/IMG_5808.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-4...0/IMG_5805.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5802.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-s...0/IMG_5799.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5792.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-w...0/IMG_5745.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-f...0/IMG_5744.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_5758.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-T...0/IMG_5764.JPG


موقعنا من الجزيرة

https://lh5.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5780.JPG

الأحداثيات للجزيرة

https://lh5.googleusercontent.com/-g...0/IMG_5767.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5769.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-y...0/IMG_5773.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-y...0/IMG_5775.JPG















https://lh6.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5776.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-X...0/IMG_5783.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-W...0/IMG_5788.JPG



الساعة الآن 06:58 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.