المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل ( حل ) ألف مشكلة !


محمد العتابي
06-03-2014, 06:06 PM
لكل ( حل ) ألف مشكلة !
http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif
نعم . .
ليس هناك خطأ في العنوان . .
هو كما تقرؤون : لكل ( حل ) الف مشكلة !
http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif



بعض الناس يريد ان يعيش حياته بلا أي ( متاعب )


بلا أي ( كفاح ) ..

( مستحيل ) و ( ما اقدر ) ( لا أستطيع ) ( لا تقل لي افعل كذا وكذا )

أريد حلاًّ آخر ؟!

وكأنه يريد حلولاً مثل كبسولات الدواء ( يبتلعها )

ثلاث مرات باليوم حتى تزول المشكلة !

http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif

حقيقة ( نتمنى ) - وما نيل المطالب بالتمنّي -

أن يكون هناك ( كبسولات حل المشاكل ) ..

لكن للأسف حتى الآن مع تقدم العلم والطفرة

الحضاريّة لم يتوصّل العلماء ولا الخبراء إلى كبسولات

يمكن أن يتناولها الشخص فتُحل جميع مشاكله ..

دون أن يبذل أي جهد غير جهد

رفع كأس الماء إلى فيه !

http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif

ورثنا من آبائنا ومن بعض المربين المخلصين عبارة

( المشكلات ملح الحياة ) !

حينها فعلا لم نكن ندرك معنى أن

( المشكلات ملح الحياة ) . .

لكن الحياة تعلّمنا أن

( المشكلات ) هي . .

( فرص استثماريّة ) . .

فرص لقياس الأداء . .

فرصة لتحسين المهارات . .

http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif

المشكلات . .

تعلمنا شيئا جديداً ..

ومحاولات جديدة ..

ومهارات جديدة . .

وخبرات جديدة . .

يكون ذلك فقط حينما نعتقد أن لكل ( مشكلة )




ألف حل لا العكس !

http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif

المشكلات . .

تبرز لنا جوانب الخلل والثغرات في شخصياتنا

أو ما ينقصنا من المهارات . .

المشكلات . .

مثل النار ( تصفّي ) الذهب من غيره

من شوائب الأرض ومعادنها الأخرى !

كيف ستتعلّم الزوجة الصبر ومعنى الودّ

مالم يكن هناك ( مشكلات ) !

وكيف سيتعلّم الزوج معنى الحب والوفاء ..

مالم تكن هناك مشكلات ؟!

إن الحب والودّ الذي يكون في ( سعة من الأمر )

قد لا يكون حبّاً أو ودّاً حقيقيّاً مالم تصقله ( المشكلة

) و ( المنعطف المؤلم ) في الحياة .

http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif

حين تقع في أي مشكلة ..

زوجية كانت أو أسريّة أو اجتماعية أو حتى ماديّة . .

لا تستصعب أي ( حل ) ما دام أنه في :

- حدود ( المشروع ) ..

- ويمكن تطبيقه ..

http://img.al-7up.com/imgcache/2014/06/126265.gif

وتذكروا دائماً . .

أن متعة الحياة ليس في خلوّها من المشاكل . .

إنما متعة الحياة في الكفاح والانجاز

واستثمار كل فرصة لاكتساب شيء جديد



دمتم بألف خير

آفراح
06-04-2014, 11:01 AM
موضوع رائع جدا
شكرا على طرحك المميز
تحية

محمد العتابي
06-04-2014, 05:35 PM
شكراً لحضوركِ الرائع اخت افراح

حكاية روح
06-12-2014, 09:04 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

قتيبه العاشق
06-22-2014, 02:20 AM
الف شكر على الطرح الرائع