تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : (((كن كا لملح الموزون)))


مداد اليراع
09-23-2018, 04:10 PM
https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTWgsFpmHneKanYjfc3ncOThEihikrsY ZMoU7TvxFrNVIvUYrvNAQ




مقدمه





سبحان الله قيل عنه السم ألأبيض فهو لايتعا مل إلا وفق قياس

فما قل لايطاق وما زاد لايحتمل




الموضوع





راقب معي ثلاثة أطباق من نوع واحد من الطعام الطبق الأول ملحه ناقص كيف سيكون الطعم والثاني ملحه مووزون كيف

سيكون الطعم والثالث ملحه زايد كيف سيكون الطعم وقبل ان نذهب لتصنيف جودة المذاق سنتفق بأن الملح ضروري لهذا

الطعام فما نقص ستحاول جاهداً للإضافه لعل وعسى ان يتحسن الوضع وما وزن فهذا المبتغى وما زاد لاطب معه إلا بخبره

متمكنه وتجربه مترسخه ولكن ما الرابط بين هذا والعنوان تعالوا معي




1|عندمايكون الإنسان كسولاً غير متفاعل وغير عامل يفضل الخمول والإتكاليه على الغير فهو طعم بلا مذاق بل لاتقبله على

مائدتك إلا بعد تحسين مذاقه ليكون ملائماً ومقبولاً





2|عندما يكون الإنسان شعاره التعاون وتقديم ما بوسعه للغير من خدمات إنسانيه دون أن ينتظر مقابل حتى لو بكلمة شكراً

كل همه ان يكون في الموقع المناسب في الوقت المناسب وعندما يكون عنوانه التسامح بنفس طيبه راضيه تسامح

الشموخ تسامح الاصفياء ليجعل من تسامحه درساً يحتذى به فهنا لتعاونه طعماً شهياً ولتسامحه مذاقاً طيباً






3|عندما يكون الإنسان متعاوناً ومتسامحاً ويقدم خدمات قد يصل البعض منهاإلى وصفهابالعظيمه ولكن مشكلته أن يعلن كل

مايقدمه بمناسبه وبدون مناسبه من باب التفاخر بما قدم أو حتى بحسن نيه فهنا طعامه شهي ودسم إلاأن مائدته فقدت

حسن المذاق لأنه زاد في ملحها بما لايقبل ولا يطاق ولابد له من ناصح خبير فطن يهمس في اذنه بأن لا يفسد عمله

بالمن والأذى ففي عظمة العطاء أن تكون طيب النفس صافي النيه كريم سخي لاتعلم شمالك بيمينك




الخلاصه


كن كا الملح المووزون الذي إذا دخل على طعام أضاف له النكهه والطعم الطيب ولاتنقص عنه ولا تزيد فيجعل من الطعام

فاقداًلأحد عناصره الهامه رغم مابه من جوده في باقي مكوناته





(خاطره )




يقول اللي جرب وشاف ... ماكل (ن) يستوي لذوقك

طبيعي تحب طبيعي تعاف ... بس الرخيص لايعرض في سوقك


وأن جيت بأرض صابها جفاف ... لايسبق مطرك أرعودك وبروقك

وكان استوت لك براس مشراف ... خلك نخلت (ن) ثمرها بعذوقك


من أقدم مواضيعي

آفراح
09-24-2018, 10:57 AM
الله على مواضيعك القديمة لها نكهة خاصة وكل كتاباتك وما تطرحه له موقع خاص في قلوبنا
اعجبني موضوعك جدا كاتبنا الرائع مداد اليراع
تحية

وجدان
09-24-2018, 03:43 PM
ياعيني على اسلوبك القميييييل
يسلمووووو وماننحرم يااارب

منال نور الهدى
09-24-2018, 08:41 PM
الإعتدال والوسطية هي من تجعل الميزان معتدل وبنفس المستوى
أي شيء اذا زاد عن حده أنقلب الى ضده وخسر نفسه وغيره

مقال وضع النقاط على الحروف وأشار لنا لمواضع مهمة يجب أن نتمسك بها ونسير على نهجها
البديع المتألق مداد اليراع
قلمك ينثر الشهد والنفيس
لروحك السعادة

مداد اليراع
09-25-2018, 09:27 AM
الله على مواضيعك القديمة لها نكهة خاصة وكل كتاباتك وما تطرحه له موقع خاص في قلوبنا
اعجبني موضوعك جدا كاتبنا الرائع مداد اليراع
تحية

من لطفك واسعدني مااعجبك من طرح لأخوك
فكل الشكر على جميل المدوّن من لدنك هنا اختي الكريمة

مداد اليراع
09-25-2018, 09:30 AM
ياعيني على اسلوبك القميييييل
يسلمووووو وماننحرم يااارب

سلم الله لك عينك وكل غواليك
وجملك الله بمايسرك اختي الكريمة

مداد اليراع
09-25-2018, 09:34 AM
الإعتدال والوسطية هي من تجعل الميزان معتدل وبنفس المستوى
أي شيء اذا زاد عن حده أنقلب الى ضده وخسر نفسه وغيره

مقال وضع النقاط على الحروف وأشار لنا لمواضع مهمة يجب أن نتمسك بها ونسير على نهجها
البديع المتألق مداد اليراع
قلمك ينثر الشهد والنفيس
لروحك السعادة

من لطفك وسمو ايثارك

و

إضافة مسددة من لدنك فكل الشكر اختي الكريمة

عاشقة الأنس
09-25-2018, 10:28 AM
التوازن يمنح الإيجابية في كل شيء
موضوع دسم وبه من الفائدة والعبرة أستاذ مداد اليراع
ودي لك

مداد اليراع
09-26-2018, 12:17 PM
التوازن يمنح الإيجابية في كل شيء
موضوع دسم وبه من الفائدة والعبرة أستاذ مداد اليراع
ودي لك

وماأضفتيه زاد للدسم دسماً اخرجه شهياً اختي عاشقة

محمد العتابي
09-26-2018, 06:10 PM
موضوع رائع

احسنت الطرح
تحياتي

مداد اليراع
09-26-2018, 07:49 PM
موضوع رائع

احسنت الطرح
تحياتي


من لطفك
فكل الشكر لجميل التفضل هنا أخي الكريم