تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أردنية تفتح مقهى خاصًا للنساء فى عمان


منال نور الهدى
02-10-2015, 09:30 PM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620097151921.jpg

يلاقى مقهى مخصصًا للنساء فى العاصمة الأردنية عمان إقبالا كبيرا،
وتقول المترددات عليه إنهن يشعرن بداخله بقدر أكبر من الراحة والحرية.

أنشأت مقهى"كوكب الزهرة" الأردنية حلا العطيات، وزودته
بكل وسائل الراحة والخصوصية للنساء.

وقالت حلا: "كوكب الزهرة جاءت من تفهمنا لطبيعة المرأة الشرقية
والتى تفضل أن تتواجد فى بيئة تراعى خصوصيتها، فارتأينا أن نوفر لها
مثل هذه البيئة، بحيث تجد مطعما وكافيه للنساء، خاليا من التدخين،
وهذا جزء مما يميزنا،فكنا الكافيه الأول فى الأردن
الذى يوفر أو الذى يستهدف مثل هذه الشريحة."

وأضافت مالكة المقهى أن العاملات فيه يبذلن قصارى جهدهن لتوفير الخصوية.

وقالت: "نحاول بقدر الإمكان أن نحافظ على خصوصية المرأة،
وذلك من خلال بناء جسر من التواصل والاحترام بيننا."

وتثنى النساء اللاتى يرتدن مقهى كوكب الزهرة على المكان
ويقلن إنهن يشعرن فيه بقدر أكبر من الارتياح مقارنة بالمقاهى الأخرى.

وقالت زبونة تدعى سجى زايد:
"أكيد الكوفى شوب اللى بيكون للبنات بس الواحد بيكون آخد راحته أكثر فيه،
يعنى حرية أكثر، والواحد بقدر زى ما حكيت لك يأخذ راحته أكثر، وهى فكرة حلوة يعنى".

الأردن معروف بأنه مجتمع تقدمى واحتل مركزا متقدما فى مسح أجرته
مؤسسة تومسون رويترز عام 2013 بخصوص حقوق المرأة فى العالم العربى.

محمد العتابي
02-11-2015, 03:57 PM
انا اعتقد ان المرأة لا يناسبها المقهى لاسباب عدة..؟؟!!
شكراً اخت منال على المتابعة الطيبة
تحياتي

منال نور الهدى
02-11-2015, 08:16 PM
المقهى النسائي لـ الشرب و تزويد الجسم بطاقة المشروب الساخن أو البارد
دون الثرثرة وجعله مكان لمضيعة الوقت في الثرثرة الفارغة و النميمة وما إلى ذلك....
وأما في وقت العمل عند الشعور بالجوع أو لمن لها مزاج بالقهوة أو الشاي لبأس به
وعلى العموم في وقتنا الحالي أصبح هناك من تسيء إستخدامها
أضعف الأيمان هي أفضل من الإختلاط مع الجنس الآخر
ممتنة لحضورك أخي محمد العتابي
لروحك السعادة

جودي
02-12-2015, 03:48 AM
كوفي نسائي شي رائع جدا

و رايي مثل رأي منال

يسلموووو ع الطرح

تحياتي

آفراح
02-12-2015, 01:56 PM
مقهى رائع وحلو
شكرا سيدتي منال على الخبر
تحية