تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : رحلتي الشتوية إلى الأراضي المصرية


السعيد
10-31-2017, 01:38 PM
https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png



رحلتي الشتوية للأراضي المصرية 2008


لا اريد أن أدخل في مقدمات فمصر تعرفونها أكثر مني وإنما سأعرض عليكم

أهم المعلومات التي من الممكن الاستفادة منها ..

ولأن الرحلة كانت للعمل لم أكن أود كتابة تقرير عن الرحلة إلا أنني

وأثناء تصفح صور تلك الرحلة يوم أمس وجدت فيها الكثير ،، الذي من الممكن

أن يستفيد منه إخواننا رواد المنتدى الكرام ...

ففي شتاء 2008 وتحديدا في شهر يناير وعلى متن الخطوط الجوية الكويتية

قررت الذهاب لأم الدنيا المعشوقة لانجاز بعض الأعمال .. وكان في انتظاري

الصديق والأخ الكبير (( الحج سيد – السواق )) ولا أعتبره إلا بمثابة الأخ الكبير

لطيب أخلاقة وأصالة معدنه ،، وكرمه المصري الأصيل ..

الجو كان غاية في الإمتاع .. إلا أنه في بعض الأحيان ينقلب إلى بروده قارصة ..

مما يجعلني أرتدي أكثر من ( جاكيت ) ..

وصلت إلى شقتنا في مدينة نصر والحمد لله إنها قريبه من المطار ..

ولكن المشكلة أن ابن أختي الله يحفظه ويرعاه كل ما يذهب إلى الشقة

( لأنه يدرس في القاهرة ) يعفسها فوق وتحت .. فاضطر لقضاء يوم كامل في

التنظيف مع الشباب الطيب .. والحمدلله انجزنا المهمة بنجاح .

وطبعا الكاميرا كانت معي في السيارة وكنت ألتقط الصور متى ما سنحت لي الفرصة ..

يلا بينا عبر هذه الجولة التصورية والتي سأشرح عليها بعض الأمور المهمة و الزيارات

والأماكن ..


https://www.travelzad.com/photo/files/487958.jpg

من هذا المكان كانت الانطلاقة لإنجاز الأعمال ،، الجلسة على هذه البلكونه تسوى عندي الكثير
خصوصا وأن الجو في الصباح كان جميل جدا جدا .. ولطيف وهادئ مما ساعدني على لاستمتاع
بوقتي حتى وأنا جالس على هذه الشرفة ..




https://www.travelzad.com/photo/files/424664.jpg


ده بئى الشارع اللي تحت العمارة والبلكونه ..



https://www.travelzad.com/photo/files/424665.jpg


السماء صافية والجووو جميل أوي في ساعات النهار الأولى .. وفي المساء يكون عادم السيارات شديد
جدا وتتكون غمامة سوداء من عوادم السيارات الكثيرة ..






والله راجعين وبالجولة التصويرية مستمرين ... استنوا بئى عندنا حاجات كتير عاوزين
نتكلم عنها وتشوفها مع بعض ..

السعيد
10-31-2017, 01:45 PM
رجنا بالجديد يا سي جيرمن



https://www.travelzad.com/photo/files/424657.jpg


هذه العربية الكيا اللي أجرتها .. واضحة صورتها من فوق البلكونه .. أهي السمره






https://www.travelzad.com/photo/files/424658.jpg


طبعا من المجمعات التجارية اللي بحبها كتير أوي مجمع جنينه موووول اللي في مدينة مصر
وأحب زيارة المجمع دا لما يكون فاضي من البشر ..


https://www.travelzad.com/photo/files/424659.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/424660.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/424661.jpg

من جوه جنينه موول .. التزلج على الجليد ( الشمع )


https://www.travelzad.com/photo/files/424662.jpg

مع العلم أن في الوقت دا اختبارات نصف السنه ... بس برط في ولاد بالمجمع ( بايعينها )




https://www.travelzad.com/photo/files/424663.jpg

على الرغم من كثرة المجمعات التجارية ،، إلا أن جنينه مول محافظ على زبائنه بطريقة تصميمه
الجميل والذي يعطيك نظرة جميله لكافة المحلات الموجودة في الداخل ..


نكمل بئى الجولة التصويرية في الأراضي المصرية ..


https://www.travelzad.com/photo/files/424515.jpg


دا الفكهاني اللي بجانب جنينه موووووول .. هو اللي طلب صوره مش أنا .. يمكن افتكرني
صحافه أو حاجه زي كدى ..




من المجمعات التجارية أيضا التي أنصح بزيارتها لما تتميز به من جمال وبساطه
ورقي بمعنى الكلمة .. مجمع ستني سنتر – مكرم عبيد



https://www.travelzad.com/photo/files/424516.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/424517.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/424518.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/424519.jpg

ستي سنتر من الداخل ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424520.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/424521.jpg


اطبع مشاعرك في ستي سنتر ..

محمد العتابي
10-31-2017, 01:52 PM
معلومات وافيه ورحلة سعيدة لك استاذ السعيد
تحياتي

السعيد
10-31-2017, 01:53 PM
من المجمعات الكتيره في مدينة نصر مجمع العقاد
وهو مجمع غير معروف لدى الكثير .. ويعتبر هو ثاني مجمع تجاري
في مدينة نصر بعد طيبه موول .. وحاليا العقاد مول يحتوي على
سوبر ماركت كبيره جدا .. ومحلات زهران للأواني المنزلية وهي مشهوره
في مصر كثيرا .. وبعض المحلات التجارية القليلة ..


https://www.travelzad.com/photo/files/424423.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/424424.jpg

دا مدخل المجمع ( العقاد مول ) ويقع بالشارع الموازي لشاعر عباس العقاد ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424425.jpg

واضح بالصوره هنا كشري التحرير في أول شارع عباس العقاد ..
وبجانبه مطبعم ( تبيستي ) اوعى .. بجد اوعى .. مطعم بسيط يقدم البيتزا
بأنواعها المختلفة المشهورة والمبتكره .. جميله لذيذه ما حصلتش ..
بجد أول مرة كنت لا أرغب بتجربة هذا المطعم ( ولما تفك مش راح تصك :w00t2: )
وبعدها عينك ماتشوف إلا النور ... تبيستي رايح جاي ..


https://www.travelzad.com/photo/files/424426.jpg

وكانت لي زيارة سريعة للحديقة الدولية ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424427.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/424428.jpg

لاحظ العبارة المكتوبه على العربانه ( الشمس تطلع وتغيب والحمص يجمع كل حبيب )
وقد جمعت كثير من العباراة الساخرة والمضحكه أثناء تواجي سوف أفردها في موضوع ..




يا لهوي على جمالك يامصر
https://www.travelzad.com/photo/files/424416.jpg

إوعي تشوف العربع دي وما تشتريش منها :w00t2: ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424417.jpg

هذا مطعم ( ماي كوين ) بصراحة أنا ماجربته بس مش عارف ليه الناس بتحبه
للدرجه دي .. يعني لما تجيه باليل ما تلاقيش مكان من الزحمه !! هو ليه فرعين
في مدينة نصر مقابل الحديقة الدولية وفي شارع جامعة الدول العربية مقابل فرغلي ..
بس أكيد ان شاء الله حجرب قريبا ..


https://www.travelzad.com/photo/files/424418.jpg

الصورة دي بالذات مش عاوزه تعليق العنوان واضح ( هي فوضى ) ومفيش فوضى
أكتر من المكان دى في مصر ... بس برط حلو وبحب أورح للمكان ده .. معروف ها !!


https://www.travelzad.com/photo/files/424419.jpg

أثناء تواجدي في مصر .. ومن بعض مهام سفري الذهاب إلى منطقة الغربية
والمنصورة لزيارة بعض المشايخ الكرام وأخذ بعض الكتب العلمية منهم لطباعتها
في الكويت .. والحمدلله تكللت المهمة بنجاح بفضل الله تعالى .. خصوصا وانني
أعتبر أن هذه الزيارة هي أفضل زيارة لي في حياتي صراحه لأنني إلتقيت بشيخ
علامه .. عالم قدير وكبير في كل شئ ... يكفيه أنه كان شيخ مشايخ القراء في
مصر ومن تلاميذه الشيخ الحصري رحمه الله والمنشاوي وعبدالباسط ومصطفى
اسماعيل .. رحمهم الله جميعا .. والشيخ العلامه لايزال حيا يرزق وقد قارب عمره
الــ 100 عام .. الله يحفظه ويرعاه ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424420.jpg

أثناء الطريق لفضيلة العلامه ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424421.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/424422.jpg

من المناظر الجميلة والمشاهد الممتعه أنك ما تكاد ترى فدان أو مزرعه كبيره إلا
وتجد بجانبها مسجد صغيرا كان أم كبير .. على الرغم من بساطة هؤلاء المزارعين إلا أنهم يعشقون الأصالة والإلتزام بتقاليد الإسلام ..
لا زلنا في الطريق إلى المنصورة والغربية وهذه المشاهد تسحر
العيون بجمالها وصفاءها ونقاءها ... السماء صافية ولا اروع من كدا ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424410.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/424411.jpg

منظر صافي للسماء خلاب .. لا تحده إلا في المنصورة وتحديدا عند مدخل الزقازيق .. :yes:

https://www.travelzad.com/photo/files/424412.jpg

وصلنا إلى الزيارة التي كنت أحلم بها واتمناها صراحة ..
والحمدلله وفقني الله لذلك ..
هذا هو منزل الشيخ العلامه إبراهيم السمنودي ، انظروا إلى تواضع منزل
الشيخ العلامه .. الذي له مؤلفات في علوم القراءات لم يؤلفها أحد غيره
وله أشعار ونظم في علم القراءات القرآنية لايصل إليها إلا القلة من العلماء
ولكن هذا حال الدنيا .. لايهتمون بأهل العلم وإنما الاهتمام كل الاهتمام
بالحثالة من المجتمع ... حسبنا الله ونعم الوكيل ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424413.jpg

هذه اللوحات داخل منزل الشيخ .. المتواضع

https://www.travelzad.com/photo/files/424414.jpg

وهذه صورة لسند الشيخ العالي ..

https://www.travelzad.com/photo/files/424415.jpg

وهذه الصورة توضح تلاميذ الشيخ الجهابذة رحمهم الله جميعا ..