تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : شتاء جنوب المانيا و لمحات من بعض جيرانها في 2018


السعيد
07-19-2018, 09:27 AM
فكرة السفر كانت قبل شهر ونص تقريبا ... كان فيه اجازة اسبوع ... فكنا نقول نروح ايطاليا ادفى شوي ومايعيقنا البرد كثير ... بس قلنا ليش مانجرب الشتاء خصوصا ان ولدي وده يشوف ثلج طوله وهذي فرصة اجازة وفي الشتاء .. واحترنا في المكان وين نروح ووقع الاختيار على المانيا وكانت الفكرة اننا نقسمها الى مرحلتين اساسيتين .. الاولى قارمش والثانية بادن بادن .. وبما ان الجو هناك مو واضح عندي مره وبما ان قرار السكن راح يكون في القرى والوقت راح يكون شتاء ونزول ثلوج ومالقيت مواضيع عن المنطقة في الشتاء فقررنا ان الوصول والمغادرة بتكون من مطار بادن بادن ... شيكت على حجز الطيران في اكثر من موقع وطيران يوصل بادن بادن من لندن ووقع الاختيار على طيران راين اير وهو طيران اقتصادي وكل شي لازم تدفع له وكل راكب له شنطة ظهر وحده بمقاس محدد اما شنطة الكبينة وشنطة الشحن فلازم تدفع لها للاتجاهين ( الروحه والرجعه ) وحجزت لشنطة كبينة وشنطة شحن وممكن ماتدفع للكبينه بس عند البوابة ياخذونها منك ويحطونها من الشحن وتستلمها في المطار من سير الشنط . ومع كذا كان سعرهم وقتها هو الافضل ويدعمه موعد وصولها الى المانيا كان جدا ممتاز وهو عشر الصباح
- حجز السكن والسيارة بتكم عنه في وقته ..
..وقت السفر كان من 11 فبراير 2018 الساعة 8 الصباح بتوقيت لندن من مطار ستانستد لندن الى مطار بادن بادن في المانيا ووقت الوصول الساعة 10بتوقيت بادن بادن ووقت الرحلة كان ساعة ( فيه فرق ساعة بالتوقيت بين بريطانيا والمانيا) والعودة 17 فبراير ..
الاماكن اللي تمت زيارتها متوزعة بدون اي عدل بين المانيا والنمسا وسويسرا وفرنسا لان بعضها صار تحت حكم ظروف الطقس ... بحاول اسرد الرحلة حسب تسلسلها الزمني مع الصور قدر الامكان ... عندي مئات الصور بس بختار منها مجموعة اتمنى تكون مفيده في نقل بعض الصورة والا فابداع الخالق جل جلاله لايبلغه وصف واصف ولا نقل ناقل حتى وان كانت صورة ...
من الاشياء اللي اسويها دايم من ضمن الحجوزات هو اني احجز موقف للسيارة في المطار قبل وقت وغالبا بعد حجز الرحلة مباشرة عشان اقدر احصل على سعر حلو ومايهم مكان الموقف لان كل المواقف فيها نقل ترددي ... وفيه طريقة انك تحجز موقف عند الصالة ويقابلك موظف الموقف وياخذ منك السيارة لخارج المطار وهي فكرة حلوه بعد وسبق جربتها ووقت وصولك تكلمهم ويجيبونها لك ....
المهم يوم السبت وهو قبل الرحلة بيوم طلعت الصباح من البيت بركب سيارتي الا والقاها مصدومه !!!!! طبعا اللي صادمها هرب والصدم كان بالليل لانها كانت مثلجه ... وسالفه على ماعرفت انها مصدومه او مسروقه .. وخفت يؤثر على سفري بس كلمت االتامين وقالوا سافر واذا جيت كلمنا ... وكانت هذي اول روعه ( تخويف او حدث سلبي ) والروعات واجد ...
مشينا من البيت قبل وقت الرحله بساعتين ونصف والحقيقه انه وقت غير كافي ابد خصوصا اني بداية رحت لموقف غلط !! ودلني الموظف هناك على المكان الصحيح وهو يبعد خمس دقايق بالسيارة بس يظل وقت ثمين جدا للمتأخر مثلي ورحت بسرعة وجتني الروعه الثالثه ( الثانية ان الموقف غلط ) المواقف جدا كبيرة وغير اللي انا متعود عليه ( متعود اسلمهم السيارة وعلى طول يوصلوني بفان او الباص يكون باقي عليه شوي وحولك موظفين تقدر تسالهم ) ولازم اوقف السيارة وانتظر بموقف الباص ونظامهم مثل المواقف العمومية بالشوارع توقف الين يجي الباص وماتدري متى بيجي ومافيه احد تساله وماتدي كانه توه ماشي او لا !! وانا اصلا متأخر وباقي على موعد الاقلاع ساعه ومعي شنطة لازم تنشحن !!! واشتغل بليس علي ماعنده غيري !! سيارتي مصدومه والرحلة تبي تفوتني .. والفلوس غير مسترده ...يالله الخيره ... الا ويوصل الباص الحمد لله ونركب والوقت للمطار تقريبا ربع ساعة وننزل بسرعة وطيران للكاونترات ... ونمسك سرى الين جاء دورنا ... قالت الموظفه وراكم توكم تجون !! يالله حط الشنطة واركضوا للبوابة يالله يمديكم .... والاها صادقه ... مطار صغير تشوفه بس انه مصير !! متلوي وزين !! بس ماشفنا من زينه شي ماامدانا .. ركض بالممرات + حسايف على سوقهم الحره .. يمكنه ينافس هيثرو ووقتها يمكنه ازين منه عشان ماقدرنا نشوفه ...واذا صرت مستعجل كل شي ممكن يعطلك لازم يصير لك ... واتعطل عند البوابة حقت التفتيش عشان سحاب البلوزة رن عليه الجرس وامسك سرى مع اللي ماسكين عشان يتأكدون ... ثم نكمل الركضة الين وصلنا بوابتنا وصرنا اخر ناس بالسرا ماورانا الا اثنين كانوا موجودين قبلنا بس جالسين ع الكراسي .... والحمد لله مشت امورنا ولحقنا طيارتنا ...

اشوفكم قريب ان شاء الله مع الصور

السعيد
07-19-2018, 09:30 AM
الحمد لله لحقنا الطياره ومااخفيكم رغم اني ضاق صدري على سوقهم ماشفته زين بس اني عرفت احساس الناس اللي يجون متاخرين كيف ... ماتجلس ساعتين قدام البوابة تحتريها تفتح ثم ساعه او اكثر في السرا عشان تركب الطياره ... من دخلنا المطار الين جلسنا على الكرسي في الطياره واحنا مشغوووولين حتى ماتكلمنا مع بعض يمكن .. كلها ركض .. وعشان كذا بتشوفون ايش سوينا في الرجعه ... اقلعت طيارتنا في الوقت المحدد لها الحمد لله ... عاد ولدي الله يصلحه اي وسيلة مواصلات سواء برية او بحرية او جوية نركبها لازم يغرف قلبي !! ( يزرع في قلبي الرعب ) يقول عطني جوالي واقول له انتظر الين تطير الطياره .. قال الين تطيح !!!
الحمد لله وصلنا سالمين لمطار بادن بادن الساعة عشر وربع الصباح تقريبا واستقبلتنا بسنو خفيف ( ثلج خفيف ) وماكان الجوا بارد جدا ( طبعا كنت متابع الطقس قبل نجي ويعطي قياسات توصل الى 13 تحت الصفر عشان كذا الشناط مليانه شتوي ونصه رجع بدون ماينلبس ) ... نزلنا من الطيارة للباص ومن الباص للصالة ... مطارهم اصغر من جنيف بكثير واصغر من كولمبوا بعد ... لدرجة ان بعض الركاب في سرا الجوازات ( وانا منهم )واقفين عند الباص برا الصاله مع ان فيه اربع كاونترات مفتوحة ... مطار يجيب الغلقة للي يشتغل فيه من صغره .. لدرجة ان سوقهم الحرة محل واحد وشكله مفتوح عشان مايقال ماعندهم سوق !!! فاللي يبي يرجع من هالمطار لايستعجل بالجيه ترا مافيه شي يستاهل ابدا ..هم للامانة مقفلين قسم صغير منه الان يمكن عشان يكبرون بقالتهم شوي !!
وصل دورنا للجوازات وكان الموظف جدا بشوش وسالنا :
- ليش جايين ؟
- كم بتجلسون ؟
- وين بتروحون ؟
وماطلب اي اثبات لاي شي مثل حجز عودة او حجز سكن .. وبصمنا وختم لنا ودخلنا ...

- السيارة :
حجزت سيارة من سيكست وكانت السيارة مو متوفرة في فرع المطار ولازم اروح مدرينة كارلسوه Karlsruhe عشان استلمها وبعد لازم ادفع رسوم استلام لان باخذها في خارج وقت الدوام ...
اخذت باص من عند المطار الى مدينة راستات ومنها بالقطار الى كارلسوه ( موظف الاستعلامات قص لي تذكرة الباص وتذكرة القطار من المكينة قدام موقف الباص وكان جدا خدوم وشكله من الهند اوذيك المناطق ...سعر التذكرتين لـ2 كبار و طفلين 24 يورو ..
كان مشوار الباص تقريبا 40 دقيقة
وصلنا المحطة وتوجهنا لرصيف القطار المتوجه الى كارلسوه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63592

المشوار كان تقريبا 20 دقيقة وكان معنا في القطار فرقة سيرك وكنت واقف عند باب القطار عشان الشنطة كبيرة والمشوار مو مستاهل الجلوس ... وكان فيه واقف جنبي شايب الماني وجلس يشرح لي عن حقين السيرك بالالماني وانا اقول له انقليزي وسافهني جالس يشرح لي فقمت اهز له راسي كني فاهم عليه ... وصلنا لوجهتنا وكانت المحطه كبيرة ... وطبعا بما ان المدينه شكله مو سياحية فالانقليزي والعربي سوا هناك ... اعطيت سواق التاكسي ورقة الحجز ووريته المكان وخذنا لهناك بـ 15 يورو ... سعر العداد كان 21 يورو .. بس قال انا قايل 15 لكم لاني سالته قبل نركب معه .....
كان موعد حجزنا الساعة 12:30 الظهر ووصلنا المكتب قبل الموعد بخمس دقايق وكان مقفل ... اتصلنا على الرقم الموجود ع المكتب ورد الموظف وقال انا جايكم بالطريق ... هو ماتأخر عن الموعد بس قلت اتأكد وش السالفة ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63593
تكلفة السيارة اودي A4 لـ 6 ايام كانت 432 يورو ( شامل تأمين شامل ( صفر ) + رسوم استلام السيارة في غير وقت الدوام + رسوم تسليمها في المطار ( اختلاف المكان ) وكان التامين 950 جنيه استرليني ( مدري كم باليورو بس اكثر شي بسيط ) .
كنت حاجز ببطاقة بنك لويدز وكانت ديبت كارد وسبق حجزت بها كم مره من قبل بس عنده جربها وماقبلها .. قال ماقدرت استخدمها للتأمين ( عشان يحجز التامين ) وحسيت اني توهقت وان كل مخططات السفره طارت ... لان كل شي معتمد على السيارة ... وقلت له دبرنا احنا كذا صارنا عالقين في المكان هذا .. وهل فيه احد ممكن يقبلها ؟ قال اليوم الاحد وكل الناس مقفله .. وكل شركات السيارات ماراح تقبلها لان النظام واحد ... وكل مديره يساله كان فيه حل ومامشت الامور .. والحقيقه انه ماقصر ابد .. قال خذ وقتك كان تقدر تدبر امورك !! وانا مدري وقتها وش اسوي !! بس انه كان احباط مره !! والقهر اني حاجز السيارة من شهر ومدخل بيانات البطاقة حقتي ومرسلين لي تاكيد الحجز .. يعني ماكنت احس فيه اي مشكله ... المهم تذكرت بطاقة تسوق الراجحي .. شافها قال مااعتقد تمشي بس ابجربها ..قلت مافيها فلوس ولازم اشحنها .. واخاف اشحنها ولاتقبلها وتتعلق الفلوس فيها بعد !! قال خل اجرب واذا تمشي بيطلع انه مافيها رصيد ... قلت اوك .. وجربها وجت رسالة الراجحي ان العلمية مرفوضة عشان الرصيد ... شحنت البطاقة وتمت العملية الحمد لله .. كان حجزي مرسيدس ولو ماتوفر اودي فهو يوم وراني الاودي الحقيقه ماركزت فيها لو معطيني اي شي ابي اقبله ..المهم سيارة ... وبما ان السيارات الان كلها يجي معها نافقيشن فماله داعي وقت الحجز تدفع حق واحد .. وقوقل ماب يقوم باللازم واكثر بعد لو احتجت ... فوقت ترتيب شنطة السفر خذ معك حامل للجوال عشان السيارة ...
بما انه الوقت كله ركض ثم شد اعصاب مع السيارة فمعليش الفقرة هذي مافيه صور .. وازيدكم من الشعر بيت انه نسينا الكاميرا معلقة على باب الصالة .. بس الجوالات قامت بالواجب ....
اخذنا السيارة وكانت فل ومدري هي بنزين او ديزل والله ... كانت الخطه بما انه وقتنا توه بدري والمشوار لوجهتنا الاولى تقريبا 4 ساعات انه نوقف بميونخ خصوصا انه مبلغين اصحاب الشقه انه ممكن نتاخر وانه بنبلغهم عن طريق رسايل الموقع قبل وصولنا بوقت كافي بس بعد الحوسة ذي والروعة الغينا الفكره مؤقتا وحطيت وجهتنا الاولى اللي هي ويلين باخ Wielenbach
https://www.google.com.sa/maps/place...7!4d11.1602926

طبعا سبب اختيار القرية هذي اني كنت ادور في airbnb عن سكن بقارمش وشفت مكانه ع الخريطه وكان حلو ... بس يوم حجزته مدري وراه نزل شوي عن مكانه ههههه .. مكان السكن متوسط بين ميونخ وقارمش وانا اعتبره كموقع انطلاق يومي حلو للي مايبي يغير سكن كثير او يبي سكن رخيص ومنه يقدر يوصل انسبروك او حتى شمال ايطاليا( بعيده شوي ) ويقدر يوصل ميونخ بالراحه ... عيوبها انها فعلا فعلا قرية صغيرة وماعندهم الا بقالة وحده تبع محطة البنزين بس فيه حولهم قرى اكبر مخدومة بالمطاعم وكذا ...بس هذا بالنسبة لنا ماكان نقطة سلبيه ابد ...
السكن هو عبارة عن شقة فوق في بيت عائلة المانية مكونه من رجل وزوجته او امراه وزوجها ( شكلها قوية ) ... والشقة عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه اجلكم الله ...وموقف السيارة بالشارع ومجاني ... وكان سعرها 188 جنيه استرليني للفترة من 11-14 فبراير
الصالة صغيرة ومافيه الا طاولة اكل .. شكلها تعشوا ونوموا لاحد يسهر ... وفيه بلكونه فيها كراسي وطاوله تطل على الحديقة
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63595

طرف المطبخ .. وهو مجهز بكل شي وفيه غسالة صحون ..
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63594

الغرفة الاولى وفيها بلكونه صغيره وتلفزيون ( نظام العجوز غريب الغرف فيه تلفزيونات ومكتبة ) وفيها منشورات وخرايط سياحية ( بالالماني)
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63596

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63597

الغرفة الثانيه مالقيت صورها عندي الحين بس اكبر من الاولى ومجهزة بمكتبة اطفال والعاب جماعية ...

دورة المياه اكرمكم الله
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63598

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63599

الشقه مررررره نظيفة وجديده بس عيبهم يسكرون الدفايات الساعة 11 بالليل !! والمشكلة الرجال مايعرف انقليزي والعجوز كلمة انقليزي وعشر الماني وانت وفهمك عاد .. واللي فهمته منه انه يقول بالنهار طول على الدفايات لاخر شي عشان يجلس البيت دافي كل الليل ... وموفرين كمية كبيرة من البطانيات ....وبما انه الاحد وكل شي مقفل حتى بقالة المحطه .. فكان لازم نروح للقرية اللي جنبهم عشان العشاء ...
نمنا والصباح قمنا على جو يعجبنا وهو انه كان الثلج ينزل والدنيا بيضاء ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63602

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63601


اوقف معكم هنا ... وارجع لكم مع بداية رحلتنا وتمشياتنا + الصور

السعيد
07-19-2018, 09:38 AM
قمنا الصبح بدري قبل طلوع الشمس وصلينا الفجر وطبعا مثل ماقلت الدنيا برا كانت بيضاء والثلج ينزل بشويش .. نسيت اقول انه من سلبيات الشقه انه مافيها نت بس بالنسبة لنا ماكان مشكله لانه كان معنا نت ... انا معي تجوال 4جيجا ومكالمات مفتوحة من فودافون وام عبدالله معها عرض نت مفتوح كل يوم نت شركة ثري بـ 5 باوند باليوم وتقدر توزع منه نت ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63628

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63638

احنا قبل السفر بفترة عارفين وين بنروح ومسوين جدولنا اللي قابل للتغير وقابل للالغاء حسب ظروف الجو .... فما فيه يوم فاضي او نصحى موب عارفين وش بنسوي بس محتمل نصحى ونكنسل الطلعه هههه ... لان من شفت العجوز حاطه اونو والعاب جماعية وانا حاس انه ممكن يصير شي يجلسك بالبيت ..
استعدينا للخروج وبما انه معانا سيارة فأخذنا شنطة ملابس اضافيه تحسبا لاي ظروف خصوصا مع الصغار يمكن ملابس تتبلل من اللعب بالثلج او المطر ... وطبعا ماخذين احتياطنا بقفازات التزلج عشان الواحد ياخذ راحته باللعب في الثلج او مناطق التزلج ونفس الشي ماخذين ابوات .. فصايرة شنطة السيارة جاهزة للنزول بمناطق الثلج ...
سيارتنا الصباح
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63621

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63622

ركبنا سيارتنا وتوكلنا على الله للمدينة الصغيرة وايلهايم اللي جنبنا عشان نفطر فيها ...

وقفنا بمواقف السنتر واحب اصور مكان السيارة والاماكن اللي حولها

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63623

كنا مختارين محل من قوقل ماب بس مالقيناه ورحنا لغيره ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63630

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63631

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63637

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63626

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63633

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63632

لقينا مولر ودخلناه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63635

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63624

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63629

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63636

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63627

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63625

طعم الخبز في المانيا جدا غير .... معجناتهم جدا جدا لذيذة مدري اذا احد لاحظ كذا ؟ انا اجبتني هي والفرنسية ...

السنتر حق القرية كان حلو ومرتب ... بعد الفطور كانت لنا اكثر من وجهة في هذا اليوم اللي هو يوم 12 وطبعا المنطقة مليانة جدا فعاليات شتوية يصعب اني احصرها ... وكثير من الاماكن المشهورة مامريت عليها لان نحب اذا لقينا مكان زين خلاص نستمتع به ومو مهم نغطي اكثر من مكان .. وبما انه شتاء فكان اللعب في الثلج هدف اساسي ... وعشان كذا كنت محدد اكثر من مكان للشي هذا ....
الجو كان في القرية كان شمس وثلج ( عاد مشوها عشاني ) ودرجة الحرارة مقبولة ... توجهنا للمواقف واخذنا السيارة ( سعر الموقف كان رخيص بس نسيت كم ) واليوم تبدا تمشيتنا ... ماكنا مرررره مأملين اننا بنلقى تمشية او اماكن ننزل فيها ومتقبلين الوضع فكان عندنا قريتين بنروح لهم ان صاروا مناسبين والا كملنا لانسبروك النمساوية ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63641

الدنيا بيضاء من كل جهة

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63642

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63643

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63645

الطرق كلها مجروف عنها الثلج بس الواحد لازم ينتبه خصوصا وقت نزول الثلج

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63646

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63650

مستوى ارتفاع الثلج يختلف من مكان لاخر

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63651

هنا فيه ممرات المشي مختفيه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63652

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63654

القرى الصغيرة احيانا يكون الدخول لها صعب شوي بسبب نزول الثلج

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63662

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63663

فيه سيارات ( شيول ) يجرف الثلج وتمشي باستمرار عشان مايتسكر الطريق بس احيانا مايلحقون لطول المسافة على الطريق ... وحتى الارصفة فيه مكاين اشوف يدفونها عشان تشيل الثلج .. بس بعد مايلحقون خصوصا اذا كان نزول الثلج بالليل ... وكثير بيوت نمرها نلقى احد قدامه بمجرفة كبيرة يشيل الثلج عشان يفتح طريق لسيارته ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63665

القرية الاولى كنا بنروح لها ودخلنا شوي الين وصلنا طريق مسدود بكمية ثلج كبيرة جدا ومانقدر نتعداها وبنفس الوقت كان الثلج ينزل والطريق ضيق فما كان فيه مكان نوقف فيه فقلنا نروح للمكان الثاني اللي هو قرية ايتال ... تعديت المدخل اللي كنت بدخل معه وقررت اني ادخل بشارع جانبي والف فيه براحتي لان كان المنطقة بداية الجبال والشوارع لافه وثلج والناس تسرع شوي ... لفيت ( وكان درس لباقي الرحلة ) كان واحد داخل قدامي المهم جا يبي يلف من مكان وزحلقت سيارة وغير فكرته ومشى قدام لان المكان كان نزول ... انا قلت هين شكله مايعرف يسوق ( مثلي ) تعرفون راعين نفود وتطعيس ... شفته راح قدام ولف السيارة بشار صغير وجلس ينتظرني ... هديت مرررره ثم رجعت ولفيت بشويس ثم تقدمت بطلع وكان الشارع طلوع الان وزحلقت السيارة وصدمت بسور بيت ( صدمة خفيفه ) جيت ابي ارجع ورا ماقدرت !! لانه وراي طلوع ... الحين تعلقت بالمكان .... واتذكر اني مااخذت مااخذت سلسة الثلج ولا اعطال الطريق !!! بس تذكرت اني مأمن شامل بعد ... لفيت الدركسون بجهة الصدمة ومشيت قدام .. يعني صدمت زيادة .. وانا اصلا اصدم طبقة ثلج والحمد لله تعدلت السيارة ...ورحت على منكس قروني لاخر الشارع وتعديت صاحبنا الاول ... وماالتفت عليه ... طلع هو بسرعه وراح .. رجعت بمحله وطلعت عادي ... باخر الشارع من جهة الخروج كان الشارع طبعا طلوع فما قدرت السيارة تطلع ... جربت مرتين ارجع ونفس الشي ... الثالثه توكلت على الله واسرعت والحمد لله طلعنا ...
انا خايف اسرع تزحف على الشارع الرئيسي بعدين !! ويقابلنا المليح هذا اللي يجرف الثلج لانه يمشي بسرعة ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63676
لو تشوفون بشاشة السيارة فيه نور احمر طالع عند النور الامامي ... انا توقعته النور الامامي انكسر يوم اصدم الجدار ... بس كان مزعج التنبيه اللي يطلعه ... وطلع عشان كمية ثلج متراكمه عليه مسحتها وخلاص ....
قصدي من السالفة الطويلة هذي انه فكر الف مرة قبل تدخل شارع جانبي عليه طبقة ثلج كبيرة ... وان اضطريت فالموضوع مو صعب بس يحتاج تركز شوي لاني دخلت بعدها كم دخله والحمد لله مشت الامور ....

المكان اللي كنا نبغاه بعد كان شبه مقفل وقررنا نمشي مع الجبال شوي
وسبحان الخلاق ... الدنيا ثلج ... بس اللي شفته هناك كان رائعه من روائع الدنيا عندي ... ومن اجمل الاماكن اللي شاهدتها وماكنت متوقع انها مكان مثلج بيطلع بالجمال هذا !!!
الصور ماراح تنقل الا اقل القليل من جمال المكان
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63656

الشجر الل على جوانب الطريق الثلج اللي عليه تحس فيه لمعه .. كأنه فضي ... مره غير عن كل الاماكن

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63657

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63658

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63659

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63660

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63666

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63667

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63668

الطريق فيه مواقف جانبية ... ووقفت هنا ماقدرت اكمل من جمال المكان ..
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63669

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63670

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63671

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63673

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63675

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63674

الطريق كان مليان لوحات اماكن سياحية وتلفريك فلحقنا وحده منها ....
ووصلنا لمنطقة تزلج ...المنطقة مليانة على طول الطريق بأماكن تزلج بانواع مختلفة .. يعني فيه مناطق ينقلون المتزلجين بالتلفريك للقمة فوق ومجهز مطان التزلج ينزلون معه .. وفيه مكان مثل اللي رحنا له مو عالي مره وينقلون المتزلجين بسحبهم على الثلج لمنطقة عالية شوي ...
دخلنا ووقفنا سيارتنا وعند الدخول ناخذ كرت المواقف لان الموقف مو مجاني ( دفعنا 4 يورو لتقريبا 2.5 )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63682



https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63683

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63684

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63686

ولان مناطق التزلج كثيرة فالاماكن موب زحمة والواحد يقدر يتزلج براحه بدون محد يضايقة او هو يضايق اححد ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63689

وبما ان المكان مليان اطفال فلو كنت هنا وتعثر طفل او اي شي ماعليك منه ولاتلتفت له حتى ... لانه ممكن يعتبر تحرش .. كل واحد ينتبه لعياله وماعليه من عيال الثانين ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63681

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63692

اخذنا زلاجتين للعيال وكان سعرهم وحده بـ 6 ووحده بـ 9 يورو والوقت مفتوح ( العب حتى تتعب يعني ) المانيا رخيصة في اغلب الاشياء اذا مو كل شي وبتشوفون بعد بعض الاماكن اللي دخلناها اسعارها حلوه ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63691

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63690

انا رحت اتمشى في المكان شوي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63687

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63685

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63680

هذا اللي جايين يتزلجون من فوق حاطين حاجز على نهر صغير يمر

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63679

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63678

تقريبا قبل وقت الاغلاق بنصف ساعة طلعنا .. رجعنا للشقه وقابلنا الشايب والعجوز وسألونا وين رحتوا له ؟ وعلمناهم .. قالوا بكرة في كرنفال يستمر 3 ايام وقالوا انه في المدن الكبيرة .. والصدق انه مالنا مزاج بس عاد قلنا له اي خلاص لازم نشوفه .. ورحنا شقتنا ... بعد نص ساعة الا الشايب جايب لنا اوراق طابعه من النت ( بالالماني ) تتكلم عن المهرجان واماكنه ومتى يبدا ... اخذتها وشكرته وكان محدد على قرية حولنا بيكون فيها بس يبدا الساعة وحدة ... ( يعني يخرب البرنامج اليومي لك ) واحنا ناويين بكره يكون جزء منه في انسبروك .....
ففي الجزء القادم تشوفون وش سوينا في انسبروك وكرنفال قرية شايبنا !!

السعيد
07-19-2018, 04:30 PM
كالعادة ننام بدري ونصحى بدري ومثل ماقلت انه اليوم بداية الكرنفال واللي يستمر مدة 3 ايام في المدن والقرى الكبيرة شوي ... القرية اللي كنا ساكنين فيها عبارة عن شارعين ومحطه فما راح يكون فيها شي ... افطرنا في البيت شي سريع وتكلنا على الله الى انسبروك النمساوية ... خطة الزيارة كان من ضمنها توقف في زحليقة ايمست Winter - Imster Bergbahnen & Alpine Coaster Imst والزحلقة هذي طول مسارها 3.5 كيلو والصعود لنقطة البداية يكون بالكرسي المعلق ثم نكمل منها لانسبروك بس شيكت بالليل عشان اشوف اوقات دوامهم وطلع معي انهم بالشتاء الزحليقة تشتغل بالويكند بس وحسب الطقس بعد اذا كان ثلج قوي ماتشتغل ( ثلج قوي يقصدون يندفن مسار الزحليقة ) فصار الحين وقتها مو مناسب لنا لان ماراح نكون بقارمش !! الحقيقه كان احباط شوي لان في البداية كنت متوقع ان الزحاليق ماتفتح بالشتاء وانها فقط صيفية ..بس يوم عرفنا انها تشتعل بالشتاء تحمسنا ويوم صار الوقت مايناسبنا انقهرنا !! بس انا ماكنا نعلم الصغار بأي شي لان كنا متوقعين كل شي قابل انه يتغير لاخر لحظه ....الحمد لله عوضناها في بادن بادن بوحده مقاربة لها بالطول وبذكرها بوقتها ان شاء الله ... توكلنا على الله لانسبروك والطريق بحد ذاته كافي للاستمتاع بقدر كبير ... يكفي انه كان افضل بمراحل من اللي كنا متوقعينه وجربنا السياحة الشتوية في الارياف والجبال وكانت بالنسبة لي تستحق التجربة وما امانع من تكرارها ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63793

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63795

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63796

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63797

الطريق جدا ممتع وملتوي لانه صاعد في الجبال وفيه لفات خطيرة للي يسرعون بس انا كنت ماخذ وضع الشايب .. مو مستعجل على شي ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63794

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63792

الطريق مخدوم لانه يمر على عدد كبير من القرى والاماكن السياحية بس ماجربت اطلع لان كنا بدري شوي وجرافات الثلج توها مابعد غطت كثير من المناطق باستثناء الطريق الرئيسي اللي ماواجهت في مشكلة الحمد لله ... وماكنت ابي يضيع يومي وانا متعلق بشارع جانبي !! لان مااخذت سلسلة معي للسيارة ..والسلسلة احس انها مفيدة وتركيبها سهل في اعتقادي ... هي تركب على الكفر الرئيسي اللي يحرك السيارة وشفتهم يفرشونها بالارض ويمشي فوقها ثم يقفلها ... ماتاخذ وقت وسهل تركيبها وفكها .... وتساعد على المشي بالثلج .. واللي يركبها لازم يفكها واعتقد مو مسموح يمشي بها في الشوارع اللي مافيها ثلج .... وصلنا انسبروك الحمد لله وكانت الشمس طالعة والجو كان برد بس يظل حلو ... وقاعدتي ان البرد حلو بس انت البس واستمتع ... فكنا قبل السفر شارين بعض الاشياء من حقين مستلزمات التزلج مثل القفازات مثلا عشان اللعب بالثلج ..... وماخذين جزم وابوات المطر اكرمكم الله وكانت جدا مناسبة في الثلج بدل الجزم او الكاوتش العادي وتاركينها بالسيارة ونستعملها وقت الحاجة ..اشياء صغيرة بس تحدث فرق كبير في الرحله ... وكانت الخطه جولة في انسبروك ونطلع بالتلفريك لقمة النورد بارك ... وقفنا السيارة في مواقف سبار هنا ( تاخذ الكرت حق الموقف واانت داخل وتخليه معك مو بالسياره عشان وانت راجع تسدد داخل السوبر ماركت من المكينة اللي جنب المصاعد )
https://www.google.com.sa/maps/place...6!4d11.3981371

دايم كل موقف لازم اصور السيارة عشان مااضيعها ولو ضيعتها ممكن احد يساعدني اذا كان فيه رقم او لوحه او مدخل شي معين وهنا مدخل السوبر ماركت ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63799

طلعنا برا وكانت محطة القطار اللي يطلع للجبل قدام المواقف واسم المحطه Hungerburgbahn والمحطة هذي هي تعتبر اول توقف في الصعود اذا كنت طالع من البداية من محطة Nordkette Cable Car ... طبعا كالعادة عند اول مكان اجديد افهي شوي واجلس اشوف الناس وش تسوي !! جاء قروب كبار سن وطلبوا المصعد وطلعوا فوق لرصيف المحطة ..
رحنا للمكينة نشتري التذاكر وبما انه نبغى القمة فما لقينا خيار الصعود لها !! ومااعرفنا وش نسوي !! هو نقدر نشتريها من فوق مو من هنا بس ماكنا نعرف الشي هذا .. قررنا نصعد لاخر نقطة اللي هي Hungerburgstation Hungerburg ... وقبلها محطتين وحده فيها حديقة حيوان اسمها Alpine zoo station ومحطة ثانية ... شرينا التذاكر بس ماقدرت استعمل فيزا التسوق هنا لان طلب رقم سري وانا ماكنت حاط لها رقم ( تقدر تسوي لها رقم سري من المباشر ) وحاسبت ببطاقة صراف عادي ومشى الحال .... اعتقد اذا كان المبلغ اكثر من 50 يورو فبيطلب منك رقم سري لها ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63806

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63800

هنا تستعمل التذاكر وهنا حصل معنا مشكلة !!!
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63801

الى الان انا ماادري المشكلة وين .... عشان نطلب المصعد لازم نسوي سكان للتذاكر والا مايشتغل زر المصعد ... سويت سكان وطلبت المصعد وما جاء .. جربت بتذكرة ثانية ونفس الشي .... وكل التذاكر !! جيت اجرب ثانية رفض وطلع احمر يعني التذكرة مستعمله خلاص !! وش نسوي !! انتظرنا واللي يمر نساله كان يتكلم انقليزي ... الين لقينا وحدة تتكلم ... وكانت جدا متعاونه واخذنا من وقتها يمكن 10 دقايق .....جربت معنا المصعد ونفس الشي وجربنا مع المدخل الدرج ونفس الشي !! فيه تلفون جربت معه ومحد رد !! هنا خلاص قلت خلاص روحي شوفي شغلك وشكرا لك ... قالت بقي حل اخير اللي هو روحوا للمحطه الاولى وتبعد عن هنا 500 قدم يمكن وهناك فيه مكتب اشرحوا لهم ... علمتنا عن المحطة اللي هي Nordkette Cable Car وشكرناها ورحنا على وصفها ...
نهر اين ( طوله 500 كيلو يمر سويسر والنمسا والمانيا ومنبعه جبال الالب ومصبه في الدانوب وهنا اعتقد نصف طوله ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63802

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63836

الدنيا مثلجه والناس وحركة المرور قليلة
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63805

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63804

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63803

لقينا المحطه وكانت جنب مبنى كبير ...وشرحنا للموظفة سالفتنا وشيكت تذاكرنا وقالت خلاص مو مشكلة اطلعوا من هنا وفتحت الحاجز لنا وركبنا بالقطار ... القطار ثلاث عربات اعتقد والافضل اعتقد الاولى والاخيرة لانك تقدر تشوف المسار قدامك بعكس العربة الوسطى اللي رؤيتك بتكون محصورة بالجوانب فقط ... واعتقد ان محطات القطار من تصميم المهندسة العراقية زها حديد والمكان مليان بصورها وطبعا لها انجازات كثيرة مثلا مبنى شركة بي ام دبليو ومركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية واوبرا دبي والمبنى العائم في دبي ومسجد الافنيوز في الكويت واماكن اخرى كثيرة ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63809

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63808

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63810

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63811

الناس اللي طالعين مررره قليلين ... وبعضهم معهم معدات تزلج ... فكنت مستغرب !! لان كيف بيصعدون .. بس قلت انتظر واشوف ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63812

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63813

صورة القطار بعد ماوصلنا فوق

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63814

صورة المحطة من برا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63818

الاطلالة كانت قطعة من الجمال والروعة ( لاأكثر )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63815

اتوقع حسب مشاهداتي ان الاماكن اللي تتغطى بالثلوج في الشتاء تكون زاهيه الخضرة اكثر من الاماكن الممطورة فقط ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63816

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63823

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63817

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63819

هنا في الاعلى لقينا محطة التلفريك اللي تاخذك للقمة وتاخذ تذكرة التلفريك منها هنا ... بس الغريب انه ماكان موضح تحت كذا الا كاني ماانتبهت ... فاللي يبي القمة لازم يصعد بالقطار الى هنا ثم يحجز التلفريك من المكتب خارج محطة الوصول ...ومكتب التذاكر منفصل عن مبنى التلفريك للمعلومية ....هنا في الاعلى موجود دورات مياه عامة ... ومطعم وكوفي وقرية صغيرة ...احس مع كثرة الصور عندي وكثرة الجوالات كاني فقدت شي من الصور او تجاوزته وقت الفرز فالعذر اني ما ارفقت صور لبعض الاماكن والا فالحق لكم اني اوثق كل شي .... المطعم يطل على انسبروك من اعلى بس كان وقت زيارتنا مقفل ... نقطة البداية للصعود والنهاية للنزول من القمه هنا
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63820
اعتقد الكبينة تشيل حتى 40 شخص في كل مره ... ومدري هل فيه كبينه ثانيه فوق او لا واعتقد تتحرك كل 30 دقيقه ووقت الرحلة 10 دقايق ... والصعود يكون على مرحلتين ( فيه محطة نزول )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63821

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63822

بالبداية قلنا ناخذ جولة بالمكان ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63846

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63843

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63842

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63837

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63838

اللي ع اليسار مدخل مبنى التلفريك

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63839

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63825

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63847

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63824

طبعا برد ومع البرد الواحد يجوع شوي مثل ماانتم عارفين والاكل يدفي ايضا.... فقلنا نجدد النشاط شوي في الكوفي الموجود ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63840

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63841

الفلافل كانت حلوه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63844

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63827

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63829

شاهي اخضر مالقينا غيره

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63828

طبعا كنسلنا فكرة الصعود للقمة لان كان فيه رحلة مدرسية وكان زحمه والانتظار بيطول شوي ومافيه شي مغري للصعود ....

اخذنا جولة صغيرة ونزلنا ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63830

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63832

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=63833

رجعنا واخذنا سيارتنا واخذنا لفة بالسيارة في المنطقة ورجعنا لقارمش ... مرينا القرية اللي قال لنا صاحب البيت انه بيحتفلون وكانت بطريق الرجعه وكان مرورنا لانه معنا وقت ساعة قبل المغرب بس كانو مخلصين احتفال وشفناهم بالشوارع لابسين ملابس تنكرية ... الحمد لله اليوم كان حلو وممتع والطريق رغم انه متعرجع صعود ثم هبوط بس كان جميل ومخدوم وسيارات الثلج كانت قايمه بشغلها تمام ....

الجزء القادم ان شاء الله بيكون ميونخ ولقطات سريعه من اماكن محدوده منها مثل مركز فونف هوف وفكتولين ماركت وغيرها ....سامحونا ع القصور ...

السعيد
07-19-2018, 04:33 PM
اليوم هو يوم مغادرة قارمش وما اخفيكم انه كلنا تحسفنا على انه الايام مره شويه هنا ومع انه الوقت شتاء الا انه الحياة ماتتوقف هنا ويمكن ماتأثرت كثير او ماتأثرت ابدا ... لانه اسلوب ونمط حياة عندهم لفترة طويلة من السنة ... تصحى الصباح تلقى 20 سنتي ثلج فوق سيارتك والوضع عادي ، وهنا في بريطانيا جا اقل من كذا ولمدة يومين وعطلت المدارس وكثير من الشركات لمدة ثلاث ايام وانحجزوا الناس في بعض المناطق وتقفلت بعض الطرق السريعة ... مااقول ان الالمان جبارين وذولي تورطوا .. لا هو نمط الحياة في كل مكان المفترض اهل المكان نفسهم تلقاهم متعايشين معه وعارفينه ... بس مايتفاجئون فيه كل سنه وكأنه شي جديد عليهم !! قارمش منطقة كبيرة تستحق فعلا كم يوم للي يحبون الارياف والمشي او حتى التمشية بالسيارة وبالصيف حدث ولا حرج عن الجمال وين مارحت والاماكن فيها كثيرة وماتنتهي سبحان الله .. ميونخ كانت في طريق رجعتنا من قارمش الى بادن بادن وفي بادن بادن بنجلس باقي الايام ... الطريق الى بادن بادن تقريبا ثلاث ساعات ونص يمكن بس بنوقف بالطريق في ميونخ اللي تبعد ساعة عن شقتنا في قارمش ... بعد ماصحينا الصباح قفلنا شناطنا وحطينا المفتاح على الطاوله مثل ماقالت لنا صاحبة الشقة وتوكلنا على الله الساعة تسع الصباح تقريبا الى ميونخ ثالث اكبر مدينة في المانيا وعاصمة ولاية بافاريا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64131
...كنا محددين وين بنروح في ميونخ لان ماكنا ناوين نطول فيها مع انه مزاراتها كثيرة وتستاهل بس هذا اللي صار !! كنت محدد من الليل موقف سيارات على قوقل ماب عشان مايضيع الوقت ادور موقف بس لقيته مقفل ! لحقت لوحة مواقف وهي كثيرة ولقيت لي موقف قريب ... لازم تدفع للمواقف طبعا والدفع بالعملة المعدنية او بطاقة البنك والدفع يكون مسبق وبعض الاجهزة الحد الاعلى للوقت ساعتين وانت اذا بتطول فلازم تشوف لك موقف وقته مفتوح وهذي غالبا تكون اسفل البنايات وتحاسب وقت خروجك ... المواقف المحددة بوقت معين او اللي لها دفع مسبق يطلب منك احيانا تكتبت رقم اللوحة فخذ احتياطك وصور اللوحة من اول عشان لو كان في سرا عند المكينة مايضيع وقتك روحة ورجعه وسرا جديد !! وكل شي مكتوب غالبا بالالماني ... ممكن تلقى مكاين فيها خيار انقليزي .. المكينة هذي كانت لغتها المانية فالافضل بدال ماتخبص وتضيع وقتك تشوف احد من اللي يمرون حولك ويساعدك ... انا دايم كذا اسئل ... سئلت واحد وطلع انقليزي مايعرف الماني وسئلت ثاني كان بياخذ سيارته وقال اعرف شوي انقليزي ( عشان يتفاهم معنا ) وزينها لنا ... احيانا تكون فاهم والشغله سهلة بس تبي احد يؤكد لك الشي هذا لانك ماتبي تكون مشغول بالك باحتمالات ثانيه !! .. كان اكثر وقت ممكن هو ساعتين واعتقد كان بـ 4 يورو وشوي ( ماوصل 5 ) ورجعت جددته مرة ثانية ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64132

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64133

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64134

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64135

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64136

حط الفلوس للوقت اللي تبي ثم اضغط الاخضر وانتظر شوي وتنزل لك التذكرة بالصندوق تحت .. خذها وحطها على طبلون السيارة بحيث ان موظف المواقف يشوفها اذا مر

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64137


طبعا خزنت مكان الموقف بالجوال وصورت كم جهة حول السيارة عشان لو ضيعت ممكن استدل بالمكان او احد يساعدني ..

تركنا السيارة ورحنا ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64204

اول شي كنا نبي كوفي او مطعم عشان نفطر ولقينا البوفيه هذا .. وكان كبير شوي وخياراته كثيرة ... والمهم انه بيقضي حاجتنا الان ( بعض المرات في السفر يكفيك اي شي ) وبعض المرات يكون نوع المطعم او الكوفي شي اساسي ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64138

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64139

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64140


جولتنا اليوم بتكون فقط في جزء من التاون سنتر او مركز المدينة او المدينة القديمة او ALTSTADT والمنطقة تاسست مع بدايات تاسيس مينوخ القديمة في القرون الوسطى وهي مليانه اماكن تمشية ومحلات وساحات وجدا جميلة وممتعه وتستاهل لو الواحد بيخصص لها يوم كامل ... وليتنا جلسنا فيها اكثر لان ماشفنا الا جزء بسيط منها ... المنطقة ميب كبيرة مره بس مليانه والتفرعات فيها كثيرة تاخذك لاماكن اخرى واعتقد تخصيص يوم لهذي المنطقة مناسب بس يمكن ماراح تغطيها .. دخلنا مع شارع اسمه Theatinerstra?e وكان دخولنا من ساحة اوديون بلاتز
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64208

والشارع هذا ينتهي بساحة المارين بلاتز وعشان كذا معروف بكذا والساحة موجود فيها نصب او مسرح فلد هارن هول Feldherrnhalle ورغم انك بتمر بالمكان هذا وكانه مكان عادي الا انه صار احداث كثيرة مختلفة بالمكان هذا سواء احتفالات او انقلابات او حتى حروب .. وانت واقف بالمكان هذا اعرف انك واقف بمكان دبابة او سقوط قذيفة او عرض عسكري في يوم من الايام ...
https://www.google.com.sa/maps/place...1!4d11.5773548

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64209

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64210

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64211

الساحة عند التقاطع هذا
شارع الاوديون الى الامام
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64206
وشارع برينر او برينر شتراسه ( شتراسه بالالماني يعني شارع ) وهو شارع تسوق ايضا
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64207
برينر من جهة ثاني
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64205



خلينا النصب هذا على يسارنا و ( دلفنا ) للشارع مثل اي سائح يمشي ويتلفت ( كنه احد مضيع شي ) ... الشارع مخصص بالكامل للمشاة .. فاخذنا راحتنا نمشي ونصور هنا وهناك وبدا المكان كأنه جميل ومبشر بأنه اختيار جيد والحلو انه الشمس طالعه ومافيه مطر ... ماتدري تطالع يمين او يسار .. تمشي بشويش لايفوتك شي .. احيانا الاشياء تتكرر عليك في اكثر من بلد بس مستحيل يتكرر الترتيب او طريقة البناء لازم يكون فيه شي مختلف .. فيه طرق جانيبه احيانا صغيرة جربوا تدخلون معها بتاخذكم لساحات صغيرة جميله ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64212

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64215

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64203

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64216

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64217

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64214

المداخل الجانبية لاتتعدونها ادخلوها

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64213

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64218

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64219

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64221

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64220

واحنا نتمشى من مكان لمكان في الشارع وصلنا لمول فونف هوف
https://www.fuenfhoefe.de/fashion/shop/mode/?L=1

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64223

لمول لاباس به حلو ومرتب ومتاجره متنوعه بالاضافة لكافيهات ومطاعم

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64225

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64226

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64224

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64227

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64228

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64229

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64230

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64231

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64232

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64238

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64246

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64240

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64241

طاولات مغطينها لان المنطقة مكشوفة لاتحسبونها ( جنايز )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64242

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64243

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64244

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64245

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64247

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64257

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64258

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64259

ماطولنا كثير في السوق عشان نلحق اماكن ثانية ... طلعنا منه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64239

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64250

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64251

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64252

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64253

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64254

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64255

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64256

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64260

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64261

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64262

صوف لبسه اصلي عشان كذا جايب خروفه للتأكيد هههه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64263

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64294

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64264

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64265

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64266

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64267

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64272

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64280

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64290

الشمس ساطعه

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64268

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64269

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64270

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64271

وصلنا ساحة المارين بلاتز

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64274

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64275

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64276

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64281

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64291

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64273

كان فيه فعالية من فعاليات المهرجان مخلصه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64278

تحت الساحة محطة قطارات ضخمه
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64279

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64277

الموية اللي كذا حلوه وينشرب منها عادي ( طبعا مو من البركه من الحنفية اللي تصب )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64282

بوابة الساحة من الجهة الثانية
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64289

تقدرون توصلون منها الى سوق فيكتولين او سوق المؤن وبيجي الكلام عنه ان شاء الله

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64288

بعد ماطلعنا من الساحة لشارع فيكتولين ماركت ....
محلات كثيرة جنب بعض يمكن 20 كلها جزارين ولحوم ( مالهم علاقة بسوق المؤن الشعبي )
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64287

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64285

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64286

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64284

قطعنا الشارع ورحنا للسوق

https://www.google.com.sa/maps/place...5!4d11.5762552

وهو عبارة عن سوق شعبي فيه تقريبا 160 كشك يباع فيه خضروات وفواكه وورود ومنتجات اجبان و ( اسر منتجه )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64296

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64299

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64283

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64298

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64297

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64300

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64301

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64302

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64303

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64304

وهو يستاهل الاطلالة عليه بشكل سريع للي يزور المنطقة وفيه اكشاك مطاعم ....

الاماكن اللي اعرفها في ميونخ كثيرة واللي مااعرفها اكثر ومن الظلم ان اقول اني زرت ( ميونخ ) ... اربع ساعات هنا في جزء بسيط وما كفاه بس اقول انها من المدن اللي جدا اعجبتني ..
بعد الماركت رجعنا للساحه واخذنا لفة سريعه ورجعنا للسيارة لان وقت الموقف تقريبا خلص وورانا مشوار ثلاث ساعات الى بادن بادن ... ان قلت لكم اني متحسف ( ندمان على ترك ميونخ) بميونخ فانا الحقيقه متحسف مررره لانها تستاهل كم يوم على الاقل في نظري يومين ... وبتعرفون في بادن بادن الندم زاد او زال او زي مايقولون سو سو !!

السعيد
07-19-2018, 04:35 PM
عد ماخلص الوقت اللي محددينه لميونخ توكلنا على الله لوجهتنا التالية بادن بادن غادرنا ميونخ ومعنا ذاك الشعور اللي ودك تجلس زيادة لان باقي اشياء كثيرة ماشفتها وبنفس الوقت ودك ترجع لها مستقبلا وودك تشوف شي ثاني !! حسافة ايام قضيتها في باريس بس!
المهم مشوارنا الان تقريبا 3 ساعات والحقيقه ماكانت شايل هم المشوار ابدا ... الطرق عندهم ما يحتاج وسيعه وسليمة ومخدومة ... والسرعة مفتوحة .. انا مااسوق بسرعة عالية بس قهر ان السرعه في 2018 نفسها حقت الثمانينات والتسعينات ... السيارات تغيرت بشكل كبير مره واصبح امن بشكل اكبر .. المهم والحلو بالموضوع انك ماتكون مشغول بمتابعة كاميرات السرعة او انك ماتتجاوز السرعة النظامية ....وطول الطريق ماشفت ولاحادث ...ومافيه اي احد ضايقنا بالطريق لما اكون على المسار الايسر ... يعطونك فرصتك تتجاوز بعدين تفتح لهم الطريق .. يسوقون بسرعات عاليه مررره بس بنظري انها امنه ومو متهورة حتى لو تجاوزت الـ200 بكثير !!
بالمناسبة اعتمادي كان على خرايط قوقل مع ان السيارة مزودة بجهاز ملاحة بس متعود على جوالي وكنت مخزن خريطة جنوب المانيا اوف لاين عشان لو فصل النت مااتعطل ..

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64332

وصلنا للقرية اللي بنسكن فيها وهي من قرى بادن بادن في الوقت المتوقع الحمد لله وكانت القرية الدخول لها مبشر بمنطقة حلوه وهادية ....
الشقة كانت على طريق مشهور نوعا اذا منيب غلطان وهو الواين ستريت وسبب التسمية اعتقد هو لانه ينتشر عليها الكثير من مزارع العنب ...

اول ما لمسنا جرس باب انفتح وطلعت لنا عجيز المانية ..ورحبت بنا وعلمتني اول شي وين موقف السيارة ... ثم رقينا معها للشقة ...
الشقة عبارة عن غرفتين ومطبخ ودورة مياه وغرفة ثالثة صغيره عبارة عن مستودع لبعض الاغراض مثل طاولة البلكونة ومكنسة الخ ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64333

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64334

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64335

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64336

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64343

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64344

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64345

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64346

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64347

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64348

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64350

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64340

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64341

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64342

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64337

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64338

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64339

اخذناها 3 ليال واربع ايام ب 255 يورو ( 1100 ريال تقريبا )
https://www.booking.com/hotel/de/app...instrasse.html

الشقه نظيفه مره ونفسية صاحبة الشقه جدا حلوه ...ومجهزة كتب ومنشورات عن المنطقة
العجوز عندها كلام تبي تقوله وتعلمنا عن اشياء بس الانقليزي عندها مثل الالماني والفرنسي عندنا !! ففهمنا منها بالاشارة ان فيه زحليقة قريبة هنا قالت لنا ( وزززززز ) واشرت بيدها .. قلت لها ( وزززز ) قالت ايه ... قلت وااااو .. وش اقول يعني !! وقالت مطار بادن بادن هناك واشرت عليه ... بس مااقدرت اعرف وين الزحليقة وطحنا فيها صدفة بعدين !! فهمنا منها انه اي شي تبونه طقوا علي تحت وراحت .. شيكت المكان حولنا بقوقل ماب عشان العشاء وبعض الاشياء لليكن هنا ولقيت متجر ( الدي ) مو بعيد بالسيارة ورحنا له وجبنا بعض الاغراض والسناكات واكل جاهز ومجمد ... كثير نجرب الاكل الجاهز وبصراحة لذيذ ..بس سخنه بالميكرويف او الفرن حسب التعليمات اللي عليه وانطلق ... وفكرتها حلوه خصوصا للي معهم اطفال تعبانين من التمشيات او يكونون يرجعون تعبانين ومالهم مزاج مطاعم او بقرية مثلنا مطاعمها مقفله بدري او مطاعمها لك عليها.. والاسعار ربع تكلفة المطاعم ...
التخطيط لبكره انه بنروح لزحليقة تودناو .. كنت اعتقد الزحاليق تفتح بس بالصيف بس صارت تفتح طوال السنة وبعضها بالشتاء يفتح ايام الويكند اذا ماكان فيه ثلج ينزل بكثرة يعطل العربات ...بس كثير منها فاتحه طول ايام السنه ومن هذي الزحاليق زحليقة تودناو ...
طبعا بما انها ايام شتاء فكان نسبة انه بنجربها موب نسبة عاليه بس بنروح ونشوف حسب الجو !! ومنها تمشية ...
الصباح توكلنا على الله لوجهتنا ... واخذنا من مخبز قريب من عند شقتنا ساندوتشات ( خبزهم لذيذ لو تاكله بدون اي حشوة )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64467

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64443

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64398

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64399

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64400

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64401

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64402

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64403

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64404

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64405

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64406

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64407

الثلج ينزل ويتوقف مره اخرى والطرق زلق نوعا ما ولازم تسوق بحذر ...خصوصا بعض الاماكن مثل مفترق الطرق يكون متجمع ثلج ع المسار

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64408

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64409

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64410

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64411

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64412

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64413

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64414

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64415

سبحان من اعطى المكان جمالا صيفا وشتاءً

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64416

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64417

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64418

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64419

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64420

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64421

في كل مكان اماكن تزلج مجهزة واماكن التعليم متوفرة ايضا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64422

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64423

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64424

مع بداية النزول الطريق تغيرت حالته مع نزول الثلوج بقوه واصبح سي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64425

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64426

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64427

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64428

بس مع ابطاء السرعة يكون كل شي تمام

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64429

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64430

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64431

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64432

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64433

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64434

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64436

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64437

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64440

السعيد
07-19-2018, 04:38 PM
يوم قربنا من مكان الزحليقة لقينا وضع الطرق اصبح اسواء وتقريبا الطريق للزحليقة صعب شوي ... فقلنا نكلمهم قبل نوصل ويكونون مقفلين ... كلمناهم وقالوا فاتحين ... ورحنا لهم ووقفنا بالمواقف ...

الزحليقة هنا اعتقد انها اطول زحليقة بالمانيا وطول المسار 2.9 كيلو متر ... والصعود يكون بالكرسي المعلق مو بسحب العربة للاعلى ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64441

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64442

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64443

كان الجو حلو نوعا ما بس طبعا بارد جدا فيوم بدينا نرقى لمكان التذاكر بدا الثلج ينزل بقوه !! فهنا توقفنا ... الصعود بيكون بكرسي مكشوف ومعنا اطفال .. والثلج جالس ينزل !! فكنا مترددين مره .. وقررنا نأجلها لبكره ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64441

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64442

شوفو الدنيا بيضاء ومسار الزحليقة قدام

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64443


بعد ماقررنا اننا نأجلها قلنا نروح لبازل السويسرية ...
توكلنا على الله وكانت المسافة 55 كيلو ...والحقيقة احنا مستمتعين بالتمشية بالسيارة يعني ماكانت متعبة او ان الموضوع مزعج بالعكس كانت المناطق حلوه رغم سوء الطريق في بعض المناطق بسبب الثلوج بس تظل جميلة مع القيادة الامنة وعدم الاستعجال والسرعة ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64471

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64472
الترامات في كل مكان ويمكن تكون ميزة لهذه المدينة ففيها من خطوط الترامات وتعدد مساراتها شي ماشفته من قبل !
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64481

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64482

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64483

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64484

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64485

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64486

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64487

وقفنا سيارتنا بالمواقف قريب من التاون ... ودايم احرص تتاكد من مكان سيارتك بالتصوير مثلا وتقدر تخزن المكان بقوقل ماب من خلال خيار حفظ موقف السيارة ولاتعتمد على ذاكرتك ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64505

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64506

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64512

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64511

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64510

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64509

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64508

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64507

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64526

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64513

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64514

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64515

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64516

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64517

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64518

دخلنا المطعم المكسيكي هذا
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64519

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64473

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64474

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64475

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64476

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64477

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64478

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64479

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64480

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64489

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64523

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64522

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64525

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64524

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64520

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64521

عربة ابو فروة

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64490

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64491

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64492

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64493

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64494

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64495

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64496

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64497

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64498

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64500

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64501

السعيد
07-19-2018, 04:41 PM
اليوم قبل الاخير لنا في السفر وكالعادة نصحى بدري شوي وتوكل على الله على اللي كنا راسمينه من اول اول في الليلة السابقة ... اليوم كنا ناوين نروح كولماررالفرنسية وهي اعتقد غنية عن التعريف وتبعد عن بادن بادن 130 كيلو بالسيارة ....

طريق النبيذ اللي في بادن بادن

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64569

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64570

جزء من الغابة
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64571

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64572

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64573

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64574

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64575

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64576

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64577

الجو اليوم كان حلو وصحو شوي ..

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64578

المكان هذا كانت تراودنا انفسنا نكنسل كل شي ونجلس فيه !!

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64823

الصور عندي كثيرة مرررره وتراجعت عن وضع كثير منها عشان ماتملون بس سبحان الله العظيم الطريق جدا جميل ومتنوع مابين جبال وسهول وانهار وقرى ومصبات مياه ....
بالنهاية وصلنا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64619https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64620

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64621

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64622

المواقف متوفرة وقريبة

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64625

لازم تكتب رقم اللوحة بالبداية عشان تقدر تدفع وتاخذ تذكرة الموقف

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64626

لوحة مفاتيح لكتابة رقم اللوحة ... وزر الماكس عشان تاخذ الحد الاقصى المسموح للوقوف وزر الزائد عشان تحدد بنفسك الوقت اللي تبي مثلا ساعة او ساعتين الخ ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64627

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64628

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64629

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64630

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64631

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64632

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64633

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64634

الجو الحمد لله كان مره حلو ومشمس ( مااحب المطر الا في السعودية ) ....

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64637

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64638

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64639

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64640

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64641

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64643

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64645

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64646

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64648

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64650

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64651

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64652

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64655

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64656

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64658

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64667

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64668

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64669

القناة هذي جنب الكفرد ماركت
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64670

السعيد
07-19-2018, 04:42 PM
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64671

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64672

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64673

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64674

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64675

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64676

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64677

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64678

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64679

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64680

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64681

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64682

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64683

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64684

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64685

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64686

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64687

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64688

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64690

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64692

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64693

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64694

هي حلوه بس الاكيد انها بالصيف بتكون احلى مع خضرة الشجر ووجود انواع الزهور

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64694

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64695

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64696

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64699

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64700

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64701

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64702

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64703

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64704

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64705

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64706

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64707

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64708

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64711

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64712

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64713

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64715

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64714

السعيد
07-19-2018, 04:45 PM
الحقيقه في رايي الجلسة في كولمار او الطريق منها او لها لايمل ووجود السيارة شي اساسي لاكتمال جمال الرحلة بحيث تقدر توقف بأي مكان يعجبك

وبما انه اخر يوم لنا هو اليوم وبكرة طيارتنا وتعتبر الفرصة الاخيرة في الرحلة هذي لزيارة تودناو مرة اخرى ولعلها تكون مناسبة لتجربة الزحليقة ... غادرنا كولمار الجميلة باتجاه تودناو المتجمدة ... انتقال سلس وبسيط من مناطق خضراء ومشمسه لمناطق اخرى متجمده وبارده جدا !!

الطريق موب زحمه ابدا يمكن عشان الشتاء ومافيه سياح كثير او مافيه سياح اصلا ...
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64831

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64832

وصلنا تقريبا ....
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64829

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64838

الجو كان برد وغيم بس بدون هواء... بس قلنا نلحق نطلع قبل ينزل الثلج .. وكننا مترددين شوي لان ماشفنا احد طال او نازل والمكان شبه فاضي .. الين شفنا ناس نازلين من فوق بالزحليقة .. فتشجعنا ..
فدخلت اول شي انا وعبدالله وكانت تذكرتنا ب 18يورو اذا منيب غلطان ... والصعود يكون بواسطة الكراسي المعلقة ( تشير لفت )

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64839

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64851

يوم دخلنا نظام الكراسي ايش ؟
بين كل كرسي وكرسي معلاق او مساحة لتعليق العربات ( الزحليقات ) ونقلها من جديد للأعلى ... الموظف قال لنا يلا تعالوا هنا وكلنا فهمنا انه ننتقل للجهة الثانيه الين يقول لنا نركب واحنا ماسبق جربنا الكراسي الا اللي في سكي دبي ... فهو قال لي لا وقف هنا عشان تركب ( السير طبعا مايوقف او يهدي فكل شي يصير بسرعه ) الوقت هذا الكرسي وصلني وولدي رايح للجهة الثانية !! وانا كنت اناديه يوقف فتخيلوا الموقف .. لو وقف خلاص بيضربه الكرسي لو ركبت ولو وقفت بيضربنا سوا !! والموظف خلاص استسلم معد يقدر يسوي شي ... وانا على طول بدون تفكير اصلا سحبت ولدي مع جاكيته لي والكرسي شالني بسرعه ومشى بنا وولدي معلق بالهواء والموظف يلحقنا يبغى ينزل حديدة الامان علينا بس ما طالها وماراح يقدر لان ولدي صار يردها تنزل لانه مابعد جلسته بمكانه وصار الكرسي يتهزهز قدام وورا من قوي الحركة اللي فوقه لاني اسحب ولدي واحاول اعدله واجلسه فصاير الكرسي كانه بينقلب قدام ... وانا تقريبا فاقد توازني شوي وكنت متوقع اننا نطيح بنسبة كبيره مره ... جلست ولدي بمكانه جنبي وانا تقريبا كنت بالمنتصف يعني مو جنب الطرف عشان اتمسك كويس ومااقدر ازحف اترك الولد والكرسي لازل يتمرجح بقوه ... هدا الكرسي واحنا خلاص تقريبا صرنا بمكان مرتفعا شوي يمكن تعدينا او بنتعدا اول عامود .. وانا الى الان مومستوعب وش الهبال هذا !! وكيف بنصعد بالكرسي هذا اللي ممكن اي احد لاي سبب يسقط منه ( مابعد انتبهت للحديدة حقت الامان اللي فوق ) ... رفعت راسي وشفت حبل مدري حق ايش !! بس سحبته من باب الفضول وعشان احاول اغير الموضوع اللي انا فيه وخلاص انا قدام امر واقع الحين !! سحبت الحبل ونزل معه الحاجز حق تأمين الركاب !! ...اووووف الحمد لله ... الوقت اللي راح رغم انه قصير الا انه كأنه دهر كان وبأحداث كثيرة !!! الان الواحد يبدا يستمتع بالمكان بالرغم من انها اول تجربة حقيقية لي مع الكراسي هذي ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64840

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64841

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64842

تقريبا الصعود يمكن عشرين دقيقه ( ماادري بالضبط ) وبصراحه رغم انه شتاء وثلوج الا انها تجربة رائعه جدا اذا طلعنا منها البداية والمناظر كانت سبحان الخالق العظيم ...
قربنا من الووصول
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64845

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64844

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64843

نزلنا من الكرسي وتوجهنا للعربات ( التذكرة اللي دخلت بها عشان تركب الكرسي بتحتاجها فوق عشان تدخل عند العربات فلا ترميها لان تحت يمكن مايبلغونك لان محد قال لي شي ) ولان التذاكر نوعين فيه منها شي تصعد وتنزل بالكرسي فانتبهوا للنقطه هذي ..

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64848

فوق فيه كافي واحس المكان بالصيف بيكون قمة في الجمال وممكن العائلة تجتمع فوق وتجلس فترة لجمال المكان ثم النزول بالعربات )
احنا رحنا على طول للعربات لان المكان صعب المشي فيه عشان الثلج ... وصلنا للعربات والحمد لله مارميت التذاكر ودخلنا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64850

... وطبعا انا وعبدالله بعربة وحده ... الزحليقة سبق جربناها بهولندا وانا سبق جربتها بالطايف زمااااان ... طبعا يخلون بينك وبين اللي قدامك مسافة كافيه عشان السلامة ... وانطلقنا ... لابسين كويس وقفازات تزلج فكان الوضع مررره مريح الحمد لله وماشكينا من البرد .... الزحليقة تقريبا 3 كيلو وهي يمكن اطول زحليقة بالمانيا وماادري كم اخذ مننا النزول من وقت بس كنا مسرعين جدا ومستمتعين .... وصلنا النهاية وماكان فيه احد بس هديت قبل السير اللي يسحب العربات لان اذا بدا يسحب مالك مجال تهدي العربة او توقفها ... ونزلنا منها الحمد لله ... الغريب انه وضعها بالنهاية غير امن ومافيه موظف ولو احد مايعرف وتأخر بالنزول العربة بتنسحب ويمكن ترمي اللي فيها على ظهره !! فالافضل توقف اول ماتوصل قبل نقطة السحب وتنزل منها ثم فكها تمشي ...انا اعتقد انه فيه موظف بس يمكن لانه مو موسم فما كان فيه احد ويمكني ( موسوس حبتين ).
زوجتي وبنتي لسا ما طلعوا وشجعناهم وراحوا وقلنا بنستناكم هنا ... راحوا هم وقال عبدالله ليش مانلحقهم ؟ قلت يلا ... ولحقناهم وجلسنا فوق شوي على المطل ... ثم نزلنا بالعربات ...

هذا موقع الزحليقة على خرايط قوقل

https://www.google.co.uk/maps/place/...01!4d7.9490376

فيه بعد قبل الوصول لها ملاهي صغيره وزحليقة بس اصغر من هذي اللي هي شتاين واسن بارك وهذا موقعها على قوقل وفيها العاب وملاهي مائية ويمكن تناسب الصغار
https://www.google.co.uk/maps/place/...22!4d7.9223442

بس ماوقفنا فيها لان تقريبا صار الوقت قريب من المغرب ...
بعد الملاهي الثانية بطريق الرجعة وقفنا عند النهر شوي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64837

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64835

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64825

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64824

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64827

ثم كملنا المشي يمكن دقيقتين بالسيارة او اقل الى هذا المكان بالضبط

https://www.google.co.uk/maps/place/...74!4d7.9283962

وكان شلالات مرررره جميله وقوية

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64828

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64834

مع ان الجو كان برد والنهر جاي من فوق ومويته انتم تصوروها الا اني ( تحاليتها ) وغسلت لصلاة المغرب منها .. طبعا خففت من اللبس على الشجره القريبة عشان اقدر اغسل ومايطيح شي بالنهر مني ... وصلينا المغرب والعشاء هناك جنب الشلالات ..

كملنا طريق الرجعه وبكره هو يوم المغادرة وودنا نطلع للاماكن القريبة من شقتنا والمطار ... فجهزنا شناطنا من الليل وقفلناها عشان ما يكون عندنا شي الصباح ....
صحينا بيوم المغادرة بدري وقلنا بنشوي مكان نفطر فيه غير المخابز من باب التجربة ... رحنا لاوتيل قريب وماكان عندهم فطور !!

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64859

لقينا كوفي فاتح ودخلنا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64862

والحقيقه كنا مررره مبكرين احنا وكان فيه عجوز وكان معروض بس حلى

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64861

وكلمناها ونفس الشي الكلام بالاشارات بس توهم فاتحين وماعندها شي بس كنها قررت تفطرنا بس مافيه وسيلة نعرف وش فيه ولا تعرف وش نبي ... بس لقينا الكلمة المفقودة ( تشيز ) جبن يعني ... وفهمتها وقلنا خلاص جبن وطماط وشاهي ( مانبي نفشلها ) جلسنا وجلست تجهز الفطور وقامت زوجتي بتجيب الشاي معها بس رفضت هي وقالت اجلسوا بس ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64863

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64864

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64865

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64866

لذيذ حتى بدون حشوة

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64867

افطرنا وحاسبنا وشكرناها وطلعنا بناخذ جوله

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64860

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64868

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64853

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64858

ومع الصعود في الجبال بدت تطلع الثلوج
https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64854

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64855

مع المشي طحنا فجأة بالـ ( وززززز ) اللي قالت صاحبة الشقه وماعرفنا نوصلها اول ... الزحليقة هذي ( زحليقة ميلوسكوبف ) كانت جدا قريبة مننا على بعد يمكن ربع ساعة من شقتنا و ثلاثين دقيقة من وسط بادن بادن وهذا مكانها على خرايط قوقل

https://www.google.co.uk/maps/place/...24!4d8.2404327

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64856

دخلنا وجانا موظف المواقف اللي كانت شبه فارغه ( تونا مابعد جت تسع الصباح ) وتكلمنا معه عن سعر المواقف ( 2 يورو باليوم ) ومتى تفتح الزحليقة ويوم شافني اكلم زوجتي عربي تكلم عربي وطلع من الجزائر وكان جدا جدا محترم وسولف معنا شوي ثم تركناه لشغله مع السيارات اللي تجي ... قررنا بما انه لسى بدري والجو كان مقبول انه نطلع للزحليقة ...

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64857

بس توها مافتحت

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64878

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64879

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64880

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64882

فجأة وبدون مقدمات بدا السنو ينزل بكثرة مع هواء قوي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64881

وكل ماله يزيد ... فاصبح الوضع مزعج خصوصا المحلات اللي هنا مقفله توها فرجعنا للسيارة والغينا الفكرة خصوصا ماندري عن الوضع لانه كان ينزل بقوة وبدا يتشكل طبقة جديده على الارض ولو جلس شوي خفننا مانقدر نطلع من المكان ونوصل للطريق ... تحركنا بالسيارة وبدينا بالنزول باتجاه المطار بس بدون استعجال ... كان المطار تقريبا 40 دقيقه ...اخذناها بساعتين تقريبا لان كنا نتمشى .... وكنا نبغى نشوف المنطقة الحرة اللي في المطار عشان كذا قلنا نبكر شوي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64870

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64871

مدخل مواقف شركات التأجير

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64872

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64873

سلمنا السيارة للمكتب وبلغنا انه التأمين بيرجع خلال ثلاثة ايام عمل وفعلا رجع خلالها ...

المطار فااااااااضي

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64874

ومافيه احد تقريبا

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64875

وش هالمطار !!!!!!

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64876

لقينا كاونتر خطوط الطيران يفتح قبل الرحلة بساعة واعتقد ماكان فيه الا رحلتنا اللي كنا اول الواصلين لها قبل ساعتين !!

لففنا في المطار ومافيه محلات فاتحه الا محل صغير حق تذكارات .... تعرفون اذا صرتوا تعشمون نفسكم بشي ؟! المطار صغير مره ومع كذا نقول اكيد فيه سوق حلو داخل !! بالقبوا مثلا !!! وقفنا بالسرا لحالنا قبل 20 دقيقه من فتح الكاونتر عشان نطلع اول ناس ... شوي شافونا الناس وصفوا معنا .....فتح الكاونتر وخلصنا منه واخذنا البوردنقات ... ودخلنا للتفتيش وعيني على مابعد التفتيش مافيه الا بقالة صغيرة بس !! دخلنا للسوق الحرة ( البقالة الحرة ) وكانت صغيرة ومافيها شي يسوا وطلعنا ... الحين معنا ساعة بنجلسها وحتى سناك مامعنا ومافيه بوفيه ولاشي ... والبقالة تعديناها وبينا وبينها تفتيش ... ومكاين البيع الذاتي بالصالة اشوف واحد جالس يجلد له مكينة خذت الفلوس وماطلعت سناكه !! وراح يكلم له عسكري وجاء جلدها معه ولاطاعتهم .... جلسنا على الجوالات الى موعد الطيارة
الجو كان شوي شمس وشوي ثلج !!

https://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=1167&pictureid=64877

انتهى تقريري اللي اتمنى انه قدم اي فائده مهما كانت وسلط ضوء ولو بسيط على منطقة معينة في وقت معين انا كنت من المعارضين للسفر فيه بسبب عوامل الطقس واللي انقلبت فيه وجهة نظري للتأييد .... اتمنى لكم سفرا سعيدا وامنا واياما جميلة بصحبة من تحبون ... شكرا خاص لكل من شاركني ودعمني بمشاركته هنا رغم تقصيري معهم ... شكرا لكم ودمتم بخير