المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد مترنح من الخارجية الإيرانية على حديث الأمير محمد بن سلمان


منال نور الهدى
05-04-2017, 11:12 PM
https://img-s-msn-com.akamaized.net/tenant/amp/entityid/BBAI13Y.img?h=1080&w=1920&m=6&q=60&o=f&l=f&x=373&y=141

لم تمر إلا 24 ساعة فقط، حتى ضجت إيران وفتحت كافة أبواقها الرسمية وغير
الرسمية للتهجم على المملكة، بعد حديث الأمير محمد بن سلمان
(ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع)،
والذي كشف فيه بمنتهى الوضوح سياسة "المراوغة" التي تتبعها إيران كجزء من عقيدتها في علاقاتها مع دول الجوار.
وفي محاولة بائسة للدفاع عن بلاده، خرج المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
الإيرانية، بهرام قاسمي، بتصريحات أوردتها وكالة أنباء الطلبة، الأربعاء
(3 مايو 2017)، متهجمًا على المملكة وقاداتها، دون الرد على أيٍّ من الحقائق التي كاشفهم بها ولي ولي العهد.
المتحدث الإيراني، مارس ما تعلّمه على أيدي رؤسائه الذين لا يملُّون من تكرار
التجرؤ على المملكة، محاولين إلقاء ما بهم من عيوب على الغير، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمحاولات زعزعة استقرار دول المنطقة،
بهدف السيطرة وتحقيق الأطماع الفارسية، المنصوص عليها في دستورهم صراحة.
ورغم أن الأمير محمد بن سلمان كاشف المسؤولين الإيرانيين بحقائق تاريخية لا تقبل الجدل،
فقد حاولوا مهاجمة المملكة وقادتها، واصفين هذه التصريحات بأنها هدامة، وبالفعل هي كذلك، حيث تهدم
كافة المحاولات الإيرانية الخبيثة للتلاعب بالعلاقات الدولية ومحاولة تطويعها لأهدافهم المريضة.
العبارة القوية التي قالها الأمير محمد بن سلمان، والتي أكد فيها أن المملكة "لن تُلدغ" من إيران مجددًا،
كانت بمثابة الرصاصة النافذة إلى قلب ما يرتبه أو يسعى إليه الملالي في إيران.
وقال الأمير محمد بن سلمان: "كيف أتفاهم مع واحد أو نظام لديه قناعة مرسخة بأنه نظام قائم على أيديولوجيا متطرفة
منصوص عليها في دستوره ومنصوص عليها في وصية الخميني بأنه يجب أن يسيطروا على مسلمي العالم الإسلامي،
ونشر المذهب الخاص بهم في جميع أنحاء العالم الإسلامي حتى يظهر المهدي
الذي ينتظرونه..هذا كيف أقنعه؟ وما مصالحي معه؟ وكيف أتفاهم معه؟".
واستطرد ولي ولي العهد: "الكلام يكون بيني وبين دولة أخرى مثلا، إذا كان في إشكالية
نبدأ بحلها، نتحدث، ماذا تريد أنت وماذا أريد أنا؟..
مثلا مع روسيا، كيف نتفاهم حول سوريا؟ ما هي مصالحك وما هي مصالحي؟ هذا يمكن التفاهم معه".
وتابع بأن إيران تنتظر "المهدي"، وتريد تحضير بيئة خصبة له، وتريد السيطرة
على العالم الإسلامي، وحرمت طهران شعب الدولة لأكثر من 30 عامًا
من التنمية لتحقيق ذلك الهدف". وأكد أن النظام الإيراني "لن يغير رأيه" في عشية وضحاها.
وتساءل ولي ولي العهد السعودي: "أين نقاط الالتقاء التي يمكن أن نتفاهم فيها
مع هذا النظام؟ تكاد تكون غير موجودة. تمت تجربة هذا النظام في أكثر من مرحلة،
في وقت الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني، واتضح أنها تمثيليات".
وأضاف أن رفسنجاني "كسب ثقة" السعودية آنذاك، ولكن بعد وصول إيران
إلى "مرحلة أخرى وبيئة جيدة" تم إيصال قائد متطرف لكي يستمر
في عمل التوسع في العراق وسوريا مثلما شُوهد مع الرئيس الإيراني السابق
محمود أحمدي نجاد، ثم يأتي قائد آخر ليحافظ على مكتسبات إيران، ثم يأتي قائد متطرف لكي يستمر في نشر التوسع الإيراني.
وأكد الأمير محمد بن سلمان أن عهد وثوق السعودية في إيران ولى، مشددًا:
"لا يُلدغ المرء من جحر مرتين"، مضيفًا: "لُدغنا من إيران مرة، المرة الثانية
لن نُلدغ. ونعرف أننا هدف رئيسي للنظام الإيراني. الوصول إلى قمة المسلمين
هدف رئيسي لإيران، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية،
بل سنعمل لكي تكون المعركة عندهم في إيران وليس في السعودية".
وأكد متخصصون في الشأن الإيراني أن حديث الأمير محمد بن سلمان هو حديث
الرجل المدرك الواعي لخطر إيران ومخططاتها التوسعية.
مستشهدين بما يجري في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وغيرها من دول المنطقة
التي تدعم فيها طهران كافة المسلحين الانقلابيين بهدف زعزعة استقرار هذه الدول على أمل عاجز بالوصول للمملكة.
ولفت المتخصصون إلى أن ‏‏الإيرانيين لم يتعودوا على هذه التصريحات النارية،
والتي تأتي بعد محاولات مضنية لإثناء طهران عن المضي قدمًا في طريق الشر،
متوقعين أن تستمر حملات الهجوم على السعودية وقادتها على مدار الأيام المقبلة.

.

آفراح
05-08-2017, 09:59 AM
لهم مخطاطاتهم هؤلاء الفرس وهم من يزرعون الفتنة وتشويه الاسلام لاجل تفريق المسلمين
شكرا سيدتي منال على الخبر وتقرير المهم
تحية

منال نور الهدى
05-09-2017, 08:23 PM
لهم مخطاطاتهم هؤلاء الفرس وهم من يزرعون الفتنة وتشويه الاسلام لاجل تفريق المسلمين
شكرا سيدتي منال على الخبر وتقرير المهم
تحية
ممتنة لحضورك ومتابعتك الراقية غاليتي أفراح
لروحك السعادة