مشاهدة النسخة كاملة : سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
السعيد
03-03-2018, 04:18 PM
سم الله
نبدأ
الرحلة كانت العام الماضي عائلية الوالدة الله يطول في عمرها على طاعته وبعض أخواني
والمنسق وشايل كل شي كالعادة تــميــمــ http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
كانت الوجهه
أولا اسطنبول 4 أيام ثم طرابزون يومين ثم اوزنجول 6 أيام ثم العودة أسطنبول 4 أيام
نبدأ مع صور أسطنبول وأعتذر لقلتها وين راحت ماأدري http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(39).gif
والعشق اللي حبيته السلطان أحمد اللي يحب المشي متعه هالمكان حبيته أكثر من تقسيم بكثير حارة المجرمين
وراح أذكر قصة حدثت لنا في شارع الإستقلال الموحش بأجناسه وأزقته بآخر الموضوع
ولاتذكر تركيا ولاتذكر مساجدها
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439353385211.jpg
وايضا بائع السميت نسيناه http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439579226131.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439352501951.jpg
أزقة السلطان أحمد ياروعتها
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439353385262.jpg
وهنا قصر التوب كابي سراي أكبر قصور إسطنبول عذرا لقلة الصور
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439362716671.jpg
وعند دخول القصر نشاهد المطل على البسفور ونكتفي بهذا القدر للقصر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439353385313.jpg
نعود للسلطان أحمد وتحديدا السوق المصري كله بهار وخرده http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(155).gif
صورني
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439353385374.jpg
أقولك صورني بالطيب بالغصب http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(50).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439360582121.jpg
وهنا أحد الساحات بالسلطان أحمد http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(149).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439361881951.jpg
المسجد الأزرق كما أعتقد
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439362257581.jpg
طريق الترام مهم الإنتباه للأطفال لقربه من الطريق لايفصله شئ
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439360582182.jpg
تروح تركيا وماتمر مادو مايصير تصبيره بعد التعب واللف
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439362257642.jpg
نكمل لف بالسلطان أحمد عبر أسواقها الشعبية قريب من السوق المسقوف
خلك فطن لمحفظتك واللي معك
ولاتحاول تحارشهم اوتحتك فيهم والمقصود الباعه لو تقول نزل عطاك ذيك النظره
ويمكن يحط راسه براسك زي ماحصل !
وشكلنا تعبنا نلف لازم نسد الجوع
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439361757041.jpg
شغلها زين ونظيف والجلسة حلوه http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl143936058267.jpg
شعبي ياعم وماله نحب الأرض متعوده http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(92).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439360582465.jpg
احجز لي هالجلسه الكبيره نبي نتمدد قبل وبعد الغداء http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(150).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439361338443.jpg
وصلت المحروسة بسم الله شوي شوي نبي نصور وخر بس انت فاضي وانا مولع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439361338494.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439361338392.jpg
الأكل مش سئ لكن ليس مشهي ولذيذ بس يسد الجوع http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(50).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439423154771.jpg
نروح لمقهى بيرلوتي عبر التلفريك
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439423154822.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439423154934.jpg
وجلسه حلوه قبل الغروب مع قطرات المطر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439423154995.jpg
وجلسه عشاء عند جسر البسفور رائعه
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439360582243.jpg
وهنا أحد الحدائق الجميله للعشاق في منطقة السلطان أحمد ومن أراد أن يفضفض http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
وبكذا نوقف عند السلطان أحمد وراح ننتقل بعد يومين لطرابزون وأوزنجول وإيدر
أرض الطبيعه والنفس البشوشه مذهله بأرضها وشعبها كمدن الشمال عامة
أعتذر عن قلة الصور بالسلطان أحمد وإسطنبول
في رحلتنا بالعوده لإسطنبول راح نروح سوا لبحيرة سبانجا والشلالات القريبه منها لاتبعدون الجاي مدهش
وهاذي تشويقه لإيدر http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439362906331.jpg
السعيد
03-04-2018, 09:52 AM
صباح الخير
لنقلع إلى طرابزون عبر خطوط أونر
http://www.m5zn.com/newuploads/2015/08/15/png//247c63ed3de8b4c.png
http://www.m5zn.com/newuploads/2015/08/15/png//993c835f2443c87.png
وتم الوصول بحمد الله
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 884x512.http://www.m5zn.com/newuploads/2015/08/15/png//8d9591d545b0d11.png
لنسكن عبر إطلالة جميلة في تحفة طرابزون النوفوتيل
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439600488516.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439600488365.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439600488577.jpg
ونخرج من الغد نستكشف طرابزون
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439600488679.jpg
وننتقل لمطل بوزتبه جلسه لابأس بها مع الشاي التركي الثقيل
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14396004887110.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439601582991.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439600488628.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439601414792.jpg
مطل رائع
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439601414843.jpg
فيخرج لنا من بين الأشجار القريبة هذا الرجل مع زوجته أو والدته ماشاء الله همه بالعمل وجمع الحطب لموسم الشتاء
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439601414914.jpg
ونشاهد إجتماع الأحبة عبر كورنيش طرابزون http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28141%29.gif
لم أصور الكثير داخل طرابزون عذرا ياأحبه
سننتقل للفاتنة أوزنجول بعد المكوث في طرابزون ليومين
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603012642.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603012511.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603012683.jpg
والبداية مع أول مساجدها
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603959738.jpg
ولوحة الوصول للقرية
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603012724.jpg
الأمن مستتب بحمد الله
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603012845.jpg
وطريق القرية الجميلة
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603013148.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439646628542.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439606325352.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603012896.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439646628593.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603959311.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439606325646.jpg
السعيد
03-04-2018, 09:54 AM
وبحيرتها الفاتنة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(141).gif
وأحد الأيام المطيرة قرب القرية والضباب يتلقفنا من كل صوب
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603474812.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603474863.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603474761.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603013027.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439606325595.jpg
ويوم آخر كشتة بالمرتفعات القريبة من أوزنجول
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439646628441.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603959534.jpg
القهوة لابد منها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(22).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603959636.jpg
وقت الغداء إنهمر المطر الغزير حتى قام صاحب المنزل بدعوتنا للدخول بمنزله
شكرناه واعتذرنا منه وأكملنا طبخنا وغدائنا
لكنه أبى إلا أن يكرمنا وقدم لنا بعض التفاح وقمنا بإطعامهم الكبسة السعودية http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2847%29.gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439603959789.jpg
ولم يغب عنا إبنهم الجميل بحركاته مع ديكه
وأمه وأبوه تعال ياولد وهو لايسمع ولايرى إلا العائلة السعودية http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2889%29.gif
في أحد الأيام صعدنا للمقهى المطل على البحيرة وأكملنا صعودنا
وجلسنا بأحد المنعطفات الموجود بها جلسات
كانت كشته طبخ ونفخ سمتها الضباب والمطر راح أوقف بهالتشويقيتين من نفس الكشتة
المطل رائع وافضل من المقهى بمراحل
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439606325758.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1439605225812.png
وبذكر لكم بالتقرير القادم قصة الشايب والعجوز اللي أسعدتني جدا عبر خدمة إنسانية
كانت سمتها السير بالمجهول دون توقف ولانفهم لبعض
يتكلم تركي وأنا عربي إنجليزي مافيه عنده ابدا وين رايحين طيب !!!
كانت مغامره ولكن بنشوف وش صار بسبة هالمغامره http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2850%29.gif
السعيد
03-04-2018, 10:03 AM
مساء الخير
نكمل ماتبقى لنا بشئ بسيط من أوزنجول
وماذا شاهدنا بيوم العيد من القرويين الأتراك وماذا قدم لنا أحدهم من هدية
كان يوم العيد مختلف عن عيدنا بكل تأكيد فرحته وتفاصيله كل شئ مختلف
الأتراك رجال ونساء كلن مشغول ولايتوقفون عن العمل
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440963950261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440965335151.jpg
يذبحون ( القربان ) لله عزوجل حسب تعبيرهم
اغلب البيوت هذا وضعها ولكنهم لايتركون الدم يسيل بالشارع لابد من التنظيف بالمكانس والماء
بعد الذبح والتقطيع من الرجال يبدأ عمل النساء يفرشون اللحم ويبدأون التقطيع الصغير
في أحد المرات وفي غمرة فرحة العيد جلسنا بأحد الطرق المطله على منظر فاتن كعادة الفاتنة أوزنجول
وشابين على القهوة جانا رجل تركي بشوش وقدم لنا من أضحيته هدية العيد مشكورا
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440964386411.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440972492561.jpg
كانت روح أهل الشمال صافية ورائعة كروعة أوزنجول https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(114).gif
أتانا صبيحة العيد وآثار الذبح واضحة وسألنا من وين لما ذكرنا السعودية رحب فينا كثير واخذ يعطي معنا
نختم الفاتنة أوزنجول بهذه الصورتين
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x1350.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440966316671.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440964912761.jpg
نودع الفاتنة أوزنجول وننتقل لإيدر
فيه كم صوره نسيت اسم منطقتها ياليت تذكروني فيها وتحديدا هالأربع صور يبدو لي منطقتين مختلفه
وحده منهم منطقة شلالات بمنعطف عند جسر
والثانية فيه مرتفع الضباب يلتف من حولك بكل مكان ولها درج متعب صعوده سحبه وحده
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440965208721.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440965613041.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440965412291.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440965799241.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440965992541.jpg
جلسة قهوة وشاهي مع هالمنظر الفتان
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440966538211.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440966817261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440967000191.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440967040591.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440967264531.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440972719041.jpg
كل ماسبق قبل إيدر في منطقة نسيت أسمها
والان الوصول لإيدر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440972626381.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440967522661.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440972921181.jpg
وجلسات ساحرة بالرائعة إيدر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973017351.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144097307251.jpg
صوره حلوه تكفى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973148371.jpg
لابد من القهوة
وبعدها داهمنا الضباب المصحوب برذاذ قوي أجبرنا على التحرك من المكان
والوجهه كانت أحد الأنهار العذبة بطريق العودة حقيقة لم أعطي إيدر حقها بالزيارة
أعتقد أني أغفلت جزء منها ليس بالهين لكن الجو هو من أجبرنا على ذلك
كانت الوجهه هنا وتم طبخ الغداء قبل آذان المغرب بقليل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973820681.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973497611.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973531021.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973337251.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1440973898991.jpg
السعيد
03-04-2018, 10:10 AM
بوقف لحد هنا وممكن إضافة كم صورة بس من جد معاناة قاعد ارفع الصور وحده وحده
اعتقد ان هناك مشكلة من شركة الاتصالات مابي احطها بمركز التحميل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
الصور عشان احملها احتاج ارفعها مرة مرتين ويالله تضبط
بكذا اكون ختمت رحلة إيدر اللي كانت سريعه ليوم واحد من الظهر لحد قبل آذان المغرب وبعدها رجعنا أوزنجول للمبيت
راح يكون تقريري القادم توديع للفاتنة أوزنجول بصورة فجرية أثناء مغادرتنا لها كان المطر يودعنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(148).gif
والعودة كانت لإسطنبول وقضاء آخر 4 أيام فيها قبل العودة للرياض
طبعا بيكون فيها صور لبحيرة سبانجا وماجاورها من الشلالات
ومدينة الالعاب فيا لاند
وجزء بسيط من شارع الاستقلال ومطعم شيك شاك صور تعذب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(94).gif
راح يكون التقرير اذا مشت أموري تمام بحد أقصى الأربعاء بعد القادم ( أيه هين مواعيدك دمار ) https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
صباح الخير
... نكمل التقرير الأخير ...
بعد ختام أيام الفاتنة أوزنجول كانت الوجهه إسطنبول عبر مطار طرابزون
تم ترتيب العفش من الليل كوني سأرجع لطرابزون بالسيارة وأسلمها بالمطار
التحرك كان بعد صلاة الفجر وكان شعور غريب جدا عنوانه وداعية ياآخر ليلة تجمعنا
وداعية أبت الأمطار والغيوم إلا أن تودعنا خير وداع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(141).gif
أعتذر الصورتين ليست بالدقة والوضوح المناسب لكن هي الوحيدة المتوفرة حاليا
راجع بر وكأننا تأخرنا بالخروج للمطار ربكه شوي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(148).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441830378981.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441831340121.jpg
مشتاق لهواك إيه مشتاق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif
تم الوصول للمطار وسلمنا السيارة على عجل من عند الشارع
كنت متواصل مع موظف الشركة قبل الوصول للمطار ومن قبلها بيوم محرصه
ماحصلتك بتحصل مفتاحك فوق الكفر ماراح أفوت رحلتي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif
إنطلقنا لإسطنبول
والمخطط كان المبيت قرب تقسيم كنوع من التغيير
بالبداية السلطان أحمد في الوصول والمغادرة حبينا نغير شوي
بسم الله أقلعت الطائرة
الصورة إفتراضية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441831045731.jpg
وصلنا إسطنبول بحمد الله
كان توزيع الأيام الأربعة مابين تمشيات وتسوق
وزيارة لبحيرة سبانجا وماجاورها من الشلالات
وزيارة ملاهي فيا لاند والسوق المجاور لها
والذهاب لشارع الإستقلال بتقسيم تمشية
وراح أوضح قصتنا مع الحونشية اللي ذكرتها بأول موضوعي بشارع الإستقلال
شارع حونشية بكل معنى الكلمة من تشوف أشكال بعض اللي يمشون فيه يجيك توجس وريبة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
نبدأ بالملاهي فيا لاند
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441841984675.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441841984788.jpg
طبعا قلبي رهيف https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif
مستحيل اركب الألعاب السريعة وتهورت وركبت هاللعبة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184198476.jpg
والله لايوريكم ماشوف شي بعد ماسويت قوي وفتحت عيوني وحنا فوق
ويارباه لما تنزل من فوق وتطلع بسرعه قلبي بيطلع وأنواع الصراخ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
المفروض ماأركب غير هاللعبة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(7).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441841984747.jpg
طبعا من بعدها صرت بوضع المتفرج بالأغلب الخوف مليح https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14418483211510.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184198463.jpg
تركبها ياتــمــيــمــ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/202.gif أبشر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441841984644.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441841984521.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441841984829.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441842804961.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14418419848610.jpg
شور جامد
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088521.jpg
الخوافين راكبينها أو بيعيدون أيام الطفولة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184308863.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088562.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848321079.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848320998.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088685.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848320796.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848320897.jpg
فاصل تمثيلي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(127).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088644.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088716.jpg
مولانا وردتنا الأخبار أن الحشاش الغجري قادم بجنوده ويريد الإستيلاء على الجزيرة
الوالي : أهلا به في قبره https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif
قل لجنود الجزيرة مولاكم يأمركم التجهيز للقتال
الجندي : سمعا وطاعة مولانا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088767.jpg
الجندي : ياقوم مولانا يأمركم بالتجهيز للقتال والدفاع عن الجزيرة
الجنود يرددون : كلنا فداء لمولانا طيب نشوف https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843088849.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14418430888710.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184308888.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863072.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863031.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863144.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863185.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863257.jpg
وفي غمرة العمل الحشاش يقترب من الجزيرة وفجأه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863298.jpg
إبتدأ الضرب بالمدافع من البحر من الحشاش الغجري https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
ياويلك ياالوالي جنودك بياكلونها وأنت نشوف وش بتسوي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441843863339.jpg
الحشاش الغجري : هيا بنا لنقتحم الجزيرة ونردي الوالي وجنوده قتلا هيا ياقوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14418438633710.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184386313.jpg
الجندي : أخبر مولانا أن بعض الجنود بدأوا بالهرب بعد إنطلاق المدافع من الحشاش وجنوده , ماذا !!
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184472621.jpg
الجنود بدأوا بالإنهيار ويرفعون العلم الأبيض إشارة للإستسلام
راح فيها الوالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441844726242.jpg
الوالي يشدد الحراسة على نفسه ظنا منه أنه سيستطيع المقاومة لكن هيهات هيهات فاتك القطار
الوالي يخرج لجنوده ويفاجأهم بقرار تاريخي يهز الجزيرة عن بكرة أبيها !!!
ماذا حصل ! نعرف ذلك بالحلقة القادمة من التقرير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
أمزح ههههههههه
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848320614.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441844726324.jpg
الوالي يخرج من قصره بالجزيرة على خيله ( أهم شي خيول بجزيرة بحرية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif )
هاربا منها ويريد النجاة بنفسه ويعلن سقوط الولاية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif
ويتوعد بالثأر من الحشاش الغجري ومن جنوده الذين خانوه وهربوا واستسلموا لايزال يهايط الوالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif
وتنتهي قصة الوالي بهروبه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(155).gif
السعيد
03-04-2018, 10:14 AM
خلصنا من الوالي وهياطه
الآن نرجع للعالم الحقيقي
كنا بشارع الإستقلال بتقسيم
وشفنا مطعم شيك شاك https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(94).gif
مستحيل نفوته خصوصا أهل الرياض محرومين منه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(57).gif
صور لفتح الشهية بس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(56).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846409861.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846409984.jpg
البطاطس مع الجبن حاجه ثانية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(94).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846410035.jpg
المطعم له إطلالة على شارع الإستقلال ونشاهد الشارع المزجوم دوما بتقسيم
..................
الآن ننتقل لآخر مرحلة بالتقرير رحلة بحيرة سبانجا ومعشوقية والشلالات المجاورة لها
بحيرة سبانجا هادئة جدا وأنصح لمن يزورها القيام بجولة بالقرية أو الحي المجاور لها
نهاية البحيرة خذ يمين ولفلف لحد ماتحصل البيوت للأتراك ومحلات يمين يسار متعة بمعنى الكلمة
تم الإتفاق مع السائق الذهاب لها من الصباح تقريبا الساعة 8 هو عندنا
وكان المطر يستقبل يومنا من الصباح
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792011.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792114.jpg
جو رائع جدا لكنه سبب لنا إشكالية نعرفها بعدين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(55).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792052.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792145.jpg
تم الوصول للبحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792176.jpg
الأغلب دخل من هنا مؤكد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(95).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847743751.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14418477442410.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792289.jpg
البحيرة يمين والمطاعم يسار وهذا ممشى البحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14418467923210.jpg
أحد المطاعم
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847744038.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847744139.jpg
ياروعة الجو وأوراق الشجر المتساقطه إذا ماني غلطان بالخريف
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441846792258.jpg
وبائع الذرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847743997.jpg
أحد مساجد الحي القريب من البحيرة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847743956.jpg
وش السالفة بواري وزينة للسيارات
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847743874.jpg
العائلة كلهم محتفلين
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441847743915.jpg
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكم في خير
زواج الحبايب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848320331.jpg
بيت بسيط أعجبني جدا
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441848320422.jpg
شارع العليا حقهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
هو الرئيسي بالحي
..................
نروح للشلالات القريبة من البحيرة طبعا نحتاج سيارة
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849430771.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849731465.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849430843.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl144184943082.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849430935.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849431068.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849731364.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849430986.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849431027.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1441849731263.jpg
السعيد
03-04-2018, 10:18 AM
طبعا بعدها طلعنا نبي نروح مرتفعات معشوقية ترى الذاكرة ملخبطة شوي
هل هي مرتفعات او لا مو متأكد بس أذكر انه جينا عند البوابة وكان الضباب جدا كثيف وسبقه أمطار
قالوا لنا مسكرين رجعنا بخفى حنين وكنا ودنا نشوفها
وهذا اللي خلاني أقول المطر هاليوم كان إشكالية
مرتفعات معشوقية ماشفناها بسبة المطر المستمر والضباب الكثيف
بكذا أنتهى جدولنا في إسطنبول ونحزم حقابنا للعودة للوطن
...............
راح أذكر الآن قصة الحونشية اللي بشارع الإستقلال بمنطقة تقسيم كنت لمحت عنها بأول التقرير
وقلت راح أذكرها بالنهاية يبي يشوقهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
طبعا كنت أسمع عن هالشارع أنك لازم تكون حذر فيه ولاتدخل بالأزقة لوحدك بآخر الليل أو مع عائلتك
بنفس اليوم اللي تغدينا بشيك شاك
طلعنا لآخر الشارع وخلينا محلات الكنافة والبقلاوة خلفنا اللي رايح للشارع بيعرف قصدي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
آخر الشارع كنك تشوف حارة طامنة شوي
شفنا كم ولد شباب اعمارهم 15 - 17 متلثمين ومعهم عصي خشب وكنهم بحالهم مو لمنا ابد
كملنا مشي لحد ماوصلنا الطريق اللي توقف في التكاسي يعتبر نقطة محورية بنهاية الإستقلال وانت ماخذ يمين
وقفنا تاكسي واتفقنا معاه تونا راكبين إلا الحونشية جايين طايرين علينا
إلا ولد أختي توه يركب الحبايب تجمعوا عل التاكسي ويتكلمون مع السواق
الحبيب قام يزاعق عليهم وولد أختي لحق وصك الباب ياخذ ويعطي معهم ويهددهم أنه بينزل
شوي عدت على خير ومشينا نتناقش معاه وش السالفة قال مكثرين شمة وناوينا
وين الشرطة قام يضحك يوم قلت له كنه يقول ماعندك أحد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(38).gif
الغريب بوضع النهار وبمكان مكشوف وفيه حركة سيارات !!!
هذه سالفة حونشية شارع الإستقلال بينجلد بس هاذي السالفة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
هالشارع ماأرتحت فيه أبد من أول ماحطت رجلي فيه فعلا فيه أشكال شبهات
وكأنها خريجة سجون وتوها طالعة منه بدون مبالغة والله هالكلام
...............................
بكذا أنتهى تقريري المتواضع واللي تأخرت في كل مرحلة منه بس العذر والسموحة منكم جميع
سفرتي لأسبانيا وفرنسا الأسبوع القادم الأثنين كاني ماخبطت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif
وأغلب التجهيز والحمل علي اللي معي يدربونها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(39).gif
دعواتكم لي ماأستغني عنها
وأوعدكم أن الله أعطاني عمر وكتب لي سفرة بتشوفون تقرير لأسبانيا بمدنها مدريد وبرشلونة وسان سباستيان
وفرنسا بمدنها باريس والقرى القريبة من حدود أسبانيا جافراني وحواليها
راح تكون تغطية أفضل بحول الله والصور بتشوفون الفرق إن شاء الله
http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gif
في أمان الله
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, النسخة الماسية
diamond