تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!


السعيد
01-06-2018, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيرا وبعد تردد وتأجيل قررت بدء كتابة موضوعي الجديد عن رحلتنا العائلية الثانية إلى ماليزيا، والتي عدنا منها قبل شهر تقريبا.. تسعدني الكتابة عن رحلاتي لأنني أعيش لحظاتها الحلوة مجدداً، ولكن الكتابة عن ماليزيا لها رهبة وطعم مختلف.. فالكل هنا خبير يعرف دقائق أمورها واماكنها الجميلة، والجميع عاشق لها ينظر إليها بعين الرضا، يغضّ الطرف عن أي عيب.. الجميع يتلقف الجديد من الأماكن والفعاليات ويبحث عن نشاط جديد يضيفه إلى جدول رحلته المقبلة - فلا شك أن هناك رحلة قادمة إن كنت زرتها مرة. ماليزيا بلد لا يمكن أن تقول "اكتفيت منه" .. ولا "رأينا كل ما فيها" ... بل مكان حافل بالجديد والمبهر في كل مرة.. ولا تكفي زيارات متفرقة لأيام متعددة لتغطي كل ما يستحق الزيارة فيها ...

عدنا هذه المرة ونحن نقول .. ليتنا قضينا وقتا أطول .. وقبل يومين فقط، رمقتني ابنتي بنظرة http://img.roro44.net/imgcache/2018/01/492059.png (https://forums.roro44.net) عندما قلت لها مازحة.. "بيكفي ماليزيا، المرة الجاية بلد جديد" ... ماليزيا أسرت قلوب صغارنا قبلنا، واستحوذ أهلها على احترام وتقدير هم أهل له وجديرون به، أثبتت لنا في الزيارة الثانية أن تكرار الزيارة لم يكن خياراً مملاً كما تخوّفنا، وأن زيارات عديدة لن تحمل هذا الشعور معها أصلا لأن كل مكان في ماليزيا حكاية ..


يسعدني أن أصحبكم معي في رحلتنا الممتعة التي استمرت هذه المرة مدة 16 يوماً زرنا فيها كوالالمبور ولنكاوي وإيبوه وجوهور بارو وسنغافورة ومررنا بالرائعة كاميرون هايلاندز...

ولتعذروني مسبقاً، كما أنوه دوماً في بدايات مواضيعي، لأنني اخوض في التفاصيل وأرسم المشاهد وأصف المشاعر أكثر مما أتحدث عن معلومات سياحية بحتة... واما التنويه والاعتذار الثاني فهو عن جودة الصور التي لا يمكنني شخصياً إتقانها وأنا مع الأطفال.. فعيناي تراقبان كل خطوة لثلاثة مستكشفين فضوليين .. وقلب الأم وعقلها يعملان بكل طاقاتهما حينها ليصورا لي أسوأ الاحتمالات http://img.roro44.net/imgcache/2018/01/492060.png (https://forums.roro44.net) فأقضي الوقت في متابعتهم وتنبيههم حتى يتضجروا أو يعلن والدهم أن وضعي يحتاج إلى تدخل عاجل http://img.roro44.net/imgcache/2018/01/492061.png (https://forums.roro44.net)..

رحلتنا السابقة كانت اقتصادية بتكلفة مدهشة.. أما هذه المرة فالتكلفة أكبر لعدة أسباب أهمها وجود عنصر سادس في الرحلة .. وهو الخادمة التي اخترت طوعاً أن أصحبها معنا لغرض في نفسي .. واعترف الآن على الملأ ان قراري كان خاطئاً تماماً وأن اصطحابها كان مجرد تكاليف إضافية وهما ومسؤولية زائدة بل وفي بعض الأحيان سبباً للمشاكل ... ولكنني سأحاول ألا أتطرق إلى هذا الجانب وأدعو الله أن يحاسبني بنيّتي حين قررت أخذها معنا ..

والسبب الثاني هو أن جنى تجاوزت 12 عاماً في موعد الرحلة، وبالتالي لم تعد في عداد الأطفال في الكثير من الاماكن كالفنادق والمطاعم ورسوم الدخول إلى الأماكن المختلفة والملاهي ..

وبالطبع السبب الواضح هو اننا قضينا فترة أطول، زرنا مدناً أكثر وتنقلنا بين المدن وزرنا سنغافورة التي تختلف تكاليفها اختلافاً ملموسا عن ماليزيا .. وسأفصّل باذن الله تكاليف كل يوم في نهايته كما في التقرير السابق ...

وقبل أن أبدأ بالحديث عن مرحلة التخطيط المتعبة، أشكر كل عضو ساهم بكلمة او رأي أو تقرير مفيد أو صورة مغرية أو نصيحة عن فندق ... فجميعكم كنتم المعين الاول بعد الله في نجاح الرحلة التي عدنا منها ونحن نقول ... توّ الناس ... ولسه ما شبعنا منك يا "أمليزيا"..

السعيد
01-06-2018, 02:44 PM
ا تبدأ الرحلات بإقلاع الطائرة، بل بتلك "اللمبة" https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e13d.png التي تضيء في رأسك عندما تلمع في ذهنك فكرة السفر .. تبدأ مع كل فكرة وخطة وشخبطة على الورق وقراءة للمعلومات .. ولم تختلف رحلتنا عن ذلك، فهي بدأت بحوار أثناء زيارة أصدقائنا في عيد الأضحى، وسألونا إن كانت ماليزيا "تستحق الزيارة" https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif طبعا شعرت انا وزوجي حينها بارتفاع في حرارة العينين وتشنج في أعصاب الأنف... فكيف يسأل أحد إن كانت بلد بحجم ماليزيا تستحق الزيارة ! وخاصة أنهم كثيرو السفر زاروا من بلاد العالم ما الله به عليم ... أسهبنا يومها في شرح ما رأيناه وزرناه في أيامنا المعدودة من الرحلة الاولى .. ولمجرد شعورهم بحماسنا قرروا السفر إليها في شهر يناير ...

أما نحن فكنا مترددين لأننا عزمنا على زيارة ديزني لاند في هونغ كونغ، وشجعني عليها أكثر ما رأيته في تقارير خبيرينا كت كات وملاك.. وبدأت أفكر حينها بأن 15 يوماً في هونغ كونغ كثيرة جدا .. فلم لا نقسمها بينها وبين ماليزيا... ؟

إلا أن الأمر حسم تماماً عندما عرفت -بالصدفة- أن أجواء هونغ كونغ باردة في يناير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e048.png ولا تقل برداً عن ذلك الذي نحرص على الهروب منه كل شتاء https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png .. نعم يا حبايبي؟؟ احنا نهرب من البرد على البرد ؟؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/2.png .. حينها تحول تفكيري بأكمله إلى سنغافورة وبالطبع معها ماليزيا.. واستقر الرأي عليهما معاً قبل أن يوكل إلي قائد الأركان العامة مهمة التخطيط لرحلة "أجمل من سابقتها" ... تحدي ؟ انا وماليزيا قدّها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/22.png


قضيت في التخطيط ورسم المسار الأمثل برأيي أياما وأسابيع طويلة .. وملأت أوراقي مكتبي وبيتي بأكمله إلى أن توصلت إلى المخطط النهائي الذي سارت رحلتنا عليه ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48141




طبعا آثار أكواب الشاي والعاب سيف الدين فوق الورقة واضحة .. لأنها كانت المرجع الأول والأخير لي في كل ترتيباتي اللاحقة من فنادق وطيران وحجوزات أخرى ..
وسيف لا يحلو له اللعب وصفّ السيارات وملاحقة اللصوص إلا على مكتبي بالذات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

بهذا اتضح المخطط الأولي لرحلتنا في بدايات ديسمبر.. وعزمنا على الانطلاق فجر 16 يناير .. والحقيقة اننا كنا نأمل باستغلال الإجازة الطويلة من بدايتها في 7 يناير، ولكن بعض الارتباطات العملية والعائلية منعتنا .. وآخرها حفل زفاف أحد الأقارب المقربين والأعزاء يوم 14 يناير .. فتوكلنا على الله وحجزنا رحلة طيران الإمارات إلى كوالالمبور عبر دبي ، وتنطلق فجر يوم السبت 16 يناير (أي اننا فعليا غادرنا المنزل يوم 15 يناير) .. والعودة صباح يوم 1 فبراير ...



ولو أن للندم في حياتنا مكاناً لندمت في هذه الرحلة على أمرين- أولهما كما ذكرت هو اصطحاب العنصر السادس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png والثاني هو عدم إطالة الرحلة حتى انتهاء الإجازة في 6 فبراير .. فالمتعة كانت تزداد مع الوقت ولم نشعر بملل أو تعب بل تمنينا أن يطول بنا المقام في تلك البلاد الجميلة وبين أهلها الرائعين ... إلا أن غرامات تغيير مواعيد الحجز أثنتنا عن ذلك وأقنعتنا بأن 16 يوم في ماليزيا تكفي حتى الزيارة المقبلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00310.gif



كما ترون في الصورة.. كان مخطط الرحلة كما يلي ::

16 يناير عمان - دبي - كوالالمبور
21 يناير من كوالالمبور إلى إلى إيبوه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28141%29.gif
23 يناير إيبوه - جوهور بارو
25 يناير جوهور بارو - سنغافورة
27 يناير سنغافورة - لنكاوي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32f.png
29 يناير لنكاوي - كوالالمبور
31 ليلا - 1 فبراير عودة إلى عمّان عبر دبي ..


نأتي إلى الفنادق.. والترتيب لها كان أكثر صعوبة مما توقعت. السبب الأساسي هو أننا نريد أن نحافظ على مستوى معيّن من التكلفة دون أن ننفق الكثير على الفنادق، كما أننا نحتاج إلى 3 غرف على الأقل بسبب العنصر الإضافي في الرحلة وكبر عمر (وحجم) الأولاد .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png وربما أجمل ما في السفر هو المرور بشيء مختلف والتخلي عن نطاق راحتك comfort zone الذي تتمسّك به في الوطن.. ولكن الأمر ليس دائما بتلك السهولة، وكان لا بد من تأمين سكن مناسب يناسب الوالدين مع فتاة مراهقة، ولدين وخادمة.

أسعار الشقق الفندقية مثل لانسون بليس المدهش وفريزر ريزدنس وإي أند أوه كانت مرتفعة للشقق من ثلاثة غرف نوم .. فاقت بعضها 250 دينار في الليلة في الفترة التي كنت أبحث فيها (حوالي 350 دولار) .. فقررت لأول مرة اللجوء إلى موقع Airbnb الشهير الذي يمكن من خلاله استئجار السكن الذي يحلو لك - بدءاً من سرير في منزل مع حمام مشترك ، وحتى فيلا فخمة مع مسبح خاص! وهكذا كان ..

ساتحدث عن كل فندق في حينه.. وهنا ملخص سريع للفنادق التي أقمنا فيها خلال رحلتنا ..

16 - 21 يناير كوالالمبور - شقة خاصة من خلال Airbnb
21 - 23 يناير فندق بست ويسترن بريميير ذي هافن في إيبوه - عن طريق موقع booking.com
23 - 25 يناير فيلا خاصة في جوهور بارو عن طريق Airbnb
25 - 27 يناير فندق مارينا ماندرين في سنغافورة عن طريق موقع booking.com
27 - 29 يناير فندقنا الحبيب واكتشافنا الجميل في لنكاوي - أديا، عن طريق موقع booking.com
29 يناير - 1 فبراير أجنحة فريزر ريزدنس في كوالالمبور عن طريق موقع booking.com

وبالطبع كان استخراج تأشيرة سنغافورة لنا جميعاً من أول التحضيرات التي قمنا بها، وتحدثت عنها في موضوع منفصل في بوابة التأشيرات. وأذكر أن الخادمة لا تحتاج إلى تأشيرة لا إلى سنغافورة ولا ماليزيا لأنها فلبينية ..

البداية الفعلية للرحلة كانت يوم الجمعة 15 يناير، حيث سلّمنا على الأهل وأعددنا الحقائب وانطلقنا إلى المطار في سيارة فان مستأجرة مع سائق لغرض التوصيلة .. ووصلنا، وفقاً للتعليمات الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي، قبل 3 ساعات من موعد الرحلة..

أنهينا الإجراءات سريعاً بعد "مشكلة" بسيطة مع موظفي كاونتر الإماراتية.. فنحن حجزنا مقاعدنا قبل السفر بثلاثة أسابيع ولكنهم أعطونا 6 مقاعد مختلفة ومتفرقة في رحلتينا إلى دبي وكوالالمبور.. لم نوافق طبعا وتحججوا هم بتغيير الطائرة .. وأصررنا على موقفنا إلى أن حصلنا على مقاعد مناسبة لنا جميعاً. .

مرت الرحلة إلى دبي سريعاً والجميع نيام، وكذلك فترة الترانزيت العجيبة التي قضيناها في باص مطار دبي - فاللفة طويييييلة والباص خرج إلى الشوارع المحيطة بالمطار قبل أن نصل إلى مبنى البوابات .. ولم نشعر بمرور الوقت نظراً لأن الترانزيت كان أقل من 3 ساعات..

أما الرحلة من دبي إلى كوالالمبور فكانت على متن العملاقة الجميلة إيرباص A380، وهي سبب اختيار تلك الرحلة في هذا الموعد بالذات. قبل السفر بثلاثة أشهر ذهبت إلى بانكوك عبر طيران الإمارات وأخبرت أولادي عن الطائرة الضخمة بطابقين، ومن يومها وهم يتحدثون عن حلمهم بركوب الطابق الثاني في الطائرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png ولأننا نريد لكل أحلامهم أن تصبح حقيقة، فقد بذلنا الكثير من الوقت لنتمكن من تحقيق هذه الأمنية الصغيرة - دون أن نضطر إلى حجز درجة رجال الأعمال طبعا.

إلا أننا في رحلة الذهاب فوجئنا بتغيير الطائرة وأصبحت مقاعدنا في الطابق السفلي - ومع ذلك استمتع الأولاد بالتجربة الفريدة للطائرة العملاقة ..

طبعا الفرق ليس كبير جدا بينها وبين الطائرات الأخرى لكن المساحات في معظم المقاعد أكبر بقليل، الشاشات وبقية الملحقات أفضل، وهناك مساحة جيدة عند النوافذ لوضع الحقائب أو الأغراض الشخصية، لا تتوفر في الطائرات الأخرى.


مرت الرحلة بسلاسة والحمدلله، ووصلنا إلى كوالالمبور في التاسعة والربع مساءً.. وهناك كنا على موعد مع سائقنا الرائع عبد الرحمن .. وهو الذي تعاملنا معه في الزيارة السابقة ونصحت بشدة بالتواصل معه لمن يرغب. تحدثنا مع عبد الرحمن قبل رحلتنا بعشرة أيام واتفقنا معه على مقابلتنا في المطار لتوصيلنا .. وكم سعدنا برؤيته بابتسامته التي لا تفارق وجهه الطيّب.. وكم رحب هو بنا وبالأولاد الذين لم يخفوا فرحتهم بالوصول إلى كوالالمبور الجميلة من جديد..

قبل أن ننطلق خارجين من المطار أعرب الجميع عن جوعهم .. والوقت كان متأخراً على الذهاب إلى المطاعم، فطلب الأولاد تناول الدونتس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png لا مشكلة، الإجازة لا تنطبق عليها القوانين، ولكن ما أذهلني فعلا هو السعر الزهيييد مقارنة بسعرها هنا ..

غادرنا المطار إلى شقتنا، ولكن في الطريق مررنا على السوق المركزي للخضار والفواكه!! فالأمليزي الصغير يطلب منا فاكهة الرامبوتان منذ عام كامل ... ولم أجدها حتى في رحلتي إلى تايلند وأول ما قاله لعبد الرحمن أنه يريد الرامبوتان.. فأخذنا الرجل الطيب إلى هناك ولكن للأسف ليس موسم الرامبوتان والموسم لم يكن جيداً بما يكفي ...

وصلنا إلى شقتنا، وهي واقعة في مجمع للشقق ملاصق تماماً لشقق E&O قرب المنارة، الإجراءات الأمنية مشددة جدا على البوابات وحصلنا على مفاتيح الشقة وبعض التعليمات من مكتب الأمن بعد إبراز الحجز وإثبات الشخصية..

الشقة مؤلفة من 3 غرف نوم، حمام ماستر فخم وكبير جدا وحمام آخر، صالة واسعة مع مطبخ مجهز بالكامل وغسالة ومجفف ملابس ومنطقة طعام وفيها إنترنت وDVD وشرفة .. وسعرها كان 119 يورو في الليلة الواحدة (أقل من 100 دينار أردني)، مع رسوم خدمات وتنظيف قدرها 71 يورو .. المجموع لخمسة ليالي 704 يورو = 550 دينار أردني، تم خصمها من بطاقة الائتمان فور تأكيد الحجز عن طريق Airbnb ...

طبعا ذكرت هذه التفاصيل لأن الشقة اختفت من الموقع قبل اسبوع من اليوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png، حيث كنت أتطلع إلى أخذ صورها المتقنة من الموقع ووضعها في التقرير.. وبخاصة صور الحمام الرئيسي الجميل جدا والمليء بالمرايا بشكل يصعب معه التصوير.. ولكن للأسف لم تعد الشقة متاحة للتأجير لسبب ما .. وبالتالي لم تبق إلا بعض الصور التي التقطتها على عجالة أو وجدتها على الإنترنت..


هذه غرفة النوم الرئيسية

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48138





من الجانب الآخر مع مدخل المياه

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48144


منطقة الطعام مع المطبخ

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48143


جزء من الحمام ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48137



جانب من غرفة الجلوس

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48140

إحدى غرف النوم الأخرى


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48136



للأسف ندمت أنني لم أصور المكان واعتمدت على الموقع .. لكن بما أن الشقة لم تعد متاحة للتأجير فربما لا معنى لإبرازها هنا .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif


انتهى يومنا قرابة منتصف الليل وخلدنا إلى نوم عمييييييق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32f.png

السعيد
01-06-2018, 02:44 PM
في اليوم التالي استيقظنا حوالي التاسعة صباحاً ونحن لا نزال نشعر بشيء من الكسل والتعب .. سبق سفرنا الكثير من العمل والارتباطات كما ذكرت لكم، ولم نحصل على كفايتنا من النوم لأكثر من اسبوع.. ولهذا كان النوم في الأسرة المريحة، وومعرفتنا أن بإمكاننا النوم لأطول فترة نريدها، بمثابة وقت ثمين من الراحة والشحن للأيام المقبلة.

أعرف تماما أن هناك من يقول بأن خمسة ليالي كثيرة جدا على كوالالمبور، ولكننا في الواقع نرى أن المدينة تستحق أكثر! بالتأكيد يختلف الأمر لمن معه أطفال في أعمار أطفالنا، لا هم صغار ولا شباب، والمدينة تقدم خيارات مدهشة لترفيه الأطفال .. وطبعا الكثير من الأشياء الأخرى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/25.png

اتفقنا أن اليوم سيكون خفيفاً بأنشطته وتنقلاته، وصادف يوم ميلاد زوجي الغالي.. وهل هناك مكان أفضل للاحتفال بميلاده من ناندوز https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png ؟ التصويت بالإجماع كان لصالح الغداء في ناندوز بعد جولة سريعة على مرافق الشقق، والتي تبيّن أنها مشتركة أيضاً مع إي أند أوه ... وبعد أن تنهي ماما القليل من العمل المستعجل ..



المسبح (مشترك)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48135


منطقة الألعاب مميزة وجميلة، لكن كل الصور فيها عناصر بشرية مخربة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48159



المدخل كما ترون مشترك .. البناية التي نقيم فيها اسمها سانت ميري ريزدنس ..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48146


بمجرد الخروج من البوابة والانعطاف يمينا يمكن أن نرى المنارة القريبة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48147




وجهتنا هي سوريا كي ال سي سي ومن ثم مول أفنيو كي المقابل له (والمتصل معه بنفق أسفل الشارع) ... الطريق تستغرق حوالي 10 دقائق مشيا (100 دقيقة مع الأطفال https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif) ..

في الطريق شاهد الأولاد أحد البرجين وصدّقوا أخييييرا أننا لا نضحك عليهم وأن المسافة فعلا قريبة لا تحتاج إلى سيارة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/59.png ...
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48148



بصراحة سعادتنا بالذهاب إلى ناندوز كانت مثيرة للشبهات.... عندما دخلنا كنا أشبه بمدمني مخدرات عثروا على كومة من الممنوعات اللذيذة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e33e.png .. وحتى الموظفون رحبوا بنا ترحيبا بالغاً.. وطلبنا غداءنا مبكرا (حوالي 12 ونصف ظهراً) .. وكانت بالفعل وجبة شهية للغاية ... معظمنا تناولنا الإسبيتادا ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x710.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48219


الحساب كان 250 رينغيت للغداء والحلويات لستة أشخاص .. ويلوموني في هالمحل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e437.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e437.png


ومن هنا خرجنا للتجول في المول قليلاً.. كان يوم أحد والزحام كبيراً.. وطبعا طــــــــــــــــبــــــــــــعاً الإمليزي الصغير باغتني كالعادة بطلب الحمام -اجلكم الله- في وقت الأكل .. ومع الازدحام الشديد والطابور الطوووووويل على دورات مياه السيدات... فوجئت بزيد يلحقنا ويأخذه إلى مياه الرجال في إنقاذ مفاجئ سعدت به كثيرا... لأن الدور كان يوحي بنصف ساعة على الأقل من الانتظار (الذي قد لا تحمد عقباه) https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

بعدها طلب الأولاد الذهاب إلى داينوسكفري Dinoscovery .. وهو مكان للألعاب التعليمية والاستكشاف الترفيهي يدور حول الديناصورات في مول أفنيو كي .. ذهبنا هناك العام الماضي ولكن الوقت كان ضيقا جدا حينها ولم يستمتع الحلوين ، وخاصة زيد، بالأمر كما ينبغي.

تركنا الثلاثة مع الخادمة في مكان الألعاب - مجموع التذاكر 202 رينغيت لهم الأربعة، وتبين لنا فيما بعد أن الكبار لا يشاركون في اللعب بل يشرفون فقط على الأطفال ..

اما أنا وأبوزيد فكانت أمامنا مهمة خاصة بنا في الغد، تحتاج إلى بعض اللوازم التي لم يتسع الوقت لإعدادها قبل السفر، فانطلقنا للتسوق في احد المحلات للوازم الرياضية وبالطبع مررت بحبيب قلبي دايسو، قبل أن نصطحب الأطفال في السادسة، موعد إغلاق داينوسكفري...

كالعادة عندما يقضي أطفالنا وقتا ممتعاً، يصبح من الصعب معرفة ما يحاولون قوله - الثلاثة معا.. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png.. في هذه المرة كان عليهم تشكيل فريق بحث وقراءة الخرائط والتنقيب عن عظام الديناصورات والتعرف إلى أنواعها .... قبل أن يحصلوا في النهاية على شهادة عالم آثار مبتدئ


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=911&pictureid=48149


عدنا للتجول في المول مرة أخرى واشترى الاولاد بعض اللوازم الرياضية بينما أنفقت جنى كل مدخراتها المخصصة للتسوق (نعم - صارت صبية وفي مخصصات للتسوق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e31d.png ) في يوم واحد... ووجدتها الفرصة الأنسب لتعليمها الكثير من المبادئ الهامة عند التسوق والشراء .. والتفكير بما تحتاجه بالفعل، ما يستحق ثمنه وما لديها منه أكثر من 35 نسخة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png



خلال وجودنا في المول اشترينا العصائر اللذيييذة من محل boost .. تشكيلتها ممتازة وصحية ومشبعة نوعاً ما .. ومن بعدها اشترينا من السوبرماركت بعض الحاجيات للعشاء والإفطار في الغد.. مربى وبيض وجبن وخبز وعصائر.. ثم توجهنا في الثامنة نحو النافورة الراقصة التي اشتقنا لها كثيييييراً... ولكن فوجئنا بكميات هائلة من الأمطار التي تهطل بقوة مخيفة ... فاتجهنا فوراً إلى مدخل المول في محاولة للعثور على تاكسي أزرق يتسع لنا جميعاً..

لكن الزحام على التاكسي كان كبيرا جدا والمطر يهطل بغزارة شديدة وصلت إلينا جميعا وإلى أغراضنا ... فاضطررنا لأخذ سيارتي تاكسي والعودة على دفعتين..


قصدنا الراحة التامة والنوم المبكر اليوم، لأنني وزوجي على موعد في صباح الغد مع مغامرة لم نقم بها من قبل .. أوصينا الأاولاد والخادمة بكل الوصايا الممكنة وأعطيناهم كل التعليمات وأرقام الهواتف للتصرف في حالات الطوارئ لا سمح الله .. وتوجهنا جميعا للنوم بعد عشاء خفيف وفيلم عائلي ظريف ...

وفي الغد نحن على موعد مع مغامرة أعتقد أنها حصرية على صفحات المنتدى - الجديد على الأقل - قمنا بها للمرة الاولى في حياتنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e04d.png .. أراكم في اليوم الثالث https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/25.png

السعيد
01-06-2018, 02:49 PM
في هذا الجزء كلام كثييير وصور أكثر، فأنا لا أريد فقط أن أتحدث عمّا قمنا به بل توضيح الكثير من الأمور المتعلقة بهذه المغامرة بحيث يمكن لكل من يقرأ أن يقيّم قدراته ويوازن الأمور قبل أن يقرر القيام بها أو لا.. فتحملوني كما تتحملون كثرة كلامي في كل مرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

للوهلة الأولى لن تبدو المغامرة شيّقة، فهي تسلق أحد الجبال الواقعة في ضواحي كوالالمبور.. ولكن الواقع أن الأمر أصعب بكثير مما يبدو عليه .. وأخطر بكثير مما توقعنا رغم قراءتنا لوصفٍ واف قبل أن نحسم أمرنا. وبالطبع لم نكن وحدنا فقد حجزنا رحلة خاصة مع دليل في شركة متخصصة بتلك الجولات، وقمنا بتسلق جبل يرتفع 800 متر عن سطح البحر، يطل على كوالالمبور الساحرة من جهة وعلى بحيرة خلابة من جهة أخرى.. عبر مسار وعر وصعب بل شديد الصعوبة والخطورة في العديد من الأماكن .. لنصل إلى ثلاثة قمم للجبل قبل الانحدار عبر مسار آخر لا يقل صعوبة وإجهاداً..

ولنبدأ الحكاية من البداية..

فقبل يومين تماماً من السفر، كنت أشعر أن هناك شيئاً ما ينقص ترتيبات الرحلة في كوالالمبور بالذات، ليس لقلة الأنشطة في المدينة المدهشة بل لأنني أفتقد عنصر الإثارة في معظم ما خططنا له. بدأت بحثاً مكثفاً عن أنشطة المغامرات في كوالالمبور، وكانت هناك خيارات لا بأس بها كالتجديف في الأنهار والحصول على رخصة طيار خلال يوم واحد وغيرها .. إلا أن ما استهواني بالفعل ولفت انتباهي هي مغامرة تسلق جبل - وتحديداً الجانب الشرقي من جبل بوكيت تابور، والذي يلقّب باسم Dragon Back، أي ظهر التنين، نظراً لشكله الذي يحاكي فعلاً ظهر التنين في انحنائه ونتوءاته ...


هذه إحدى الصور التي التقطناها بعد وصولنا القمة الأخيرة للجبل ..وتوضح الشكل المقصود نوعاً ما ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48325


قرأت أكثر عن المغامرة وقررت فوراً حجز رحلة مع مكتب معيّن (سأكتب اسمه إن لم يكن في ذلك مانع .. لا أعرف إن كان مسموحاً) .. لأنه يحتل الترتيب الأول على موقع تريب أدفايزر. تواصلت مع المكتب عبر البريد الإلكتروني وسألتهم إن كان بالإمكان حجز الرحلة ليوم الاثنين 18 يناير فردوا فوراً بالموافقة - مع بعض المرفقات التي تؤكد متطلبات اللياقة وتبين مستوى صعوبة الرحلة، وبعض النصائح المفيدة...

كنت قد قرأت على موقعهم الإلكتروني قبل المراسلة تلك المتطلبات ، ولكن بعد أن أرسلوها إليّ وبدأ الأمر يصبح حقيقياً، شعرت بقليل من التوتر.. فتحدثت إلى زوجي عن "المفاجأة" التي لا تصلح أبدا أن تكون مفاجأة .. ولا بد من الاستعداد النفسي والبدني الجيد لها...

هنا أقف لأطلعكم على متطلبات هذه الرحلة بالذات، وهي واحدة من بضع رحلات ينظمها المكتب، ولديهم عادةّ توضيح لمتطلبات اللياقة (الحد الأدنى المطلوب لدى كل مشارك) و مستوى الصعوبة ومستوى المهارات الخاصة بالمغامرات الخارجية..

مستوى اللياقة المطلوب لهذه المغامرة بين متوسط إلى فوق المتوسط:

المستوى المتوسط من اللياقة: يمكنك ان تسير أو تركض أو تهرول لمدة ساعتين على الأقل، أو يمكنك أن تصعد أدراج 5 طوابق، تواجه صعوبة فيها ولكنك لا تصاب بالغثيان أو تتقيأ.

المستوى فوق المتوسط: يمكنك ان تجري لمسافة 10 كيلومترات دون التوقف مرة واحدة. يمكنك السباحة لمسافة 1 كيلومتر ومن ثم تواصل الهرولة


مستوى الصعوبة في هذه المغامرة، بحسب موقعهم الإلكتروني هو الفئة 3-4 .. وفيما يلي توضيح لتلك الفئات:

الفئة 3: صعود مسار شديد الانحدار باستخدام اليدين والقدمين، مع تعرّض كبير للمناطق المكشوفة. يمكن استخدام حبل ولكنه غير ضروري عادة. السقطات ليست دائماً مميتة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png(ركزوا لي عليها هاي) ..


الفئة 4: تسلّق الصخور مع قدر كبير من التعرض للمناطق المكشوفة. غالبا ما يستخدم فيها الحبل، ويمكن العثور على حماية طبيعية مما يحيط بك. السقطات مميتة على الأغلب


اما مستوى المهارة المطلوب للمغامرات الخارجية فهو بين المتدني والمتوسط لهذه المغامرة، وإليكم توضيحاً لهذا المستوى المطلوب حسب منظمي الرحلة:

المستوى المتدني: أي انك لا تمتلك أيا من تلك المهارات ولم تسر يوماً في ممرات في الأدغال أو تقم بمغامرات خارجية، ولا تمتلك خبرة في التخييم والسير في ممرات جبيلة

المستوى المتوسط: ويعني انك تسلقت بعض الصخور وسرت في ممرات جبلية أو قمت بالتخييم في الأدغال على الأقل مرتين أو ثلاث مرات خلال العامين الماضيين..



اتفقنا على المهارات المطلوبة؟؟ حسناً.. بالنسبة للياقة فلياقتنا متوسطة وربما أقل بقليل.. ليست لدى أي منا أية خبرة سابقة في تسلق الجبال أو الصخور أو حتى الأشجار.. كما أن مستوى الصعوبة والسقطات القاتلة لم يكن مشجعاً... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

وهكذا شرحت لزوجي كل شيء ووصلت إلى أنني أعتقد بأنني سأغض النظر عن كل الموضوع.. فلا معنى للذهاب في مغامرة قد تسبب موت أحدنا.. طبعا هو شعر بأنني متحمسة للغاية، واعتبر التحذيرات والمهارات المذكورة مبالغة من باب الاحتياط .. وقال لي إن كنت تريدين القيام بها فلنفعل ..

ترددت لبعض الوقت قبل أن أحسم أمري.. قلت لنفسي، إن لم أقم بشيء خطير الآن فلن أفعل شيئاً فيما بعد.. ولو كتب الله لنا عمراً فلن تضرنا المغامرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00250.gif.. فراسلت الشركة واتممت الحجز واتفقنا معاً على يوم الاثنين 18 يناير

يذكر أن الشركة تتألف من صديقين فقط هما أموس وبنجامين، وهما دليلان معتمدان ومؤهلان يخرجان بأنفسهما مع مجموعات لا تزيد على 5 أشخاص في هذه المغامرات ...

أخبرنا بنجامين، دليلنا القادم بأن نحمل معنا قارورة ماء وطعاماً خفيفاً جداً، أن لا نثقل في الإفطار صباح الاثنين وأن تكون ملابسنا قطنية واسعة بشكل معقول ولا تعيق الحركة، وأن نحمل معنا ملابس إضافية لاستبدالها بعد الانتهاء .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/62.png

مدة الرحلة بأكملها 6 ساعات من السادسة والنصف صباحاً إلى 12.30 ظهراً، والتسلق الفعلي بين 3-4 ساعات..

وانتهت المراسلات فيما بيننا بأن أرسلت له عنوان شقتنا واتفقنا على أن يأتي لاصطحابنا بسيارته في السادسة والنصف صباح الاثنين 18 يناير - وهو اليوم الذي وصلنا إليه في تقرير الرحلة ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e04d.png

السعيد
01-06-2018, 02:51 PM
سامحوني إن أطلت في الحديث فأنا اعتقد أن تقارير المنتدى الموجودةحالياً تخلو من أنشطة مشابهة، ومعذرة إن كانت رحلتي مكررة أو صوّرها أحد الأعضاء في السابق .. فما كنت لأسهب بهذا التفصيل الممل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28101%29.gif

استيقظنا يوم الاثنين مبكرين، صلينا وارتدينا ملابس مناسبة وأحذية رياضية وحملنا معنا القليل جدا من الأغراض في حقيبة واحدة خفيفة، ونزلنا في السادسة والنصف بالتزامن مع وصول دليلنا بن على متن بيك آب كبير truck وأنيق يقوده هو نفسه.. صعدنا وتعارفنا سريعاً وأخبرنا بأن شخصاً آخر سينضم إلينا وسنصحبه في الطريق ..

وبالطبع أول سؤال وجهته له إن كان بإمكاننا، كأشخاص لياقتنا تضاهي المتوسط وحسب، أن نجتاز المسار بأكمله دون أن نعود أدراجنا .. (نعود أدراجنا .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28155%29.gif ناس طيبين أوي).. فابتسم وقال أن أحداً لن يعود دون إتمام الرحلة.. فاعتبرتها إشارة على سهولة الوضع وارتاحت أعصابي قليلاً..

انضم إلينا المشارك الثالث، وهو طيّار بريطاني شاب بدا من جسمه أنه من رواد النوادي الرياضية باستمرار .. جمعنا حديث مرح قبل أن نصل إلى مكان الانطلاق الذي يبعد حوالي 30 دقيقة ..

أوقفنا السيارة وأشار لنا بن إلى الجبل الذي سنصعده .. وبدا سهلاً بسيطاً مستقيماً ولطيفاً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00250.gif فزاد اطمئناني وانطلقنا جميعاً نحو قاعدة الجبل المكسوة بالأشجار والنباتات الاستوائية الكثيفة .. بعد أن وقع كل منّا على إخلاء مسؤولية الشركة تماماً من أي حادث او خسائر أو إصابات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/19.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48288


جمال التوقيت هو أن الشمس طلعت في السابعة الا قليلاً.. مما يعني ان الحر لن يشتد قبل أن نصل إلى نهاية المسار.. إلا أن الجبل في الواقع مكسوّ بكامله بأدغال وأشجار متشابكة لا تسمح للشمس أصلا بالدخول إلا النزر اليسير منها، وبالتالي لم نعاني أبدا من حرارة الشمس .. فقد كان هناك الكثير لنهتم به غيرها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28158%29.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48450

سرنا قليلا على طريق صغير يشق تجمعاً للمنازل الصغيرة المتفرقة التي كثرت حولها الزراعات البسيطة وجماعات الدجاج والطيور المنزلية والكثير من القطط ..

ثم وصلنا إلى أنابيب ضخمة للغاية بدت خارجة من قلب الجبل، فأخبرنا بن بأنها توصل الماء من البحيرة إلى خزانات الماء العملاقة في كوالالمبور.. والبحيرة هي التي سنشاهدها من الأعلى ..

قبل أن نبدأ السير في الجبل، وزع علينا الدليل قفازات لحماية أيدينا أثناء التسلق .. وهو ما أثبت فعاليته منذ اول 10 أمتار من الصعود ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48290

تعرفون الشعور عندما تعتقد أنك ستسير على طريق جبلي، وتجد أن عليك استخدام يديك وقدميك معاً لتتمكن من السير والصعود؟ تماماً.. هذا هو أول شعور لي .. تلاه فوراً شعور آخر بالرطوبة الخانقة بين الأشجار الكثيفة .. والحرارة الشديدة في وجهي لأنني بدأت خطواتي دون حساب وسرت سريعاً لأجهد نفسي دون داعٍ...

سألت بنجامين إن كانت هناك حيوانات في هذه الأدغال التي نخترقها.. فأجاب بأنها لا تخلو من بعض القرود https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.png وربما الطيور .. ولا شيء غير ذلك .. طبعا صيغة السؤال كانت (حيوانات) أكرمكم الله .. فلم يسهب الرجل في الإجابة .. بارك الله فيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48331


بعد خمس دقائق فقط كانت وجوهنا تتصبب عرقاً.. وبيني وبينكم، سررت جداً عندما رأيت رفيقنا البريطاني، واسمه مات، منهاراً من التعب وغارقاً في العرق.. فهو كما قال يذهي يومياً إلى الجيم ويمارس الرياضة دوماً.. ولكن الأمر صعب للغاية حتى بالنسبة له ....


حتى الآن كان السير طبيعياً نوعاً ما - القليل من المناطق الضيقة والوعرة وشيء من استخدام الأيدي والتعثر بالأغصان .. ولكننا وصلنا إلى مكان مختلف ...

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48332


وقوفنا كان عند قاعدة الشجر إن كنتم ترونها.. واستخدام اليدين إجباري طبعا.. أما استخدام الحبل فهو اختياري فقط إذا لم تجد مكاناً تتمسك فيه بإحدى يديك.. القاعدة الأساسية هنا أن تمسك الحبل بيد واحدة فقط، وإلا أخذ الحبل يتأرجح بك بين الصخور إذا أمسكته بيديك الاثنتين ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/8.png

في كل مرحلة صعبة أو خطرة، كان الدليل يصعد قبلنا مع توضيح لحركاته الرشيقة السريعة والتأكيد في كل مرة على أن لا تتحرك قبل أن تكون واثقاً من اعتماد وزنك بكامله على يديك وقدميك في أماكن ثابتة على الصخور .. يتبعه البريطاني ومن ثم أنا وبعدي زوجي في معظم الأوقات ..

بالطبع .. أتحفنا بنجامين فيما بعد بملاحظتين مهمتين ..

الجبل ليس صخرياً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png فهو تراكم حبيبات الكوارتز عبر آلاف السنين معاً، وبالتالي فبعض الصخور قد تبدو متماسكة ولكنها ليست كذلك. عليك أولاً اختبارها قبل أن تتخذ الخطوة التالية...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48315



المعلومة الثانية هي أن جذور الأشجار أكثر متانة من الصخور فالتمسك بها آمن جداً.. إلا أن المشكلة الوحيدة هي تشابه تلك الجذور مع الأفاعي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif قد تمسك بيدك جذرا ويتبين لك أنه أفعى ...

كان يتحدث وكانه يقول لك بأنك قد تمسك بيدك وردة بدلاً من الشجر .. ثم أخبرنا بأن الصعوبة الحقيقية ستبدأ الآن ...

قبل أن أكمل، يؤسفني أن التصوير كان شبه مستحيل بالنسبة لنا، فنحن نستخدم الأطراف الأربعة للتقدم، أما الدليل فكان يمتنع عن التصوير تماما في المناطق الخطرة .. ويصورنا في المراحل الأخرى ..

وصلنا إلى صخرة كبيرة مائلة .. يمكنني الآن أن أقدّر ميلانها بسبعين درجة تقريباً، وطولها بحوالي 4 أو 5 أمتار. مشكلة الصخرة أنها شبه ملساء، وأنها مكشوفة من الجانبين .. مما يعني ان الانزلاق يعني أن تهوي للأسفل مسافة لا تقل عن 200 متر.

صعد بنجامين بهدوء امامنا، أخبرنا بأن نتجنب استخدام الحبل تماماً لأنه أخطر من أن يساعدنا.. إلا في حال الانزلاق والسقوط الوشيك.. تلاه الشاب البريطاني الذي واجه بعض الصعوبة ولكنه تمكن من الصعود في النهاية.

جاء دوري، ولم أعرف إن كنت خائفة من الصعود أم من البقاء واقفة في مكاني الضيق، والذي انتبهت أخيراً إلى أنه الآخر مكشوف على طرفي هاوية .. وانا من أكبر الخائفين من المرتفعات... توكلت على الله وبدأت الصعود، وواجهت صعوبة أكبر مما توقعت بكثير ولكنني في النهاية وصلت والحمدلله ..

بعد عودتنا بيومين أخبرني زوجي أنه عند وصولنا إلى تلك المرحلة، وعندما حان دوري بالذات، جلس على الأرض وشعر بغثيان ودوخة شديدة .. وتمنى بشدة أن يغلبني خوفي وأتراجع بدلاً من أن أكابر وأصعد فأسقط لا سمح الله.. فبرأيه كانت الصخرة مستحيلة بالنسبة لي، والسقوط منها موت محقق ..

وبمجرد أن وصلت إلى الأعلى، تبعني زوجي وأثنى الدليل علينا جميعاً لأن هذه المرحلة عادة من أسوأ المراحل بالنسبة له ..

سألته إن كان هناك من يتراجع عند هذه النقطة، قبل أن أدرك غباء سؤالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00350.gifفالطريق التي صعدناها يستحيل العودة منها نزولاً لأن الانزلاق شبه محتم .. ومعظم الطريق مكشوف من أحد الجانبين أو كليهما...
أخبرني بأن الكثيرين يرفضون تماماً الصعود عند رؤية الصخرة ولكن، ولأن النزول أصلا مستحيل، فإنه يبذل الكثير من الجهد في إقناعهم وطمأنتهم ومساعدتهم إن لزم الأمر بأن يسندهم من الخلف أو أن يعطيهم حبلا إضافياً.. في النهاية لا أحد يعود أدراجه كما كنت أتخيل ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2839%29.gif

واصلنا الصعود، وواجهنا الكثير من الصخور المشابهة والمساحات المكشوفة الخطرة، أما مستوى التعب فقد بلغ بي كل مبلغ، ولعنت في نفس كل الأيام التي تجاهلت فيها عضويتي في النوادي الرياضية ... بينما كان زوجي يلعن الدخان والتدخين ويؤكد أن لياقته ستكون أفضل لولاه ...

رغم ذلك كان تقدمنا سريعاً دون توقف نهائياً.. والحمدلله دون أية إصابات أو مشاكل.. ولم نمسك أية أفعى رغم اعتمادنا الكبير جدا على جذور الأشجار في الصعود .. مشكلتي الوحيدة هي أنني أعاني من انحراف في وتيرة الأنف، وبالتالي فإن التنفس من أنفي يكون صعباً في حالات الإرهاق كهذه .. وطبعا التنفس من الفم متعب جدا خاصة بأننا لم نتوقف عن الحديث مع رفاق الرحلة طيلة الوقت


اما لون وجهي فتحول إلى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e34a.png بينما حسدت الرجال لأنهم لا يرتدون غطاء للرأس والرقبة، واللذان كانا بحاجة إلى تهوية عاجلة ..


من مسار الصعود إلى القمة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48331


وصلنا أخيراً إلى مكان منبسط واسع ومفتوح ... بعد أكثر من ساعة متواصلة من الصعود المرهق للغاية... ولم أدرك في البداية أننا وصلنا إلى الإطلالة التي استفزّتني وجعلتني أقرر المشاركة في هذا الجنون .. فقد وصلنا إلى القمة الأولى من الجبل، والتي تطل من أحد جانبيها على كوالالمبور ... ومن الجانب الأخر على بحيرة ساحرة الجمال ....


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48319


الأخ طالع في كل الصور


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48317


يمكنكم أن تروا البرجين التوأم في الأفق .. يسار الصورة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48318


جميع الصور في هذا الجزء بدون أي تعديل للإضاءة أو الألوان لتروا المكان على الطبيعة ...

وتصورنا جميعاً على هذه الصخرة بارتفاع شاهق .. وأسفل منها هوة سحيقة طبعا ...

ابو زيد والتعب والحر والعذاب وهواك .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x960.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48328


وهذه هي البحيرة الجمييييييلة .....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48293


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48270



تتشكل البحيرة من مياه الأمطار ويتم نقل مياهها إلى كوالالمبور عبر الأنابيب العملاقة التي حدثتكم عنها، لتتم معالجتها بشكل بسيط وتصبح صالحة للشرب

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48292



أكثر من عشر دقائق واانا التقط أنفاسي من التعب، إلا أن المنظر ينسيك كل التعب والمشقة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48321


وجع القلب


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48322



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48294



الأشجار أسفل منا تماماً تنمو بالعرض .. لأن الجبل من هنا عبارة عن مقطع مسطح cliff ليس بالإمكان تسلقه أصلا.. والسقوط منه من أخطر ما يمكن.. جلسنا في مكان يتسع لنا بالكاد ولكن بعد ان تخلصت من التعب بدأت أشعر بخطورة المكان والانزلاق وأدرك الارتفاع الشاهق الذي وصلنا إليه ..

ارتفاع هذه النقطة 800 متر عن سطح البحر ..

السعيد
01-06-2018, 02:53 PM
من هنا أخبرنا بنجامين بأننا سننتقل إلى القمة الثانية .. توقعت أن تكون الطريق أسهل ولكنها لم تكن كذلك أبداً..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48329

أثناء الصعود


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48297


الجميل في الجبل هو ان صخوره المركبة من الكوارتز تتلألأ إذا وصلت إليها الشمس من بين الأشجار المتشابكة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48327

وصلنا إلى القمة الثانية .. والتي لا تقل إطلالتها جمالاً عن الأولى .. ولكن الوقوف فيها أخطر وأصعب لأنها مجرد صخور مدببة ومتفرقة ...


سبقنا الدليل بمسافة وصوّرنا هذه الصورة ... هل تعرفون الماعز الجبلي ؟؟؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/17.png
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1944x1458.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48324



صورة بانورامية للمكان ونحن نقف على الصخور
ترون كوالالمبور يسار الصورة وتظهر أيضاً البحيرة من مسافة أبعد

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x227.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48323






الجانب الغربي من الجبل .. تسلقنا الجانب الشرقي ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48314





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48298



لا يمكن أن أصف لكم نقاء الهواء هنا .. هواء لطيف منعش ونقي .. وخضار على مد النظر ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48326



بعد التصوير الحذر جدا أخبرنا بنجامين بأن علينا الصعود قليلاً قبل أن نبدأ بالهبوط من المسار المحدد .. وبالوصول إلى أعلى قمة ممكنة، رأينا القمة الثالثة للجبل والتي كانت ضمن مسار المغامرة ولكن تم إلغاؤها نظراً لحدوث انزلاقات صخرية فيها منذ فترة ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48457


إلا أنها لا زالت متاحة للمتسلقين الخبراء والمغامرين الذين يمتلكون المعدات والقدرة على التعامل مع الحوادث ...


من هناك بدأن النزول بعد أكثر من ساعتين صعودا.. ةوإن كان أحد يعتقد بأن النزول أسهل فهو مخطئ .. النزول أقل خطورة نسبيا ولكن وزن الجسم يصبح مرتكزاً كلياً على ساقين أنهكهما الصعود المستمر.. وبخاصة لاننا لا نتمتع بالخبرة الكافية لموازنة ثقل الجسم بالشكل الصحيح سواء في الصعود أو النزول ...

كذلك كانت الأرض الطينية مبللة بسبب الأمطار في الأمس .. وميلانها شديد في بعض الأماكن مما يجعل الانزلاق شبه أكيد.. الجيد أن الأشجار متشابكة وقريبة.. والجذور https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00520.gifإن كانت جذوراً حقيقية فهي تساعد جدا في الهبوط ..

كما أنني بدأت أشعر بغثيان شديد ودوار بسبب التعب والارتفاع، فأعطاني الدليل قطعاً من التفاح ساعدت كثيراً وخففت الأمر.. وسررت بأنني اتبعت النصيحة وكان إفطار خفيفاً جداً في الصباح


استمر النزول حوالي ساعة .. وقبل أن نصل إلى قاعدة الجبل مجدداً، تعرّض الدليل إلى لسعة نحلة واستبدل قميصه على الفور وواصل السير كأن شيئاً لم يكن .. أما انا فانزلقت في منطقة منحدرة ولكن الحمدلله لم يحدث شيء أكثر من المعقول https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

وصلنا أخيراً الأرض .. ولمسنا الشارع الاسفلتي وشعرت بأنني احلم .. وفيما كنت أتحدث إلى الدليل عن التجربة المدهشة ، تعثرت على الشارع وسقطت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00530.gifوسط عاصفة من الضحك .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/205.gif فأنا لم أتعثر مرة واحدة بين كل الحجارة والجذور والصخور .. والآن تعثّرت بـ "لا شيء"...

طبعا قلت لهم أن السير على الشوارع للناس العاديين ولهذا لا أتقنه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2890%29.gif

وصلنا إلى السيارة، واستبدل الرجال ملابسهم في ما يشبه الخيمة الصغيرة التي يحملها بن معه في السيارة .. أما أنا فلم يكن من المناسب أبدا أن أبدّل ملابسي فاكتفيت بغسل يدي ووجهي وركوب السيارة المكيفة أخيراً...


يتضمن برنامج الرحلة وضمن تكلفتها، والتي تبلغ بالمناسبة 200 رينغيت للشخص الواحد، إفطاراً محلياً في مقهى ماليزي صغير ... وكانت الساعة قد بلغت العاشرة والنصف عندما أوصلنا بنجامين إلى المكان .. وهو مطعم ماليزي - هندي يسمى بلغتهم ماماك Mamak ويقدم الأطباق التقليدية ..

تركنا له حرية الاختيار .. وطلبنا العصائر قبل الأكل..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48284

صورته فقط لأتذكر شعوري الغامر بالسعادة عندما تناولت شرابا مثلجاً بعد كل هذا الحر والتعب والرطوبة ...

طبعا انتهى في شفطتين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28148%29.gif


الطعام لم يكن مناسباً جدا.. بانكيك بالموز مثلا، مع تغميسة كاري وتغميسة سمك الأنشوفي .. بالطبع يمكن تناوله بدون الصوص..

كان هناك طبق بانكيك بالبيض .. وعندما أقول بانكيك فهو أقرب تشبيه للطعام الذي نعرفه https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif .. وطبق من النودلز مع البصل... طبق عدس مهروس وحار وشيء آخر لا أذكره ...

المهم أن الطعام لم يكن مشجعا ولكننا أيضاً لم نكن في وضع يمكننا من تناول كميات من الطعام، فاكتفينا بتذوق كل الأصناف وانتهى الأمر ..

في طريق العودة أثنى علينا الدليل لأن تلك الرحلة تستغرق عادة 6 ساعات كاملة في صعود الجبل والنزول منه والإفطار والطريق .. وقال بأنه توقع مني أداء أسوأ بكثير نظرا لمظهري غير الرياضي (ملابس فضفاضة نوعا ما مع حجاب..) وربما لو رأيتم صور المشاركات الأخريات لعرفتم المقصود https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png
وأخبرنا بأن أداءنا ممتاز بصفتها المرة الاولى لنا، فنحن أتممنا كل الرحلة خلال 5 ساعات تقريباً.. طلب منه مات البريطاني النزول عند كهوف ومعبد باتو .. فأوصله إلى هناك واكتفينا نحن بالصور من البعيد ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=913&pictureid=48287


ومن ثم أعادنا إلى الشقة بعد حديث شيق عن ماليزيا واقتصادها وتنوعها الثقافي والديني .. وكيف يتعايش فيها الجميع كوحدة واحدة مهما اختلفت أصولهم ..

حدثنا عن الصناعات الماليزية وكيف يتم دعمها - مثلا بفرض الجمارك على استيراد السيارات التي يوجد ما يضاهيها من السيارات المصنوعة محلياً .. وغير ذلك من الأمور .. ولفت انتباهي كلامه عن السياحة التي قال أنها لا تعتبر أحد مقومات الاقتصاد الماليزي، ولهذا السبب لا يضعف اقتصاد البلاد في الأزمات التي قد تخفض أعداد السياح، ومنها ما حدث العام الماضي عندما توالت حوادث الطائرات مثلاً.. ولا أعرف إن كان كلامه صحيحاً، فتصوري كان بأن السياحة عنصر أساسي في الدخل الوطني لماليزيا.. وهم أدرى طبعا ...


نصحنا بنجامين نصيحة أخيرة .. وهي الاستحمام أو حتى الجلوس في الثلج أو الماء شديد البرودة .. لأن ذلك يوقف تلف العضلات الناشئ عن النشاط البدني المفرط والمفاجئ ..

وصلنا إلى المنزل ونحن نتوقع أن نجد الأطفال مستائين لتركهم وحيدين حتى قرابة الظهر، لنفاجأ بأنهم أزاحوا أثاث غرفة المعيشة واتخذوا من أرضية الباركيه الناعمة ساحة للتزلج ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.png
وعندها فقط أخبرناهم عن "المشوار" الذي قمنا به

السعيد
01-06-2018, 02:55 PM
قبل الانتقال إلى الجزء الثاني من هذا اليوم سأعطيكم تقييمي لهذه الرحلة ..

هل هي صعبة؟ بالطبع صعبة وأصعب بكثير مما كنا نتوقع وأخطر مما ظننت أنا أو زوجي ..

هل ساكررها؟ سأكرر تسلق جبال أخرى ولكن ليس نفس الرحلة بالتأكيد ..

هل أنصح بها ؟؟ طبعا .. شرط ان تكون لديكم اللياقة الكافية وأن لا تعانوا من أية مشاكل صحية أو اختلال في التوازن ..

المناطق شديدة الخطورة لا تزيد على 10% من إجمالي المسار تقريباً.. حسب ما رأيت، وهذا غير معلن على موقعهم لأنهم يرغبون أن يقوموا بواجبهم من التحذير .. وما لم تمسك بأفعى بدلا من غصن، فإن الخطر الأكبر هو الانزلاق والسقوط ..

هل كنا متهورين؟ لا .. قرأت التقييمات عن هذه الرحلة بالذات وبحثت عن حوادث سقوط في كوالالمبور وفي الجبل بالذات فلم أجد شيئاً.. واعتبرت هذا مؤشراً جيداً على أن الأشخاص الطبيعيين يمكنهم اجتياز الأمر بسهولة أو بصعوبة، المهم أن الحوادث ليست امراُ شائعاً ..

هل أنصح بها السيدات ؟ دعوني أفصح لكم عن أشياء لا تفصح بها كل السيدات .. عمري اقترب من 38 عاماً ووزني أعلى من الحد المثالي .. ومع ذلك اجتزت المسار في فترة أقل من المقدّر لها وهذا إنجاز .. طبعا كان الأمر أصعب بكثير علي، خاصة أن بعض الصخور أعلى مني .. ورغم أنني طويلة القامة إلا أن وضع قدمي في المكان الصحيح كان صعباً في بعض الأحيان ولم أتقنه من أول مرة .. مما سبب الكثير من الكدمات .. بالكثير من الالوان في ساقي وركبتي .. لم أشعر بها طبعا بسبب الأدرينالين .. ولكنني شعرت بها لاحقاً..


هل يستحق الأمر العناء؟ عندما ترون المنظر الجميل، وترون صوركم في هكذا مكان ستشعرون بالفخر للإنجاز وستتباهون به أمام الأصدقاء .. بالنسبة لي اعتبرته التحدي الذي يفصل بيني وبين سن الأربعين .. فإن لم أتمكن من تسلق جبل الآن، متى سأتسلقه ؟؟ إن كان التحدي أمرا يهمك فالمغامرة تستحق العناء ..


أرجو أن لا تكون المغامرة خيبت آمالكم وتوقعاتكم .. ونكمل لاحقاً الجزء الثاني من اليوم الحافل ان شاء الله



مساء الخير https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

وصلنا في حديثنا عند عودتنا إلى الشقة، ووجدنا الأولاد في احسن حال والحمدلله، بينما بدأت الأوجاع تداهمنا شيئاً فشيئاً. قررنا أن النوم أو الراحة يعنيان انتهاء اليوم مبكراً وأننا سنشعر بالكسل التام بعدها، فأخذنا حماماً بارداً بناء على نصيحة الدليل الخبير ومن ثم عقدنا اجتماعاً سريعاً لنقرر الوجهة التالية.

كان الاولاد قد اتفقوا مسبقاً على وجهتهم المحبوبة كيدزانيا... وقبل أن نتمكن من إبداء الرأي قالوا بأننا فعلنا ما يحلو لنا صباحاً وهم سيقررون النصف الثاني من اليوم.. كنت أشعر بإرهاق عقلي أكبر من أن أناقش أو حتى أفكر، فأخبرتهم بأن يجهزوا سريعاً كي يستفيدوا من الوقت قدر الإمكان .. فمشوار كيدزانيا يحتاج نصف ساعة على الأقل ..

اتصلنا بعبد الرحمن فوعدنا أن يحضر خلال نصف ساعة أو أقل، وبالفعل جاء في 20 دقيقة كان الشعب خلالها جاهزاً متحمساً لمدينة الأطفال كيدزانيا.

أعجبني هذا المبنى الانيق في طريقنا .. وهو مبنى المحكمة الشرعية على ما يبدو حسب اللافتة ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48527



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48528


وصلنا هناك خلال نصف ساعة، ولكننا فوجئنا بأن المدينة مغلقة يوم الاثنين! كانت خيبة أمل لم يتوقعها الأطفال ولم أفكّر فيها أصلا.. ولكننا قررنا أن نتناول غداءنا هناك لأن الجميع يشعر بالجوع، فتوجهنا إلى إيكيا لأن السيد زيد يرغب بطبق السالمون المفضل لديه .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


بعدها عدنا أدراجنا إلى كوالالمبور وأنا أشحذ مخيخي المتعب لأجد لهم نشاطاً ممتعاً يعوّضهم عن خيبة الأمل المؤقتة.. فطلبت من عبد الرحمن أن يأخذنا إلى برجايا تايمز سكوير ..

في الطريق

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48529


وصلنا إلى المجمع الضخم وعلى الفور أعطيت الشعب الخيارات المتاحة برأيي ..

- صالة البولينغ
-معركة الليزر
-الهروب من الغرفة

بعد المداولات السريعة استقر الرأي على صالة البولينغ وسررت بالقرار صراحة .. فهي فرصة لهم ليتعلموا مهارة جديدة لأن والدهم يتقنها .. ولا تسنح لنا فرصة زيارة تلك الصالات في بلدنا لعدة أسباب .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

الصالة الواقعة في الطابق السابع على ما أذكر قديمة نوعا ما ومستهلكة ولكنها تفي بالغرض تماما.. واسعة ومجهزة جيداً..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48533


دفعنا 140 رينغيت لجولتين كاملتين لأربعة أشخاص مع استئجار الأحذية طبعا ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48531

ما السر في إعطاء كل شخص زوجاً من الأحذية بلونين مختلفين؟؟ منع سرقتها مثلا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png؟

لعبنا بحماس وانقضت الجولة الأولى بمتعة بالغة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48532

حتى سيف يشارك في رمي الكرات ..

لكنه اقتنع في النهاية بأنه لا يستطيع لعب البولينغ فتولى مسؤولية توزيع الكرات حسب ألوانها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48534

كما تلاحظون المكان عامر باللاعبين من العائلات مما جعله ودوداً للغاية بالنسبة لها ..

انتهت الجولة بفوز زوجي رغم أن الأولاد أخذوا دوره في معظم المرات بحجة التعليم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/25.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48535



وعندما خرجنا كان في الوقت متسع كاف لمزيد من اللعب .. فقررنا اختيار معركة الليزر Laser Battle ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48536

كلفتنا التذاكر لأربعة أشخاص 140 رينغيت أيضاً، ولم يسمح لسيف بالمشاركة طبعا لصغر سنه .. وهو أصلا آثر البقاء في الخارج ومشاهدة الأفعوانية الضخمة التي تعبر المول بشكل جميل ...

الشاشة في الخارج تظهر تقسيم صالة اللعب والإضاءة ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48537



اللعبة ممتعة جدا جدا وتقوم على مبدأ بسيط هو توجيه شعاع الليزر إلى الخصم لتعطيل قواه ومسدسه لفترة، وشحن مسدسك من نقاط القوة التي تومض على الجدران.. الموظفون متعاونون يشرحون لك اللعبة ويشاركونكم اللعب إذا كان العدد قليلا أو رغبتم بوجودهم.. المشكلة الوحيدة التي أزعجتنا بالفعل هي وجود فتى عربي في المكان، ربما في الرابعة عشرة من عمره، شعرت بأنه مدمن على اللعبة.. فهو ينتظر أية مجموعة لتدخل فيدخل ويلعب معها.. وبالطبع يمارس اللعبة باحتراف شديد أصابنا جميعاً بالإحباط لأننا نلعب لأول مرة.. بينما هو يلعب بأسلوب انتقامي نوعاً ما .. حتى عندما نضحك معه أو نمازحه يرمقنا بغضب ...

التذاكر تشمل جولتين بينهما استراحة.. وبعد انتهاء الجولة الأولى خرجنا للاطمئنان على سيف وسألت الموظفة إن كان هذا الفتى موظفا لديهم .. فقالت على الفور أنه ليس موظفاً وأن باستطاعتي أن أطلب منه عدم مشاركتنا اللعبة ... طبعا لم أشعر بأن من المناسب منعه من اللعب فطلبت منها أن تلعب هي أيضاً معنا على الأقل ..ففعلت ..

أنهينا اللعب ونحن منهكون من الجري في المكان .. وشعرنا بجوع بالغ .. عندها اتصلنا بصديقنا عبد الرحمن الذي كان ينتظرنا وطلبنا منه أن يأخذنا إلى كي إل سي سي لمشاهدة عرض النوافير والعشاء ..

بالطبع المسافة لا تحتاج إلى سائق خاص مع وفرة التكاسي ولكننا نحن من طلبنا منه الانتظار لأننا اتفقنا معه على مشوار نصف يوم عندما اعتقدنا أن كيدزانيا مفتوحة ..

السعيد
01-06-2018, 02:56 PM
نسيت أن أخبركم بأن زيارتنا تزامنت ، كالعام الماضي، مع احتفالات السنة الصينية الجديدة، وهي هذه المرة سنة القرد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e109.png الذي تشاهدونه في كل مكان

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48543



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48538



وصلنا إلى كي إل سي سي وقررنا تناول العشاء في مطعم فيول شاك الشهي الذي اكتشفناه العام الماضي .. و"افترينا" في تناول البرغر والهوت دوغ الشهي ومع ذلك حسابنا جميعا كان 150 رينغيت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/205.gif

وأخيراً حان موعدنا مع النافورة الراقصة التي اشتقنا لها جميعا... فخرجنا وكان الجو ممتازاً للتمتع بساعة من الأنوار والبهجة ...

أزعجني هذا المجسم الضخم عند المدخل


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48539


شايفين صورتي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/69.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48541





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=917&pictureid=48540



وفوجئنا بأن العروض لهذا العام تتضمن رقص النافورة على أغنية عمرو دياب القدييييييمة .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png حبيبي يا نور العين ... ورغم الغبار الذي صاحب الأغنية الا أنها كانت فقرة ممتعة أعادتنا 20 عاماً للوراء ...





طبعا طبعا في موسيقى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/69.png يمكنكم كتم الصوت لو رغبتم ..


بعد شراء لوازم الإفطار من السوبرماركت أخذنا تاكسي من المول إلى الشقة رغم قرب المسافة لكننا متعبون جداً بعد يوم طويل حااااافل بالحركة .. ونمنا نوما عميييييقاً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e13c.png


مصاريف اليوم الثالث

رحلة التسلق 200 للشخص + 50 اعطيناها للدليل كبقشيش - 450 رينغيت
السائق نصف يوم 120 رينغيت
غداء أيكيا 90 رينغيت
التاكسي إلى الشقة 20 رينغيت
البولينغ 140 رينغيت
ليزر باتل 140 رينغيت
عشاء فيول شاك 150 رينغيت
سوبرماركت 40 رينغيت

السعيد
01-06-2018, 03:03 PM
صباح الخير وبعتذر بشدة عن التأخير الطويل ...

وصلنا ليوم الثلاثاء، اليوم الرابع في رحلتنا. في اليوم السابق فوجئنا بإغلاق كيدزانيا أيام الاثنين فأجلنا المشوار لليوم التالي، وبهذا لم يكن هناك أي نقاش حول فعاليات اليوم. أنهينا إفطاراً سريعاً وتوجهنا إلى كيدزانيا مع موعد افتتاحها في العاشرة تماماً و"سلّمنا" العهدة على ان نعود للأولاد بعد 5 ساعات بناء على طلبهم ..

قضينا الوقت بالتجول في المول الكبير والذي يعتبر من المولات الراقية في كوالالمبور (كيرف مول).. تسوقنا في بعض المحلات وذهبنا إلى سوبرماركت (تسكو) الضخم لبعض الحاجيات ومن ثم إلى إيكيا .. إلى أن حان موعد استلام الحلوين الذين خرجوا في قمة السعادة رغم ان هذه ثاني زيارة لهم إلى كيدزانيا (والأولى لسيف الدين) .. والحمدلله أنهم لم يشعروا بأي ملل من تكرار الزيارة..

لم التقط أي صور للمول أو المكان لأنه مكرر بالنسبة لنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

قررنا تناول الغداء في ماكدونالدز على أطراف المول ، وهناك حضرت إلى مائدتنا سيدة كبيرة السن تبدو من أصول هندية وتعمل في المطعم، تحدثت إلينا طويلاً عن الكثير من الأمور وأنا بصراحة كنت متخوفة من غرضها .. يعني من غير المعتاد أن يتحدث أحد إلينا بهذا اللطف أثناء تناول الطعام .. سالتنا عن كل شيء في إجازتنا ووجهت حديثها للخادمة بنبرة فيها حزم (هذه عائلة لطيفة جدا يجب أن تقدّري لهم ما يفعلونه لك) .. وأخبرت أولادي بأن عليهم أن يكونوا ممتنين لأهلهم الذين يصحبونهم إلى أماكن جميلة وجديدة... حاولت أن أفهم غرضها، لأننا معتادون للأسف أن هناك دوماً شيئاً غريباً في "ألحلقة الأخيرة" .. انتظرت أن تطلب بقشيشاً او تقول شيئاً محرجاً.. ولكنها بعد ربع ساعة من الحديث تركتنا لتتحدث إلى رواد مائدة أخرى، قبل أن تعود وتقدم لنا مشروبا مجانيا.. اكتشفت في النهاية أنها من الموظفين المخضرمين في المطعم وأن مهمتها فقط هي الحديث إلى الزوار وإشعارهم بأجواء من الود والحميمية في المكان.. طبعا كرهت نفسي لأن تجاوبي معها كان فيه بعض الجفاف https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/2.png ولكنني عوضته في الدقائق الأخيرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e132.png .. بدون إكراميات ولا شي طبعا


خرجنا من المطعم لنجد عبد الرحمن في انتظارنا.. وكالعادة لم يقبل مشاركتنا الغداء نهائياً بل قال أنه تغدى (بمعرفته) .. فطلبنا الذهاب إلى الوجهة التالية. .

بالأمس كان قد أخبرنا عن مكان لدراجات الدفع الررباعي أرخص منه في لنكاوي (120 رينغيت للساعة) وقال أن المكان جميل جدا، ففكرنا أن نجربها بدلاً من تكرار التجربة في لنكاوي..

الطريق إلى المكان متعب جدا كثير الالتفاف والصعود .. حوالي ساعة من كيرف مول ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48858


وصلنا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48854



المكان نوعا ما بدائي وهناك الكثييير من الدراجات .. المشكلة الاولى ان الدراجات كلها تتسع لشخص واحد فقط، وأن الأطفال -بالطبع- ممنوعون من القيادة. فكرنا في الأمر قليلاً ولم نرغب في تركهم لساعة او أكثر بعد أن تركناهم بالأمس .. كما أنهم لم يتقبلوا أن نذهب في "مغامرة" جديدة بعد ما عرفوه عن تسلق الجبل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

طبعا المكان واضح انه جميل وطبيعته جبلية فيها الكثير من الانحدارات والصعود

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48855


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48857


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48856

تفهم الجماعة رأينا وأخبرونا بأن هناك مكاناً قريبا لديهم دراجات أكبر (تتسع لشخصين) وأن لديهم مكانا خاصاً للأطفال.. قلنا فلنجرب..


أوصلنا عبد الرحمن إلى المكان الثاني ، والذي بدا كأنه ينتمي لزمن آخر. دراجات الدفع الرباعي تجاورها الأبقار والقطط والدجاج وأحواض فيها حشرات عجيبة .. قطع غيار دراجات وسيارات وكشك من القصب.. وفوق كل ذلك، لا يوجد أحد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48859


حاولنا أن نجد أحداً، واتّصا السائق برقم يحمله ولكن يبدو أن أحدا لن يأتي .. ونحن أصلا توجسنا خيفة من المكان .. فتصور الأولاد على الدراجات (من نفسهم) .. وغادرنا المكان


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48860



من هنا يبدأ مسار الرحلة لديهم .. لا أعرف سبب عدم تواجد أحد ولا مواعيد عملهم للأسف.. رغم أن المسار مشوق ويحمس للتجربة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48861




شعرنا بالتعب من الطريق الطوييلة... فطلبنا من عبد الرحمن بالإجماع أن يأخذنا إلى حديقة تيتيوانغسا وسط كوالالمبور.. ليلعب الأطفال بالدراجات ونقضي ما تبقى من النهار الغائم بجوه الجميل ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48862


الحديقة تحدثت عنها بإسهاب في تقريري السابق ... وأجمل ما فيها أنها مجانية الدخول وتتعدد فيها الأنشطة.. وأنها في الواقع ليست معلماً سياحياً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png فكل من هناك تقريباً من الماليزيين ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48863



استاجر الأولاد ووالدهم دراجات .. وأنا لم أشعر برغبة في بذل أي جهد، فآثار التسلق بدأت تظهر عليّ ولم أرد إرهاق ساقي أكثر من ذلك .. فتجولت في الحديقة مشياً لساعة ونصف تقريبا حتى انتهوا من جولتهم ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48865



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48867


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48868



لاحظ الأولاد وجود قوارب مستديرة غريبة في البحيرة، فطلبوا ركوبها .. ولكن عندما وصلنا أخبرنا الشبان الموجودون بان موعد العمل انتهى مع اقتراب غروب الشمس.


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48864




بعد دقائق من المفاوضات فيما بيننا على ما يجب أن نقوم به.. والكثير من التصوير وتناول المانجو الخضراء الشهية .. ومشاكسة القطط التي اضطرت لتسلق الأشجار هرباً من سيف الدين ...


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48866


حضرت شابة إلينا وأخبرتنا أن بإمكاننا استخدام أحد القوارب ولكن لا يسمح للموظفين بالركوب معنا وقيادة القارب لأن موعد عملهم انتهى. ولكننا في النهاية اتفقنا مع أحدهم بأن يركب معنا (بصفته غير الرسمية) https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png فوافق وأخذنا جولة في البحيرة ..

بالطبع الجولة ليس فيها شيء أكثر من العادي.. لكن المكان جميل والإطلالة على البرجين مميزة في المساء..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48871




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48870

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48872





مليون محاولة لتصويرهما ليلا.. لكن عبثاً، الصور مهزوزة مع الحركة وقلة الإضاءة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=921&pictureid=48869


عدنا إلى KLCC للعشاء في مطعم فيول شاك حبيب القلب .. وعدنا للنوم ونحن جميعا نشعر بالتعب - الأولاد من كثرة اللعب ونحن من آثار اليوم السابق ..

مصاريف اليوم الرابع ..
كيدزانيا تذاكر 3 أطفال + 1 كبير 180 رينغيت
قهوة وشاي في ستاربكس 40 رينغيت
غداء في ماكدونالدز 90 رينغيت !! تخيلوا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e12f.png
تسوق أيكيا + كيرف مول 500 رينغيت
الدراجات في الحديقة 30 رينغيت
القارب 110 رينغيت (100 + 10 اكرامية للموظف)

عشاء فيول شاك 80 رينغيت

حساب السائق يوم كامل 250 رينغيت (بقي معنا 12 ساعة تقريباً وتنقلنا مسافات طويلة)

السعيد
01-06-2018, 03:10 PM
مساء الخير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e306.png

نكمل يومنا الخامس في كوالالمبور، وهو يوم أربعاء وآخر يوم فيها قبل التوجه إلى إيبوه في الغد. كان هذا اليوم زائداً بكل ما للكلمة من معنى، فليست لدينا أنشطة "سياحية" نقوم بها.. ولكنني آثرت أن يكون البرنامج بهذه الصورة لأسباب عديدة، منها التسوق والاسترخاء قبل برنامج حافل لأسبوع مقبل كثير التنقلات، ومنها أنني أردت أن آخذ إجازة تبدأ من يوم الخميس فعليا، ولهذا لا يمكنني ان أقضي يوم الأربعاء في الطريق من كوالا إلى إيبوه مع مرور طويل بالكاميرون ...

طبعا الجميع رحّب بيوم الاسترخاء الحر، واتفقنا على ان يكون الجزء الصباحي منه مخصصاً لسباحة الأولاد مع والدهم في مسبح الشقق، بينما أنجز أنا بعض العمل المكتبي وتنجز الشغالة شيئاً من إعداد الحقائب. طبعا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/28.png فقد اضطررت لإعادة كل ما قامت به من عمل ..


نصيحة قد تكون مفيدة للعائلات في السفر .. في هذه الشقة غسالة ومجفف ملابس، قمت بغسل كل ملابسنا التي استخدمناها منذ مجيئنا، ثم تقسيم الحقائب إلى واحدة لكل وجهة (حقيبة إيبوه - حقيبة جوهور - حقيبة سنغافورة) وحقيبة أخرى وضعنا فيها المشتريات لتبقى مع عبد الرحمن حتى عودتنا إلى كوالالمبور لأننا لا نحتاجها ..
بهذه الطريقة ارتحت من عناء ترتيب الحقائب لستة أشخاص كل يومين لأن تنقلاتنا كانت مكثفة نوعاً ما .. كما أنني ارتحت من تمرد بعض العناصر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e109.png من خلال وجود 3 خيارات من الملابس لكل شخص في حقيبته https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/7.png



نزلت لأتفقد الرعية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e331.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e331.png فوجدتهم في غاية السعادة بالمسبح الهادئ .. وهو كما ذكرت مشترك مع شقق E&O

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48874




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48873


مع حلول الظهر تقريباً قررنا إنهاء فقرة السباحة والذهاب إلى مجمع أفنيو كي إلى مطعم سامبا البرازيلي ... وربما تذكرون أن المطعم يقدم خصماً للسيدات قدره 50% أيام الأربعاء .. فآثرنا الاستفادة من الخصم وتأجيل زيارة المطعم إلى اليوم طالما أننا لا نزال في كوالا.. وخاصة أننا 3 والعدد يستحق الانتظار والحصول على الخصم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e12f.png

وبسبب طول فترة الاستحمام والتبديل والدلع والهبل وووووو بعد السباحة...https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00150.gif ومن ثم المشي إلى المجمع القريب، وصلنا إلى المطعم بعد انتهاء فترة بوفيه الغداء! خيّرونا بين الدخول لاختيار الأطباق من قائمة الطعام، أو العودة في السادسة موعد بدء بوفيه العشاء .. وبالطبع اخترنا العشاء لأننا جئنا من أجل البوفيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/18.png

ولأن الجوع كان قد حلّ بنا، تناولنا غداء سريعاً في مطعم سب واي في نفس المجمع، قبل أن نعقد جلسة طارئة للتباحث في برنامجنا ..
طبعا بعد السباحة والمشي والحر والأكل، شعر الشباب بالنعاس.. فاتفقنا على الانقسام لفريقين - فريق التسوق من ماما وجنى وفريق النوم من بابا والأولاد - على أن نلتقي في الساعة السابعة في بهو مول KLCC ..

طبعا التسوق في بداية الرحلة ليس امرا معتاداً ولكننا اتفقنا مع عبد الرحمن أن نترك معه مشترياتنا كلها، وبالتالي اندمجنا في التسوق دون خوف من الوزن أو مشكلة حمل الأمتعة..

في السادسة والنصف بدأ عرض خاص برأس السنة الصينية الجديدة، وهي سنة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e109.png القرد، فجلسنا نتابع العرض الراقص إلى أن حان موعد اللقاء في السابعة.. ودهشنا بأن الجميع لا زال لا يشعر بالجوع فاتفقنا على الخروج إلى النافورة أولاً إلى أن تزقزق عصافير الجوع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00270.gif


لأول مرة نأتي إلى النافورة في النهار https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e03c.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48875



حل الظلام ونحن هناك ... ولأننا لم نبذل الكثير من الجهد لا زلنا لا نشعر بالجوع .. وفي نفس الوقت لا نريد تفويت زيارة المطعم ... فبقينا نتنافس في التقاط أجمل الصور للنافورة والأضواء .. وهذه حصيلة المنافسة التي استمرت حتى الثامنة والنصف ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48876



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48877


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48878


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48880



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48879


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48881






وفي الثامنة والنصف قررنا الذهاب إلى المطعم قبل أن يغلق أبوابه في العاشرة، وبالفعل كان الوقت متأخراً نوعاً ما، غير مناسب لتناول وجبة رائعة لأن معظم الأطباق لا تتجدد بعد التاسعة والنصف.. ولكن على أي حال الطعام كان بجودته التي أعجبتنا العام الماضي والترحيب والاستقبال والضيافة في مستوى ممتاز ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48882


ولأنني أردت أن أطلعكم على المطعم الجميل فقد طلبت من ابنتي تصوير الأطباق .. بصراحة تصويرها كأنها ترسل صور سناب تشات لكن لم أتمكن من التصوير بنفسي .. اعتقد أن تقرير أخي أبو عبده الرائع يحتوي على صور أفضل ..




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48885



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48889

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48891



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48883




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48896


ركن السوشي .. معلش الصورة مهزوة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48886


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48887



ركن السلطات

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48893


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48892



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48898




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48899



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48897



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48895




الحلويات والفاكهة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48888


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48890

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48894

السعيد
01-06-2018, 03:19 PM
تناولنا وجبة ممتازة، قوامها بالطبع أسياخ المشاوي التي ترد إلى الطاولة دون توقف حتى نعلن جميعنا عن الاكتفاء، تتنوع بين السمك والروبيان والريش وقطع اللحم والدجاج وحتى الأناناس في النهاية .. ولا بد من أن تخبروا الموظفين منذ البداية بأنكم تريدون اللحم ناضجاً تماماً well done، لأنهم عادة يعدونه شبه ناضج medium rare

سيخ الربيان .. كمان الصورة تعبانة معلش https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/20.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48902

من ديكورات المطعم

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48900


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48901


طلبنا حلوى إضافية (غير مشمولة في سعر البوفيه) وبالطبع كان الخصم كبيراً، 50% لي انا وجنى والشغالة، و 50% لزيد بينما سيف مجاناً .. الوحيد الذي دفع المبلغ كاملاً هو أبو زيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif وفي النهاية كان حسابنا 408 رينغيت..

خرجنا نقصد العودة إلى الشقة للنوم والراحة قبل مشوار الغد الطويل .. وعلى باب المول شاهدنا سائق تاكسي دعانا إلى الركوب فقلنا له أن سيارته صغيرة على 6 أشخاص .. فهبّ فينا مازحاً (لا صغيرة ولا شي انتو بس اركبو ).. ركبنا وانحشرنا كيفما كان، فالمسافة قصيرة على أي حال ..

ذكرت له اسم الشقق والشارع فطلب أن يراها مكتوبة .. وأخبرني سريعاً بأنني ألفظ اسم الشارع بطريقة خطأ https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

سألنا الرجل من أين نحن، فقلنا له من الأردن، ليبدأ فوراً بالحديث عن ملكة الأردن وانها "من عامة الشعب وليست ذات دماء ملكية"...
- هو في دماء ملكية يا رجل .. كله دم أحمر ..
- لا لا في دماء ملكية، شوفوا الملكة إليزابيث مش راضية تموت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png
شوفوا زوجة ابنها من عامة الشعب ، وابنها تشارلز قرب يموت وهو يستنى يصير ملك مكانها .. اولاد ابنها يأسوا خلص ..
طبعا نحن دخلنا نوبة ضحك هستيري من أسلوبه في الكلام .. وتابع هو الحديث كما لو كان وريثاً ينتظر دوره لاعتلاء العرش البريطاني ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/39.png
- ترى هالعجوز مش ناوية تموت... ما بتشوفوها كل مناسبة لابسة طاقية وحاملة هالشنطة.. طيب انت شو بدك بالشنطة يا عجوز النار؟؟ اللي بعمرك اما ماتوا أو يا الله حسن الختام ..

وبين دموع الضحك أخبرته بأنها ستموت دون شك وعندها سأرسل له رسالة لأطمئن على ردة فعله ..

- ليش انت مفكرة رح تكوني عايشة ؟ ولا انا رح اكون موجود؟؟ كللللنا رح نموت وهي لسه قاعدة بتموّتنا واحد ورا التاني ...https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00350.gif

وصلنا إلى الشقة ونحن متعبون من كثرة الضحك على أسلوب الرجل وطريقة كلامه، حتى أن الأولاد سألونا ما قصة هذه الملكة التي سببت له كل ذلك الغضب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/20.png ..

أنهينا استعداداتنا للمغادرة في الغد واتصلنا بعبد الرحمن لنخبره بأننا سننطلق في الثامنة باذن الله ... إلى الوجهة التي كنت متشوقة للغاية لرؤيتها ، كاميرون هايلاندز وإيبوه..


مصاريف اليوم الخامس ..

الغداء في سب واي 92 رينغيت
عشاء في سامبا 408 رينغيت
تاكسي إلى الفندق 15 رينغيت
تسوق 400 رينغيت


أترككم مع سيف الدين وهو سعيد بركوب ظهر الجاموس على باب مطعم سامبا https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif واستعدوا ليوم حاااافل بالصور والحركة قريباً جدا ان شاء الله
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=922&pictureid=48903

السعيد
01-06-2018, 03:21 PM
السلام عليكم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28125%29.gif

يومنا السادس في ماليزيا .. الخميس الونيس.. موعدي الخاص مع وجهة تشوقت لزيارتها أكثر من أي مكان آخر في هذه الرحلة، وموعدنا مع رحلة استثنائية لا تتكرر كثيراً .. أخذتنا من حيوية كوالالمبور إلى جمال مرتفعات الكاميرون الساحرة .. وصولاً إلى هدوء إيبوه المدهشة..

كنت قبل التوصل إلى البرنامج النهائي للرحلة خصصت يوماً إضافياً لسنغافورة وآخر للنكاوي.. ومع مراجعة سريعة لأهم تقارير الخبراء هنا استوقفتني وجهتان: كاميرون هايلاندز وصورها الساحرة وأجواؤها الجميلة، والأهم من ذلك، مزارع الشاي. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/7.png لا أبالغ إن قلت بأنني مدمنة شاي.. لا تصل الساعة إلى الثامنة صباحاً إلا وقد تناولت -على الأقل- أربعة أو خمسة أكواب كبيرة من الشاي الساخن المركز ... ولهذا أصبحت بيني وبين الشاي علاقة وثيقة تتجاوز كونه مصدراً للكافيين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2890%29.gif فأحببت كل ما يتعلق به وبصوره ..

الوجهة الثانية هي إيبوه .. والتي كان هدفي فيها تحديداً ينابيع المياه الحارة، وسآتي على ذكرها بالتفصيل لاحقاً ان شاء الله. في الرحلة السابقة حاولنا جاهدين زيارة ينابيع المياه الحارة في أي مكان قرب كوالالمبور ولم نتمكن من ترتيب الأمر، ففكرت في أن معنا هذه المرة متسعاً من الوقت وعلينا أن نجرب..

يمكنني القول الآن، وقد مر على رحلة الكاميرون وإيبوه تحديداً شهران بالتمام والكمال، أنها من أجمل مراحل الرحلة التي تمنيت لو أنني مددتها أكثر. ولكن إن كان في العمر متسع باذن الله سيكون لهما نصيب أكبر من أيام السفر ..

قررت الإقامة في إيبوه فقط لليلتين على أن نمر في الكاميرون مروراً وحسب، لأن الإقامة في كل منهما ستكون متعبة للغاية ، وبهذا اختصرت يوماً من أيام سنغافورة وآخر من أيام لنكاوي .. وأصبحت هناك ثلاثة أيام (ليلتان) لهذه الوجهة المميزة ..

في صباح الخميس سلّمنا مفاتيح الشقة إلى إدارة العمارات السكنية والتقينا بعبد الرحمن على مدخل البناية. أحضر هذه المرة سيارة أكبر (فان يتسع لعشر ركاب مع الأمتعة)، استأجره من شركة يتعامل معها بناء على طلبنا. أما الترتيب المبدئي مع عبد الرحمن فكان يقضي بأن يأخذنا إلى الكاميرون ومنها إلى إيبوه ليبيت فيها قبل أن يعود صباحاً إلى كوالالمبور.

بدأت الرحلة في السيارة المريحة والأجواء الغائمة الجمييييلة للغاية .. والمعنويات مرتفعة والحماس كبير . طلبنا من عبد الرحمن المرور بمطعم بسيط لشراء الإفطار وتناوله على الطريق فمرّ بمحطة وقود يتبعها مجمع تجاري بسيط ونظيف. حاول زوجي بشدة أن يدفع تكلفة الوقود عندما رأى عبد الرحمن يملأ خزان السيارة ولكن الأخير قاوم مقاومة أشد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png وأصرّ على أن السعر المتفق عليه يشمل الوقود وكل شيء .. ولم يوافق حتى أن يفطر معنا لأنه أفطر في المنزل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png
اما نحن فتناولنا ساندويتشات شهية من النقانق الحارة ... تكلفتها 45 رينغيت فقط للجميع ..

خرجنا من شوارع كوالالمبور إلى الطريق السريع والجمال والخضرة تحيط بنا من كل جانب ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48977


وبعد حوالي الساعة توقفنا هنا ...



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48974


احزروا ما هو؟


هذه استراحة عامة على الطريق .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/26.png تماماً مثل الاستراحات في شوارع بلادنا...

دورات المياه -أكرمكم الله- قديمة نوعا ما لكنها نظيفة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48973


بعد مرور الأطفال على دورات المياه والتوقف للتدخين طبعا.. واصلنا الطريق باتجاه الكاميرون ...


المخرج بعد 2 كيلومتر




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48976



أخبرنا عبد الرحمن بأن المسافة من هنا ستكون 70 كيلومتراً، إلا أنها طريق ملتوٍ صعوداً وسيكون التقدم بطيئاً نسبيا.. يعني لا تحسبوا حسابكم على الوصول خلال ساعة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48978


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48979



الطريق يتسع لسيارتين باتجاهين ولهذا لا بد من الحذر التام أثناء القيادة وبخاصة أمثالنا ممن يقودون السيارات بالاتجاه المعاكس. أخبرنا السائق بأن الطريق حيوي ومستخدم بشكل كبير من قبل الشاحنات التي تنقل المحاصيل والخضار والفاكهة من كاميرون إلى سنغافورة وبقية أنحاء ماليزيا.. وبالفعل شاهدنا الكثير من الشاحنات الضخمة المحملة بالبضائع في الطريق..

بعد حوالي نصف ساعة من السير في الطرق المتعرج كثير الانحناءات، شعر زيد بالغثيان والتعب الشديد .. فهو يعاني من غثيان الحركة motion sickness وزاد الأمر سوءاً أنه كان ينظر إلى شاشة جهازه اللوحي طوال الطريق .. ورغم أنني حذرته من ذلك (طبعا لانني أعاني من نفس المشكلة فقط في حال عدم تركيزي على الطريق مباشرة) إلا أنه لم يأخذ التحذير بالاعتبار https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/26.png

اضطررنا للتوقف حتى يهدأ ويرتاح قليلاً، وأخبرنا عبد الرحمن أن بالقرب منا شلالات سنتوقف عندها ونرتاح مجدداً..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48980


هذا شلال لاتا إسكندر ويتميز بتعدد طبقاته التي تنحدر منها المياه بشكل جميل .. وتحيط به مجموعة من الأكشاك لبيع التذكارات والمشغولات اليدوية والأطعمة البسيطة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48981


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48982


المكان عموماً ممتع للتوقف والاستراحة، صعدت وحدي إلى الطبقة الثانية ولكن الدرج المؤدي للأعلى محاط بالكثير من الأأشجار المتشابكة وغير المشذبة فضايقتني وخفت أن يؤذي غصنٌ ما عيني.. بالإضافة إلى الزواحف الصغيرة ..https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00100.gifفاكتفيت وعدت أدراجي إليهم ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48985


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48986



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48983



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48984



قضينا نصف ساعة تقريباً في المكان وأصبح الجو حاراً فعدنا إلى حيث توقفت السيارة.. وهناك كان عبد الرحمن يتناول غداء خفيفاً لدى مطعم ماليزي.. ونادانا بحماس لنجرّب شراب جوز الهند من الثمرة مباشرة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48988


طعمه ليس سيئاً ولكنه لم يعجبنا .. وبعد أن فرغت الحبة فتحها عبدالرحمن بمطرقة وأخذ يزيل ما بداخلها من جوز الهند الأبيض الطري.. اعجبني مذاقه كثيراً ...

انشغل سيف بملاعبة قطة إلى أن أصبحنا مستعدين لمواصلة الطريق

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48987


بعد الشلالات بمسافة سألنا عبد الرحمن إن كنا نرغب في رؤية "السكان الأصليين" للمنطقة.. وحسب كلامه فإن الكثير من السكان كانوا يقطنون الأدغال حتى وقت قريب ومنحتهم الحكومة منازل متواضعة في أماكن أقرب إلى الخدمات، بينما البعض الآخر اختار الإقامة في الطريق كهذه المجموعة التي سنزورها الآن ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48989



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48990


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48991



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48992



من يتصور أن هذه الطبيعة الخلابة تحتضن هكذا بؤس https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48995

هذا عبد الرحمن يدعو الأولاد ليأتوا ويتعرفوا على الأطفال ..

لاعبهم قليلاً ومن ثم أعطى سيف نقوداً يعطيها لهم ... مؤكدا بأن الأمر عادي وان الكثير من السياح يفعلون ذلك دون حرج من جانب السكان ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48996


لا تفوتكم نظرة الوقار على وجه سيف الدين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/7.png

سألته مستغربة لماذا لا تؤمّن الدولة مساكن لهؤلاء فأجاب بأن الكثيرين يعارضون الانتقال إلى اماكن أخرى للإقامة فيها...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48994



كانت الزيارة قصيرة ولكنها مفيدة من ناحية تربوية .. فأنا أحرص ان يرى الأولاد من هم أقل منهم حظاً في بعض النواحي الدنيوية ويعرفوا قدر النعمة التي حباهم الله بها، وبالتالي يحرصون على شكر الله تعالى وحمده على ما وهبهم من الصحة والعافية والعائلة والأمان والمال والتعليم .. وهي أمور لا تتوفر للجميع كما يرون ..

واصلنا الطريق باتجاه الكاميرون .. ولاحظنا الكثير من الأكشاك والمحلات البسيطة على جانبي الطريق، تبيع المشغولات اليدوية والتحف البسيطة .. والمنتجات المحلية كالعسل. وهنا رغب زوجي بالنزول لشراء العسل الطبيعي، والذي أكّد عبد الرحمن أنه أصلي يخلو من أي غش أو تلاعب ..

وأنا بالطبع سعدت كثيرا بفرصة التصوير ومعاينة البضائع .. بينما ارتاح زيد من وعثاء الطريق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/28.png لربع ساعة تقريبا..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48998


يصنعون المشغولات الخشبية بأيديهم ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49001


زجاجات العسل الطبيعي




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49003


نبتة غريبة جداً تبدو مكسوة بالفرو ... أسميناها نبات الثعلب


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49002


ركني المفضل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/18.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49000



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=48999




اشترينا زجاجة من العسل لتجربتها وعدنا لإكمال الطريق وسط سمفونية (مطوليييييين؟) أيمتى واصلييييين ؟؟؟ يا دي هالكاميرون اللي عليها رايحيييين ... كله منك يا ماما .. انت وإدمان الكافيييين ... يا ريتنا شاي ، كنتي حبيتينا أكتر من (الحييين) ...


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49008


صدقاً شعرت بالذنب كلما تعب زيد أو اشتكى أحد الأولاد فالطريق طويل ومتعب بالفعل .. واضطررنا للتوقف مرتين قبل الوصول لأنه اضطر للتقيؤ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/28.png وبدأت الأعراض تظهر على جنى قبل الوصول إلى الكاميرون بقليل..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49004



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49005




طبعا اضطررت لاتخاذ موقف الحزم هنا .... يا شباب .. العودة من نفس الطريق غير مقبولة لأنها متعبة بنفس القدر والالتفاف .. ولأننا قاربنا على الوصول .. فأتحفونا بالصبر الجميل ..

ساد الصمت والتوتر بعد ذلك ... فهم في قرارة أنفسهم يعتقدون أنني بالفعل فضّلت رؤية مزارع الشاي على راحتهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/49.png ووالدهم يضحك في سره مرة وعلانية مرات .. ويخبرني بأنهم لن يكرهوني وإنما هو تعبيرهم الطفولي عن الانزعاج ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49006


وأخيرا ظهرت لنا مزارع الشاي .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/18.png وطلبنا من عبد الرحمن التوقف في أقرب مقهى أو مزرعة ولا يهم أيها كانت .. لأنهم تعبوا فعلا ونحن مللنا من https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e03c.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49016





توقفنا هنا، مزرعة ومقهى يحمل اسم (كاميرون فالي) ..

معكم حق .. كل الأوقات هي وقت الشاي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49015


كان المكان شبه ممتليء بالناس .. والأجواء تميل إلى البرودة رغم سطوع الشمس.. وقبل أن نجد لنا طاولة للجلوس، توجهت سريعاً إلى النوافذ لأمتع عينيّ بالإطلالة الأجمل على الإطلاق ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49009

السعيد
01-06-2018, 03:23 PM
مساء الخميس الونيس https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif ....

نكمل خميسنا من حيث وصلنا عند مزارع الشاي في كاميرون هايلاندز... احتجت لدقائق قبل أن أعود إلى الواقع وأنتبه إلى أعضاء الرحلة المتذمرين والمتعبين... وحده زوجي شاركني الانبهار بالمنظر والتعبير عن جماله .. مؤكداً أن المناظر والأجواء تستحق العناء ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49010



رائحة الأجواء المعطرة والبرودة المحببة أراحت أعصابنا كثيراً بعد شدّها في الطريق.. طلبنا الشاي وجلسنا حول مائدة قرب النافذة، وعلى الرغم من كثرة أنواع الشاي لديهم طلبت الشاي العادي لتذوقه أولاً.. وللأولاد شاي بعشبة الليمون lemon grass للسيطرة على ما تبقى من الدوخة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49018



للأسف برودة الجو جعلت الشاي يبرد سريعاً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/20.png فلم استمتع به كما أردت.. ولكنني هونت الأمر على نفسي بطلب كوب آخر .. والتأكيد على أن بإمكاني شراء الشاي من المتجر المجاور وصنعه في المنزل كما أشاء ..



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49011


كما ترون، تمتد مزارع الشاي على المنحدر لمسافة طويلة، ويمكن النزول إليها والسير في الممرات ...

قررنا النزول للتجول والتصوير ورؤية نبات الشاي عن كثب .. ولكن الطريق متعب نوعاً ما للأطفال المتعبين أصلا.. فلم نتقدم أكثر من 20 مترا نزولا وصعوداً..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49014


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49013



وفيما نحن نتامل ما حولنا من جمال، ظهر كلب صغير الحجم أفزع الأولاد رغم أنه لم يبد أي عدائية .. ولكنه يمر من نفس طريقنا فبدا لهم أنه يتبعنا .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png

مرت اللحظات بسلام والحمدلله وعدنا إلى طاولتنا في المقهى ...

زوجي يهوى تقريب الصور كثيرا عند التصوير .. وتحداني أن يظهر وجوه عمّال يقطفون أوراق الشاي ويجمعونها .. ولكنني في الواقع لم أرهم حتى من البعيد ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49022


موجودون في هذه الصورة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49019

وها هم هنا ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49020


زهرة الشاي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49021




بقينا جالسين في المقهى وأنا اتمنى ان لا يقول أحدهم هيا نغادر.. ولكن الملل سيطر على الأولاد بعد نصف ساعة.. اغريناهم خلالها بشراب الشوكولاتة وغيره من الأطايب .. ولكن لم نفلح...

حينها أخبرتهم أن ينتظروني في الفان إلى أن أشتري بعض التذكارات والشاي من المحل المجاور ...

ولكن بالطبع ... لم يكن اليوم الأفضل من ناحية تصرف الأولاد وهدوئهم .. فبمجرد أن بدأت أعاين أكواب الشاي الجميلة سمعت صوت سيف يبكي ويصرخ "يا علينا... يا علينااا"... فخرجت مسرعة لأجده مع والده، وقد سقط أرضاً على ركبتيه مما أدى إلى جروح بسيطة جدا ...

لكن طبعا بعد تعب الطريق، يصبح مزاج الأطفال معكرا للغاية ويمكن لأبسط شيء أن يسبب انفجارهم ...

وبالطبع أنا من انفجر حينها فلم أعد إلى المحل ولا إلى الشاي ... وصعدت إلى الفان لنواصل رحلتنا إلى إيبوه..

باي باي مزارع الشاي ... ريتك حديقة بيتنا .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49023




طلبت من عبد الرحمن التوجه إلى مزرعة الفراولة، في محاولة لتحسين مزاج الصغار على الأقل ..



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49024


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49025


(الشيء الأبيض في وسط الصورة بقايا ستيكرز على الزجاج الامامي ههههه)



في هذا الشارع توقف عبد الرحمن وأخبرنا أننا سنجد هنا ألذ أناناس على الإطلاق .. ومعه حق تماماً.. تناولنا واحدة قطّعها لنا البائع مسبقاً، وأخذنا معنا واحدة بقيت طازجة إلى حين عودتنا للأردن بعد 12 يوماً من شرائها !



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49026



ملفت جدا وجود أشجار الصنوبر هناك .. فهي من السمات المميزة للجبال في بلادنا ولهذا كان وجودها غريباً .. إلا أن الارتفاع الكبير وبرودة الجو بالتأكيد تفسر وجودها ووجود العديد من المحاصيل والأزهار غير المعتادة في المناطق الحارة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49027

صباح الخير وآسفة على التوقف المفاجئ .. أثناء كتابة الرد الأخير "باغتنا" ضيوف مفاجئون لم نعرف بقدومهم الا وهم على باب المنزل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/10.png فقررت إرسال الرد كما هو قبل أن يضيع ..https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png

وصلنا إلى مزرعة الفراولة.. وهناك أعطونا علب بلاستيكية لتعبئتها، أعتقد ان لم أكن مخطئة ان تعبئة نصف كيلوغرام ثمنها 30 رينغيت .. مبلغ مرتفع نسبياً ولكن التجربة ممتعة فقررنا الدخول

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49030



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49028


نظام المزرعة صارم بحيث لا يسمح لك بتناول أي حبة فراولة قبل التوزين لدفع ثمن كل ما أخذته. صحبنا عامل لطيف بدأ يخبرنا كل فترة بأن بإمكاننا تناول الفراولة "الآن" لأنه يراقب الوضع في الخارج.. أخبرناه بلطف أننا لا نحاول أن نأخذ شيئاً دون مقابل ولكنه قال لنا على الأقل تذوقوها .. جرب كل منا حبة وبالطبع كانت من أشهى ما يمكن .. فملأنا علبتين .

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49029





وبالطبع كان العامل ينصحنا بمكان الحبات الناضجة والأفضل .. رغم أن اللون يوضح كل شيء لكنه رغب بالمساعدة على أي حال، إلى أن حضرت مجموعة أخرى يرافقها عامل مختلف، فتصرف رفيقنا "بمهنية" ولم يتحدث إلينا أبداً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png بدو أن التعليمات لديهم صارمة بهذا الخصوص ..

دفعنا 60 رينغيت ثمن الفراولة وأخبرت الأولاد بأن عليهم تناول شيء منها فحموضتها البسيطة تساعد في تهدئة أي دوخة.. على الرغم من أن الطريق الآن أصبحت معقولة. أما أنا، فيكفي أن أقول لكم بأنني لا آكل الفراولة نهائيااااااً ولكني تناولت من هذه الفراولة كمية كبيرة بكل تلذذ .. طعمها مختلف تماماً عما نأكله https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/21.png

عدنا إلى عبد الرحمن الذي يبدي ابتهاجه بكل شي ولأي شيء.. لرؤيتنا ورؤية الفراولة، يلاعب القطط في الطريق والأطفال في أي مكان .. وعندما رأي زيد عابساً قال له سآخذك إلى أفضل مكان هنا.. لا فراولة ولا شي..

أوصلنا عبد الرحمن إلى حديقة الفراشات، والتي أخبرنا أنها تحتوي على أقفاص للزواحف كذلك وهو يعرف أن زيد يحبها .. وبالفعل انطلق زيد وانتعش وارتفعت معنوياته، وقضى الأولاد وقتاً جميلاً في الحديقة الصغيرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49034




إلى جانب كونها صغيرة فالحديقة لا تحظى بالعناية الكافية .. فهناك الكثير من الأركان التي تحتاج إلى ترتيب وتشذيب ..

الزواحف موضوعة في صناديق زجاجية ، تحتاج إلى شيء من التنظيف ولكنها عموما تفي بالغرض.. هناك أنواع من الأأفاعي والسحالي والعناكب الضخمة وغيرها .. لم أصوّر منها شيئاً ولا أرغب عادة بتصويرها ... بل تركت الشباب يتسلون عليى مناظرها وانطلقت احاول تصوير الفراشات التي أعشقها مهما كان منظر المكان ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49035



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49037



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49038




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49040




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49042




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49043




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49041




من المخلوقات اللطيفة الأخرى

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49039




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49036



انتهت جولتنا بعد حوالي نصف الساعة أو أكثر قليلاً.. والمعنويات بحمد لله أفضل .. والمناظر من حولنا تبعث على الارتياح والأجواء لطيفة محببة ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49044

السعيد
01-06-2018, 03:49 PM
واصلنا السير إلى حديقة الزهور القريبة، ورغم ترددنا بزيارتها فقد حسمنا الأمر في النهاية وقررنا الدخول .. والحقيقة أنها برأيي تحتاج إلى مجهود ضخم لترتيبها والعناية بالأشجار، وهي تستحق العناء فمساحتها كبيرة والأجواء الباردة في المنطقة سمحت بتنوع كبير في الأزهار والنباتات .. فقد وجدنا أنواعاً عديدة وجميلة من الورد الجوري الذي ينتشر في بلادنا... فضلا عن النباتات الاستوائية والأشجار الغريبة.. إلا أنها بحاجة بالفعل إلى قدر كبير من الاهتمام ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49045


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49046



والحمدلله ان الأطفال قضوا وقتا جميلا هنا .. وعادت إليهم الحيوية ولو مؤقتا https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

اترككم مع جولة الورود دون كلام ... فالصمت في حرم الجمال جمال..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49048


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49049



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49050



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49051



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49052






https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49055



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49056



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49057





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49058



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49059




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49060





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49061


بعد الانتهاء من حديقة الورود اقترح علينا عبد الرحمن زيارة حديقة النحل ولكننا لم نرغب بذلك، فنزل زوجي لاستطلاع الأمور لأنه من محبي العسل بشكل كبير، إلا أنه عاد بعد دقائق وقال أن الوضع غير مشجع في الداخل ..

غداء يا جماعة؟ الساعة اقتربت من الثالثة والنصف ... ونحن لم نأكل سوى ساندويتشات الصباح وبعض الفراولة ..

أخبرنا السائق بوجود مطاعم مثل ماكدونالدز وغيرها ولكن علينا العودة لمسافة بسيطة.. شعرت بأن تناول الطعام الدسم سيسبب مزيدا من التعب للأولاد لأن أمامنا حوالي 100 كيلومتر حتى الوصول إلى وجهتنا، وهي طريق متعرجة أيضاً وإن كانت تهبط بدل الصعود.. فقررنا في النهاية تأجيل موضوع الغداء إلى أن نصل إلى أرض مستوية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png

وهكذا ودعنا كاميرون وتوجهنا إلى إيبوه وسط طريق لا تقل جمالاً ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49053



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49054





http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49062




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49063





والمؤسف أن جمال الطريق لم يشفع لصعوبتها .. فاضطررنا للتوقف ثلاث مرات بسبب تعب زيد من جديد https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49064




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49065




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49066




الشيء الذي لفت انتباه زوجي أننا لم نر أي شرطي مرور أو سيارة شرطة أو دوريات خارجية على طول الطريق الطويييييلة والصعبة .. ولما سأل عبد الرحمن استغرب الأخير سؤاله وضحك.. ما سبب وجود الشرطة أصلا؟؟ أحيانا تكون هناك دوريات تلف المكان ليلا لتفقد الأوضاع والأمن ... لا داعي لوجود الشرطة في الطرق ..

سكتنا دون تعليق .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png وفضلنا الاستمتاع بجمال الطريق مع استمرار سيمفونية "مطوووولييين" في الخلفية دون توقف ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49067




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49068



لاحت لنا أولى بشائر إيبوه في حوالي الرابعة والنصف .. بجبالها الصخرية المميزة والشاهقة


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49166




وكلما توغلنا لمسافة أكبر، شعرت بشيء يشدني إلى المكان ويحببني فيه دون أن أعرف السبب ... شيء ما في أجوائها يبعث على الراحة رغم أن وصولنا تزامن مع زحام مروري بسيط مع وقت عودة الموظفين ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49167


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49168





طبعا طلبنا من عبد الرحمن التوقف عند مطعم للغداء، فأخذنا إلى KFC ورحبنا بالاختيار لأنه صديق الأطفال https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif ..

رفض السائق بكل ما أوتي من قوة الغداء معنا أو على حسابنا أو أي شيء آخر ... وبالطبع لا يوافق نهائيا أن يجلس على نفس الطاولة مهما حاولنا إقناعه .. وفي نفس الوقت لا يمكن أن تشعر بأنه يرى نفسه أقل منا -لا سمح الله- بل تشعر في حديثه بثقة وكبرياء كما لو كان يوشك أن يدفع هو حساب غدائنا ...

بعد "معركة" بسيطة معه استسلمنا وذهبنا لطلب الغداء، والحقيقة أننا طلبنا أكثر بكثير مما نأكل عادة ولكن الجوع كافر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png كما أن لديهم أشياء غير موجودة في نفس المطعم هنا ورغب الأطفال بتجربتها ...
ورغم كل هذا "الافتراء" .. كان الحساب 73 رينغيت!! عدت إليها لأتأكد من الأمر فرمقتني الموظفة بنظرات شزرة .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e419.png .. يا جماعة الخير أكيد في مشكلة .. "لا الله يسلمك ما في مشكلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png انتو اللي مضحوك عليكم" ....

طبعا الوجبة العائلية المتواضعة والعادية بدون إضافات في الأردن تكلف أكثر من هذا المبلغ ...

مشكلتي الوحيدة في مطاعم الوجبات السريعة في ماليزيا أنهم يضعون الكاتشاب في أطباق متنااااهية الصغر ... بدلاً من وجود عبوات على الطاولة أو أكياس صغيرة مع الوجبة ... ولأنني من عشاق الكاتشب، تمتلئ المائدة بالأطباق الصغييييرة المزعجة في كل مكان .. طبق لكل لقمة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png

بعد تناول الطعام وانتعاش الحواس لعب الأولاد قليلاً في منطقة الألعاب قبل أن نلملم أنفسنا ونعود إلى الفان .. متجهين أخيراً إلى فندقنا بعد مشوار استمر 10 ساعات !

السعيد
01-06-2018, 03:51 PM
وصلنا إلى الفندق بعد التوقف لبرهة لدى حارس البوابة، حيث يبدو أنهم يطبقون نظاماً أمنياً صارماً وقال الحارس بأن السائق ممنوع من التواجد في الفندق .. إلا إن كان حضر لاصطحابنا أي لدقائق معدودة فقط..

عند الاستقبال سارت الأمور بسلاسة أيضاً، دفعنا قيمة الغرفة لليلتين وهي 370 دولار (1470 رينغيت) وطلبوا 1000 رينغيت تأمين للغرفة، وأعطونا كلمة المرور للإنترنت والقليل من التعليمات للإفطار وغير ذلك..

قبل السفر بفترة كنت متخوفة من بعض التعليقات التي قرأتها على مواقع الحجز والفنادق عن هذا الفندق .. وهي أنهم لا يسمحون بالسباحة بملابس تغطي كامل الجسم.. بينما يشكو نزلاء أوروبيون من سباحة البعض بالملابس الكاملة (غير المخصصة للسباحة) ... في النهاية قلت لا بد أنهم يعنون الملابس العادية وهو بلد إسلامي لم نصادف فيه أية مشكلة من قبل .. ولهذا سألت موظف الاستقبال عن الأمر تحديداً فأخبرني بأن الملابس المخصصة للسباحة مسموح بها ولا مشكلة.. وعلى أي حال، يوم الخميس والجمعة ليس عطلة في ماليزيا والمنتجع شبه فارغ ... وهذا بالفعل ما لاحظناه في ليلتنا الأولى ..

أخذنا فقط حقيبة "إيبوه" وتركنا الباقي في الفان مع عبد الرحمن، والذي أكد لنا انه يعرف أن يقضي ليلته دون تكلفة مرتفعة.. وطلب منا الاتصال في حال احتجنا إلى أي شيء. كنا قد اتفقنا معه على أن يوصلنا فقط وأن يعود في اليوم التالي لنأخذ الحقائب الأخرى ومن ثم يترك إيبوه ويعود إلى كوالالمبور، مقابل 500 رينغيت تشمل ايجار الفان والوقود ومبيته وأجرته وكل شيء .. وقبل أن يعطيه زوجي النقود سأله إن كان يمانع البقاء لليلة أخرى، على أن يوصلنا يوم السبت إلى المطار .. فأجاب بأنه لا مشكلة أبداً ... واتفقنا على ذلك على أن يصبح المبلغ الإجمالي 650 رينغيت

قمت بالحجز من خلال موقع بوكينغ، لجناح عائلي 2+1 - أي غرفتين نوم وغرفة صغيرة لشخص واحد، وهي في الواقع صوفا مع مكتب فقط .. إلا أنها كافية تماما..

بمجرد دخول الغرفة، رؤية الإطلالة المبهرة والشعور بالراحة في المكان، ندمت على الفور لأن إقامتنا هنا لليلتين فقط ..

الصور التالية مجرد إثراء للموضوع .. وإن أردتم الصور الرائعة للغرفة فيمكنكم الاطلاع على تقرير الخبير أبو مشاري .. والذي قدم صوراً رائعة للفندق والغرفة وكل ماليزيا ... تقريره مرجع أنصحكم بالعودة له ..

غرفة الجلوس وفيها أريكة مريحة يمكن أن ينام عليها شخص .. (اختار زيد النوم هنا ليلتين) ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49169



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49174




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49171



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49170




لا شيء مجاني هنا .. ربما الماء والشاي فقط ولكن الباقي بحسابه ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49172





الإطلالة التي جعلتني أقرر الحجز في الفندق - بالطبع إلى جانب الأسباب الأخرى .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49235




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49236



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49241


غربت الشمس فور استقرارنا في الغرفة، ورغم اليوم الطويل والمتعب جدا .. قررنا النزول للسباحة في البركة التي بدا منظرها مغرياً مع الأضواء والهدوء التام .. فنزلنا للسباحة وكانت تجربة راااااائعة جدا .. اعتقد انها أول مرة نسبح ليلاً، والماء كان دافئاً بشكل مدهش يبعث على الاسترخاء، بالإضافة إلى الجاكوزي الساخن طبعا ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49237


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49238



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49240




بعد قليل جاء رجل وسيدة يبدوان صينيين وسبحا في البركة المحاطة بالحوض الزجاجي، وهي ذات إطلالة جميلة وإضاءة خلابة .. ولكن المشكلة أن الحوض الزجاجي شفاف مع الإضاءة الزرقاء وصار علينا الانسحاب سريعاً بالأطفال قبل أن تبدأ الأسئلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/10.pngفخرجنا بعد سباحة ممتعة جدا جدا وأنصح الجميع بأن لا يفوتوا السباحة ليلا ً في هذا المكان .. جمال المناظر مع هدوء المكان ودفء الماء مزيج رائع لم نختبره من قبل ...


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=925&pictureid=49239



عدنا إلى الغرفة لنوم عميييييق ومريح بعد يوم شاق ولكنه ممتع ومن أجمل أيام رحلتنا هذا العام ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e303.png

مصاريف اليوم الخامس:
إفطار من المحطة 45 رينغيت
شاي في مقهى مزارع الكاميرون 22
مزرعة الفراولة 60 رينغيت
حديقة الفراشات 21 رينغيت (5 للكبار و 2 للصغار)
حديقة الزهور (روز فالي) 18 رينغيت - 4 للكبار و 2 للصغار
أناناس من الطريق 30 رينغيت
غداء في KFC إيبوه 73 رينغيت
حساب السائق لليوم الأول 325 رينغيت

السعيد
01-06-2018, 03:55 PM
وصلنا ليوم الجمعة ونحن في إيبوه .. وأسرتي بالبرمائية الجميلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e520.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e019.png توقعت أن يطيلوا النوم والكسل نظراً لتعب الأمس، لكن الاولاد كانوا في غاية الحماس لأن هذه أول ألعاب مائية سنزورها في رحلتنا ..

استعدينا للنزول للإفطار واتصلنا بعبد الرحمن لنطلب منه القدوم في العاشرة إلا ربعاً لأخذنا هناك..

لاحظت فجأة وجود تحسس غريب أعلى يدي، يشبه الطفح الجلدي ولكنه بارز ومؤلم.. فتوقعت أن تكون الفراولة التي أكرهها هي السبب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e113.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e347.png ... ولم أعر الأمر اهتماماً في البداية، إلا انني مع مرور الوقت وحتى عودتنا إلى البلاد أدركت ان الفراولة بريئة وأن المشكلة ربما نشأت عن قرصة حشرة أثناء مغامرتنا الجبلية.. فقد تحولت إلى بروز كبير مؤلم في الأيام التالية وامتدت لحوالي 4 أو 5 سنتيمترات .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png ولهذا أؤكد أن على الجميع الحرص دوماً على استخدام الأدوية الطاردة للحشرات واستخدامها في مناطق الغابات والأدغال .. ولا أعرف كيف وصلت الحشرة البغيضة إلى يدي رغم ارتداء الأكمام الطويلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e311.png إلا أنني أيقنت أن الملابس التي تغطي الجسم ليست دوماً واقياً كافياً من هذه الأشياء .. فأتمنى من الجميع الانتباه خاصة مع انتشار فيروس زيكا (غير الخطير) وامتداده المستمر باتجاه الشمال ..


في طريقنا إلى المطعم للإفطار كررت استغرابي من أن طابقنا هو 13A وأن هناك طوابق 3A و 23A بينما لا يوجد أي طابق فيه الرقم 4 .. يعني 11 - 12 - 13 - 13A ثم 15 وهكذا .. وحاولنا جميعا أن نخمن السبب لكننا لم نتوصل إلى شيء حينها ..

لاحظوا كل هالبرم ولسه ما وصلنا المطعم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

المطعم هو الطابق الأرضي من المبنى الصغير بالسطح الأخضر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49394



كان الوقت مبكراً نوعاً ما ففضلنا مشاهدة المكان في وضح النهار ومن ثم تناول الإفطار قبل المغادرة.. والجميل أن فريق العمل في الفندق يقوم يومياً بتمرين صباحي من المشي والجري حول البحيرة في ممر مخصص لذلك..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49396



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49395





بصراحة جمال الفندق يغني عن الذهاب إلى أي منتزه او حديقة للتأمل والاستمتاع بالهدوء والجمال ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49390



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49393



المبنى B وفيه غرفتنا

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49391




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49397




دخلنا المطعم بعد نصف ساعة تقريبا ووجدناه لا يزال خالياً تماما.. ولا يوجد حتى طعام في أواني البوفيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png طبعا كنا جائعين ومستعدين لالتهام أحد الموظفين ساعتها، لكنهم أخبرونا بأن سياسة الفندق تقضي بإعداد إفطار كونتيننتال للضيوف في الأيام التي لا يوجد فيها عدد كبير من النزلاء.. بدلاً من إهدار بوفيه كامل لعشرة أشخاص مثلا.. سياسة حكيمة ...

أخبرونا بمكونات الإفطار واختار كل منا ما يرغب به، مع ملاحظة أن المكونات عموماً محدودة لكن الكثير منها يناسب ذوقنا في الطعام ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49389


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49388




وطبعا تتوفر الأساسيات مثل الكورن فليكس والحليب والقهوة والشاي والعصائر .. وركن فيه تشكيلة من الفاكهة..


الإفطار مقبول والموظفون مبتسمون وبالضبط انطبق عليهم مصطلح "ما فيش وراهم غيرنا" فكلما التفت أحدنا سارعوا إلى خدمته أو مناولته ما يحتاج أو إزالة الطبق الفارغ .. عموما كانوا لطيفين جدا .. وبعد الإفطار خرجوا معنا والتقطوا لنا الصور العائلية في مختلف أنحاء المكان ..

صورة وداع مؤقت قبل الخروج من الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49392



خرجنا لنجد عبد الرحمن بانتظارنا بابتسامته التي لا تفارقه ما شاء الله .. وبدا سعيداً ومنتعشاً بوجوده في المكان ..

طبعا لم أفوّت الفرصة وسألته إن كان يعرف شيئاً عن مشكلة الرقم 4 - لأنني لاحظتها في مكان ما سابقاً ولا أذكر اين هو، فأخبرنا بمعلومة لم نعرفها سابقاً وربما هي جديدة على البعض منكم.. فالصينيون يتشاءمون للغاية من الرقم 4 و 14 و 24 الخ لأن لفظة رقم أربعة في لغتهم هي نفس لفظ كلمة "موت" .. ولهذا فإن أصحاب الشركات والفنادق والمرافق الصينيين، أو ممن لديهم عملاء صينيون كثر، يتجنبون أي رقم فيه 4 ..

بحثت في الأمر قليلا بعد عودتي ووجدت أن الصينيين يحجمون تماماً عن شراء أرقام الهواتف أو لوحات السيارات التي تحتوي الرقم 4، بينما المفارقة المضحكة في الأمر أن عدداً من الباحثين أجروا دراسات على هذا التطيّر العجيب ووجدوا أن عدد الوفيات والحوادث التي تقع في تواريخ أو أماكن ترتبط بالرقم 4 لا يزيد أبدا عن أي يوم آخر ... ولكنه التشاؤم أبعدنا الله عنه .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/46.png

أقل من 10 دقائق ووصلنا إلى مدينة العالم المفقود "لوست وورلد أوف تامبون" .. وهي كما فهمت تابعة لإدارة شركة صنواي لاغون التي تدير مدينة الألعاب الشهيرة في سيلانجور.. والجميع في غاية الحماس والشوق لقضاء يوم كامل من السباحة والطرطشة والمتعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


وصلنا في العاشرة تماماً مع افتتاح المدينة ..وتجولنا عند مدخلها الواسع والتقطنا الصور في المكان ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49399

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49400





طبعا كنا الوحيدين هنا ولم يبدأ الناس بالوصول بعد، فاتجهنا إلى مكتب التذاكر واخترنا التذاكر الشاملة للألعاب المائية واستخدام السبا في المساء وبرك المياه الحارة... والمجموع لثلاثة كبار وثلاثة أطفال 327 رينغيت فقط !


توقفنا في المتجر الموجود في بداية المدينة لشراء بعض احتياجات السباحة للسيد سيف الدين، ولاحظت ان موضة الأقفال وصلت هنا أيضاً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49402


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49403



استأجرنا خزانة إلكترونية بقيمة 20 رينغيت للجميع وبدلنا ملابسنا وتركنا كل شيء في الخزانة وانطلقنا للسباحة ...

الزحليقات هنا أصغر قليلاً منها في صنواي لاغون ، مما جعلها مثالية للأطفال ( و لي أنا شخصياً لأنني أكره الأشياء المغلقة) .. فقضينا حوالي ساعة ونحن نجربها بينما كان ممنوعاً على سيف بسبب حجمه وعمره أن يصعد على الزحليقات .. فتركت الجميع يلعب وأخذته إلى النهر البطيء Lazy river ...

نزلنا من درج صغير إلى النهر وبدأنا المشي ولكني شعرت بصعوبة نوعا ما، زادها "دلع" سيف الذي بدأ يتذمر ولا يريد السباحة أو المشي فاضطررت لحمله، والمشي في النهر ..

وامشي ..

وامشي...

ولم أجد مخرجاً واحداً في طريقنا ولا حتى إنساناً، فالنهر كما بدا لي يدور حول المدينة كاملة وسمعنا أصوات وشممنا روائح الحيوانات التي مررنا بالقرب منها، دون أن نراها لأن النهر محاط بالأشجار الكثيفة في معظم الأماكن ...


ونمشي ...


ونمشي ...


إلى أن وصلت أخيــــــــــــــــــراً إلى نقطة البداية في النهر ! نعم البداية وليست النهاية، فقد دخلنا بعكس الاتجاه والتيار الخفيف الموجود في هذا النوع من الأنهار لدفع الناس .. وأدركت حينها سبب الإرهاق وتذمر سيف ...

والصدمة.. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00350.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49416



أطول نهر للمغامرات في جنوب شرق آسيا .. 660 متر .. !

"لو أني أعرف خاتمتي .. ما كنت بدأت" .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

طبعا هذا هو مدخل النهر وبدايته .. ونحن بدأنا من جانب المدخل ولكننا لم نره بسبب الأشجار .. فقطعنا حوالي 650 مترا مرهقة للغاية ..

لوحة توضح أنواع ملابس السباحة المسموح بها، مع التأكيد على كونها ملابس مخصصة للسباحة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49418



بحثنا عن بقية العصابة ووجدناهم في بركة الأمواج يمرحون مع الموج ويسبحون .. فانضممنا إليهم ...


كما ترون الجو اصبح غائماً جميلاً جدا للسباحة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49409


وبعد قضاء بعض الوقت في بركة الامواج امتلأت بالناس وجاء "مغني" يعتقد بأن صوته جميل وأن لديه موهبة .. أزعجنا بضجيجه ومحاولاته الفاشلة .. أعتقد أنه أسترالي أو شيء من هذا القبيل وأفضل ما فيه دقة ملاحظته فقد انتبه أن الجميع منزعج https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00250.gif


المكان التالي كان بركة الأطفال.. ورغم أننا أوصينا الكبار (جنى وزيد والشغالة) باللعب في أماكن مناسبة لهم كبركة الامواج أو الزحليقات المائية، إلا أنهم أصروا على المجيء إلى بركة الأطفال لأنها "أكثر متعة".. بالطبع رحبنا بذلك لأنهم أمام أعيننا ولكن البركة وألعابها أصغر منهم بكثير


أعجبتني بركة الأطفال كثيراً ففيها الكثير من الألعاب المتنوعة الآمنة والمياه غير عميقة ولكنها تسمح لهم بالحركة والسباحة جيداً..


سفينة القراصنة فيها زحاليق صغيرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49408


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49404


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49407




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49406


بالطبع مللت من الجلوس أمام بركة الأطفال والجميع مع سيف فأخبرتهم بأنني سآخذ جولة للتعرف على المكان والتصوير ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49412




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49411





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49417


هذا المكان الجميل في بداية المدينة، جزء للسباحة وجزء شبيه بالنوافير وتمنع فيه السباحة ..


حبيته جدا جدا http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28141%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28141%29.gif





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49410




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49419


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49421



اعتقد ان هذه هي غرف السبا ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49415



بالطبع هناك العديد من الفعاليات المتنوعة .. الكثير من ألعاب الملاهي ولكنها صغيرة ومتواضعة، وغرفة الأشباح التي دخلها أولادي 120 مرة على الأقل، وهناك عرض النمر الذي تحدث عنه أبو مشاري بإسهاب في تقريره الرائع ، وحديقة الحيوانات التي تحمل اسم petting zoo وتوحي انها للحيوانات الأليفة، ولكن الأفاعي الضخمة هي أكثر من يتواجد فيها - طبعا في أحواض زجاجية محكمة....

عدت من جولتي ووجدت الجميع يشعر بالجوع، فالساعة قاربت الثانية ونحن نسبح ونمشي منذ العاشرة.. فجلسنا في ردهة المطاعم -وهي أيضاً صغيرة ومتواضعة، لم نعرف أي مطعم من مطاعمها- وطلبنا ساندويتشات برغر الدجاج لأنها الشيء الوحيد الذي فهمناه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/204.gif .. بينما طلبت جنى قطع الدجاج المقلي وندمت على طلبها لاحقا.. لانها كانت حارة نااااار ..

الأكل عموما عادي جدا وأغلى من المعدل - حوالي 200 رينغيت مع المشروبات- لكن هذا متوقع في هكذا أماكن ...

وعدنا لمواصلة نشاطنا المائي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e520.png

السعيد
01-06-2018, 04:00 PM
بعد الغداء عاد الأولاد للعب في غرفة الأشباح وسيف إلى بركة الأطفال.. اقترحت عليهم زيارة حديقة الحيوانات الصغيرة ولكن زيد هو الوحيد الذي تشجع للذهاب، فذهبنا معاً لاستكشاف الحديقة.. ففي مدخلها بضع اسطبلات للخيول ومن ثم مكان للأقفاص والأحواض الزجاجية حيث الطيور المتنوعة والأفاعي الكثيرة والضخمة وأحواض السمك .. وهناك موظفون يحملون على عنقهم أفعى هائلة الحجم لمن يرغب بوضعها على كتفيه والتصوير معها. لا شكراً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/59.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/69.png

أيضاً يعطون الزائر القليل من طعام العصافير فتأتي عصافير الكناري لتناوله من أيدينا.. وكانت هناك مجموعة من القرود التي تبدو عليها دلائل الشر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png لم نقترب منها فهي تقريبا طليقة ..

وعند عودتنا كانت الساعة اقتربت من الرابعة، فاقترحت عليهم الذهاب إلى برك المياه الحارة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49413


كما ترون هناك ثلاثة برك الحرارة في كل منها حوالي 40-42 درجة مئوية .. وفيها مقاعد حجرية ونفاثات للمياه على مستوى وسط الظهر .. الجلوس فيها مريح جدا جدا ويبعث على الاسترخاء ، إلا أننا لم نستطع البقاء لأكثر من ربع ساعة لأننا بدأنا نشعر بالضغط بسبب الحرارة..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49414



يمكن لمن أراد استعادة حرارة الجسم المعتدلة تحت مياه الشلال.. وهي مياه عادية ليست بالغة الحرارة..

اما منطقة ألعاب الأطفال التي ترونها هنا فكانت مغلقة ولكن الأطفال استمتعوا بالماء الحار أكثر .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

قرر الفرسان الثلاثة العودة إلى بركة الأطفال https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2822%29.gif .. فتركناهم هناك وذهبنا لتناول القهوة والشاي في مقهى قريب من المدخل .. فنحن نعرف أن أولادنا لن يخرجوا من برك السباحة قبل إغلاقها تماماً..

في السادسة طلبنا منهم الخروج ليتسع الوقت للجميع للاستحمام وتبديل الملابس.. ولمحنا مكانا لتأجير الدراجات الهوائية إلا أنه قال بأن العمر المسموح به أقل من 8 سنوات فقط... فأخذ سيف الدين باشا لفة سريعة واكتفى، وعدنا لتغيير الملابس والاتصال بعبد الرحمن ..

عرضوا علينا الصور التي لا أعرف متى التقطوها لنا عند الخروج، ولكن ثمنها كان مرتفعاً جداً ولم تكن متقنة بأي حال..

وجدنا عبد الرحمن في الخارج، واقترح علينا الذهاب إلى أحد المولات -لم اسمع اسمه بصراحة- فوافقنا شرط أن نجد مكاناً للعشاء هناك .. ولكن عند الوصول فوجئنا بزحام شديد فالليلة ضمن نهاية الأسبوع ..

كما بدأ الأطفال بالتذمر الناتج عن النعاس والجوع بفعل السباحة والشمس والحركة ... فقررنا الذهاب للعشاء فوراً..

طبعا سيف الدين لم يترك سيارة معروضة في ماليزيا إلا وتصور معها


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49422


قرأنا لوحة بأسماء المطاعم الموجودة في المول ولم تعجبهم أي منها.. فتذكرنا أننا رأينا مطعم ماكدونالدز في مبنى مستقل على الطريق.. وأخبرنا عبد الرحمن برغبتنا في الذهاب إلى هناك قبل أن يتساقطوا واحداً تلو الآخر ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2835%29.gif

تناولنا عشاء لذيذاً جدا في ماك، وأنا لا زلت محتارة من الفرق الشاسع في جودة وسعر الطعام لديهم مقارنة مع كل الدول التي زرتها في حياتي ..

شاهد زيد على التلفزيون هناك مباراة لفريق يشجعه ، فأبى المغادرة قبل انتهاء المباراة فأكلنا وتحلينا وتسلينا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=929&pictureid=49423


إلى أن سقط الجندي الأول في المعركة ونام.. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2840%29.gif فغادرنا قبل أن نضطر للتعامل مع ثلاثة نائمين .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

بالطبع لا توجد أية تفاصيل أخرى لليوم، فالجميع متعب ويشعر بالنعاس الشديد. سهرت قليلا على الشرفة ذات الإطلالة الجميلة مع أبو زيد .. ولاحظنا أن الفندق بدأ يمتليء بالرواد وأن الغرف بدأت تضاء وتضج بالحياة...

نمت وانا أشعر بالحزن لأننا في صباح الغد مغادرون إلى جوهور .. ولو كنت أتوقع أن المكان بهذا الجمال لأبقيت يوماً للاسترخاء والسباحة في الفندق دون أية أنشطة، ولكن في المستقبل ان شاء الله ..


مصاريف اليوم السادس

تذاكر العالم المفقود 327 رينغيت + 20 رينغيت للخزانة
الغداء 200 رينغيت
لوازم سباحة 28 رينغيت
قهوة وشاي 5 رينغيت
عشاء في ماك 100 رينغيت

وأجّلنا بقية حساب السائق ليوم الغد *

السعيد
01-06-2018, 04:02 PM
أسعد الله صباحكم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e04a.png

وصلنا اليوم السابع في رحلتنا، وهو يوم مغادرتنا من إيبوه متجهين إلى جوهور بارو .. وعلى قدر حماسنا للذهاب إلى معقل "ليغو لاند" فقد شعرنا بالاستياء لسرعة مغادرة إيبوه الجميلة وفندقنا الرائع.. ولهذا استيقظنا جميعا مبكرين للتمتع بحديقة الفندق وحتى السباحة قبل المغادرة في الساعة العاشرة .. فموعد طائرتنا الثانية عشرة ظهراً..

اختلف الوضع تماماً عن الأمس، فاليوم هو السبت والفندق يضج بالنزلاء والمطعم حافل بالأطباق المتنوعة.. إلا أن البوفيه لم يكن بالتنوع الكبير الذي توقعناه، ولكنه مع ذلك "يمشي الحال" بوجود طاه يعد البيض بأنواعه وعدد من المخبوزات والفاكهة..

خرجت للتجول في الممرات المحيطة بالبحيرة بينما اصر الأولاد على السباحة في البرك المغرية.. طيب والملابس متى تنشف؟ لم تكن تلك مشكلة الأطفال يوماً.. فهم يريدون المتعة وحسب .. فاتفقنا على ان يسبحوا ونحمل الملابس المبتلة في أكياس بلاستيك في إحدى حقائبنا .. والله يستر باقي الملابس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

حصيلة الجولة والسباحة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49755


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49754


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49756




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49757



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49758



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49759



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49831



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49827




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49828



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49830






ولا داعي لأخبركم كم ارتفع ضغطي وانا أحثهم على الخروج من الماء ليكفي الوقت للاستعداد وتبديل الملابس المبتلة ومحاولة "عصرها" و "حشرها" في الحقائب ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png وأولهم الفأر الصغير الذي كان يخرج من البركة متظاهرا بانتهاء السباحة، ليقفز فيها من جديد كلما اقتربت منه لاصطحابه إلى الغرفة !

https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00350.gif

حضر عبد الرحمن في الموعد وكان قد أخبرنا بأن المطار لا يحتاج لأكثر من 10 - 15 دقيقة بالسيارة نظراً لكون اليوم إجازة والشوارع غير مزدحمة.. وحدثنا في الطريق عن حماسه للمشاركة في مهرجان يقام في كوالالمبور بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وعن الفعاليات التي يقومون بها... فطلبت منه أن يرسل لي بعض الصور من المهرجان ..

للأسف أرسل لي تلك الصور ولكنها ضاعت مني بالخطأ.. ولكنني أحببت أن أذكر مدى اهتمامهم بالمناسبة والفعاليات التي تقام فيها لقراءة القرآن ومسابقات الحفظ وغيرها، والتي بدت لي دون أية بدع غريبة ..

كما أذكر عادة جميلة جدا لدى السائق، فعندما أعطيناه بقية حسابه للجولة أمسك بالنقود ورفع عينيه إلى السماء وقال "الحمدلله" ثم شكر زوجي على النقود .. وعادته هذه ذكرتني بأن أحمد الله دوماً على كل عطية مهما كان مصدرها فهي أولا وأخيرا من الله .. وأن أحمد الله قبل أن أشكر الناس لأنهم وسيلة رزق وحسب ..


وصلنا إلى مطار سلطان أصلان شاه، وهو مطار صغير جدا عبارة عن مدخل - ممر - كاونترات فقط .. وودعنا عبد الرحمن، والذي أوصلنا إلى آخر نقطة ممكنة في المطار، على اتفاق بأن نلتقيه لدى عودتنا إلى كوالالمبور، وتركنا معه الحقائب التي لن نحتاجها في بقية الجولة ..



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49760


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49761




داخل المطار.. هذا الشرطي هو "التفتيش" كله .. وخلفه 3 كاونترات أو 4 لشركات الطيران .. وبعدها ينتهي الأمر وتذهب إلى البوابات


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49762




وعند البوابات تشعر بأن الأمور مختلطة فهناك 3 رحلات متقاربة والمسافرون يجلسون في صالات صغيرة تبدو متصلة .. ولكن على ما يبدو بأن الوضع تحت السيطرة وأنهم يعرفون تماما أين تجلس كل مجموعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2835%29.gif


هنا بدأ الجدّ بالنسبة لي .. فمع خوفي من الطيران العادي والمعتاد، تضاعف الشعور بالخوف لأنني أعرف أن الطائرة التي ستقلنا صغيرة ذات مراوح .. فابتلعت حبة كاملة من دواء مهدئ أتناول منه عادة نصف حبة للقضاء على توتر الطيران ولكن هذه المرة لا تكفيني نصف حبة ... وخاصة عندما رأيت الطائرة التي تشبه برأيي الحشرة التي تحمل اسمها "فاير فلاي" https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49765



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49855




الرحلة مدتها ساعة و25 دقيقة وليس فيها ترفيه او وجبة أو اي شي - قدموا لنا اكياس الفستق المملح وعلبة عصير لكل شخص، وعموما لم تكن سيئة كما توقعت .. وكنا قد حجزنا عبر موقع طيران فاير فلاي واخترنا مقاعدنا قبل السفر بفترة جيدة، وكان سعر التذكرة الواحدة 200 رينغيت مع حقيبة 20 كيلو لكل شخص ..

ونظرا لعدم وجود وسائل الترفيه، ونوم الأطفال بسبب تعب السباحة، قضيت وقتي بالقراءة والتقاط الصور الكثييييييرة .. وإليكم بعضها ...

ملاحظة:: نسيت قبل تحميل الصور تعديل الإضاءة والألوان فيها، ولهذا فهي طبيعية 100% من شباك الطائرة وعلى الطبيعة أجمل بكثيييير ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49767



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49766


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49774




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49773



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49771



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49770




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49769




زهقتو؟ لسه مطولين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2834%29.gif


أسرني الترتيب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49768



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49778



في ناس قاموا من النوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49772





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49777



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49776




كييووووت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49779



والصورة الختامية قبل الهبوط


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49780




وصلنا بحمد الله في الوقت المحدد، وإن كان مطار إيبوه صغيراً فالصالة الداخلية لمطار جوهر بارو أصغر بكثيييير لا نذكر كيف مررنا بها أصلا.. ومع ذلك وجدنا حقائبنا بانتظارنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


المطار نظيف جدا وفيه العديد من المحلات التجارية والمطاعم ودورات المياه وأماكن الصلاة، فاغتسلنا وارتحنا وقررنا ان نأخذ تاكسي يصحبنا إلى الأوتلت مول ومن ثم إلى مكان سكننا ..

سأحدثكم عن السكن بالتفصيل في الرد التالي، ولكن لنكمل قصة المطار https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif .. فبعد ان خرجنا لإيقاف تاكسي لم نجد أي سيارة كبيرة تتسع لنا (تاكسي أزرق) وهي أصلا غير مهيأة للحقائب التي نحملها وسألنا شخصاً يبدو أنه مشرف على شيء ما .. فتبيّن لنا انه مشرف تاكسي المطار، وأن علينا الاتفاق معه إن رغبنا بأخذ سيارة كبيرة أو فان.. إلا أن لديهم سيارتين كبيرتين وهما في الخارج الآن ..

والعمل؟ الأولاد بدؤوا سيمفونية الجوع .. فاتفقنا على تناول الغداء في KFC داخل المطار بانتظار عودة السيارة وسائقها ..

داخل المطار




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49783



قلتلكم .. تصوّر مع كل السيارات في ماليزيا


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49782



حضرت السيارة المنتظرة وكان سائقها مسلماً بشوشاً للغاية، اتفقنا معه على توصيلنا إلى الاوتلت مول وانتظارنا وتوصيلنا لمكان السكن.. وفهمنا منه أن سكننا بعيد جدا عن المطار وبعيد أيضاً عن الاوتلت .. وعن ليغو لاند وعن كل شيء.. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png ولكن الاتفاق هو أن يشغل العداد على أي حال..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49784


وصلنا إلى المول وكان مكتظاً بالناس والسياح من كل مكان... وفي الواقع أعجبني تقسيم المول ومحلاته كثيرا وتطلعت إلى ساعات من التسوق الممتع، ولكن منظر الأطفال، ووالدهم، وهم ينظرون إلى المحلات شزراً ويجرون أقدامهم جراً .. جعلني أتعجل في الجولة فلم ندخل إلا محل أديداس لأن زيد كان خصص مدخراته لشراء زي فريق تشيلسي وبلوزة تحمل شعار الفريق وأشياء أخرى .. ومحلا ممتازاً للملابس الشتوية وحقائب السفر هو universal traveler .. من محلاتي المفضلة وأفضله أكثر عندما يكون أوتلت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/25.png .. وطبعا بدأ التذمر يرتفع عندما انتهى الحلوين من مشترياتهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e109.png فقررنا الاتصال بالسائق والمغادرة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49785



الجو كان حار للغاية ورغم وجود مراوح ترش الماء وتبعث الهواء إلا أنها لم تساعد كثيرا أثناء المشي .. والوقت طبعا عز الظهر لم يكن الوقت الأنسب للتسوق في مكان مفتوح ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49786

السعيد
01-06-2018, 04:05 PM
لأحدثكم عن السكن ومشكلته البسيطة. عندما حجزت الفنادق والمنازل في بدايات التخطيط للرحلة، حجزت منزلاً مستقلاً من طابقين مع حديقة ومسبح قرب ليغو لاند، وبمبلغ يقارب 500 دولار لليلتين، وهو سعر ممتاز مقارنة مع فندق ليغولاند الذي بلغت تكلفته 3500 رينغيت (حوالي 900 دولار) بسبب الموسم .. وعندما راى الأولاد الصور تحمسوا بشكل لم أتوقعه لأن المنزل من طابقين، وهم يعتقدون بأن هذه المنازل هي الأجمل على الإطلاق حتى وإن كانت صغيرة ..

جاء وقت شعرت فيه بأن المنزل ذي الطابقين هو أفضل ما يتطلع إليه الأولاد في الرحلة، فهم يتحدثون باستمرار عن الزحلقة على الدرابزين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png ومن سينام في الغرف العلوية وغير ذلك من الحماس الطفولي الجميل.. ولكن قبل السفر بأربعة أيام وصلتني رسالة من أصحاب المنزل يعتذرون فيه عن إلغاء إقامتنا لأسباب شخصية بحتة، وعلى الفور قام موقع Air bnb بإعادة المبلغ المدفوع بالكامل إلى بطاقتي وخصم رسوم الإلغاء من أصحاب المنزل، مع إعطائي مبلغ 30 يورو أو أكثر كتعويض عن الإلغاء ..

على الرغم من توفر الكثير من الشقق في جوهور إلا أنني لم أتحمل خيبة أمل الأولاد في المنزل الذي أرادوا الحجز فيه بسبب الطابقين، فحددت بحثي بالمنازل المستقلة ووجدت منزلاً واحداً بمواصفات مناسبة .. إلا أن البيانات تقول أنه بعيد "قليلا" عن ليغو لاند.. فلم أهتم ..

حجزت المنزل الجديد، وهو من 4 غرف نوم و4 حمامات ومطبخ وحديقة وصالة وغرفة طعام، بمبلغ 1000 رينغيت فقط لليلتين.. ولم أخبر الأولاد أبدا بما حصل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/62.png

وعند مغادرتنا الأوتلت مول، أعطيت العنوان المطبوع للسائق فأبدى استغرابه من بعد المكان.. وبالفعل استغرقنا اكثر من ساعة في الطريق إلى وصولنا .. وهناك وجدنا أن المنزل يقع في مجمع سكني محاط ببوابات أمنية، وأن اسماءنا كانت لدى موظفي الأمن .. ولكن النظام صارم جدا فهم يأخذون رخصة السائق لضمان خروجه سريعاً..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49787


اعطونا وصف المنزل في الشوارع الهادئة المنسقة بعناية تامة، ووصلنا بسهولة. أما طريقة فتح الباب فقد اتفقنا عليها مع صاحبة المنزل التي وضعت المفتاح في صندوق أحذية في خزانة موضوعة يمين المدخل هههههه ويمكن فتح المدخل برقم سري خاص على القفل .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00380.gif




المهم أننا أخيراً وصلنا المنزل بعد المرور على سوبرماركت في الطريق تحسباً لبعد المكان عن الأسواق ... وكان حساب التاكسي 177 رينغيت حسب العداد.. بقي معنا حوالي 3 ساعات.

تقافز الأولاد بين الغرف ليختاروا الأكبر والأجمل منها، وكانوا سعيدين بشكل غريب بالمنزل رغم صغره وتواضعه .. وهو في الحقيقة مرتب ومن الواضح تماماً أن اصحابه اعتنوا بتأثيثه كثيراً، ولكن المشكلة الوحيدة هي في رائحة "النفتالين" العابقة بأجواء المكان.. والاستهلاك الواضح على بعض اجزاء المطبخ .. كما أن الحمام الوحيد الذي يحتوي خرطوم الماء (الشطاف) هو حمام الغرفة الماستر بينما البقية ليس فيها شطاف ..



معظم الصور من موقع Air bnb ولكنها حقيقية 100% ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49838



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49835



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49843




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49856





غرفة النوم الرئيسية - معها غرفة ملابس وحمام كبير ومكتب

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49840


غرفة أخرى


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49842



الغرفة الثالثة - والتي ناموا فيها جميعاً معاً في النهاية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49834


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49839



كمان غرفة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49837



المطبخ .. بجانبه غرفة فيها غسالة وتفتح على الحديقة ، وغرفة أخرى (خامسة) للنوم مع حمام ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49836


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49841




الحديقة عند وصولنا




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49858


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=932&pictureid=49857



اظن "هريتكم" صور اليوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/25.png اعذروني لتقطيع الردود لكن سهل جدا ضياع الرد وصعب جدا جدا إعادته https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png


صباح الخير للجميع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e303.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e303.png

نواصل من حيث وصلنا إلى جوهور بارو والمكان الذي سيكون منزلنا لليومين المقبلين. بدأنا التشاور مع الفرسان الثلاثة حول ما يرغبون بالقيام به، مع العلم بأن الساعة كانت تقارب الخامسة عصراً ومعرفتهم بأن يوم الغد مخصص لمدينة الألعاب ليغو لاند. الغريب أنهم لم يرغبوا بالخروج من المنزل بل رغبوا في لعب الغميضة !! هنا أدركت ما يعنيه الناس عندما يقولون أن لكل شيء في السفر طعما مختلفاً .. فمنزلنا الذي نقيم فيه في الأردن أوسع وأكبر مساحة ولدينا عدد أكبر من الغرف والملحقات وحديقة تفوق مساحتها هذه الحديقة الصغيرة عشرين مرة ... ولكنهم لا يجدون المنزل مغريا لممارسة تلك الألعاب البسيطة ويعربون دوماً عن مللهم .. !

انجزنا أمر الغسيل وترتيب بعض الأمور، واكتشفنا فجأة عدم وجود مناشف في المنزل! لم أتوقع أبدا نقص أمر مهم كالمناشف ولم نحضر معنا أياً منها.. فقررنا التوجه إلى محل قريب لشراء مناشف والعودة سريعاً.. واستقر المشوار علي أنا وزوجي فقط لانهم لا زالوا يلعبون https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/16.png

مشينا إلى مدخل التجمع السكني حوالي عشر دقائق، فقد لاحظنا عند وصولنا وجود ما يشبه المجمع التجاري مقابل المدخل. ولكننا عند عبور الشارع وجدنا مدينة ألعاب ومغامرات كما يشير اسمها، لم يتم افتتاحها بالكامل ولكن يبدو أنها على وشك الافتتاح .. كما كان هناك سوق للمشغولات اليدوية والتحف والهدايا التي يغلب عليها جميعا الطابع الصيني بسبب السنة الجديدة ...

اما المحلات المحيطة بالمكان فكانت في غالبيتها مطاعم صينية وهندية ويابانية وكل ما يخطر بالبال من مطاعم، وصالونات حلاقة ومحلات مساج وصرافة عملات .. ولكن لم يكن هناك أي محل يمكن ان نجد لديه المناشف..

فكرنا بأن نستقل سيارة تاكسي ونتجه إلى أي مول، ولكن خلال 10 دقائق لم تمر أي سيارة أجرة فسألنا أحد الباعة على الرصيف عن مول قريب.. فنظر إلينا باستغراب شديد وأخبرنا أن سيارات الأجرة لا تمر من هنا ولا تتوقف في الشارع ! وأن أقرب مول بعيد نوعا ما ..

طيب.. نمشي شوية ممكن نلاقي محلات؟ ؟؟ تبدو الشوارع حيوية بأضوائها وإنارتها وخاصة ان اليوم هو السبت .. ولكننا كلما مشينا لم نجد سوى المقاهي والمطاعم..

رأينا سوبرماركت كبير فدخلنا على الفور .. ورغم أنهم يبيعون لازم الحدائق والألعاب وبعض لوازم الحمامات (!) إلا أنهم لا يبيعون مناشف.. شعرت بالضيق حينها لأن الأمر ينبغي أن يكون أسهل بكثير !! وسألنا بائعة في المحل فأعطتنا اسم مول جاسكو Jusco ولكنها أكدت أنه بعيد.
ماشي ياحجة .. من أين يمكن أن نركب تاكسي؟
أجابت بأن سيارات الأجرة لا تمر عادة من هنا! لماذا ؟؟ الشارع عامر بالمحلات والمطاعم واماكن السهر فلم لا تأتي سيارات الأجرة إلى هنا؟ لا زلت لم أفهم حتى اليوم ..

اتصلنا هاتفياً بالسائق الذي أوصلنا من المطار ولكنه قال أنه بعيد جدا عن مكاننا .. وأعطانا رقم سيدة يبدو أنها تدير مكتب تاكسي. في هذه الأثناء تذكرت ... أخيراً... تطبيق ماي تاكسي والذي أصبح اسمه grab taxi وفعلته على الفور.. وكنا قد وصلنا حينها مشياً إلى مطعم ماكدونالدز فجلسنا للراحة وتناول العصير .. وليكون لدينا عنوان واضح إذا جاءت أي سيارة لتأخذنا إلى أي مكان ..
اكثر من 20 دقيقة مرت وانا أعدل الطلب على التطبيق وأزيد السعر وأغير الوجهة ولكن هيهات ، لم يستجب أي سائق على الإطلاق.. فهمنا حينها أننا في منطقة لا تعرف السياحة ولا السياح نهائياً.. وأن الجانب القريب من ليغو لاند كان هو الخيار الصحيح ... ولكن بالتأكيد لن ندع أمراً كهذا يؤثر على شيء ..

خلال تلك الفترة كنا على تواصل مستمر مع الأولاد (في المنزل اتصال واي-فاي ممتاز) وأوصونا بإحضار بيتزا للعشاء .. كما اتصلت بضعة مرات بالسيدة التي أخذنا رقمها من السائق .. وبعد محاولات كثيرة ومتعددة ردت على الهاتف وفهمت مني بصعوبة بالغة مكان وجودنا ووجهتنا .. وأخبرتني أن سيارة أجرة ستكون عندنا خلال خمس دقائق (أعطتني رقمها للتأكد .. على أساس السيارات مالية الشارع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/26.png) ... وبالفعل كان السائق على باب المطعم خلال أقل من 3 دقائق ..

أخيرا ! ركبنا التاكسي وطلبنا منه التوجه إلى مول جاسكو والذي كان على بعد 10 دقائق أو أقل بالسيارة.. وهو مول ضخم للغاية فيه هايبرماركت والكثير من المحلات والمطاعم .. ولكن ازدحام البشر فيه كان شديداً وغريبا.. وعربات التسوق ممتلئة عن آخرها بعبوات المشروبات الغازية وهو أمر أثار اندهاشي حقيقة .. كراتين وعبوات كبييييرة في كل عربة وكأنها ببلاش ..


اشترينا المناشف أخيراً من كشك صغير وبحثنا في طابق المطاعم عن بيتزا هت، ومن هناك أخذنا العشاء واستكشفنا في الطريق بعض المحلات والمطاعم الموجودة في المول.. واتجهنا إلى الخارج حيث تجمعت العشرات من سيارات الأجرة .. الكبيرة والصغيرة والحمراء والزرقاء https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/16.png إذا كلكم هنا ؟ لم أفهم كيف يسير الأمر ولماذا تقف السيارات في تجمعات محددة.. ولكن على أي حال تحدث زوجي إلى مجموعة من السائقين الجالسين في حلقة .. ولاحظت استغرابهم الشديد لوجودنا، كما أن واحدا أو اثنين فقط بدا عليهم أنهم يفهمون الإنجليزية وردوا عليه.. اخترنا سيارة زرقاء كبيرة سائقها يتحدث الإنجليزية، لأننا أردنا أن يعرف مكان المنزل بالضبط ويأخذنا غدا إلى ليغولاند، والحمدلله اننا وفقنا بسائق محترم أوصلنا إلى المنزل حيث وجدنا الفريق لا زال منهمكا في اللعب ..

تناولنا البيتزا ولكن مذاقها لم يكن أبدا كما اعتدنا .. لم تعجبنا ولكن كان الجميع جائعاً https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif وبعد مداولات ومشاورات، قرر الأولاد جميعا النوم في الغرفة الأقرب إلينا .. فعلا "سايبين الشقة كلها وقاعدين في أوضة" https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e419.png واتفقنا على الاستيقاظ المبكر للذهاب إلى ليغولاند .. حيث ننطلق من المنزل في العاشرة والنصف ..


مصاريف اليوم السابع

بقية حساب السائق 375 رينغيت
غداء KFC في المطار 108 رينغيت

تكسي من مطار جوهور إلى المول ثم المنزل 177 رينغيت
مشتريات في الأوتلت مول 400 رينغيت
تاكسي إلى جاسكو مول 10 رينغيت
مناشف ومانجو https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif من المول 45 رينغيت
عشاء من بيتزا هت 130 رينغيت
تاكسي إلى المنزل 12 رينغيت

السعيد
01-06-2018, 04:33 PM
مساءكم سعيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e030.png

في اليوم التالي، والذي كان يوم أحد، ثامن أيامنا في زيزا اللزيزة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e348.png استيقظت مبكرة لانجز بعض الأمور وأهمها تعبئة كرت دخول سنغافورة (بطاقة لكل شخص) لأننا سنغادر صباح الغد، وحجز تذاكر ليغولاند عبر الإنترنت ومراسلة صاحبة المنزل بخصوص المناشف ولأخبرها (بالعقل) انها نوعاً ما استغفلتنا بوصف الموقع ..

استيقظت على هذه الإطلالة الجميلة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50006



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50007

من أكثر الأشياء التي احببتها في ماليزيا أن موعد الشروق والغروب شبه ثابت.. النهار والليل قريبان من التساوي في المدة، وهي برأيي المتواضع سمة تساعد في الاستقرار النفسي للمقيمين في مكان ما .. وإن لم يشعروا بأثرها. أنا مثلا أتأثر كثيراً بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة في الشتاء حيث يسود الظلام في الرابعة والنصف .. وأشعر بالسخافة والتعب عندما أسافر إلى وجهات شمالية تغيب فيها الشمس في التاسعة والنصف.. لهذا أجد تساوي الليل والنهار وثبات التوقيت (نسبيا) من الأمور المريحة للنفس.


طبعا على غير العادة استيقظ الحلوين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.png مبكرين جدا وآنسونا من قبل الثامنة .. وكنت أتناقش مع زوجي حينها في موضوع تذاكر ليغولاند وشرائها عبر الإنترنت وأشرح له عن عرض يحصل عليه من (من) يرغب بدخول الملاهي والألعاب المائية ... ولكن بما أننا لــــــــــــــن ندخل الألعاب المائية، فـ ..

- نعم نعم كيف شو مين ليشششش؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00350.gif

- خير يا ماما؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/11.png

- ليش ما في ألعاب مائية؟!

- قبل يوم واحد كنتو في إيبوه ولعبتو وسبحتو 10 ساعات .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e42d.png

تحول الاحتجاج إلى مظاهرة.. والجميع يريد أن يسبح بمن فيهم الشغالة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/11.png واستنجدت بزوجي فوجدته غارقاً في الضحك ولسان حاله يقول "انت الي جبتيه لنفسك " ..

طبعا انا أم ديمقراطية فأشرت إليهم بالتوجه للاغتسال وارتداء الملابس وتحضير اغراض السباحة سريعا .. واتصلنا بالسائق لنطلب منه الحضور في التاسعة والنصف بدلاً من العاشرة والنصف.. فأخبرنا بأنه مرتبط ويمكنه المجيء في العاشرة .. اتفقنا، المهم نكسب أي وقت ممكن https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/59.png أما التذاكر فكنت قد تأخرت كثيراً في التفكير والحجز ونفدت جميعها لأن اليوم أصلا ضمن نهاية الأسبوع واقتراب اجازة رأس السنة الصينية



جاء السائق، واسمه بالمناسبة "غزالي" في العاشرة تماماً وانطلقنا خارجين باتجاه ليغولاند ..

داخل المجمع السكني

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50008



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50009



في الطريق


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50010


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50011




وصلنا خلال نصف ساعة او تزيد دقائق فقط، بينما لم يتجاوز عداد السيارة 73 رينغيت، وهو مبلغ معقول على أي حال. اتفقنا مع السائق أن يعود لنا في السادسة، وانطلقنا إلى ليغولاند


تمر بداية بممر فيه بعض الألعاب والمحلات الصغيرة وأكشاك الحلوى والطعام قبل الوصول إلى باب الفندق الشهير .. والجميع هناك يتصور مع النماذج الضخمة والمكعبات الملونة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50012


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50014



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50015



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50017




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50016




امتار قليلة ووصلنا إلى المدخل في أجواء جميلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32a.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50013



توجهنا إلى شباك التذاكر ولم يكن هناك ازدحام ابدا لحسن الحظ، واشترينا تذاكر للجميع للدخول إلى الألعاب المائية ومدينة الملاهي.. مع الاتفاق فيما بيننا على قضاء الوقت في مدينة الالعاب والملاهي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e433.png أولا ومن ثم استكمال اليوم في الألعاب المائية .. ولكن حين ذهبنا للمدخل ولاحظ الموظف أن تذاكرنا تشمل المدينتين، أشار علينا بالألعاب المائية أولا لأنها ستغلق إن أمطرت ، والجو غائم ينذر بالمطر فعلا.. فتوكلنا على الله وذهبنا للألعاب المائية


استأجرنا خزانة إلكترونية لأغراضنا وهي كبيرة تتسع لكل ما معنا، وبعد تبديل الملابس توجهنا للسباحة واللعب في المدينة وقضينا فيها وقتاً رائعاً بالفعل.. فالزحليقات كثيرة ومتنوعة جدا، النهر البطيء lazy river جميل ومسلي وليس طويلا ومرهقا كما في إيبوه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png .. وبالطبع كان الازدحام كبيرا نسبياً نظراً لأنه يوم أحد إلا أن ذلك لم يشعرنا بأية مشاكل فالجميع مستمتع والزحام لم يؤثر على أي شيء..

عندما قررت انني انتهيت من السباحة بدلت ملابسي وعدت لالتقاط الصور في المدينة .. ونبهت الجميع بأنا علينا أن نخرج من هنا في الثانية بحد أقصى ليكفينا الوقت للعب ..

الليزي ريفر إلى اليسار .. جميل جدا ومياهه دافئة وفيه أجزاء ذات تيارات متحركة، تملؤه قطع الليغو المصنوعة من الفلين المتين، لتتمكن من صنع طوافة تحملك عبر النهر .. فكرة رائعة ومسلية ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50024




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50018



زيد باشا مستمتع عالآخر

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50039




واضح فندق ليغولاند

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50037




هذا الشقي يرش الماء على الناس أثناء السباحة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50038




وطائر النورس فوق الماء .. أموت في التفاصيل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50041



الجزء الآخر هو ألعاب الأطفال، ويتألف من مستويات عديدة من الزحاليق والكثير من مسدسات الماء والدلاء التي تمتليء لتفرغ حمولتها على من يقف أسفل منها .. مشكلتها بالنسبة لي الضجيج الناشئ عن صوت الماء فلا احبه أبدا .. ولكن الأولاد قضوا هنا ثلاثة أرباع الوقت



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50040



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50023




تشششششششششششششششششش

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50022



زحليقات الكبار متنوعة وجميلة جدا، منها زحليقات عائلية يمكن أن يركبها 3 - 4 أشخاص في عجل واحد



من بينها

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50028




الصورة ملهاش لزوم لكنها زحليقتي المفضلة هههه


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50027






المنظر من الأعلى

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50020



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50021



أكيد لاحظتم المبنى الكبير بجانب فندق ليغولاند .. وساحدثكم عنه لاحقا كخيار للسكن

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50026



مجموعة زحليقات للسباق .. 6 أشخاص ينطلقون في نفس الوقت ويفوز من يصل لأبعد مسافة في الأسفل


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50029

وووووووووووووششششششش


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50030





بركة الأمواج .. لم أجربها وشعرت أنها صغيرة نوعاً ما مقارنة بغيرها ..

حوت البحار وسندباد الأنهار سيف الدين في بركة الأمواج

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50036




المرحلة الأصعب .. الصعود بالعجلات إلى أعلى الزحليقة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50034




هذا الشيء موجود قرب المطاعم، وهو غرفة لتجفيف الملابس بتيار الهواء الساخن، يمكن تشغيلها بعشرة رينغيت وتتسع لخمس أو ست أشخاص

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50035


مرافق أخرى ما يشبه الكابينات، يمكن استئجارها وفيها ثلاجات وكراسي وستائر تحجب الشمس والناس .. وكل منها تحمل اسم لون مختلف https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50031



حافظوا على نظافة المكان .. والحق يقال أنها نظيفة جدا جدا جدا


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50032


لوضع الأحذية


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50033



من الإضافات الجميلة جدا والتي لم أصورها، مكان للأطفال الصغار يصنعون فيه القوارب ويجعلونها تمر عبر تيار مائي لتتسابق فيهما بينها .. قضيت فيها وقتا جميلا مع سيف بينما ذهب البقية إلى الزحاليق 20 مرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/34.png

في الثانية تماماً كنا قد بدلنا جميعا ملابسنا وتوجهنا إلى القسم الثاني، حيث نخطط لتناول الطعام ومن ثم قضاء ما تبقى من الوقت في اللعب..

السعيد
01-06-2018, 04:38 PM
السلام عليكم جميعا ومساءكم سعيد ..
اعذروني لأنني أضع أجزاء صغيرة لكن هذا ما يسمح به الوقت والحال فسامحونا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e305.png

وصلنا عند نهاية الألعاب المائية والتوجه إلى الملاهي، ولا أخفيكم أنني كنت أكثرهم حماساً ورهبة في نفس الوقت.. فهذه أول مرة أذهب فيها إلى مدينة ألعاب عالمية .. وكنت أشعر أن هناك غموضاً يتعلق بأمر التذاكر والألعاب والأسعار .. كم لعبة يمكنني اللعب بتذكرة واحدة وكم مرة لنفس اللعبة.. وغيرها من الأسئلة التي لم أجد الإجابة الوافية عليها قبل السفر ..

كما تكونت لدي في السابق صورة خاطئة عن محتويات مدن الأألعاب القائمة على فكرة أو موضوع theme parks فتهيأ لي أن كل الفعاليات مرتبطة بالليغو مثلا أو ديزني لاند وأفلام يونيفرسال، دون أن تكون هناك ألعاب الملاهي التي نعرفها .. وبالطبع صححت الفكرة قبل السفر بكثير، بل وقبل اتخاذ القرار بالذهاب إلى جوهور باهرو وسنغافورة، لأن الهدف منهما هو الألعاب..

المهم اننا الآن وصلنا إلى الجزء الآخر والمشوق من المدينة في أجواء غائمة لم تخل من المطر في بعض الأحيان .. (كانت نصيحة ممتازة أن ننتهي من الألعاب المائية أولا).. ورأينا بمجرد دخولنا محلاً يبيع بعض المأكولات الخفيفة فاخترنا ان نأكل الشاورما

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50044


وبالطبع لا شكلها ولا طعمها له أي علاقة بحبيبة الكل الشاورما https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png لكن الجوع كافر

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50045



أنهينا طعامنا سريعاً وكانت أمامنا هذه اللعبة المرحة التي تقذف الماء من كل جانب على ركابها وعلى المتفرجين .. ولعب الجميع فيها إلا أنا طبعا فقد اكتفيت من البلل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/21.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50043




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50050



اللي واقفين قريب بيمتلوا مية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50051



هذه اللعبة وغيرها موجودة في قسم الألعاب التقنية TECHNIC .. ولنعدّ معا كم مرة حاول سيف أن يقلب رؤوس المجسمات باتجاهه

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50049



الأفعوانية في هذا القسم ليست مخيفة ولكن مشكلتها المسار كثير الالتفاف .. يشبه الدوائر الكهربائية ومتعب لمن لا يحب الدوخة وكثر اللفلفة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50047


لعبنا لفة مع الأولاد ولعبوا هم 4-5 لفات بدوننا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50054




في هذه الأثناء حاولت أن آخ سيف ليلعب هنا ولكنهم رفضوا لأنه اقل من الطول المطلوب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/dunno.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50042




تفاصيل جميلة في كل مكان

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50048



أعتقد أن هناك قسماً للألعاب في الداخل ولكن فكرنا في العودة له لاحقاً.. طبعا الوقت لم يكف ولا زلت لا أعرف ماذا يخفي وجه آينشتاين

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50052


انتهينا من هذا القسم وذهبنا بعده إلى مضمار للسيارات، يعلمون الأطفال بعض قواعد السير ثم يقودون سياراتهم في شوارع ذات إشارات ومفترقات وممرات مشاة، وعلى الجميع الالتزام بالقوانين جيداً.. برعاية نيسان https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50078


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50082




المأساة هنا ان العمر المسموح به فوق 6 سنوات وبطول محدد فقط، مما يعني ان شوماخر الصغير لا يمكنه القيادة ! لهذا كان عليّ التعامل مع طفل غاضب يريد أن يقود أية سيارة في طريقه ..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50080




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50081





أو يغير اتجاه رؤوس المجسمات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50079




توقفنا قليلاً في متجر الهدايا الصغير وأراد أن يشتري لعبة ثمنها حوالي 100 دولار، فقلت لها انها غالية ويمكنه أن ينتقي أخرى بسعر معقول .. فقضى صغيرة خمس دقائق يقنعني "مش غاااالية... انا معي فلوس بالحصّالة.... انت اسمعي مني ... مش غاااااااالية "

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50088



طبعا انفرجت الأزمة سريعاً عندما عثرت انا وسيف على مكان مجاور يمكن للأطفال فيه بين سن 4-6 سنوات قيادة السيارات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%286%29.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2835%29.gif ومن شدة فرحه حينها لم يتوقف في طابور ولا في مكان الانتظار وكان على وشك أن يضرب طفلا يابانياً ويتسبب بحرب عالمية .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/shutup.gif


قمة الحماس

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50083




تفاصيلهم في غاية الجمال.. اللفة صغيرة والسيارات بطيئة وآمنة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50084



وهكذا حصل الثلاثة على رخص قيادة في ليغولاند والحمدلله https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2834%29.gif وحان دور اللعبة التالية ...


طبعا في جولاتنا مررنا أكثر من مرة على المنطقة التي توجد فيها مجسمات معالم ماليزيا وآسيا عموماً.. وأعجبتني تفاصيلها بشدة فكنت أعود لتأملها وتصويرها كل ما سنحت لي الفرصة .. والجميل ان أمام كل منها زراً للصوت يمكن تشغيله أو يتم تشغيله عند وقوف أشخاص بجانبه تلقائياً.. كأصوات جماهير تشجع في ملعب كرة القدم أو صوت نداء الرحلات الجوية في المطارات .. أترككم في جولة مع بعض المعالم ...



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50055





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50056




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50057



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50058




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50059



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50060




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50061



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50062


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50063



وصلنا إلى لعبة قيادة القوارب التي أعجبتهم جميعاً ، وبالطبع سيف اضطر أن يركب مع والده لصغر سنه وحجمه ولكنه كان سعيدا جدا بقيادة القارب .. وانا اعجبتني المناظر والتفاصيل جدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50087


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50086





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50085



شعرنا هنا أن الوقت يداهمنا ولم نلعب كل ما نريد من العاب، وبالطبع فارق العمر بين سيف واخوته كان مشكلة كبيرة باختيار الألعاب .. فاتفقنا على الانفصال إلى فئتين .. انا وسيف الدين نذهب لألعاب قصار القامة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif والبقية للألعاب الكبيرة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50089



اول لعبة ذهبنا إليها لعبة سباق سيارات الإطفاء والإسعاف، والتي تشكّل أحد الأمور التي تشغل تفكير سيف وهوساً حقيقياً لديه ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50090



مبدأ اللعبة ان تركب كل عائلتين أو ثلاث في مركبة وتحرك ذراعاً في وسطها لتتقدم إلى الأمام، ثم ترش بعض الماء على هدف في بناية كما لو كانت تطفئ حريقاً وتعود إلى مكانها بنفس الطريقة. سيف الدين رفض تماماً الركوب مع أي أشخاص آخرين وبالتالي كنت أنا المسؤولة الوحيدة عن تحريك المركبة، وهو أمر في غاية الصعوبة والإرهاق طبعا.. إلى جانب أنه انشغل بتحريك مقود السيارة الذي لا يتحرك أصلا، ولكنه على أي حال شعر بأنه هو من يقود سيارة الإطفاء وهذه كانت من أفضل لحظات حياته https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28141%29.gif ولهذا لا يهم اننا خسرنا وكنا آخر من يصل بفارق كبييييييير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png




اللعبة التالية لعبة الطائرات ركبناها معا وتفنن سيف في رفع الطائرة وتنزيلها بشكل مفاجئ (يخضّ) الأمعاء

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50091



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50092






طوال سيرنا في المدينة لاحظنا قطاراً يسير ببطئ ويدور في الأنحاء، وطلب سيف ركوبه عدة مرات فلم اتردد بالدخول عندما وجدنا المحطة أخيراً ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50093



لا زلتم تعدون الرؤوس؟؟؟

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50094




كانت المحطة من الداخل مزدحمة وتحاكي محطات القطارات بالفعل، ففيها نشرة أخبار ومذيع ينبه على تأخر القطار عن موعده .. ولكن القطار حضر في النهاية وركبنا وسيف في غاية الانشكاح والسعادة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2889%29.gif


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50095




جلست امامنا سيدة صينية الملامح ومعها طفل صغييير بقي ينظر إلي ويبتسم بكل جمال .. وانا بكل صراحة لا اميل لمداعبة أطفال لا أعرفهم أو تصويرهم تجنباً لنفسيات الأهل، لكن هذا المشاكس كان تجاهله صعباً للغاية ، واستأذنت والدته في أن ألتقط له صورة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50096




كان الوقت قد انقضى سريعاً وبقيت أقل من ساعة على إغلاق المدينة، فبحثنا عن بقية العصابة ووجدناهم يكررون ركوب الأفعوانية الكبيرة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50097



هذا القسم من الحكايات الخيالية وقصص الجنيات والساحرات ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50098




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50099

السعيد
01-06-2018, 04:41 PM
لو يتركوني أتأمل التفاصيل لاحتجت 10 أيام أدقق في جمالها وإتقانها ... لكن الأطفال لا يقدّرون التفاصيل ويريدون الحركة فقط ...

لعب سيف هذه اللعبة في منطقة رعاة البقر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50103



قبل أن نقرر مع انتهاء الوقت الصعود في البرج الدوّار كآخر لعبة يمكننا ان نلعبها فقد بدأت الألعاب بإغلاق أبوابها بالفعل ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50101



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50100



اكتشف الأولاد أن هناك أقساماُ لم يصلوا إليها .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/22.png هذا جزاء اللي ما بيسمع كلام ماما ..


في طريق الخروج توقفت للتصوير قليلاً وأضعت الأولاد، وعرفت بعدها أنهم ذهبوا لزيارة قسم حرب النجوم star wars الذي يبدو من وصفهم أنهم يحتاج ساعتين لوحده !


مقتطفات أخرى من المجسمات .. التقطنا صورها على امتداد اليوم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50064



التفاصيل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32b.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50065




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50066



المسجد الجميييييل في بوتراجايا


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50068


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50070



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50069




اعتقد انه أشهر معالم كمبوديا (وات بو) .. لست متاكدة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50071



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50073




تاج محل

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50072


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50077





سنغافورة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50074




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50076




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50075











https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50123



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50124


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50125





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50126




طبعا اختصرت أكثر من 150 صورة من هالجزء... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/12.png




ودعنا المكان مع اقتراب الغروب وجاء السائق في الوقت المحدد تماماً ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50102


طلبنا منه التوجه إلى مول جاسكو لنتناول العشاء قبل العودة إلى المنزل، فأوصلنا إلى هناك وتعشينا في ناندوز حبيب القلب .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif تعويضاً عن بيتزا الأمس وشاورما الغداء... فكان الوداع الأفضل لجوهور باهرو قبل أن نغادرها في الصباح الباكر إلى سنغافورة ...

لم نتجول في المول بسبب التعب وتأخر الوقت .. وأخذنا تاكسي من المول إلى المنزل بعد الاتفاق مع "غزالي" ليأتينا في صباح الغد..


وهكذا انتهى يوم آخر لنا في ماليزيا الرائعة، وبدأ الوقت يتدفق من بين أيدينا سريعاً جداً.. بعد أن جاملنا قليلاً في الأسبوع الأول، وأخذنا نحسب ما تبقى لنا من أيام ونحاول ألا نعبر عن الندم بأن المدة لم تكن أطول ..

والحقيقة أنها لو كانت 50 يوماً لقلنا .. ليتها كانت 60 .. إنها ماليزيا ... إدمان لا نريد التعافي منه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e305.png


مصاريف يومنا الثامن

تاكسي إلى ليغولاند 73 رينغيت
تذاكر الدخول إلى الألعاب المائية + الملاهي 1260 رينغيت
إيجار الخزانة 40 رينغيت
غداء شاورما وماء 100 رينغيت + مشروبات باردة 20 رينغيت
تاكسي إلى المول 63 رينغيت
عشاء في ناندوز 305 رينغيت
تاكسي إلى المنزل 13 رينغيت

السعيد
01-07-2018, 08:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قبل الانتقال لجزء جديد ويوم آخر، حبيت أخبركم عن فندق أعجبني موقعه جدا بجانب فندق ليغولاند تماماً.. توقعت أن أسعاره أقل بكثير وبالفعل تفقدت سعره الآن وكان بين 220 و 500 رينغيت في الليلة بنهاية شهر أبريل .. يعني ممتاز مقارنة مع ليغولاند ..

اسم الفندق سومرست مديني نوساجاياSomerset Medini Nusajaya وموقعه هو أكثر ما جذب اهتمامي.. بالطبع لم أجربه ولا أعرف أحداً جربه، والسائق أخبرنا بأنه "فندق جديد" ويبدو لي أنه مجمع للشقق الفندقية مع مكاتب وغيرها والله أعلم .. (لأن المباني في الصور ضخمة) ..

إلى جانب الصور الخارجية في الموضوع وددت إضافة بعض الصور من موقع الفندق لمن أراد أخذه بالاعتبار كخيار للإقامة في جوهور.. ميزة الموقع بالتأكيد هي الأفضل..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50747

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50749



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50746


شوفو الإطلالة من الشباك

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50750


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50751



عدد الشقق 310 وتم افتتاح الفندق في يناير 2016 ... التعليقات التي قرأتها في غالبيتها تنتقد وجبة الإفطار، والباقي على ما يبدو لا باأس به ..

هذا والله أعلم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

في اليوم التالي رتبنا أمتعتنا وانتظرنا قدوم السائق ليأخذنا إلى مكتب سيارات لديه سيارات كبيرة (فان) ومرخص بعبور الحدود إلى سنغافورة.. وكانت الأجواء حينها غائمة ماطرة تبشر بيوم جميل ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=936&pictureid=50745

جاء السائق في الموعد، وبعد ان أعدنا كل شيء إلى مكانه، بما في ذلك مفاتيح المنزل في صندوق الأحذية والرقم السري على الأقفال، توجهنا إلى مكتب السيارة المذكور بعد أن أخبرنا انه اتفق معهم وحجز السيارة المطلوبة بالفعل..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50759



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50760



وصلنا إلى مكتب السيارات وهناك وجدنا الفان بانتظارنا ولم يكن علينا سوى النزول والركوب في الفان .. وفي هذه الأثناء داهمنا مطر شديد جدا

من هناك واصلنا الطريق إلى سنغافورة، وفي الطريق لاحظنا فعلا وجود أعداد هائلة من السيارات بلوحة سنغافورية، إلى جانب طغيان العرق الصيني على المتواجدين بشكل كبير


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50852
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50762



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50851


وصلنا في نصف ساعة أو أقل إلى المنفذ الحدودي، ولم يكن مزدحما أبدا..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50763



ولكننا في الواقع استغرقنا وقتاً يقارب الساعة حتى ختمنا الجوازات ودخلنا الأراضي السنغافورية، فقد دققوا على كل نقطة وكل معلومة ووجهوا الكثير من الأسئلة عن الحجوزات وغيرها .. إلا أنهم للأمانة كانوا في غاية اللطف .. ولم يفتشوا الأمتعة بل اكتفوا بالنظر إلى محتويات السيارة ومن فيها ..


وهكذا وصلنا سنغافورة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50765

السعيد
01-07-2018, 08:25 AM
بدأت معالم الحضارة السنغافورية التي طبقت شهرتها الآفاق وسمعنا بها منذ طفولتنا .. فالمباني الشاهقة والشوارع في غاية النظام والنظافة والمظهر العملي لمعظم المارة والسيارات الفخمة جميعها استقبلتنا متشحة بسماء غائمة وأمطار محببة..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50853



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50854



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50855



اكتشفت فيما بعد ان زوجي صوّر عدة مقاطع فيديو للطريق، ولكنني اخترت أحدها، وهو المرحلة الأخيرة قبل وصولنا إلى الفندق، نظراً لأن أحاديثنا فيه هي الأقل، فنحن لم نعرف أنه يصور بالفيديو واسترسلت كالعادة بالكلام مع الأطفال ..

امطار خفيفة واجواء مريحة قبل الوصول إلى الفندق ..

فندقنا هو مارينا ماندرين، موقعه مميز جدا وملاصق لمارينا مول .. وقريب جدا من عجلة سنغافورة (سنغابور فلاير) وحدائق غاردنز باي ذا باي وفندق مارينا باي ساندز، والعديد من المعالم المسلية ..

حجزنا غرفتين متلاصقتين لليلتين بدون إفطار بمبلغ يقارب 750 دولار أمريكي (280 دولار سنغافوري - 2800 رينغيت تقريبا) ... وهو سعر مرتفع مقارنة مع فنادق ماليزيا لكن الوضع في سنغافورة مختلف نوعا ما فكل شيء أغلى (بقليل أو كثير) .. المهم أنه أغلى https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif


بهو الفندق في الطابق الرابع

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50856


المصعد إلى الغرف

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50857


عند الوصول والدفع لاستلام الغرف طلبنا منه غرفة مطلة على المرفأ أو إطلالة جميلة فأخبرنا الموظف أن حجزنا غرفة عادية فقط ولا يمكن ترقيتها (كلامه صحيح).. ولكن بعد بضع دقائق أخبرنا بأن هناك عطلاً في تكييف إحدى الغرف وأن عليه أن يغيرها إلى غرف مختلفة. وعندها قررنا أن نتجه إلى المول ونعود لاستلام الغرفة لاحقاً ..


من هنا يمكن الوصول إلى المول الملاصق للفندق .. بضع درجات نزولاً من البهو ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50858

قضينا حوالي نصف ساعة في المول ولكن كنا جميعا بحاجة للراحة وتبديل الملابس والصلاة وغيرها، فعدنا إلى الفندق حيث تسلمنا مفتاح غرفتين في طابق علوي وبإطلالة جزئية على العجلة الدوارة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/7.png اضطروا لترقية الغرف بسبب مشكلة التكييف .. دون أن ندفع شيئاً.

لم أصور الغرف ولكن سأحاول الحصول على صورها من موقع الفندق لاحقاً. هي عموما مريحة وواسعة نسبياً.. الحمام بدون شطاف والشرفات فيها جلسة جميلة والإطلالة جيدة صورنا منها مليون صورة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

فندق بان باسيفيك مقابل فندقنا تماماً..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50865



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50860



يمكن رؤية العجلة من هنا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50864




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50861



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50863


بدلنا ملابسنا وصلينا ... وحان الوقت لمفاجأة أعددتها للأولاد، وبخاصة ابني الأوسط زيد.. فهم جميعاً من محبي شخصية مستر بين والممثل القدير روان اتكينسون.. ولكن زيد هو الأكثر اعجابا به حتى ان لديه تيشيرت يحمل رسماً ساخراً للممثل، ويعتبره التيشيرت المفضل لديه. في صباح اليوم وقبل مغادرة المنزل طلبت منه بشكل بدا عفوياً أن يرتدي القميص اياه.. وبالطبع لم يسأل أو يعترض https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif .. أما المفاجأة التي اعددتها له فهي وجود مقهى Teddy & Me في مارينا مول، وهو المقهى الذي يقوم على فكرة المسلسل الشهير "مستر بين" وديكوراته .. حتى أن لديهم على كل طاولة جهاز لوحي مخصص لعرض حلقات المسلسل سواء التمثيلية او الكرتونية..

خرجنا إلى المول مجدداً وأخبرنا الأولاد اننا ذاهبون للغداء .. وعند الوصول كانت المفاجأة المرتسمة على وجوههم، وبخاصة زيد وسيف، لا تقدّر بثمن ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50866


اخترنا طاولة وتركت الاولاد يختارون الأطباق .. بالطبع لم يلتفت أحد منهم إلى قائمة الطعام بل أخذوا يتصفحون الحلقات واختاروا واحدة منها لمشاهدتها .. وتجولت في المقهى -الصغير نسبياً- لالتقاط بعض الصور ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50867




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50868


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50869




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50870


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50871



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50872




سيف مش قادر يعبر عن الانبساط https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50874



لم تعجبهم الأطباق الرئيسية للغداء في المكان، ومعهم حق فهو مناسب للحلوى والقهوة وغيرها .. فغادرنا المكان دون حرج، حيث ان هناك لافتة في المدخل تقول أنه لا مانع من الدخول والتجول والتصوير دون طلبات!! ولكننا اتفقنا على العودة لاحقاً لتجربة القهوة والحلوى ..

أما وجهتنا التالية فاتفقنا ان تكون عجلة سنغافورة والتي حجزنا مقاعدنا عليها عبر الإنترنت في هذا التاريخ بالذات وكنا نفضّل جولة نهارية .. فقررنا تأجيل الغداء والتوجه إليها أولاً..

وهنا أتوقف قليلاً مجبرة.. فأنا أكتب الآن من صالات المطار في انتظار موعد رحلتي التي اقتربت.. ولكنني قررت أن استغل أي فترة متاحة لي لإتمام التقرير وها هي الفرصة الأولى .. وسأكمل قريبا جدا باذن الله بمجرد أن تسنح لي فرصة..

دعواتكم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/7.png

توجهنا إلى عجلة سنغافورة -سنغابور فلاير- سيرا على الأقدام، فالمسافة كما تبدو لنا قريبة جدا تحتاج إلى اجتياز شارع رئيسي وحسب.. وكانت رؤية الأولاد للعجلة الضخمة من بداية الطريق مؤشرا مطمئنا لهم للغاية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png فلم يحتجوا على المشي أو يؤلفوا سيمفونية من التي اعتدنا على سماعها في كل مشوار ..

كل شي واضح من بداية الطريق.. واللي مش عاجبه يتفضل يرجع للغرفة (الماما الديمقراطية)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=50873



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51004


المستكشف سيف الدين الأمليزي يتأمل الأراضي السنغافورية بعد اكتشافه بقعة غير مأهولة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/44.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51011



تحول الجو فجأة من مشمس جميل إلى غائم ولكن معقول، قبل أن تهب الريح بقوة نوعاً ما .. استغرقنا بعض الوقت للوصول إلى مكان التذاكر ومدخل العجلة لأننا جئنا من الجانب الخلفي لها، ولكن الطريق سهل جدا واللافتات في كل مكان..

عند قاعدة العجلة الضخمة يوجد ممشى جميل يطل من الجهة المقابلة على الحدائق الجميلة والفندق الشهير ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51005


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51008






وكما ترون، ازدادت شدة الرياح والغيوم ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51009



وفي هذه الأثناء كنا نفكر بالغداء قبل الصعود إلى العجلة، في انتظار أن تصفى السماء من جديد ونتمكن من الاستمتاع بالمناظر بالفعل.. أخبرتهم بأن يفكروا ويختاروا ما يريدون للغداء - مع ان الخيارات الموجودة محدودة جدا تكاد تنحصر في مطعم صب واي للسندويتشات، ولا زلنا لا نعرف إن كان يقدم الأطباق الحلال أم لا - وذهبت للحصول على التذاكر التي حجزتها ودفعت ثمنها عبر الإنترنت قبل سفرنا بفترة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1033x1462.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51014


هذه نسخة تأكيد شراء التذاكر عبر الإنترنت، والتي قدمتها إلى الموظفة لاستلام تذاكرنا . هنا لا بد من ذكر ملاحظة مهمة جدا لم تحدث معي إلا في سنغافورة، وهي انهم يطلبون إبراز بطاقة الائتمان التي استخدمت في حجز التذاكر .. وتكرر الأمر معي في مدينة ملاهي يونيفرسال ستوديوز في اليوم التالي. لهذا أنصح كل من يحجز للأنشطة عبر الإنترنت حمل البطاقة معه، أو على الأقل صورة عنها إن لم تكن بطاقته، لأنهم يشددون على الأمر.

أخذت التذاكر، وسعرها كما ترون 33 دولار سنغافوري للكبار و 21 دولار للصغار، تم خصمها من البطاقة عند الحجز، وعدت إلى الشلة المتحمسة لأجد الجو أصبح صحواً والجميع مستعداً للصعود إلى العجلة وتأجيل الغداء. سررت بذلك، فقد تذكرت أن هناك مطعماً أريد تجربته في مارينا مول ويمكننا العودة إليه بعد جولة العجلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/22.png

الوصول إلى عربات العجلة يتطلب المرور عبر منطقة عرض بالصوت والضوء عن تاريخ سنغافورة وحضارتها، لكننا كنا نرغب بالركوب قبل غروب الشمس فمررنا بالمكان سريعاً ووصلنا إلى مكان ركوب العربات ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51013


عدد عربات العجلة 28 عربة تتسع كل منها لـ 28 شخصاً، وترتفع إلى 165 متراً مما يجعلها أكبر عجلة دوارة في آسيا كلها، ويجعلها دون شك سبباً رئيسياً لارتفاع حرارتي وتسارع النبض وتضيق الشرايين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/12.png فقد كانت آخر مرة ركبت فيها عجلة قبل 8 سنوات، تعرضت خلالها لنوبة رعب حقيقية وأدركت بأنني أعاني من ما يشبه الفوبيا... خلال تلك الفترة اقنعت نفسي بأن عليّ أن أجرب ركوب عجلة أكثر ثباتا وامانا من السابقات، وبهذا توكلت على الله وقررت ركوب عجلة سنغافورة... وقلنا:: يا رب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/74.png

السعيد
01-07-2018, 08:42 AM
حانت اللحظة الحاسمة ولا مجال للتراجع، فصعدت إلى العربة مع العائلة ولم يكن هناك زحام أبدا، وبالتالي لم يشاركنا العربة سوى فتاتان آسيويتان لم يبدُ عليهما أي اهتمام بالمعالم من حولهما.. ولا شك في انهما انزعجتا من تنقلنا في ارجاء العربة وحديثنا وتصويرنا لكل ما نراه ... وبالطبع، المناوشات الودية وغير الودية بين زيد وجنى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/61.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png

وهنا أطلب منكم مسبقاً السماح على كثرة الصور التي حاولت اختصارها قدر الإمكان .. فالمناظر جميلة والألوان مبهجة، ولم اتمكن من التخلي عن عدد اكبر من الصور ..

المنظر أسفل العجلة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51015


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51016



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51017





http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51018



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51019





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51020




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51039




صورة أقرب للحدائق الجميلة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51041



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51031


ملاعب الغولف




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51042



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51021



الجلسة الاستكشافية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51022




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51023



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51024


وزاد الارتفاااع



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51025



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51026




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51027




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51028



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51029


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51030





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51032



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51033


صورتي المفضّلة ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51034





عند الوصول للقمة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32b.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51035




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51040



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51036




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51043



لا يفوتكم التركيز ... عم يخطط للنشاط التالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/60.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51045



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51038




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51037




وانتهت الجولة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e030.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51039





صورت عدة مقاطع فيديو ولكن جميعها تخللتها أصوات غير محببة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif .. اعتقد ان النعاس والجوع لعب دورا في أخلاق الأطفال فتفننوا في إبراز أسوأ ما لديهم .. المقطع الوحيد الذي اعتقد انه صالح للنشر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png مدته أقل من 15 ثانية، ورغم أن تنبيهي واضح (لو سمحتوا بصوّر فيديو .. اهدوا شوي)... لم يتمكن الحلوين من ضبط أعصابهم لمدة أطول ..

انتهت جولتنا بشراء التذكارات والتوجه سريعاً إلى مارينا مول لتناول وجبة اليوم الأولى والأخيرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png

السعيد
01-07-2018, 08:45 AM
لا زال يومنا الأول في سنغافورة لم ينته ... ما انتهى هو شعورنا بالحيوية والطاقة بسبب الجوع https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif فذهبنا إلى المول الملاصق للفندق لاختيار مطعم للغداء/العشاء .. كنت قررت مسبقاً المكان الذي أريد الأكل لديه ولكن في المول توجد لوحات الكترونية مبتكرة للبحث عن المحلات والمطاعم وأراد الأولاد استكشاف المكان بواسطتها فتركتهم يتصفحون المطاعم ليشعروا في النهاية انهم اختاروا ما يريدون https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e419.png .. مع تعليقاتي انا ووالدهم وملاحظاتنا حول المطاعم الحلال أو الجيدة أو الغالية .. الخ، وصلوا في النهاية إلى مانهاتن فيش ماركت، مطعم المأكولات البحرية المميز، فتذكروا أننا جربناه في كوالالمبور وتحمسوا لتجربته من جديد. طبعا وافقنا فالمطعم هو وجهتنا المطلوبة أصلاً ولكننا أردناهم أن يذهبوا دون اعتراض https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00750.gif

طبعا الأكل في سنغافورة يحتاج للتدقيق والبحث عن المطاعم الحلال بعكس ماليزيا التي تنتشر فيها المطاعم الحلال بشكل واسع جدا ويمكنك شراء جميع السلع من اي مكان باطمئنان.

جربنا مانهاتن فيش ماركت العام الماضي بناء على نصيحة خبيرتنا قصة حب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32d.png لكننا لم نوفق بالاختيار يومها على ما يبدو ولم نشعر بأن المطعم بالمستوى المتوقع. من يومها قررت العودة إليه مجددا واختيار الأطباق المناسبة لنعطي المكان فرصة أخرى .. وبالفعل كان يستحقها ..


بمجرد دخولنا المطعم قدمت لنا النادلة مشروباً في أكواب صغيرة جدا فنظرنا إليها باستنكار وأكدت انه "حلال"... طلع في النهاية عصير ليمون بس احنا اللي نوايانا سيئة هههه ... طلبنا وجاء الأكل خلال فترة شعرنا أنها دهر بسبب الجوع .. ابدع الأولاد خلالها في https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%282%29.gif


واخيرا صورت بعض الأطباق ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51046



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51047


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51048



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51049





هذه المرة نال الطعام استحسان الجميع دون استثناء وكان كل شيء ممتازاً، الأجواء عموما هادئة وكنا الوحيدين في المطعم.... أما الأسعار فهي أعلى بكثير منها في ماليزيا، وكان حسابنا 185 دولار سنغافوري..


لفت انتباهي هذا المطعم بجانبنا .. بدا أنيقاً جدا، وهذا بالطبع مدخله فقط https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51050



بعد الانتهاء من الطعام تغيرت المعنويات وتحسنت النفسيات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00740.gif بعد ما تحولنا كلنا إلى زومبيات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00450.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00350.gif .. وكان الوقت لا يزال مبكرا نسبيا على العودة إلى الفندق.. فقررنا الذهاب في جولة مشيا حول المكان باتجاه فندق مارينا باي ساندز وحدائق غاردنز باي ذا باي... وكانت جولة جميلة جدا فالمكان والإضاءة ليلاً رائعة تبعث على الراحة، والمسافة قصيرة نوعا ما ... الشيء الوحيد الذي أزعجنا هو الرطوبة التي ارتفعت ليلا ..

هذا الممشى موجود في بداية الطريق ولكننا لم نره إلا بعد اجتياز مدخله ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51052




طبعا اعذورني الصور الليلية كلها تقريبا سيئة ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51053



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51054


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51055




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51056



توقفنا هنا قليلا للصور العائلية والتمتع بجمال المنظر، وكانت هناك جلسة تصوير لعارضات أزياء في نفس المكان فاستمتعنا بالمشاهدة قبل أن نواصل السير ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51057


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51058




في هذه الفترة أذكر أن الأولاد أصروا على أن يجربوا التصوير بأنفسهم .. فتسلم أحدهم الكاميرا والآخر هاتف والدهم .. أما انا فرفضت تماماً ان أترك الأمر بيديهم فاحتفظت بهاتفي وصورت قليلاً ... طبعا هذه الملاحظة لا زلت أذكرها كلما فتحت الصور ورأيت إبداعاتهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00710.gif ومحاولاتهم في الابتكار .. وهذه الصور هي حصيلة ما أمكن إنقاذه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51081



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51060




وصلنا إلى الفندق بعد أن مشينا حوالي 1.5 كيلومتر أو أكثر قليلاً، ثم صعدنا للأعلى للعبور إلى الحدائق المضاءة بشكل ملفت وجميل..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51062



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51064




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51066




كان هناك عرض بالصوت والضوء والألوان على أنغام موسيقى ذات طابع صيني.. بالطبع كان وقت الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة وأعداد المتفرجين كبيرة جدا ولكن العرض كان ممتعا جدا ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51067


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51068





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51070


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51072





http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51074



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51075


قررنا العودة إلى الفندق ولكن الأولاد أبدوا عدم استعدادهم للسير، وهذا يعني اننا بحاجة إلى سيارتي أجرة وليست واحدة.. وعلى العدّاد الليلي ذي السعر المرتفع.. ولكن بالطبع لم يكن هناك خيار آخر فعدنا إلى الفندق لننزل إلى مدخله ونستقل سيارتين إلى وجهتنا التي تبعد دقيقتين فقط https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png ..

وبالطبع انهار الأولاد واحداً تلو الآخر بمجرد وصولنا وناموا نوماً عميقاً .. سهرنا على الشرفة قليلا فالمنظر مبهج والجو أصبح أفضل ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51078


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51079



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=943&pictureid=51080


إلا أننا حرصنا على النوم باكراً في أي حال، فلدينا في الغد يوم حافل نرغب أن نبدأه مبكرين قدر الإمكان ..

وهكذا انتهى يومنا الأول في سنغافورة، ونمت راضية لأن كل ما خططنا له في هذا اليوم سار على الوجه الأمثل بفضل الله تعالى ...


مصاريف اليوم التاسع
بالدولار السنغافوري هذه المرة

تاكسي إلى سنغافورة 130 دولار
ركوب عجلة سنغافورة 162 دولار
الغداء في مانهاتن فيش ماركت 185 دولار
تاكسي للعودة للفندق 16 دولار (سيارتان، العداد الليلي ضعف السعر)

السعيد
01-07-2018, 08:49 AM
قبل البدء بتفاصيل اليوم الثاني في سنغافورة، وجدت بعض الصور للغرفة التي اقمنا فيها (غرفتين متلاصقتين، مزدوجة وتوأم)... وهي مطابقة للواقع تماما باستثناء إطلالة الشرفة التي يبدو أنها بوستر او لوحة مركّبة على الصورة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1100x617.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51216


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1100x617.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51218






https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1100x617.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51217



استيقظنا باكراً صباح اليوم التالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e325.png بفعل حماس الأطفال لزيارة ملاهي يونيفرسال ستوديوز. عندما أفكر في تلك الرحلة أعود بذاكرتي إلى السبب الذي جعلنا نعود إلى جنوب شرق آسيا وإلى هذا المكان بالتحديد فأجد أن زيارة مدينة الألعاب العالمية هو ما دفعنا للبحث والتخطيط. لهذا السبب حرصت أشد الحرص على ان يكون يومنا هذا مخططاً له بعناية شديدة تفوق عنايتي المعتادة في وضع برنامج عائلي ..


كما كنت حريصة على أن لا يكون يوم زيارة يونيفرسال ستوديوز يوم سبت أو أحد كي لا نصادف زحاماً شديداً يفسد علينا المتعة.. وزيادة في توفير الوقت، اشتريت تذاكر الدخول (عادية، ليست سريعة أو VIP) عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدينة بسعر 404 دولار سنغافوري.


وإمعاناً في إرضاء الجمهور، طلبنا تصويتهم على طريقة الذهاب إلى جزيرة سنتوزا وخيرناهم بين التاكسي أو المترو، فاختاروا المترو بالإجماع، فاتفقنا على المغادرة مبكرا لنصل إلى الملاهي مع فتح أبوابها.. يمكن من الفندق التوجه إلى أي من محطتين قريبتين هما Esplanade او Promenade، فاتجهنا إلى محطة اسبلانيد للذهاب إلى هاربورفرونت (فيفو سيتي مول) التي تعتبر آخر محطات المترو في الطريق الى سنتوزا ..


المسافة من الفندق إلى المحطة لا تتجاوز 200 متر ..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51101




أحد المباني في الطريق

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51102


من المحطة ركبنا مترو إلى محطة Dhoby Ghaut دوبي غوت التي ينبغي التبديل فيها لخط آخر إلى هاربور فرونت ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51103


كانت الرحلة سلسة والازدحام قليلاً وعربات المترو في غاية النظافة والترتيب .. تجربة أحبها الأولاد كثيراً وانتظروا العودة لتكرارها. أما الآن فقد وصلنا إلى مول فيفو سيتي الكبير المتصل بمحطة المترو .. وكنا قد تركنا مجالاً في الوقت لتناول الإفطار في المول قبل التوجه إلى الملاهي ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51104


وقع اختيار الحلوين على خيار غير صحي أبدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51106



هناك مجموعة من المطاعم مثل ماكدونالدز وغيره في ردهة الطعام الواسعة، ولكننا آثرنا توحيد الطلب توفيرا للوقت ..

عجبني اسمه ههههه (ملعقة الشوربة)؟

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51105



بعد الشاي والقهوة والدونت أصبحنا مستعدين للانطلاق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e312.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e312.png .. وخرجنا إلى منطقة الحافلات لنستقل باص رقم RSW8 المتجه إلى سنتوزا.. طبعا قمت بذلك لأنني لم استطع أن أتذكر حينها مكان ركوب المترو المعلّق .. ولا التلفريك (استبعدت التلفريك بسبب تكلفته اصلا) .. ولكن الحلوين كشفوني https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/19.png سريعاً عندما رأوا المناظر من نافذة الباص ههههه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51107



ماماااااا مترو بنفسجي ووردي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51108




مااااااااااااااااااااااماااااا تلفريك https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/19.png
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51109



خلص يا جماعة .. مشوها .... المهم اننا وصلنا ::: https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e326.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e312.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32b.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51113



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51110



كان الوقت مبكرا والزحام متوسطاً، وكما ترون المكان شبه فارغ في بعض زواياه ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51111


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51112



وهذا اجمل ما في الحضور المبكر إلى أي مكان. ذهبت إلى شباك التذاكر للحصول على تذاكرنا وكما أخبرتكم في الرد السابق، طلبوا مني إبراز بطاقة الائتمان التي استعملتها للحجز عبر الإنترنت .. واستلمت التذاكر بكل سلاسة، على عكس فتاة كانت تسبقني وطلبوا منها صورة البطاقة التي حجزت بواسطتها لأنها لا تحملها معها..

لا أخفيكم أنني كنت الأكثر سعادة بين الجميع... فأنا أحفظ تفاصيل أفلام يونيفرسال ستوديوز وشخصياتها وحكاياتها لكثرة ما تابعتها مع كل طفل من أطفالي.. ولم أمل يوما من تكرار الأفلام والصور ورواية قصصهم لهم .. ربما شاهدنا فيلم مدغشقر 300 مرة وأفلام شريك 700 مرة، وحفظنا أفلام المنيونز عن ظهر قلب ولكنها لا زالت تضحكنا.. ولأنني أعشق التفاصيل، شعرت بأنني في عالم جميل لا أريد الخروج منه قبل أن أتشبّع بكل ما فيه من تفاصيل دقيقة جميلة ..

مدخل المدينة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51114


هنا غرفة النجوم الذين يمكن التصوير مع شخصياتهم في مواعيد معينة، والدور طبعا طوييييل والوصول إليهم صعب ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51115


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51116




قررنا البدء من الجهة اليسرى حيث أبطال فيلم مدغشقر، فقد لاحت لنا معالم سفينتهم بمجرد انعطافنا ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51119


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51117


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51121

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1080.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51120



الطابور كان طويلاً نوعا ما، استغرق منا حوالي 25 دقيقة للوصول إلى اللعبة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51122


اللعبة ممتعة لمن يعرف شخصيات وقصة الفيلم على ما اعتقد، وهي قارب يدخل إلى كهف طويل توجد فيه الشخصيات المتحركة وتروي الأصوات عدداً من المواقف المثيرة للضحك والدهشة أو الخوف ..

عصابتي المفضلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51124


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51125


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51126




لا خطورة في اللعبة أبدا إلا أنه يمنع بالطبع الوقوف في القارب، كما يمنع التصوير بالفلاش ..

في المنطقة نفسها مطعم ومقهى ولعبة أخرى للأطفال الصغار

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51129


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51128



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51127



بمواصلة السير في نفس الاتجاه، نصل إلى مدينة فار فار أواي، مدينة الغول "شريك" وزوجته فيونا ..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51130


احذر أمامك غول https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51131


قرر الكبار ركوب الافعوانية هنا ولكن بالطبع لا يسمح لسيف بالركوب بسبب العمر، فبقيت معه حوالي نصف ساعة إلى أن حان دورهم وركبوا اللعبة.. طبعا استغليت الوقت في تصوير التفاصيل والحديث إلى "غولي" الصغير ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51134


الأفعوانية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51135


بينوكيو مصلح السكك https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51133



الملك آرثر


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51132



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51141


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51143



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51138


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51137



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51136

السعيد
01-07-2018, 08:55 AM
خلال الانتظار كانت إطلالتنا على هذه اللعبة الخطيرة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51139



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51140

وهي اعلى افعوانية ثنائية في العالم، أي انها تحتوي على سكّتين تعملان في نفس الوقت... لم أتخيل أن أولادي سيرغبون في ركوبها ولكن في نهاية اليوم تبين أنهم قضوا في هذه اللعبة أكثر من نصف وقتهم!!

طبعا لا انا ولا والدهم يمكننا ركوبها، فنحن نكره كل ما يتحرك بسرعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png
متجر العرابة للتراكيب السحرية

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51144


مدخل مطعم فريارز Fraiar's وهو أحد المطاعم الحلال في المدينة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51145

اتفقنا فيما بعد على ركوب لعبة أخرى لا يظهر منها الكثير، مما جعلها غامضة مشوقة لنا.. وهي لعبة القط الإسباني Puss in Boots

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51148



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51146




ايضا الطابور كان طويلا لحوالي 25 دقيقة، ولكن عموما لم نشعر بانزعاج لطول الوقت.. وبخاصة مع قراءة اللافتات المضحكة ووصفات الأطباق الوحشية على امتداد طابور الانتظار

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51149


اللعبة كانت نوعا ما مخيفة لسيف بسبب ارتفاع اصوات الصراخ والتوقف المفاجئ ثم الهبوط السريع وغيرها، أما الأكبر منه فلم يتوقفوا عن الضحك وابداء الانسجام والمتعة كالعادة .. أنصح بها لمن هم أكبر من خمس سنوات أو من لا يأبهون بتلك التفاصيل ..

يمكن لمن يرغب بمشاهدة تفاصيل اللعبة الاطلاع على فيديوهات Puss in Boots Giant Journey .. أو تركها مفاجأة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

تجولنا فيما بعد قليلاً قبل أن نقرر وجهتنا التالية. ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51150


ولكن بدأ هطول المطر بخفة.. فقررنا الدخول إلى مسرح شريك لعرض فيلم اعتقد أنه رباعي الأبعاد .. في البداية لم تعجبنا المقدمة التي شاهدناها وقوفاً في قاعة مزدحمة، ولكنها كانت بالفعل مجرد مقدمة، دخلنا بعدها إلى مسرح وجلسنا في كراسي مريحة، قبل أن يبدأ العرض الممتع بالمؤثرات الصوتية والمرئية والمحسوسة .. بحركة المقاعد وحتى رش الماء .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

جولة سريعة في المكان ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51152



الأفعوانية (الشريرة) من بعيد


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51151



المنطقة المصرية القديمة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51153




وقع اختيارنا على منطقة جوراسيك بارك والعالم المفقود .. حيث اختار الأولاد وأبوهم ركوب لعبة كانوبي فلاير ... بينما اختار سيف لعبة بسيطة للديناصورات الطائرة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51154



هم راكبين اللعبة ونحن لا زلنا بانتظار دورنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51155




وقبل أن يأتي دوري انا والديناصور المتحمس، بدأ هطول المطر بغزارة شديدة جدا.. فأقفلت الألعاب جميعها واحتمى الناس بالمباني والمظلات .. اشترينا الواقيات البلاستيكية للجميع بعد أن امتلأت ملابسنا بالماء في دقائق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/4.png وانتظرنا توقف المطر لفترة طويلة..

قررنا بسبب المطر الذهاب إلى أحد المطاعم للغداء، وكنت قد اخترت مطعم Friar's بسبب وجباته التي بدت جيدة وبسعر معقول، لكننا وجدناه مغلقاً، فكان الخيار الأقرب والاقل بللاً وصعوبة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png هو مطعم غولديلوكس المجاور له. طلبنا وجبات من الدجاج المقلي والبرغر والبطاطس ولكن الطعم لم يكن مرضياً تماماً.. ولكن كما يقولون "الجوع عاطل" فأكلنا ما تيسر إلى أن توقف هطول المطر أخيراً https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e10f.png.. لكن الأجواء لا تزال مكفهرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51158


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51159



بفعل المطر الشديد الذي استمر لأكثر من ساعة، غادر الكثيرون المدينة وبالتالي قلّ الزحام كثيرا... ذهبنا إلى منطقة مصر القديمة Ancient Egypt التي تحمست جنى لزيارتها وركوب افعوانية داخلية تحمل اسم "انتقام المومياء" ... ويبدو ان انتقام المومياء كان قاسياً، فقد خرجت صغيرتي تبكي وتشهق وتحدثنا عن الظلام الدامس والحركات الغريبة والانقلاب المفاجئ للعربات في الداخل مع هجوم المومياءات والخنافس المرعبة ..

على مدخل اللعبة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51156


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1318x730.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51157



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51163



هدأ روعها أخيراً فأخبرناها بأننا سنسمح لها بركوب الأفعوانية الكبيرة (كنا نعارض في البداية، ولكننا راقبناها للفتين ووجدنا انها آمنة بالنسبة لهم ) فنسيت أمر المومياء والفراعنة أجمعين وطارت مع زيد لركوب اللعبة المثيرة .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e01d.png



أردت أن أصور لكم فيديو للمنطقة الحيوية.. ولكن كثرة الناس من حولي أزعجتني فجاء الفيديو مسببا للدوخة والانزعاج أكثر من المتعة والفرجة ... والجميل أن الأغاني المخصصة لهذه المنطقة معظمها عربية .. عمرو دياب وصل سنغافورة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png
في هذه الأثناء قررت جنى وزيد أن هذه اللعبة هي كل ما يريدان من الحياة، فكررا الركوب مرات ومرات .. وحاولا إقناع والدهما بالركوب معهما عبثاً. اخذت سيف لاستطلاع لعبة قريبة هي البحث عن الكنز treasure hunt وكانت خيارا موفقاً للغاية رغم الزحام في الطابور ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51160


لا بد من مرافقة الكبار في اللعبة وطبعا اعجب بها سيف كثيييرا بسبب وجود الحيوانات المفضلة لديه - فرس النهر والبحر، وبعض الأفاعي والخنافس .. في سيارة دفع رباعي. أكتر من كدة إيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png


الاولاد طايرين هناااااك

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51162



واستراحة المحارب بعد أن أجبر سيف والده على مرافقته في لعبة البحث عن الكنز..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51161

السعيد
01-07-2018, 09:05 AM
بعد أن طال تكرار الأولاد لركوب الافعوانية، اصطحبت سيف إلى لعبة اعتقدت أنها ستعجبه كثيرا، وهي لعبة Spaghetti Space Chase وتجمع شخصيات شارع السمسم (افتح يا سمسم) المحبوبة.. كان طول سيف أقل من المقبول ولكنهم وضعوا له مقعدا إضافياً Booster ليتمكن من الركوب إلى جانبي طبعا.. واستمتع باللعبة وأحبها جدا فركبناها مرتين أو ثلاثا قبل أن أعلن له إضرابي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51164


تجولت معه في منطقة هوليوود... وهي إلى يمين مدخل المدينة وآخر قسم نصل إليه في جولتنا بدءا من اليسار ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51165


طبعا تصوّر مع كل السيارات وعبث في ميكانيكها هههه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51166





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51167


فن ديزل هنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51172



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51173



رأينا طابورا قصيرا للتصوير مع أحد شخصيات المنيونز.. تحمس سيف للتصوير معهم رغم أنه بدّل التي شيرت الذي كان يرتديه في الصباح (يحمل رسم المنيونز) وارتدى آخر يناسب شارع السمسم .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png ولكنه رغم ذلك قرر التصوير مع الشخصية المحبوبة ووقفنا في الدور. في هذه الأثناء حاولت الفتاة اللطيفة التي تنظم الدور الحديث مع سيف الذي أصرّ إصراراً غريبا ومحرجا على تجاهلها تماماً.. حتى تأكدت أنه لن يسلم أصلا على المنيونز ولن يتصور معه صورة جيدة. اعتذرت للفتاة كثيرا، فقد تحايلت على الولد كثيرا ولكنه لم يرد عليها بكلمة أو حتى ابتسامة ... اما عندما حان دوره للتصوير ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00630.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/shutup.gif

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51175



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51176




رمقته بنظرة وضعت فيها كل إحراجي ولكنه لا يأبه، فقد قال لي بعدها أنه سيضحك ويتكلم مع من يريد ... جيل عجيب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00130.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00320.gif

عدت إلى بقية الفريق ووجدت جنى وزيد قد اكتفيا مؤقتا من الافعوانية ... وكان زيد يعيد ويكرر أنه يريد لعبة ترانسفورمرز .. في البداية قلت له "لا بد انها هي الأفعوانية فأنا لا ارى غيرها في المكان".. ولكنه أصر على أن هناك لعبة أخرى تحمل اسم الفيلم الشهير ..

طيب .. تبادلت الأدوار مع زوجي فأخذ سيف الدين وذهبت انا مع جنى وزيد لاستكشاف ما تبقى من ألعاب في منطقة الخيال العلمي.

- ماما زيد أكيد انت قصد أكسليريتر مش ترانسفورمر؟؟
- لا يا ماما ترانسفورمرز ..https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2834%29.gif
- من وين اجيبلك ياها ؟ الساعة خمسة ونص! تعال العب على اكسليريتر ..

وافق على مضض.. دون أن يناقش، ولعب الاثنان على لعبة التسارع التي تدور فيها العربات المستديرة بسرعة ودون انتظام بشكل يسبب اختلال التوازن ..

بعد انتهاء اللعبة مشينا أمتاراً قليلة وإذا بنا نجد لعبة ترانسفورمرز https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00690.gif يااااااااا دي الكسوف ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51171


أخبرنا الموظف بأن علينا الدخول الآن قبل إقفال اللعبة نهائيا، فدخلنا دون تفكير، ولم أكن أعرف ما أنا مقبلة عليه نهائيا، وهذا ليس من طباعي أبدا.. أثناء وقوفنا في الدور وجدت عربات يركبها الناس وتختفي سريعاً.. فاعتقدت أنها أفعوانية أخرى ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51170


ولكن المفاجأة كانت سارة، فاللعبة كانت جهاز محاكاة (سميوليتر) ثلاثي الأبعاد مع مؤثرات من كل الأنواع ... تحاكي مشاهد من فيلم ترانسفورمرز بشكل مبهر يخطف الأنفاس ... تشعر خلالها بأنك تسقط فعلياً من بناية شاهقة، تلفحك حرارة النار وتؤذي عينيك الأضواء وتحاول تفادي الاصطدام مع الأشياء.. كل ذلك وأنت جالس في مقعدك دون حركة ..

طبعا لم تكن فكرة المحاكاة غريبة علي ولكنني لأول مرة أركب لعبة متقنة كهذه، ابهرتني بالفعل أعلنت حينها أنها أفضل لعبة ركبتها في السنوات العشرة الأخيرة من حياتي ... وبالطبع لم أنس أن اعتذر لزيد وأشكره على إصراره ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/72.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif


تفقدنا الوقت وإذ بها السادسة إلا خمس دقائق ... فأسرع الطفلان الجري باتجاه الأفعوانية وهما يصرخان لي .. آخر مرة .. آخر مرة ..
عليه العوض ومنه العوض https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/dunno.gif

انتظرت اللفة الأخيرة وكنا تقريبا آخر من يغادر المدينة، شاعرين بسعادة كبيرة تغمرنا حقاً..

ودعنا جزيرة سنتوزا .. مع وعد بيني وبينها بأن نحاول العودة لفترة اطول ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51177


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51178



وركبنا الباص نفسه إلى مول فيفو سيتي.. وهذه المرة لم يأخذ السائق أية أجرة منا على عكس الذهاب..

وصلنا المول، ومحطة المترو هاربر فرونت

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51179


وفي طريق العودة لم يكن حماس الأولاد أقل منه في الذهاب. بعد التشاور السريع قررنا التوجه إلى مارينا مول قبل العودة إلى الغرف لتناول العشاء.. ولكن الأولاد تذكروا انهم لم يجربوا حلويات مستر بين في مقهاه الصغير، فحسمنا أمر اختيار الوجهة ..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51185


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51187

لوحة الإرشادات https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51186


طلب الجميع الآيس كريم ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51181


وطلبت أنا الشوكولاتة الساخنة (في عز الحر ... عادي)..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51182


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51183



آخر انسجااام https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00250.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51184




بعض الخيارات المتوفرة والسعر بالقطعة بالدولار السنغافوري

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51190



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51188


فجأة بدأت معالم "التسطيل" تغزو الوجوه، فقررنا المغادرة سريعاً ...

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=948&pictureid=51189


وكان نوم الأولاد أسرع مما توقعنا جميعاً.. أما أنا فرتبت الحقيبة التي خصصناها لسنغافورة استعداداً لمغادرتنا في صباح الغد إلى لنكاوي الحبيبة ... وحجز أبو زيد سيارة "فان" تقلّنا جميعاً في الثامنة والنصف صباحاً..

وكان أول ما خطر ببالي عندما ذهبت للنوم، وآخر ما فكرت به قبل أن أغفو: "سأعود باذن الله إلى سنغافورة، فنحن لم نعطها الوقت الذي تستحق"..
https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32f.png

مصاريف اليوم العاشر
تذاكر المترو 12 دولار
الباص إلى سنتوزا 12 دولار
الإفطار في كريسبي كريم + شاي وقهوة 30 دولار
الغداء في غولديلوكس 85 دولار
المترو في العودة 12 دولار، والباص مجاناً
مقهى مستر بين 66 دولار

تذاكر الملاهي مدفوعة مسبقاً 404 دولار

السعيد
01-07-2018, 09:08 AM
السلام عليكم

في صباح اليوم التالي غادرنا الفندق متجهين إلى مطار سنغافورة، وحرصنا على ان نكون هناك قبل موعد الرحلة بساعتين على الأقل نظراً لأنها رحلة دولية، وإن كانت قصيرة. أنهينا إجراءات الفندق سريعاً وغادرنا في الثامنة والنصف بسيارة فان فاخرة حجزناها عن طريق الفندق مع سائق بقيمة 55 دولار سنغافوري. أقل من نصف ساعة ووصلنا إلى المبنى المطلوب وبدأنا إجراءات السفر ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=952&pictureid=51320


المطار أنيق وواسع والإجراءات سلسة أنهيناها سريعاً والحمدلله .. وبالطبع لا بد من حركات الـ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e528.png كلما رأينا مظاهر الاحتفال بسنة القرد الصينية، في أي مكان https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=952&pictureid=51321




اعجبتني كثيرا هذه اللوحة التي تشير إلى صالة الوصول

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=952&pictureid=51319


كانت رحلتنا على متن طيران إير آسيا، حجزناها عبر الإنترنت قبل السفر بفترة طويلة، كما اخترت المقاعد أثناء تواجدنا في سنغافورة لتفادي أي مشاكل في التوزيع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png والحمدلله سارت الرحلة بسلاسة ووصلنا إلى لنكاوي ظهراً، وبالطبع الإجراءات كانت مطولة مع أخذ بصمات المسافرين ..

فور انتهاء الإجراءات اتصلنا بسائقنا الذي تعرفنا إليه العام الماضي واتفقنا معه على لقائنا في المطار، رملي، ولكنه رد على الفور بالاعتذار لظرف شخصي ولأنه لم يكن يعرف كيفية التواصل معنا مسبقاً، وأكد لنا بانه سيكون جاهزا في صباح الغد. ممتاز، فليس لدينا اليوم أية مخططات غير الراحة بعد أيام حافلة للغاية ...

اخترنا سيارة أجرة كبيرة من باب المطار لإيصالنا إلى الفندق الجميل أديا .. وهناك لم يخف الأطفال فرحهم بالعودة إلى الفندق الذي أحبوه وبدؤوا يتحدثون إلى الموظفين الودودين بينما ننهي انا ووالدهم اجراءات استلام الغرف. فعندما اتممنا الحجز عبر الإنترنت لم تكن هناك إمكانية لاختيار غرفتين متصلتين، ورغم أننا راسلنا الفندق مسبقاً إلا أنهم ردوا علينا بأن الغرف المتصلة محجوزة بالكامل.. وأردنا عند الوصول التفاهم معهم على أي إجراء / ترقية أو أي شيء يسمح لنا بالبقاء في غرفتين متصلتين ..

قبل أن أهمس لزوجي بملاحظة "نفس الموظفات، نفس المكياج والملابسhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png" بادرتني إحداهنّ بالسؤال: "أتيتم إلى هنا سابقاً صحيح؟ أتذكركم جيداً" فأخبرناها بأننا كنا من أوائل نزلاء الفندق في أسبوع الافتتاح التجريبي العام الماضي، وأننا أخبرنا الكثيرين من أصدقائنا ومعارفنا عن الفندق .. فردت بحماس بانها سترى ما يمكنها القيام به لـ "مكافأتنا" .. وهذا أسلوب متعارف عليه في الفنادق لتشجيع النزلاء المتكررين وحثهم على العودة للإقامة فيها كلما حلوا ضيوفا على المدينة ...

بالطبع توفرت غرفتان متصلتان حينها، طلبنا وضع سرير إضافي في إحداهما للعنصر السادس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png وصعدنا إليها ونحن نشعر بجوع شديد لأننا لم نتناول وجبة الإفطار.. فتركنا الحقائب وتوجهنا فوراً إلى مطعم KFC الذي يقع مقابل الفندق تماماً..

تناولنا وجبة غداء لذيذة قبل أن نبدأ بالتفكير بيومنا ... البرنامج يقول: راحة، سباحة في الفندق وتسوق في المول الصغير القريب... فاتفق الجميع على أن هذه هي الطريقة الأمثل لقضاء بقية اليوم. وبذلك تركت الأولاد مع والدهم في مسبح الفندق وتوجهت إلى المول لشراء بعض الأغراض التي حددناها مسبقاً، وبخاصة حقيبة سفر إضافية وحقائب اليد لنا وكهدايا وبعض الأشياء الأخرى..

عدت إلى الفندق قبل المغيب لأجد الحلوين "مسطولين" من السباحة.. واستمتعنا بتناول الشاي على شرفة الغرفة مع منظر الغروب الجميل

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=952&pictureid=51327


لاحظوا الجزر وتراجع المياه إلى البحر

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=952&pictureid=51328



بعد ساعات من الجلسة والتسامر أعلن الأولاد عن شعورهم بالجوع مجدداً.. طبعا السباحة وما تسوّي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2834%29.gif .. فذهبت مع زوجي لشراء وجبات من ماكدونالدز بناء على طلبهم، ولكن المطعم كان قد أقفل أبوابه للتوّ (في التاسعة أو العاشرة لا أذكر) ... وأخبرنا سائق التاكسي بأن المطعم الوحيد القريب منها هو بيتزا هت (وطبعا KFC يفتح على مدار الساعة ) فذهبنا إلى بيتزا هت الذي كان على وشك الإغلاق أيضاً.. أخذنا قطعتي بيتزا ولكن عند العودة الى الفندق اكتشفنا ان الطعم يشبه كل شيء إلا البيتزا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/12.png .. ولكن من نفس مبدأ "الجوع عاطل"، أكل الأولاد ما يسد جوعهم وناموا وهم يتوعدوننا بأنهم سينتقمون في الغد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00110.gif


وبهذا انتهى يوم سريع هادئ في لنكاوي الجميلة، ونمنا متهيئين ليوم حافل بالفعاليات في الغد ...

مصاريف اليوم الحادي عشر
تاكسي إلى مطار سنغافورة 55 دولار سنغافوري
تاكسي من مطار لنكاوي للفندق 50 رينغيت
تأمين في فندق أديا + سرير إضافي 300 رينغيت
غداء في KFC 100 رينغيت
عشاء من بيتزا هت 75 رينغيت

التسوق حوالي 600 رينغيت

السعيد
01-07-2018, 09:10 AM
لنكاوي ..

ما هي بس قصّة حسن
رغم ان الحسن فيها بحد ذاته مشكلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e022.png

ربما قرأ الكثير منكم موضوعي عن رحلتنا الأولى إلى ماليزيا وتجربتنا العجيبة في لنكاوي، والتي قضينا ايامها الثلاثة موزعة بين البحث عن فندق، زيارة مركز الشرطة وهيئة السياحة والتوجه إلى غرفة الطواريء في أحد المستشفيات. رغم ذلك لم تترك الساحرة الخضراء في قلوبنا إلا حباً كبيراً جعلنا نحلم بالعودة إلى زيارتها الزيارة التي تليق بحسنها ومكانتها في قلوبنا، لهذا حرصنا على تخصيص 3 ليال لها في هذه الزيارة.

اما برنامجنا فقد كررنا فيه اثنتين من الفعاليات التي قمنا بها في المرة الماضية .. وحاولنا دمج كل ما أردنا القيام به المرة السابقة ولم تسعفنا الظروف والوقت.

بحسب اتفاقنا معه في الأمس، حضر سائقنا البشوش رملي في العاشرة تماماً بعد ان تناولنا إفطاراً جيداً في الفندق. وهذه المرة، استأجر رملي سيارة فان كبيرة تتسع لسبعة أشخاص وأخبرنا بأنه استأجرها بمبلغ 120 رينغيت في اليوم الواحد من أحد معارفه. انطلقنا على بركة الله متوجهين إلى الوجهة الأولى التي يسمح بها الأمليزي الصغير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png والتي بقيت في مخيلته وأحاديثه منذ العام السابق - حديقة التماسيح https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/62.png

في الطريق توقف رملي امام مسجد جديد هو مسجد الهدى وسألني إن كنت أريد تصويره https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png الرجل فاهم القصة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e419.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51329



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51330



واصلنا السير وعيوننا تلتهم المناظر من حولنا التهاماً.. فقد اشتقنا للخضرة الممتدة بتدرجات جميلة تعانق زرقة السماء في لوحة جميلة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51331

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51332

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51333




أجمل ما في لنكاوي بساطتها .. لا أتمنى أن أرى فيها مباني شاهقة أو شوارع سريعة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51334



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51335



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51336



وصلنا إلى حديقة التماسيح قبيل العرض الأول بقليل .. اشترينا التذاكر وأخذنا بعض أكياس الطعام ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51345

الأسعار ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51337


ولأننا وصلنا قبل موعد العرض، أخذنا جولة على البحيرات الصغيرة التي قسّمت فيها التماسيح حسب أنواعها ومواطنها، وتبادل الأولاد الأدوار في إطعامها ومراقبتها وهي تتنازع فيما بينها على الطعام ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51338





تمشينا في الحديقة قليلاً، وهي نظيفة وجيدة جدا بالعموم ولكن الجو كان حاراً ورطبا..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51339

اعلنوا عن بداية عرض التماسيح .. والأمليزي الصغير في قمة الحماس، وطبعا يرتدي التي شيرت نفسه الذي أعدّه لهذه المناسبة الهامة والحدث الجلل من العام الماضي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2834%29.gif


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51340


كانت الحديقة مليئة بالزوار من مجموعة سياحية أعتقد أنها قادمة من أستراليا، كثير منهم من العرب المقيمين هناك ..

بداية العرض درامية مع تشويق وتعريف بالعائلة الكريمة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00250.gif فالمجموعة مؤلفة من أربعة تماسيح كسولة تنام في الشمس ولا ترغب بالحركة نهائياً .. صبّ المشرفون عليها الكثير من الماء البارد لتتحرك ولكن عبثا، حركتها بطيئة وتبدو مجبرة عليها تماما.. وربما يعود ذلك إلى كونها من ذوات الدم البارد وتحتاج إلى وقت طويل كي تستعيد نشاطها .. ولكني بالطبع أفضلها هكذا كسولة بلا حراك https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51346



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51347



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51348




أما العرض الأساسي فمع كبيرهم وثلاثة رجال

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51341



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51342



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51343




اللقطة الختامية للعرض


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51344



طبعا الرجل ناشف من الخوف ويحق له .. ففي أي لحظة يمكن ان يقرر التمساح الاستيقاظ واستعادة نشاطه الكامل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2835%29.gif


العرض عادي لم يبهرنا ولكنه يعجب الأطفال... انتقلنا إلى العرض التالي وهو إطعام التماسيح ، وفيه يقف الجميع على جسر مطل على بحيرة كبيرة مليييييئة بكل أحجام التماسيح ليقوم أحد العمال بإلقاء اللحوم إليها واحداً واحداً,.. طبعا الدجاجة لقمة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png والبحيرة نوعاً ما مزعجة لأنها راكدة وفيها الكثير من التماسيح ...

عموماً، أرى ان الحديقة مناسبة فقط لمن معه أطفال يحبون هذه الحيوانات اللطيفة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2858%29.gif لكن أبدا لا داعي لزيارتها ان كنتم في شهر العسل مثلاً أو بدون أطفال .. أو حتى إن كان الأطفال غير متشجعين للزيارة ..


عند المغادرة كنا نشعر بالإرهاق من الحر والرطوبة التي كانت أشد درجات الحرارة طوال رحلتنا .. فجلسنا في مقهى صغير عند مدخل الحديقة وتناولنا الآيس كريم والعصير.. والأسعار طبعا رخيصة بشكل دفع الأولاد إلى تناول 2-3 حبات والحجّة: "يا بابا رخيص" ... طيب رخيص يعني ناكله كله https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/dunno.gif ؟


قابلنا رملي المبتسم أبداً عند السيارة، واخبرناه بالوجهة التالية: دبابات الدفع الرباعي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2822%29.gif وهو طبعا نشاط مكرر من العام الماضي لكننا جميعا متشوقون له، خاصة بعد فشل محاولتنا لركوب الدراجات في كوالالمبور .. فتوكلنا على الله إلى نفس المكان ATV وهناك اخترنا دراجتين كبيرتين واتفقنا مع مصوّر يرافقنا .. وبهذا تشكّلت القافلة من3 سيارات و 7 أشخاص بمن فيهم نحن الخمسة .. اما العنصر السادس فكنا قد أخبرناها من قبل بأنه لا يوجد مجال لها على الدراجات وتقبلت الامر بصدر رحب لأنها تخاف من كل شيء تقريباً..


طلبت من المصوّر الشاب أن يركز على المناظر كذلك بدل أن تكون الصور جميعها لنا كأشخاص ، ولكنه للأسف لا يفهم الإنجليزية جيداً واعتقد أنني أطلب منه عدم تصويري https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2847%29.gif فأخبرته أن يصوّرنا وحسب وانتقيت بعض الصور التي تظهر فيها الاماكن الجميلة بوضوح نوعاً ما ...

في البداية كان الدليل ثم زوجي مع الأولاد ثم أنا وجنى، وخلفنا شخص آخر ربما للطوارئ، رافقنا في كل الرحلة وكان دائماً في الخلف ... فاصبحنا قافلة من 4 دراجات و8 أشخاص .. تشق طريقاً في غاية الجمال لم نشعر بأننا مررنا فيه قبل عام واحد وحسب!

اعذروني لتشويه الصور لكنها الطريقة الوحيدة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51349


لاقينا هذا المزيون



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51350



الجو كان أكثر حرارة والجفاف واضح مقارنة مع العام الماضي https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51351




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51352



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51354



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51353


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51356




تجاوزنا الشباب وصرنا في المقدمة باتجاه الشلالات


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51355



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51357



وصلنا إلى الشلال وارتحنا قليلاً، تصورنا بضع صور واغتسلنا بماء الشلال البارد.. لم نقض الكثير من الوقت هنا بل ربع ساعة أو أقل ثم عدنا أدراجنا إلى الدبابات، وهناك تبادل زيد المكان مع جنى وأبدع كلاهما في حركات الهبل والشقاوة لتظهر في الصور https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/14.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51359



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x816.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51358



انتهت جولتنا خلال ساعة وربع تقريباً، وانتظرنا حوالي نصف ساعة إلى أن أصبح سي دي الصور جاهزاً. لفت نظري هذه المرة ان جدران مكتب ATV اكتست بتواقيع ورسائل من شاركوهم الرحلة.. وبعضها جميل مبهج وبعضها رومانسي إلا أن بعض التعليقات المكتوبة بالعربية جعلتني أدعو ألا يفهم الماليزيون معناها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png والا تقع أعين الأولاد عليها .. فطلبت منهم أن يكتبوا أي شيء على الجدار ليبتعدوا عن بعض الكلام السيء.. هدانا الله وهدى الجميع ...

السعيد
01-07-2018, 09:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

انتهينا من مغامرة الدفع الرباعي المدهشة .. وتداولنا فيما بيننا النشاط التالي. كان برنامجنا يقضي بالذهاب إلى القرية الشرقية وركوب التلفريك -مرة أخرى- ومشاهدة عرض السينما خماسية الأبعاد والباص/القارب المسمى بالبطة البرمائية.. ولكن الجو كان حاراً بعض الشيء فقررنا ان نترك زيارة القرية الشرقية إلى حوالي الرابعة لتكون الاجواء ألطف في الأعلى ونستمتع بها..

طيب، معنا ساعتان فماذا سنفعل فيها؟ لا أحد قال أنه يشعر بالجوع https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif سألت السائق إن كانت هناك أماكن للتحف والمشغولات اليدوية فأجاب بأن هناك مجمّعاً كاملا منظماً (ومكيّفاً) لها لا يبعد عنا كثيراً.. فتوكلنا على الله وانطلقنا..

مررنا بمجمع المشغولات اليدوية Langkawi Handicraft Complex ولكن السائق لم يتوقف أمامه بل أخبرنا ان هناك معملا ومعرضا صغيرا لصنع الزجاج يمكننا ان نشاهد فيه طريقة صنع التحف الزجاجية دون ان نضطر للشراء، فرحّبنا بالفكرة وذهبنا إلى معمل الزجاج اولاً..


المكان بالطبع حار بسبب الأفران التي تبلغ حرارتها آلاف الدرجات .. كنا في البداية وحدنا وتجولنا قليلاً في المعرض ودخلنا إلى مكان المعمل المتواضع ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51370

جلسنا في مواجهة الفرن، وكما ترون على المائدة المكونات الأساسية في صنع التحف وهي المادة الخام، أساسها السيليكا، والألوان إما على شكل مسحوق أو رقائق صغيرة، والكثير من النماذج التي قاموا بصنعها ...

قبل أن يبدأ العامل بإعداد تحفة صغيرة امامنا، وفيما كانت زميلته تشرح لنا درجات الحرارة الهائلة التي يصل إليها الزجاج خلال إعداده، دخلت مجموعة كبيرة من السياح شاركتنا القاعة ومتابعة الشرح .


كانت الزيارة مفيدة جدا للأطفال ومثالا عمليا مفيداً لهم. اشترينا من المعرض تحفة زجاجية بشكل إوزة وبسعر معقول كتذكار لهذه الزيارة.. ولفت نظري وجود العديد من المصنوعات المدهشة والدقيقة ولكنها بأسعار أعلى بالطبع، ولم يكن التصوير مسموحاً في المعرض فاكتفيت وخرجت ..

الوجهة التالية كانت العودة إلى مجمع الحرف والمشغولات اليدوية .. وهو مكان هادئ جدا جدا تكاد تعتقد أنه خال من الناس.. والحقيقة أن الزوار كانوا قليلين جدا ربما شخصان أو ثلاثة بالإضافة إلينا، بينما الباعة في غاية الهدوء لا يصدرون أي صوت في مكان خال من الموسيقى او المؤثرات الصوتية.. وبالطبع لم يبق الحال كذلك بدخول ثلاثة أطفال متحمسين للاستكشاف، جاهزين لعشرات الأسئلة في الدقيقة الواحدة..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51360



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51361


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51362




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51363



معظم الأسعار كانت معقولة جدا، أو ربما الأشياء التي تهمني فقط وسألت عن سعرها..

أردت شراء هذا الطقم الغريب للشاي والقهوة، ولكن بعد جولتنا في المكان خرجت وقد نسيت العودة لشرائه ولم أتذكره الا من الصور https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/33.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51365


فن الباتيك الجميل للرسم على القماش

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51364


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51366




الكثير من الإكسسوارات .. لكن المسؤولة عن ركن الحلي والإكسسوارات كانت الوحيدة التي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/11.png نظرت إليّ شزرا أثناء التصوير واشارت لي بأن التصوير ممنوع .. فتوقفت بعد صورتين


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51367




كنت سأشتريه ولكن غيرت رأيي بسبب جلافتها هههه

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51368



في نهاية أكشاك البيع يوجد متحف يعرض نماذج للمشغولات اليدوية والحرف التقليدية بالإضافة إلى نبذة تاريخية عنها


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51369



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51371



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51372



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51376



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51375




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51377




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51374





http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51373



ورأينا هذا الركن اللطيف لتماثيل الأيدي بالشمع .. أعجبتنا الأسعار وتحمسنا للتجربة ولكن الشخص المسؤول عن الكشك لم يحضر للأسف .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51378



انتهت جولتنا بشراء بعض التذكارات والهدايا البسيطة ولكن عموما أسعارهم جيدة جدا وتمنيت بالفعل لو كنت متفرغة لمعاينة كل المعروضات وشراء ما يناسبنا منها، ولكن التسوق مع الأطفال ليس مهمة سهلة وتحتاج لثلاجة تضع فيها أعصابك https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

غادرنا ووجهتنا القرية الشرقية، إلا أن الحر لا زال في أوجه والسماء خالية من الغيوم تقريباً.. ولكن الجميع يرغب بالزيارة فانطلقنا صوبها ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51382

السعيد
01-07-2018, 09:21 AM
في بادئ الأمر توجهنا إلى حيث التذاكر والعروض لنختار منها ما يناسب الجميع.. فاستقرت الآراء على السينما والتلفريك طبعا، والباص البرمائي. ولكننا عندما ذهبنا لشراء التذاكر فوجئنا بأن الوقت تأخر على ركوب البطة البرمائية لأن آخر رحلة انطلقت بالفعل ولن يكون هناك متسع من الوقت بعد عودتها ... فاخترنا التلفريك والسينما وألغينا فكرة صعود الجسر لأن الجميع لم يرغب فيها بسبب حرارة الجو ..

دخلنا السينما التي تعتمد فكرتها على المحاكاة simulation والمؤثرات الصوتية والحركية والمرئية، ورغم ان المشاهدة خماسية الأبعاد إلا أننا لم نشعر بمتعة التجربة بالكامل كما في سنغافورة - أو على الأقل أنا- فقد كنت مدركة تماماً بأنني في صالة عرض سينمائي ولم يكن الظلام والأجواء مثالية لتنقلني إلى داخل العرض.. ولكنه بالإجمال ليس سيئاً وأعجب الأطفال بالطبع..

خرجنا من هناك إلى التلفريك، وكما هو معتاد فإن تذكرة التلفريك تتضمن عرضاً سينمائياً آخر من نوع مشابه.. في المرة السابقة لم أدخل العرض لأنني أشعر بالدوخة بسبب عروض القبة السينمائية ولكن هذه المرة لم انتبه لما أنا مقبلة عليه ودخلت معهم .. العرض كما تعرفون يشعرك بأنك تركب افعوانية تصعد وتهبط وتميل وتغوص بسرعات كبيرة وانحناءات حادة، مما أصابني بدوار شديد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/27.png

وهكذا حان دور التلفريك وأنا في حالة يرثى لها.. أخبرتهم بأنني لن أصعد فبدأت الإضرابات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png باستثناء النذل سيف الدين الذي قال أنه سيصعد وحده هههه .. فركبت معهم سريعا بسبب قلة الزوار في هذا الوقت وربما هذا احد اسباب التعب، فلم استغرق أي وقت بين العرضين السينمائيين ولا حتى بين العرض والتلفريك..

للأسف أغمضت عيني طوال رحلة الصعود، ولم أصوّر أو يصور زوجي اي شيء لانشغاله مع الأطفال - طبعا دورهم كان إخافتي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/16.png بوصف الارتفاع والمكان من حولنا وتصوّر ما سيحدث في حال وقوع حادث .. طبعا أنا كنت في عالم آخر بسبب الدوار والصعود ولم أفعل شيئاً سوى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/26.png حتى وصول المحطة الأولى ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51406



اختلف الأمر عند الوصول، فجلست لاستعادة التوازن والتقطنا الصور الجماعية في المكان واستمتعنا كثيرا بمراقبة الجسر ورواده.. ولكن أحدا لم يرغب بالذهاب رغم وجود القطار المعلق funicular إليه..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51399



صعدنا بعد ذلك إلى المحطة التالية، ومنها عدداً من الدرجات المؤدية إلى مستوى أعلى لم يكن موجوداً في زيارتنا السابقة، وهناك قضينا الوقت الأطول في التأمل والتصوير ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51401



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51402


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51403



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51404



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51394




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51396



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51397



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51398




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51387



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51388



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51391





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51392


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51384




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51386





طبعا أضيفوا إلى الصور 35 ألف سيلفي و 700 سناب شات صورها الاولاد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/48.png ...


وكما ترون فإن السحب الرقيقة القليلة لا تكفي لحجب حرارة الشمس فأصابنا التعب والإرهاق ونزلنا خلال أقل من نصف ساعة إلى المحطة الرئيسية مباشرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=953&pictureid=51407



اكتفينا بما قمنا به من أنشطة حتى الآن، وخرجنا لملاقاة رملي ليوصلنا إلى مطعم ماكدونالدز فالجوع استولى على الجميع مع الحرّ...

كانت أول مرة نزور فيها ماكدونالدز في لنكاوي، يقع في مول صغير وبسيط ولكن المطعم واسع ونظيف جدا والأهم أن جودة الطعام فيه ممتازة للغاية.. اكلنا وتحلينا بالمثلجات اللذيذة والعصائر الباردة وارتفعت المعنويات من جديد .. سبحان الله https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif ... والأجمل من كل ذلك أن حسابنا الستة لم يتجاوز 110 رينغيت رغم كل هذا "الافتراء" ... سبحاااان الله ..

انتهى يومنا مبكراً وأوصلنا السائق إلى الفندق. وعند الوصول سألنا إن كنا نرغب باستخدام الفان مجددا في الغد ليحجزه ليوم إضافي فأكدنا عليه طلبنا وأعطاه زوجي 300 رينغيت .. منها 120 أجرة الفان و 180 أجرته وثمن الوقود، فأخذ يعد النقود ورقة ورقة وعندما وصل إلى 250، سحب الباقي وأعاده لزوجي على الفور وقال، أنا يكفيني 250 .. طبعا احتاج الموضوع إلى شد وجذب ولكنه أصر بعناد غريب، وفي النهاية قال لنا سأكون غير راض إن اصررتم، أنا مكتف بالمبلغ فهل معكم نقود زيادة ترغبون بإضاعتها؟؟

طبعا هذا الموقف لم يغب عن ذاكرتي ولا أعتقد انه سيغيب .. فهو يقفز إلى رأسي في كل موقف يحاول فيه أحدهم "وهم كثر" استغلال أو استغفال أحدنا أو أي شخص آخر أمامي ..

في كل مرة أحاول أن أشرح فيها للناس ما معنى عبارتي "رأيت المسلمين في ماليزيا" .. وماذا أقصد عندما أقول أن الرضا أعلى درجات الغنى ... اسأل الله أن يرزقنا وإياكم الرضا والقناعة والغنى به ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e303.png


مصاريفنا في ثاني أيام لنكاوي:

تذاكر حديقة التماسيح مع طعام: 150 رينغيت
آيس كريم 20 رينغيت
سيارات الدفع الرباعي 500 رينغيت + 100 رينغيت للمصور والسي دي
التلفريك و السينما 330 رينغيت
غداء في ماكدونالدز 110 رينغيت
حساب السائق وأجرة الفان 250 رينغيت

السعيد
01-07-2018, 09:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يومنا الثالث في لنكاوي، وهو آخر الأيام الفعلية فيها قبل التوجه إلى كوالالمبور ختاماً لرحلتنا الجميلة في اليوم التالي.. في هذه الفترة بدأنا نشعر بأن الاجازة شارفت على نهايتها واننا لم نشبع بعد من جمال لنكاوي ولا ماليزيا .. فكرنا بتمديد الإجازة بضعة أيام ولكننا اصطدمنا بغرامات عالية جدا على تذاكر الطيران فصرفنا النظر تماماً..


أما النشاط المختار لهذا اليوم فكان رحلة المانغروف التي حلمنا بها منذ العام الماضي. عند وصولنا إلى الفندق هذه المرة وجدنا لوحة للإعلانات ومكتباً للأنشطة، ومنها رحلة المانغروف بالطبع، وفكرّنا بالحجز عن طريق الفندق لضمان رحلة جيدة دون غش. وفي اليوم السابق كنا نحدث السائق رملي عن موضوع المانغروف وأن الرحلة ستكلفنا جميعاً حوالي 500 رينغيت عن طريق الفندق وسنقوم بالحجز لدى عودتنا.. ولكننا فوجئنا برد فعله الرافض تماماً للفكرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/10.png
قال أن السعر مرتفع وأن القارب لن يكون خاصاً بنا.. وان الكثير من الوقت سيضيع في التنقل بين الفنادق لجمع كافة المشتركين في الرحلة... بينما يمكنه أن يدلنا على مكتب للرحلات يخصص لنا قاربا خاصا وبتكلفة 350 رينغيت .. أخبرناه بأننا سنفكر في الأمر ، ورد علينا هو بالإصرار الشديد وتكرار الأمر حتى شككنا بأن له مصلحة في تعاملنا مع المكتب الآخر ..

في النهاية قررنا أن نذهب مع المكتب الذي أخبرنا عنه، واتفقنا معه ان يحضر لاصطحابنا في صباح اليوم التالي.. ..

استيقظت فجراً لأنهي بعض الأعمال وسعدت بمراقبة بزوغ الشمس في هدوء كااامل يحيط بالمكان ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51535




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51536

ولكن سرعان ما تصاعدت الشمس وملأت بنورها وحرارتها الجزيرة كلها ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51534

فحان موعد إيقاظ الحلوين وتناول الإفطار استعداداً للانطلاق في الرحلة التي تحمس لها الجميع ..


أتى رملي، كعادته بشوشاً وعلى موعده تماماً، كثير اللعب والملاطفة للصغار وأصر من جديد أن يخبرنا بوجهة نظره عن القارب الخاص .. قلنا له أننا مقتنعون ولا حاجة للتبرير، ولكنه على ما يبدو يعرف ما يجول في خاطر كل سائح في موقفنا، فنادى أحد موظفي الفندق وتحدث إليه أمامنا فاتضح ان كلامه صحيح .. وان الحافلة التي تأخذنا من الفندق تمر على مجموعة من الفنادق لجمع كافة المشاركين في الرحلة قبل أن يجلسوا جميعا في قارب مشترك طول الوقت.

عندها فقط انطلق رملي بنا إلى مكان القوارب.. وعلى علامة الرضى بأنه لا يوجد أي مجال للشك في كلامه.. رغم أننا لم نبد له أي اعتراض أو سبب للتفكير - على أي حال سررت كثيرا عندما وصلنا بأن أجد قوارب مليئة بالناس المكدسين فيها بينما نحن لنا قارب خاص ركبناه فور وصولنا تقريباً مع فتى لطيف اسمه نظمي .. حرص منذ بداية الرحلة إلى نهايتها على إرضاء كل المشاركين ورغباتهم ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51539



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51540



انطلقنا في الحادية عشرة تقريباً في أجواء حارة ولكن سرعة القارب ورذاذ المياه جعلت الرحلة لطيفة للغاية


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51541


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51542



عامل نفسه طاااير


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51543




المحطة الأولى في الرحلة كانت إطعام النسور .. ولكن الاسم لا يعبّر فعلا عن الواقع فنحن لم نشارك في إطعامها بل أخذ نظمي يرمي لها الطعام لتتلقفه من الماء بسرعة هائلة.. استمتعنا جدا بمشاهدتها وسرعتها الفائقة في الانقضاض على الطعام وانتشاله قبل الارتفاع عاليا من جديد ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51551



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51552



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51553




تجاوزنا منطقة النسور وانطلق القارب يشق المياه بسرعة، ولاحظنا أن هناك قوارب تعود من نفس طريقنا بعكس الاتجاه وذلك بسبب اضطراب البحر المفتوح في تلك الفترة .. حيث لا يفضل الركاب ولا قائدو القوارب الرجوع من الجهة الأخرى بل يعودون من نفس المسار رغم ضيقه في بعض مراحله

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51550



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51549




لأشجار المانغروف عندي قصة .. ففي طفولتي قرأت عن أشجار المانغروف التي تنمو جذورها فوق الأرض، وتعيش قرب الماء.. ولكنني كنت أتخيلها بشكل مختلف نوعاً ما وأتطلع كثيراً إلى رؤيتها.. أخبرت أولادي بأنني أعرف هذه الأشجار منذ سنوات طويلة لم يكن فيها إنترنت ولا يمكنني أن أشاهد صورتها وقت ما أريد.. وهم محظوظون لأن بإمكانهم أن يشاهدوا كل شيء لديهم استفسار أو غموض حوله .. بينما نحن كنا نبحث عن المعلومة والصورة بشق الأأنفس ...

صحيح أنني اشتريت بعدها بسنوات موسوعة فيها رسم توضيحي للشجرة، ولكن رؤيتها على أرض الواقع كانت واحدة من الأشياء التي أردت عملها منذ صغري -ليست أمنية بطبيعة الحال ولكنها على الأقل رغبة رافقتني أكثر من ثلاثين سنة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51548



سمح نظمي للأولاد بالتناوب على قيادة القارب قليلاً تحت إشرافه ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51547



ولاحت لنا صخرة الغوريلا التي تشبه رأس الغوريلا الحقيقية بالفعل ..


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51546



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51568

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51544




وصلنا إلى منطقة القرود والتي انتشرت في المكان بشكل غريب .. بالطبع أخبرنا الأولاد ان عليهم عدم استفزاز القرود وإظهار الطعام ولكن في نفس الوقت لم نرَ أن الأمر بالغ الخطورة.. يعني وإن قفز قرد إلى القارب ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e109.png .. معنا ثلاثة قرود يطينوا عيشته .. عادي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51562



طبعا سيف الدين لم يتمالك نفسه واستفزّ القرود بعلبة "برينغلز" كانت معه .. وعلى الفور جاءه الرد بقدوم هذا "الأزعر" ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51560



كان الممر المائي مزدحماً بسبب القوارب العائدة بنفس الاتجاه، فآثرنا التقدم إلى المحطة التالية سريعا

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51559




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51558



سألنا نظمي.. هل تريدون أن تروا سمكاً يمشي على الأرض ؟؟ ودا سؤال يا باشا ؟؟ طبعا.. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51556




صورت مقطعين للسمك ولكن كليهما يهتز بسبب حركة القارب واصطدامه المستمر بالأرض.. ولكن الأسماك نوعا ما واضحة (ثلاثة سمكات تمشي على الأرض..) ..أخبرنا نظمي بأنها تصعد إلى التراب لفترات طويلة، وبالفعل أجريت بحثا سريعاً لأجد أن هذا النوع من السمك يمكنه السير على اليابسة والتنفس لفترات تصل إلى ست أيام ! ..


سمك يلمع بشدة في الشمس ولكن بعضه واضح .. وبالطبع يمكنكم البحث عن walking fish لتجدوا المزيد من الصور والمعلومات.

قضينا فترة قصيرة ولكنها رائعة في مراقبة السمك والتأمل في المخلوق العجيب .. قبل أن ننطلق إلى وجهتنا التالية وهي كهف التمساح أو كهف التماسيح ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51554



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51566




طبعا كنا نعرف أن تسمية الكهف جاءت من شكله وليست من ساكنيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif ولكن في هذه المرحلة بدأت الخادمة بإزعاجنا فعلا.. فهي كانت خائفة من الماء، وسرعة القارب ومن القرود والأسماك وكل شيء.. ولكنها بمجرد أن سمعت اسم الكهف فزعت ولم تفلح محاولاتي في إفهامها بأن هذا مجرد اسم وحسب.. في النهاية أخبرتها بأن تجلس على الأرض وسط القارب إلى ان نمر عبر الكهف ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/20.png

مكان جميل لطيف والهواء بااارد ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51573



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51576




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51575



بعد ان عاودنا السير السريع انتهت المشكلة وعادت إلى طبيعتها، خائفة فقط من الماء والقارب والسرعة خخخخخ ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51581


وتوجهنا إلى مطعم Fish Farm الذي مدحه الأعضاء كثيراً .. ونزلنا لزيارته والاطلاع على برك السمك ومحتوياتها ..
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51578


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51579





سيف ما ترك شي ما مسكه وحكى معه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/fish.gif

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51580



قضينا بعض الوقت هنا ولكن الوقت كان مبكرا جدا على الغداء ولم يتشجع أحد من الأولاد للفكرة أصلا.. فقررنا العودة إلى القارب والتوجه إلى المحطة التالية - كهف الخفافيش ..


وفي طريقنا رأينا مجموعة من ممارسي رياضة التجديف .. قام الأولاد بالواجب والتحية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28127%29.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28127%29.gif ... الحمدلله تاركين بصمتهم في كل مكان https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/shutup.gif ووصلنا أخيراً إلى كهف الخفافيش ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51583

اشترينا التذاكر ودخلنا إلى الكهف .. العشرات وربما المئات من الخفافيش الصغييييرة المتدلية من الأعلى، ولكن الظلام حالك في معظم الأماكن وكنت أحاول تهدئة الاولاد كي لا يقوموا بحركات استفزازية تثير حفيظة أصحاب المكان وتجعلهم ينتشرون هههه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51586



اعجبتني التشكيلات الصخرية الطبيعية في الكهف أكثر مما اعجبني سكانه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51585



التصوير لم يكن سهلا في الظلام ..ولكن لفت انتباهي أن حجم الخفاش صغير جدا مقارنة بفكرتي السابقة عنه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51584



خرجنا واشترينا الكثير من المانجو الخضراء التي نحبها .. وهنا أذكر أن هذه المانجو تختلف في جودتها اختلافاً كلياً من مرة إلى الأخرى.. أحيانا كانت بلا أي مذاق وفي أحيان أخرى كانت لذيذة جدا .. لا يمكن أن تعرف إلا عند تناولها ..

هذه المرة كانت بدون أي مذاق وقرر الأولاد أن يتركوها للقرود هههه


يلا يا اسطه .. راجعين من نفس الطريق ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51587



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51588

السعيد
01-07-2018, 09:33 AM
سألنا نظمي إن كان بالإمكان الخروج في رحلات لصيد السمك فأكّد لنا أن الخيار متوفر، وتحمسنا كثيرا ، وخاصة زيد، لأننا نريد أن نذهب في رحلة صيد حقيقية .. قال لنا أن عليه التأكد من صاحب المكتب ولكن مبدئياً لا مشكلة، وتكلفة الرحلة لمدة 3-4 ساعات لا تتجاوز 350 رينغيت ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51589


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51590




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51591




رحلة العودة كانت بالطبع أسرع .. وتناوب فيها الأولاد على قيادة القارب أيضا. هذه المرة تركهم نظمي يقودون القارب وهو بعيد عنهم .. وعندما كان زيد يتولى دفة القيادة زاد سرعته كثيراً، وطالبنا جميعاً بعودة الربان الأصلي https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif وفجأة .. توقف القارب تماماً بسبب نفاد الوقود https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51592



توقفنا دقائق إلى ان ملأ نظمي الخزان وقلنا للشباب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/63.png يعطيكم العافية .. لا داعي لتجربة مهاراتكم في استعراضات الريغاتا النهرية .. يكفي ما أبدعتم وخلونا نوصل سالمين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png


اقتربنا من منطقة القرود


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51593




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51594



العدد كان أكبر ولكننا كنا بعيدين نوعاً ما عنهم .. كما ترون في الصورة، قامت مجموعة من القرود بتسلق الأغصان كي تثقل وتنزل للأسفل، ويتمكن أحدهم من الوصول إلينا ..

طبعا لأن الأولاد كانوا يستفزونهم بالطعام ... !

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51595



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51596




أما المنظر الذي لم أشاهده في حياتي من قبل.. فهو هذا القرد الذي سبح إلى القارب وأخذ قطع البطاطس التي رماها الأولاد في الماء.. !!!!





https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51598



قضينا بعض الوقت بين القرود اللصوص.. سبحان الله لديهم قدرات وحركات قريبة جدا جدا للإنسان .. وبعد ان تسلينا معهم قررنا العودة إلى مكان انطلاق القوارب .. ومررنا في طريقنا بمكان اطعام النسور مرة أخرى فتوقف نظمي لنشاهدها من جديد ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51600


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51569




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x810.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51570



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51601



ووصلنا إلى المرفأ أخيرا ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51603



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51604




انتظرنا نظمي ليخبرنا بخصوص رحلة الصيد، وكان السائق رملي بانتظارنا حيث أخبرناه برغبتنا وأخذ يدور بين المكاتب ليسأل لنا عن السعر الأأفضل ... ولكن في النهاية لم نذهب في أية رحلة، فالجميع أخبرنا بأن البحر هائج ولا ينصح بتوجه أية قوارب صغيرة للمنطقة المفتوحة ..

طبعا كان الخبر غير سار لزيد وللجميع .. ولكن السلامة اولاً.. ولا معنى لقضاء الوقت في قارب يهتزّ أو في خضم أمواج خطرة .. فاكتفينا بجولتنا وغادرنا ..


في الطريق إلى الفندق سألنا رملي إن كنا نحب أن نرى "شاطيء الرمال السوداء" - black beach فوافقنا على الفور .. واتفقنا على أن يتركنا ويعود إلينا بعد صلاة الجمعة في مسجد قريب..

الشاطئ صغير جدا وغريب، فرماله بيضاء وسوداء ناااعمة، والمياه صافية جدا ولونها في غاية الجمال ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51605



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51606



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51607




لم تفلح محاولاتي في معرفة سبب سواد الرمال، ولكنني أمسكت بها بيدي لأتاكد ان الأمر ليس تسربا للنفط أو الأوساخ هههه ..
ربما هي بقايا بعض الصخور في الجبال المحيطة


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51608



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51610



قبل الوصول إلى الشاطئ هناك مجموعة من المحلات التجارية المتواضعة وعدد من ألعاب الأطفال .. قديمة وتحتاج إلى الاهتمام، ولكنها كانت مناسبة لقضاء ساعة من الوقت في انتظار انتهاء الصلاة.. أما المحلات فلديها معروضات رخيصة جدا تشجع على شراء الهدايا والتذكارات ..


وختمنا جولتنا مع فتاتين لطيفتين وقطة (هربت من التصوير) ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51612


عندما عاد رملي كان متحمساً ليأخذنا إلى الشلالات ولكننا كنا نشعر بإرهاق بالغ بسبب الحر الشديد.. خيّرنا بين عدة أنشطة أخرى ولكننا لم نتحمس لأي منها بصراحة، فالاطفال خصوصاً يصبحون في غاية التذمر عند التعب، ولا فائدة من الذهاب إلى أي مكان وهم في هذه الحالة..


كان الوقت مناسباً للغداء فأثمرت عملية التصويت السريعة عن اختيار ماكدونالدز مجدداً.. فطلبنا منه اصطحابنا إلى هناك .. حيث تغدينا وارتفعت معنويات الشعب من جديد .. وبدأت أصواتهم ترتفع لتطالب بما لم نحسب حسابه..

- بدي اشتري ملابس
- صار لي اسبوع بدي أحلق شعري
- بدي اسببببببح ..

عندها اتفقنا على الخطة البديلة ب - وطلبنا من رملي إعادتنا إلى الفندق لترتيب أمورنا بعد غداء ممتاز . في الطريق أخبرنا أنه سيعيد الفان المستأجر اليوم ويوصلنا بسيارته إلى المطار غداً صباحاً. بالطبع سيارته لا تكفينا وخاصة مع الحقائب.. ولكنه يبحث دوماً عن حل اقتصادي، فقال أنه سيطلب تاكسيا آخر، فأجرتهما معا لا تعادل إيجار الفان ليوم آخر .. فوافقنا دون تردد لأن هدفنا هو الوصول إلى المطار وحسب .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif


عندو وصولنا إلى الفندق بادرتنا إحدى الموظفات بالحديث، وقالت بأنهم سيقدمون لنا اليوم عشاء على حسابهم في الفندق، عربون شكر لنا على تكرار الزيارة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif .. والعشاء هو مشويات بحرية steam pot يقومون هم بإعدادها ونحن بشوائها / سلقها حسب الرغبة .. واعتقد أنه نفس العشاء الذي تناوله أخونا أبو عبده في أحد الفنادق ..

في الفترة ما بين الغداء والعشاء توزعت المهام بين: تسوق ماما وجنى، سباحة سيف وحلاقة زيد .. وبالطبع إعداد الحقائب للمغادرة مبكرا في الغد ..

ذهبت مع جنى للتسوق في مول السوق الحرة المحبوب وفي السوبرماركت الملحق به .. وهناك صدمني وجود كت كات بالشاي الأخضر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/19.png .. بصراحة أول مرة أراها وشعرت أن مذاقها لن يختلف عن معجون الأسنان

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51611




اما زيد فذهب لحلاقة شعره أخيراً.. وصدمته كانت في أن من يحلق له "سيدة".. حاول المقاومة ولكن في النهاية كان سعيداً بالنتيجة وبالمساج الذي حصل عليه لرأسه مجاناً ..


تسريحة ماليزيين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/29.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51620




وجاء دور سيف ليحقق ما يريد حيث قضى الشباب بقية النهار وبدايات المساء في المسبح

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51621



عاد الجميع إلى مواقعهم في الغرفة ، انجزنا ترتيب الحقائب والاستحمام واستعدينا للعشاء ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51613



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51614



الفكرة من هذه الوجبة هي الشواء على قطع القصدير الحارة، وسلق الخضار وغيرها في المرق الحار ...
احضروا اللحوم والأسماك متبّلة وجاهزة على أن نقوم بشيّها بانفسنا، لكن زوجي طلب من النادل أن يشويها بنفسه فرحب بالأمر ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51617

وكما
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51619



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51615




تألفت اللحوم من السمك والربيان والحبار والسلطعون بالإضافة إلى قطع من الدجاج واللحم .. وهناك خضار للسلق ورز جاهز للأكل .. طبعا الأولاد لم يعجبهم الحال ولكني أخبرتهم بأن "هذا الموجود" وبما أنهم ياكلون البحريات دون مشكلة، فبإمكانهم تقبّل الأكل أو تناسي الأمر تماماً.. فأكلوا القليل على مضض (ولا أعرف ما السبب حقيقة) ..

الأكل كان عادياً ليس فيه ما يزعج، ونكهة السمك والربيان كانت ممتازة ، أما الرز والدجاج فهو لا يناسب ذوقنا عموماً...


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=957&pictureid=51618




شبعنا وحمدنا الله وشكرناهم على اللفتة الكريمة، وسيف كان في أوج سعادته لأنه تناول السلطعون أخيراً.. ! ومن شدة تعب اليوم نام في المصعد https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

اما نحن فنمنا بعد يوم حافل رأينا فيه أسماكاً تمشي، وقروداً تسبح!


مصاريفنا لهذا اليوم

350 رينغيت رحلة المانغروف
7 رينغيت دخولية كهف الخفافيش
100 رينغيت غداء في ماكدونالدز
40 رينغيت للحلاقة (شخصين)
250 رينغيت للسائق + إيجار الفان والوقود

السعيد
01-07-2018, 09:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بدأت عقارب الساعة تسير متثاقلة والشمس تشرق علينا خجلة منا، تخبرنا بأن يوماً جديداً حل ولكنه إيذان بقرب نهاية رحلتنا الجميلة.

استيقظنا في صباح اليوم على موعد ثقيل لوداع لنكاوي. تسارعت في رأسي الأحداث والأفكار والمخططات والبدايات منذ شهرين على الأقل. أهذا كل شيء؟ متى سنزور جزر لنكاوي الأخرى ونسبح في بحرها الجميل ونغوص بين أسماكها؟ متى سنعود لرحلة الصيد الموعودة؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/20.png

أذكر تماماً هذه اللحظة.. فعندما استيقظت صباحاً حمدت الله أن أحداً لا يرى النظرة التي على وجهي - يسمونها في أسرتي "النظرة الشريرة" وأنا أسميها نظرة التحدي والإصرار .. فردتُ حاجبيّ المعقودين -لزوم النظرة إياها- وابتسمت لنفسي وانا أقول "راجعين ان شاء الله يا لنكاوي"!

أعددت الحقائب سريعاً وأيقظت الرعية لننزل للإفطار، فموعدنا مع رملي في العاشرة. كان الإفطار في هذا اليوم رائعاً على غير النمط المعتاد .. او ربما نحن هكذا، كلما فارقنا شخصاً أو أمراً رأينا محاسنه ؟

ولكن بعيداً عن الفلسفة والحكم .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif أعد طهاة المطعم في هذا اليوم أشهى كرواسان ذقته في حياتي، وتحلينا بالبطيخ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e348.png الذي اشتقنا له كثييييرا في شتاء بلادنا الطويل.. وأصبحنا جميعاً جاهزين للسفر القريب إلى كوالا الحبيبة ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51637



انتظرنا في اللوبي لإتمام إجراءات المغادرة التي كانت سريعة وحافلة بالود واللطف، وشارك أفراد الطاقم جميعا في مساعدتنا بالحقائب وتحية الاطفال وأخذ وعد منا بالعودة من جديد ..


طبعا لا بد من الحركات أثناء الانتظار .. حالياً الأخ طاير .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e10f.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51638


وصل رملي في موعده، وطلبنا من الفندق سيارة تاكسي أخرى فحضرت في دقيقة، وتوزعنا على السيارتين متجهين إلى المطار .. وفي الطريق كان رملي يحدثنا بحماس عن بعض معتقداته الدينية التي يبدو أنها رائجة بين القرويين، كترديد دعاء أو آية معينة 100 ألف مرة للحصول على أمر ما ... حاولت أن أبين له أن كلامه غير صحيح ولكن يظهر لي أن الأمر يحتاج إلى أكثر من مجهود فردي للتوعية .. وشعرت حينها كم نحن في نعمة لا نقدّرها بكوننا عرباً نفهم القرآن والحديث دون وسيط لتفسيره وترجمته .. ونحظى بوفرة من علماء الدين دون عناء..

عندما وصلنا إلى المطار أصرّ رملي على التقاط صورة مع زوجي وأخبره بأنه سيرسل لنا الصورة بمجرد أن يصبح ثرياً لديه الذهب والمال الكثير (طبعا الخطة المذكورة أعلاه) .. وودعنا على وعد بأن نرسل له أصدقاءنا ومعارفنا وأن نعود مجدداً في القريب ان شاء الله ..

قضينا وقتا في التسوق وشراء التذكارات من المطار قبل أن تنطلق رحلتنا على متن طيران إير آسيا إلى كوالالمبور. طبعا لا بد من ركوب كـــــــــــــــــــــل سيارة جولف في كل مطار نمر فيه، ولنكاوي ليست استثناء بكل تأكيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51639





سارت الرحلة سلسة تماماً دون أحداث، وكنت ، كما في كل مرة، أتممت إجراءات الصعود check in إلكترونيا قبل يومين من الرحلة، واخترت أنسب المقاعد لجلوسنا قريبا من بعضنا..

وصلنا إلى كوالالمبور ووجدنا عبد الرحمن بانتظارنا .. رحب بنا كثيرا واستفسر منا خلال الطريق إلى الفندق عن كل ما رأينا وفعلنا منذ أن تركنا في إيبوه https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif ..

الأجواء كانت غائمة مريحة للنظر والنفس ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51640


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51641

وبدأت معالم كوالا الجميلة تظهر عن قرب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32a.png


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51643


وصلنا بعد ساعة تقريبا إلى فندقنا - فريزر ريزدنس القريب من البرجين.. لاحظت أن مدخله غريب نوعاً ما، يتطلب المرور ضمن حدود بناية أخرى قبل الوصول إليه ، ولكن السائق وصل إليه دون مشاكل وكذلك سائق آخر في اليوم التالي..

حجزنا في الفندق كان لشقة ديلوكس من غرفتي نوم لمدة ليلتين وبسعر 1350 رينغيت شاملاً الإفطار .. انتهت إجراءات تسليم الغرفة بسرعة فائقة وصعدنا إلى الشقة الأنيقة لنرتاح ونبدل ملابسنا ... وفاجأتني الإطلالة الجميييلة لغرفة النوم الرئيسية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/30.png



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51645




http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51648


طبعا الدوائر الصفراء ليست أطباق طائرة ولا زوار من المريخ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00250.gif


تتألف الشقة من غرفتين واسعتين ومطبخ وغرفة معيشة وحمامين أكرمكم الله، وخدمة الإنترنت مجانية وجيدة جدا ..

هذه نفس الصالة لكن الصورة من الإنترنت

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51660


الباقي تصويري مع اني دااااائما اجد صعوبة في تصوير الغرف بوجود العناصر الhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e520.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51647



غرفة النوم الرئيسية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51644


مكتب في غرفة النوم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51646


حمام الغرفة الماستر رائع جدا لكن كله مرايا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/20.png استعنت بصورة من الإنترنت ,,

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51661


مقابل الحمام توجد غرفة ملابس ممتازة ، اما أكثر ما أعجبني لديهم بالفعل فهو نوعية الشامبو والمستحضرات المستخدمة في الحمام .. صدقاً من أفضل ما جربت في حياتي في أي فندق .. وجدت لها صورة على أحد المواقع، ولا زال البحث جارياً عن مكان يبيع هذه الماركة اللطيفة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51663



بعد استقرار الامور عقدنا اجتماعاً مصغراً للنقاش في النشاط التالي، فأنا لم تكن لدي أية خطط لآخر يومين في كوالالمبور واتفقنا على أن نأخذ اليومين للراحة والاسترخاء والقيام بأي نشاط يتفق عليه الجميع ...

الأولاد أرادوا السباحة في بركة الفندق التي بدت مغرية لهم، وكان الخيار مناسباً جداً لي لوجود عمل ينبغي أن أنجزه قبل السفر .. فنزلوا إلى البركة وقضيت ساعتين أو ثلاثة في العمل قبل أن يعودوا .. وهذه صور البركة التي شعرت بأنها صغيرة جدا ولا تناسب سوى الصغار .. ربما أكون مخطئة لكن هذا انطباعي من الصور https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51655




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51657


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51658



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51659



مع حلول الغروب عاد السباحون https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e019.png إلى الغرفة للاستحمام وارتداء الملابس، وارتفعت الأصوات المطالبة بعشاء فخم .. فنحن لم نأكل منذ الإفطار والجميع اتفق على تاجيل الغداء إلى عشاء مبكر ..

منذ وصولنا إلى كوالالمبور كنت أنا وزوجي نتحين فرصة لزيارة مطعم تشيليز Chili's في كي إل سي سي .. انطباعنا عن المطعم أنه من فئة الأسعار المرتفعة لأننا نزوره أحيانا في الأردن ونجد الأسعار فوق المتوسط.. أجّلنا زيارته إلى الأيام الأخيرة كي نوفر ما يمكن أن ننفقه فيه لأنشطة أخرى .. ولكن اليوم الوقت مناسب، فهيا بنا إلى تشيليز https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

في الطريق إلى المول

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51649


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51650



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51651



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51652



المسافة مشيا 10 - 15 دقيقة (حسب همة الأولاد https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif )


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51653




يقع المطعم في الطابق الرابع من المول.. ومررنا في صعودنا على ردهة طعام أراها لاول مرة، ولم أسمع عنها من قبل إلا في تقرير أبو عبده الشهير .. للصدفة قرأته في نفس اليوم أو قبله بيوم واحد لا أذكر .. ولكني بالفعل سررت بوجود ردهة طعام متنوعة ومعقولة الأسعار في المول الذي نتردد عليه كثيراً.. حتى أننا فوجئنا بوجود احد مطاعمنا المفضلة Fuel Shack في هذه الردهة .. وهنا أراد الأولاد أن https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/61.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/61.png بسبب ما نقطعه من مسافااااات للوصول إلى الفرع الموجود بجانب الأكواريوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/56.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/24.png

هل أخبرتكم أنه يوم سبت؟ الزحام في المولات طبيعي وفي ردهات الطعام مقبول .. ولكن الزحام الهائل على باب تشيليز كان مفاجئاً لنا ولم نتوقعه إطلاقاً.. بل كنا ساذجين إلى درجة اننا توقعنا الجلوس بإطلالة على النافورة المضيئة ههههه

أخذنا دوراً بعد 40 دقيقة ... وقررنا النزول للتفرج على النوافير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e32b.png وأخبرت الجميع بأنني سألحقهم بعد قليل وذهبت لشراء تذاكر سينما لحضور فيلم عصر الغد ومفاجأة الأولاد ..

شعور لا يوصف عندما نزلت إلى النافورة.. المكان بالنسبة لي يجسد كل المتعة والاسترخاء والجمال في ماليزيا ولا أعرف السبب

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=958&pictureid=51654




استمتعنا بالعرض لنصف ساعة تقريبا ثم عدنا من جديد إلى المطعم المزدحم.. وكانت طاولة لستة أشخاص تنتظرنا ولكنها للأسف محشورة نوعا ما بسبب الزحام الشديد. لم تكن هناك مشكلة فالجميع جالس بشكل مريح ... وكانت الصدمة اللذيذة عندما اطّلعنا على قوائم الطعام والأسعار .. "حسبي الله ونعم الوكيل" ههههه

طلبنا ستة أطباق وطلباً سابعاً للمشاركة بين الجميع .. كالعادة لم أصوّر للأسف، ولكن يمكنني القول بأن طبقي وحدي، وهو كاساديا الدجاج، اخذ نصف المائدة واستحوذ على رضا الجميع وبقي منه ما يكفي اثنين آخرين !!
بقية الطلبات كانت ستيك وبرغر ووجبة أطفال وطبق سلطة بالدجاج وطبق باستا .. وطبعا المشروبات رايحة جاية refill ... المذاق ممتاز جدا والخدمة نوعا ما سريعة - نسبة إلى الزحام ..

اما الحساب فكان 300 رينغيت !! فقط !!

لتفهموا سبب دهشتي، 300 رينغيت تعادل حينها 60 دينار أردني، وهو نفس المبلغ بالضبط الذي ندفعه أنا وزوجي عند زيارة المطعم ذاته في عمّان .. ودائما نطلب طبقين وشوربة فقط.

منذ عودتنا إلى الأردن نصادف الكثيرين ممن يسألوننا عن الحياة في ماليزيا والأسعار فيها وهل هي مكلفة .. أخبرهم في كل مرة عن هذه المقارنة السريعة بالإضافة إلى سعر تذاكر السينما التي بلغت 87 رينغيت فقط لستة أشخاص في المقاعد الممتازة مقارنة مع مبلغ لا يقل في أي حال عن 250 رينغيت في دور السينما في الأردن ! برأيي هذه الكماليات هي ما يحدد غلاء الدولة وليس الأساسيات .. وبالطبع تبين مدى جشع واستغلال بعض الجهات ..


أنهينا عشاءنا في اجواء مرحة ومعنويات مرتفعة، وعدنا إلى الفندق بتاكسي بسبب نعاس بعض العناصر اللطيفة ..

مصاريف اليوم

تاكسي إلى المطار 60 رينغيت (سيارتين) ..
تسوق في مطار لنكاوي 140 رينغيت
توصيلة من المطار إلى فندق كوالالمبور 120 رينغيت
عشاء في تشيليز 300 رينغيت

السعيد
01-07-2018, 09:42 AM
صباح الخييير من عمان الباردة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/12.png درجة الحرارة حوالي 19 درجة واحنا عم نستنى الصيييف https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

وصلنا لآخر أيامنا في ماليزيا الجميلة .. وعلى الرغم من أن حجزنا في الفندق ليلتين إلا أن الإقامة فعليا لليلة واحدة، بينما نغادر الفندق في حدود الثامنة مساءً لنشاط أخير قبل الالتحاق بطائرتها وموعدها الواحدة بعد منتصف الليل ..

استيقظنا مبكرين ونزلنا للإفطار في بوفيه الفندق .. الصورة التالية من موقع الفندق ولكنها لتوضيح رأيي بالمكان

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51749



كان المطعم ممتلئاً عن آخره بالناس وشعرت بأن المكان ضييييّق للغاية والطاولات متقاربة جدا.. لدرجة أننا وضعنا أغراضنا على طاولة لست أشخاص وبدأ الأولاد بتناول إفطارهم، وعندما عدت لأجلس معهم وجدت شابا يأكل على نفس الطاولة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png أخبرته بأننا ستة ونحتاج كل الطاولة فغادر فوراً ووجد كرسيا مع عائلة أخرى هههه

الأسوأ من المكان برأيي هو الضيق الشديد في الممرات حول بوفيه الطعام .. يعني الحركة حول الأطباق صعبة جدا وهناك تزاحم بين الداخلين والخارجين من مكان معين.. وحتى الأطباق لم تكن منوّعة بما فيه الكفاية ولكن الأولاد احبوا البان كيك والوافل كثيراً...


وحش الوافل

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51741



بالعموم لم تكن تجربة الإفطار مريحة أو ممتعة في الفندق .. وربما الزحام ليس دائماً في كل الأاوقات والأيام ولكن برأيي ان عليهم بأي حال توسعة المكان والممرات ، بخاصة أن الوضع المثالي (كما في الصورة) يختلف تماماً عندما يجلس الناس على الكراسي ويبعدونها على الطاولات ويتحركون حولها ..

بعد الإفطار كان أبو زيد على موعد مع عبد الرحمن للذهاب إلى سوق الخضار والفاكهة، والهدف شراء بعض الأناناس والمانغو الشهي ومحاولة العثور على الرامبوتان.. عاد بعد ساعة تقريباً ومعه كرتون فاكهة مغلفة بإحكام لشحنها على الطائرة (طبعا ممكن شراءها من الأسواق لدينا لكن الطعم لا يصل أبدا إلى جودة ولذة فاكهتهم.. وبما أننا ستة ومعنا وزن كثير، قلنا نجرّبhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png) ..

كما أحضر معه الأغراض والحقائب التي تركناها مع عبدالرحمن في إيبوه، ولكن للأسف نسي الجميع أمر زجاجة العسل التي اشتريناها من طريق الكاميرون ولم نتمكن من معرفة طعمه وجودته ...

المرحلة التالية كانت ترتيب الحقائب بالشكل النهائي بينما نزل الأولاد ووالدهم للسباحة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e054.png. وبعد أن انتهيت من الحقائب أخذت معي جنى وتوجهنا إلى مول بافيليون وكي إل سي سي لجولة التسوق النهائيةhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/34.png واتفقنا مع البقية أن ينضموا إلينا بعد انتهائهم من السباحة حوالي الساعة الثالثة للغداء..

قشينا ما تيسّر حتى موعدنا والتقينا في البهو الرئيسي للمول، حيث كان هناك استعراض آخر بمناسبة رأس السنة الصينية.. وكان علينا اختيار وجهة الغداء الأخير في ماليزيا ..
طبعاً حزرتم https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif ناندوز حبيب القلب

بعد أن تغدينا كانت وجهتنا السينما، ففي الأمس اشتريت تذاكر لحضور فيلم أنيميشن لطيف اسمه Norm of The North وفاجأت الأولاد به في موعد العرض .. طبعا المفاجأة ليست في الفيلم بحد ذاته فنحن لم نسمع عنه قبلاً، ولكنهم فرحوا بزيارة السينما التي يعتبرونها من "أنشطتهم" المفضّلة

القاعة في غاية النظافة والمقاعد ممتازة ومريحة، وكانت في المنقطة الممتازة premium كما ذكرت لكم في السابق ومع ذلك كان سعر تذاكر هو 87 رينغيت فقط!

أما الفيلم فهو جيد جدا لقضاء ساعة ونصف إن لم تعرف ما تفعل .. مناسب للصغار وقصته كلاسيكية جدا..

بعد انتهاء الفيلم عدنا إلى الفندق لنعدّ العدة للسفر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/2.png فقد اتفقنا مع عبد الرحمن أن يمر لاصطحابنا من الفندق إلى آي-سيتي ومن ثم إلى المطار ...

كان هناك جدل كبير حول زيارة آي سيتي، فأنا وزوجي نعتقد بأن زيارتها بعد ملاهي عملاقة مثل ليغولاند ويونيفرسال لن يكون ممتعاً للأطفال، كما أننا جميعاً لا نريد زيارة اي مكان بارد كقاعة التزلج أو الثلج .. ولكن زيد كان مصراً جداً على زيارتها ووافقنا في النهاية بما ان هناك بعض الوقت لنقضيه هناك.

وصلنا إلى المدينة حوالي التاسعة ودخلنا لجولة سريعة في المكان .. ولكن بالطبع طالما هناك ألعاب، لا يمكن أن تكون الجولة سريعة ..

هذه اللعبة ممتعة جدا وبخاصة لمهووسي الجرافات والآليات الثقيلة مثل المعلّم سيف - فئة سادسة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51744


يبدو أن أحدا عبث بإعدادات كاميرا الهاتف فكانت كل صوري مهزوزة ومشوشة.. استصلحت منها اثنتين فقط للأسف

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51743

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51745



ركب زيد وجنى لعبة سيارات التصادم للكبار ولاحظنا انها مناسبة للكبار والشباب أكثر منها للأطفال.. سريعة وثقيلة واصطدامها قوي نوعاً ما..

كما ركبوا داخل ما يشبه الاسطوانة التي تتحرك للأمام والخلف بينما تسير بهم ببطء .. للأسف الصورة غير واضحة ابدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/33.png

وبعد قليل انتقلنا إلى منطقة ألعاب الأطفال الصغار وهناك أخذ سيف الدين "أبعاده" ولعب في كل ما يمكن اللعب به أو عليه أو معه https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51746



تقريبا جميع من في المدينة كانوا من الماليزيين ولم ألاحظ وجود سائحين، والمكان عموماً عائلي لطيف جداً ..هادئ رغم ما فيه من زحام نسبي..

لم ندخل أياً من المرافق الأخرى أولا بسبب الوقت وثانياً لأننا لم نكن مهتمين بزيارة مكان آخر.. ربما كنت أود زيارة متحف الشمع لأنني احب تلك المتاحف ولكن أحدا لم يبد اهتماماً بالأمر وفضّلت البقاء معهم..
وبصراحة لم نحسب ما صرفنا هنا لاننا كنا نشحن البطاقة باستمرار حسب رغبة الأولاد ولا أذكر كم مرة قمنا بذلك..


غادرنا في حوالي العاشرة والنصف باتجاه المطار، وعرفنا من عبد الرحمن أن هذا التاريخ، 31 يناير، يوافق يوم ميلاد مدينة كوالالمبور، أي اليوم الذي تأسست فيه كمدينة اتحادية عام 1974..


كل عام وانت أجمل وأروع يا كوالالمبور https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.png

كما اكتشفت في الطريق أن عبد الرحمن يشاركني هوايات عديدة، كلها تبدأ بكلمة "جمع".. فهو يجمع طوابع البريد والعملات وبطاقات الهاتف (تذكرونها؟؟).. ووعدته بأن أرسل له شيئاً من مجموعتي لبطاقات الهاتف كما أعطيته ديناراً أردنياً صادف وجوده معي ليضمه إلى مجموعته من العملات ..

كان وداع عبد الرحمن صعباً تماماً كصعوبة وداع ماليزيا، فهو بمثابة أخ لنا تعامل معنا بكل ودّ وتجاوز لطفه وتعاونه معنا مسمّاه كـ "سائق".. ودعناه على وعد البقاء على تواصل فيما بيننا، والعودة بإذن الله إلى ماليزيا إن كتبها الله لنا ..


وصلنا إلى كاونترات طيران الإمارات، والتشك إن كالعادة تمّ عبر موقعهم الإلكتروني. ولدى تسليم الحقائب، اعترض الموظفون قليلاً وضحكوا كثيراً على كرتون الفاكهة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png ولكنه كان مغلفاً بإحكام فشحنوه مع الحقائب بلا مشاكل..

وهكذا عدنا كما كنا قبل 17 يوماً.. ستة أشخاص في مطار، يتجولون لقتل الوقت قبل إقلاع طائرتهم .. ولكن شتّان بين الأمس واليوم، كنا بالأمس القريب متشوّقين واليوم نحن مشتاقون لبلدنا وأهلنا.. ولكن الحماس المعهود عند السفر يختفي في طريق العودة..

المفاجأة الأخيرة للأولاد في الرحلة كانت في الطائرة. في أول موضوعي أخبرتكم عن مشكلة بسيطة حدثت بسبب تغيير الطائرة ، وسبب استيائنا هو أن طائرة A380 العملاقة لها 3 أنواع، إحداها لا تحتوي على الدرجة الأولى، ولهذا فإن الطابق العلويّ مقسم بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. هذه هي الطائرة التي اخترنا الذهاب والعودة على متنها تحديداً (يظهر نوع الطائرة عند البحث على expedia، وإن لم تقم بالحجز من خلالهم)... ولهذا حرصنا على تحديد مقاعدنا منذ الحجز لتكون في الطابق العلوي .. فقط لأن الأولاد أرادوا تجربة الشعور.. وكانوا في غاية الحماس والفخر بركوبهم في الأعلى

والواقع أن الطابق العلوي لا يختلف في الدرجة السياحية عن الطابق السفلي إلا بوجود هذا الشيء https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/1.png

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x540.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51748



ولكن طائرة A380 عموما تتميز بمقاعد أكثر اتساعاً بقليل من الطائرات الأخرى... وضخامتها تساعد في ثباتها عند المطبات الجوية التي داهمتنا بكثرة في طريق العودة.. فكانت الساعات السابعة جميعها تقريبا حافلة بالاهتزازات. طبعا الاهتزاز ساعد الأولاد ووالدهم على النوم ملء جفونهم طيلة الرحلة، أما محسوبتكم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/57.png فبقيت على أعصابي طوال الوقت رغم معرفتي بأن المطبات الجوية لا تسبب الحوادث .. لكن سبحان الله، لا يمكن للمنطق أن يتغلب على الخوف عندما تكون معلقاً بين السماء والأرض https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/biggrin.gif


وصلنا إلى مطار دبي والنعاس سيد الموقف .. باستثناء الصغير الذي شبع نوما وكان على أتم الاستعداد ليتجول في كل أرجاء المطار

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1328x747.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.php?albumid=962&pictureid=51747



وفي السابعة والنصف صباحاً أقلعت طائرتنا من دبي إلى عمّان الحبيبة، وهناك استقبلنا الفان الذي استأجرناه يوم السفر لتوصيلنا للمنزل .. الذي كان باااااااااااااااااااااااااااااااااااااارداً بشكل لا يحتمل بسبب تركه لفترة طويلة وهطول الثلوج في فترة سفرنا ...

اليوم نكمل 4 أشهر من عودتنا، ولكننا لا زلنا نستعيد مواقف الرحلة ومحطاتها الجميلة العديدة، ولا زال الأدرينالين يرتفع كل ما روينا لأحد مغامرتنا الجبلية أو تذكرنا رحلة المانغروف .. وحتى الآن أذكر دفء الماء وروعته في إيبوه ورائحة الهواء في الكاميرون ..

يقولون أن التكرار يجعل المكان أقل إثارة، ولكننا في هذه المرة استكشفنا ماليزيا كما لم نستكشفها في المرة السابقة، ربما لأننا أصبحنا أكثر ثقة بالبلاد وأهلها. ولهذا السبب نعرف تماماً بأن المرة القادمة ستكون أجمل من سابقاتها.. https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.png

اخيراً انتهى موضوعي الطويل .. بل الطويييييييل.. اعتذر عن الإطالة والتأخير، وأشكر كل من قرأ كلمة او كتب حرفاً في موضوعي، وأقدّر لكل من تابع الموضوع وقته ومتابعته وتشجيعه.. وصبره الجميل على تأخيري في الرد والمتابعة ..

أعرف تماماً أن خط سير الرحلة لم يكن تقليدياً وربما لم يكن مثالياً بنظر المتابع ولكنني أؤكد انه لا يوجد برنامج مثالي ولا خط سير نموذجي يناسب الجميع ، فكل شخص يمكنه أن يرسم المسار الذي يناسب ظروفه ورغباته.. وهنا يأتي دور التخطيط المسبق.. وضعت مسار رحلتنا بدراسة تفاصيل دقيقة للغاية منها ما هو شخصي ومنها ما يرتبط بالعمل إلى جانب المسافات وطرق التنقل وأيام العطلة الرسمية وغيرها .. ولهذا بدا مسار رحلتنا غريبا بعض الشيء ولكنه -بالنسبة لنا- كان الأفضل والأنسب ..

لهذا نصيحتي لكل من أراد السفر، لا تلتزم بخط من سبقك بل ابحث عمّا يناسبك، عن كل ما تريد رؤيته وتجربته واترك ما لا يستهويك لتعطي الوقت لاكتشاف شيء لم يسبقك إليه الكثيرون .. استفد من تجربة الجميع ثم ابتكر تجربتك الخاصة، فهكذا تكون سافرت حقاً ..

وأدعو الله أن يكون كل ما كتبناه شاهداً لنا جميعاً لا علينا .. والحمدلله من قبل ومن بعد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e20c.png