تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : اللسان ....


ناصح أمين
08-08-2016, 07:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم.
و الصلاة و السلم على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم



اللسان ترجمان القلوب و الأفكار
اللسان... و ما أدراك ما اللسان؟..
اللسان نعمة من نعم الله العظيمة، صغير حجمه عظيم طاعته و جرمه..إذ باللسان يستبان الكفر و الإيمان، فاللسان رحب الميدان، واسع المجال..هو ترجمان القلوب و الأفكار، آلة البيان و طريق الخطاب، له في الخير مجال كبير و له في الشر باع طويل ..
فمن استعمله للحكمة و القول النافع، و قضاء الحوائج، و قيده بلجام الشرع، فقد أقر بالنعمة و وضع الشيء في موضعه، و هو بالنجاة جدير، و من أطلق لسانه و أهمله، سلك به الشيطان كل الطريق، و لا يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم، بل إن جوارح الإنسان كلها مرتبطة باللسان في الاستقامة والإعوجاج...
فعن معاذ بن جبل قال: كنت مع النبي صلى الله عاليه و سلم في سفر فقال: ألا أخبرك برأس الأمر، و عموده،و ذروة سنامه؟فقلت بلى يا رسول الله قال: رأس الأمر و عموده الصلاة، و ذروة سنامه الجهاد. ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ فقلت له بلى يا نبي الله، فأخذ بلسانه فقال: كف عليك هذا. فقلت يا رسول الله و إنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ثكلتك أمك يا معاذ ! و هل يكب الناس على وجوههم في النار أو قال على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم.

حسان
08-08-2016, 02:54 PM
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا

ناصح أمين
08-08-2016, 05:48 PM
بارك الله فيك
وجزاك الله خيراhttp://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890261.gif

منال نور الهدى
08-08-2016, 09:43 PM
جزاك الله كل خير وبارك الله بك
في أمان الله وحفظه

ناصح أمين
08-09-2016, 07:03 AM
جزاك الله كل خير وبارك الله بك
في أمان الله وحفظهhttp://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890261.gif

آفراح
08-09-2016, 04:28 PM
بورك فيك وجوزيت خيرا
تحية

ناصح أمين
08-10-2016, 05:57 PM
بورك فيك وجوزيت خيرا
تحيةhttp://img.el-wlid.com/imgcache/2014/10/890261.gif